سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة الدينية

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 02/08/2006, 10:30 AM
DEAD^MAN DEAD^MAN غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/02/2003
الإقامة: عمان
المشاركات: 779
بارك الله فيك أخي ...
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 19/08/2006, 10:21 AM
الغرض2006 الغرض2006 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/02/2006
المشاركات: 124
أرجوكم ثم أرجوكم أن تقرأوها

بسم الله الرحمن الرحيـــم

حكى أنه كان في زمن النبي صلى الله عليه آله وسلم شاب يسمى علقمة ، كان كثير الاجتهاد في طاعة الله ، في الصلاة والصوم والصدقة ، فمرض واشتد مرضه ، فأرسلت امرأته إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : إن زوجي علقمة في النزاع فأردت أن أعلمك يارسول الله بحاله . فأرسل النبي صلى الله عليه وآله وسلم : عماراً وصهيباً وبلالاً وقال امضوا إليه ولقنوه الشهادة ، فمضوا إليه ودخلوا عليه فوجدوه في النزع الأخير، فجعلوا يلقنونه لا إله إلا الله ، ولسانه لاينطق بها ، فأرسلوا إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يخبرونه أنه لا ينطق لسانه بالشهادة فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم : هل من أبويه من أحد حيّ ؟ قيل : يارسول الله أم كبيرة السن فأرسل إليها رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال للرسول : قل لها إن قدرت على المسير إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وإلاّ فقري في المنزل حتى يأتيك . قال : فجاء إليها الرسول فأخبرها بقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقالت : نفسي لنفسه فداء أنا أحق بإتيانه . فتوكأت ، وقامت على عصا ، وأتت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فسلَّمت فردَّ عليها السلام وقال: يا أم علقمة أصدقيني وإن كذبتيني جاء الوحي من الله تعالى : كيف كان حال ولدك علقمة ؟ قالت : يارسول الله كثير الصلاة كثير الصيام كثير الصدقة . قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : فما حالك ؟ قالت : يارسول الله أنا عليه ساخطة ، قال ولما ؟ قالت : يارسول الله كان يؤثر علىَّ زوجته ، ويعصيني ، فقال: رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : إن سخط أم علقمة حجب لسان علقمة عن الشهادة ثم قال: يابلال إنطلق واجمع لي حطباً كثيراً ، قالت: يارسول الله وماتصنع؟ قال : أحرقه بالنار بين يديك . قالت : يارسول الله ولدى لايحتمل قلبي أن تحرقه بالنار بين يدي . قال ياأم علقمة عذاب الله أشد وأبقى ، فإن سرك أن يغفر الله له فارضي عنه ، فوالذي نفسي بيده لا ينتفع علقمة بصلا ته ولا بصيامه ولا بصدقته ماد مت عليه ساخطة ، فقالت : يارسول الله إني أشهد الله تعالى وملا ئكته ومن حضرني من المسلمين أني قد رضيت عن ولدي علقمة . فقال : رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : إنطلق يابلال إليه انظر هل يستطيع أن يقول لا إله إلا الله أم لا ؟ فلعل أم علقمة تكلمت بما ليس في قلبها حياءاً مني ، فانطلق بلا ل فسمع علقمة من داخل الدار يقول لا إله إلا الله . فدخل بلال وقال : ياهؤلاء إن سخط أم علقمة حجب لسانه عن الشهادة وإن رضاها أطلق لسانه ، ثم مات علقمة من يومه ، فحضره رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فأمر بغسله وكفنه ثم صلى عليه ، وحضر دفنه . ثم قال (ص) : على شفير قبره



(( يامعشر المهاجرين والأنصار من فضَّل زوجتـه على أمُّه فعليه لعنـة الله والملا ئكة وا لناس أجمعين ، لا يقبل الله منه صرفاً ولا عدلاً إلا أن يتوب إلى الله عز وