سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 01/09/2006, 09:08 AM
صورة عضوية النبار
النبار النبار غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/12/2005
الإقامة: ديار العز
المشاركات: 49
رمان الجبل الأخضر

أعزائي : مارايكم بأسعار رمان الجبل
تصورو انة اليوم وصل قيمتة في سوق
نزوى العشر حبات ب 8 ريلات
وفي بعضة يوصل ب 9 ريالات
حقيقة أنا عطيتة أسم ( ذهب أهل الجبل) اظن في المستقبل
انة الفقير ما أيوكل منة .
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 01/09/2006, 09:12 AM
أرحــــــــــب أرحــــــــــب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/08/2006
المشاركات: 196
الأسعار فعلا عالية،،،،،
بس إذا تشتري بالجملة في منادات الرمان ممكن تحصل أرخص حسب علمي،،، لست من سكان نزوى
  #3  
قديم 01/09/2006, 11:22 AM
صورة عضوية أبو فيصل
أبو فيصل أبو فيصل غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2002
الإقامة: مسقط العامرة
المشاركات: 5,072
غالبا ما يكون تصريف محصول رمان الجبل الاخضر في أسواق نزوى وبهلا فقط عبر (المناداة) في صباح كل يوم .. وبالفعل فإن الأسعار تتراوح من 250 بيسة الى 800 بيسة للحبة الواحدة حسب جودة وحجم الرمان .. الأسعار عبر المنادة أرخص بعض الشيء عن الشراء بالمفرق ..

ربما يكون السعر غاليا ولكن حينما تتذوق طعم رمان الجبل تدرك أنك دفعت ثمنا في رمان يستحق تلك القيمة .. إلا أن السعر لا يمكن الكثير من البسطاء من شرائه .. فقد حدثني أخ أنه تذوق رمان الطائف بالمملكة العربية السعودية .. وهو بنفس جودة رمان الجبل .. وهو أرخص عنا بكثير جدا .. ربما يكون لدينا المعروض قليل مقارنة بالطلب .. ناهيك عن تسويقه او قيام مواطني الدولة الجارة بشراء كيمات منه ..

اتمنى لكم التوفيق

جمعة مباركة
  #4  
قديم 01/09/2006, 11:52 AM
صورة عضوية البرق المرعد
البرق المرعد البرق المرعد غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 26/05/2002
الإقامة: الســـــــــــــــحاب
المشاركات: 13,348
طبعا هذه السنة من المتوقع أن ترتفع قيمته
لان الجبل مفتوح للسياحه


تحياتي
  #5  
قديم 01/09/2006, 12:53 PM
صورة عضوية أبو زيد الريامي
أبو زيد الريامي أبو زيد الريامي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2005
الإقامة: قلب عمان
المشاركات: 101
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أرحــــــــــب
الأسعار فعلا عالية،،،،،
بس إذا تشتري بالجملة في منادات الرمان ممكن تحصل أرخص حسب علمي،،، لست من سكان نزوى

فعلا وهذا الكلام صحيح فان منادات الرمان تبدأ من الخامسة والنصف صباحا وطبعا هذه سياسة القماميط الذين يديرون سوق نزوى باصبع منهم ولا يستطيع أحد منافستهم أو مجابهتم.

حيث يقوم أهالي الجبل الأخضر بالنزول قبل الفجر ويصلون في بركة الموز او بنزوى صلاة الفجر، طبعا هو سباق من يصل قبل ليهدي رمانه للقماميط الذين يتحكمون بالسوق بأرخص الأسعار، وبعد ذلك تجد هولاء القماميط منتشرين بتلال الرمان في الشارع مقابل البريد، حاشا أن يكون رمانا بل ذهبا مثل ما ذكر الأخ، طبعا لمن قدر أن يشتري.

وطبعا المصلحة الكبرى لهؤلاء القماميط، فأهالي الجبل باعوا بأرخص الأسعار للقماميط، والمواطن البسيط اشتراه بأغلى الأسعار من القماميط .



ولا رقيب ولا حسيب لهولاء في سوق نزوى!!!!!!!
  #6  
قديم 01/09/2006, 01:08 PM
smilingmoon44 smilingmoon44 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/08/2006
المشاركات: 168
عجب يخلصنا نروح الجبل !!!
  #7  
قديم 01/09/2006, 01:14 PM
صورة عضوية أبو زيد الريامي
أبو زيد الريامي أبو زيد الريامي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2005
الإقامة: قلب عمان
المشاركات: 101
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة smilingmoon44
عجب يخلصنا نروح الجبل !!!



وهذي المشكلة الكبرى.

يقول المثل ( بو يروحله عاداره وأدماره ).

وهذا مثل منطبق بحذافيره في الجبل رمانهم يبيعوه برخص التراب حال القماميط في سوق نزوى.
وبسعر الذهب اذا جاءهم شخص يريد يشتري منهم حتى احنا أهاليهم بدون فرق.


أفضل حل روح سوق نزوى من الساعة 4 فجرا وقيس على فلوسك!!!!!!!!!
  #8  
قديم 01/09/2006, 01:50 PM
نور اليقين نور اليقين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 14/04/2004
الإقامة: شخصياتكم
المشاركات: 4,877
ما احلى رمان الجبل الاخضر, والجبل الاخضر مكان جميل للسياحة,زرته هذه السنة واتمنى من الجميع زيارته.
  #9  
قديم 01/09/2006, 02:41 PM
صورة عضوية بدون زواج أفضل
بدون زواج أفضل بدون زواج أفضل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/08/2006
الإقامة: قاع الاحزان
المشاركات: 103
الناس لها دور في تحديد الاسعار
لو محد يشتري الرمان بالقيمة المعروضه البائع يضطر يخفض السعر والعكس صحيح
وانا اعتبر شراء الرمان بهذه القيمة تـــــرف بمعنى الكلمة
  #10  
قديم 01/09/2006, 02:44 PM
صورة عضوية A7LAWA7D007
A7LAWA7D007 A7LAWA7D007 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/06/2006
الإقامة: قصر الاحلام
المشاركات: 567
الحمدالله الرماااااااان يوصل معنا بالمجاااان مع اني لست من اهل الجبل



مع تحياتي
  #11  
قديم 01/09/2006, 03:48 PM
mct06 mct06 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/04/2006
المشاركات: 125
حسب ما سمعة ان رمان الجبل الاخضر من احسن و اطيب رمان ياتي في المرتبة الاولى في العالم
من كذاك يوم اروح السوق ما اشتري لا... هندي ولا غيره...
  #12  
قديم 01/09/2006, 05:01 PM
صورة عضوية قاهر الخوف
قاهر الخوف قاهر الخوف غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2000
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 1,107
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة smilingmoon44
عجب يخلصنا نروح الجبل !!!
في الجبل أغلى من سوق نزوى لكن الحل أنك تذهب للسوق في الصباح الباكر وتشتري بالجملة وتنسق مع حد من ربعك تقتسمو الكمية مع ملاحظة أن المجموعة (كدس/صندوق) تحتوي على أحجام مختلفة في معظم الأحيان.
  #13  
قديم 01/09/2006, 05:01 PM
السربوتي السربوتي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2001
الإقامة: عمان
المشاركات: 591
انا من يومين رحت واحس سوق نزوى قديم جداً ويحتاج لتجديد والأسعار غاليه وما تسوى و الرمان غالي ومنفتق يعني ما يسوى ونفس الأسعار الي قاول عنها الشباب يعني من نص ريال الى 800 بيسه للحبه ، وبصراحه كان هذا هو رمان الجبل فعلاً مثل ما يقولون بصراحه ما يسوى ، الرمان العادي طعمه احلى اشوفه، بس انا اشك انه هذا الرمان اما انه مغشوش ، او انه من النوع اللي الغير جيد والنوع الجيد يمكن يكون بس في منقطة الجبل الأخضر .
  #14  
قديم 01/09/2006, 05:37 PM
ابن الفارسي ابن الفارسي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/03/2006
الإقامة: السويق درة الباطنة الأبية
المشاركات: 365
بصراحه رمان الجبل شيء وطعمه رهيب

بس مادام كذا السالفة بروح دكان سليمان وبشتري لي كرتون رمان بثلاث ريالات علشان في النهاية يرخصون
  #15  
قديم 01/09/2006, 05:44 PM
SupraTeam SupraTeam غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2006
المشاركات: 1,086
ياخي شوقتووووووووناااااااااااا اااااااااااا اناصارلي فتره ما اكلته


SupraTeam
  #16  
قديم 01/09/2006, 05:54 PM
أديب العصر أديب العصر غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 18/10/2001
الإقامة: حيث لا غبار
المشاركات: 3,152
نعم الاسعار مرتفعة جدا بس ما عليك غير تروح الساعه خمسه الصباح يعني صلي الفجر في جامع نزوى وبعدين اتجه الى السوق وتعرف الفرق في القيمة بارك الله فيكم.
  #17  
قديم 01/09/2006, 06:06 PM
قاهر الفرس قاهر الفرس غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 06/07/2006
الإقامة: في غياهب العالم
المشاركات: 1,700
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة smilingmoon44
عجب يخلصنا نروح الجبل !!!
عادي صاها ساعتين وتسيرة الضهر
  #18  
قديم 01/09/2006, 07:32 PM
صمت الجحيم صمت الجحيم غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 26/08/2006
المشاركات: 7
فعلا اخي العزيز رمان الجبل الاخضر اسعارة مرتفعة وخاصة هذه السنة . ولكن اهل الجبل اهل طيب وجود وكرم رغم غلا الرمان ولكن شوف اذا جاهم ضيف كيف يكرمونة
  #19  
قديم 01/09/2006, 09:07 PM
البادي ح البادي ح غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 27/08/2006
الإقامة: الدنيا الدنية
المشاركات: 67
ذهبت للجبل الأخضر فوجدنا الرمان غالي جدا وأظن السبب كثرة السواح فيه
  #20  
قديم 01/09/2006, 09:09 PM
صورة عضوية أبو زيد الريامي
أبو زيد الريامي أبو زيد الريامي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2005
الإقامة: قلب عمان
المشاركات: 101
اقتباس:
انا من يومين رحت واحس سوق نزوى قديم جداً ويحتاج لتجديد والأسعار غاليه وما تسوى و الرمان غالي ومنفتق يعني ما يسوى ونفس الأسعار الي قاول عنها الشباب يعني من نص ريال الى 800 بيسه للحبه ، وبصراحه كان هذا هو رمان الجبل فعلاً مثل ما يقولون بصراحه ما يسوى ، الرمان العادي طعمه احلى اشوفه، بس انا اشك انه هذا الرمان اما انه مغشوش ، او انه من النوع اللي الغير جيد والنوع الجيد يمكن يكون بس في منقطة الجبل الأخضر .
أخي العزيز رمان الجبل الأخضر لا يوجد له مثيل لا في الشام ولا في السعودية الطائف ولا في ايران وكل هذي الأماكن التي ذكرتها زرتها وتذوقت رمانها ورمان الجبل الأخضر لا يوجد له مثيل وليس هذا كلامي بل كلام وشهادة أصحاب هذي الأماكن التي ذكرتها.

أما قولك بأن الرمان مغشوش فطبعا كيف يغش لكن أنا أقولك السبب، أن موسم الرمان والرمان الناضج في منتصف شهر سبتمبر 9 وفي ذلك الوقت قول رائك في هذه الرشجرة المباركة المذكورة في القران الكريم وبكل فخر الجبل الاخضر منبعها، أما الحين فهو غير ناضج ولا يغرك شكله.



اقتباس:
فعلا اخي العزيز رمان الجبل الاخضر اسعارة مرتفعة وخاصة هذه السنة . ولكن اهل الجبل اهل طيب وجود وكرم رغم غلا الرمان ولكن شوف اذا جاهم ضيف كيف يكرمونة

شكرا أخي العزيز وهذا من ذوقك وأصلك الكريم.

وحياكم بين أهلكم في الجبل الأخضر.
  #21  
قديم 01/09/2006, 09:22 PM
CPU CPU غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/09/2005
المشاركات: 546
الحمد لله بيتنا مايخلى من الرمان

مع إنا نعرف ناس في الجبل الأخضر وما يقصّروا

إلا إن الوالد الله يعطيه العافيه كل يوم يشتري رمان

يقول لو ما كليناه هالوقت متى ناكله؟!!

أسعدكم ربي
  #22  
قديم 01/09/2006, 09:30 PM
صورة عضوية عبوت
عبوت عبوت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2000
الإقامة: بلاد الواق واق
المشاركات: 631
Smile السلام عليكم

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة smilingmoon44
عجب يخلصنا نروح الجبل !!!

ما انصحك الحبيب

اهل الجبل يبيعوه اغلى بالجبل

الا اذ جبته من عند احد الاصدقاء اهل الجبل بيراعوك
  #23  
قديم 01/09/2006, 10:24 PM
صورة عضوية عاشقه المستحيل
عاشقه المستحيل عاشقه المستحيل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/08/2002
المشاركات: 379
طبعا رمان الجبل الاخضر ماله مثيل..
وشكل الناس وهم يجمعو الرمان ولا اروع..
وخاصة لم يكون طازج...
الاسعار يمكن تكون مرتفعة في الجبل.. لان في بعض الناس يكونوا فقراء ومن بيع الرمان والثمار الموجودة في الجبل يجمعوا منها الفلوس الي ياكلو منها اولادهم..
بس بعد ما صار المكان سياحي..الحمدالله شوية تحسنت معيشة بعض من اهالي الجبل الاخضر..

واهالي الجبل الاخضر.. حتى اذا ما تعرفهم وتكون انتة بس رايح تشوف القرية من داخل..
بيكرموك ويعتبروك كانك واحد منهم..

ليش تتعبوا نفسكم وتكتبوا روحوا شوفوا الجبل ورمانه ..

وبسويلكم واسطة اذا تبغوا رمان طازج..


تحياتي
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:43 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.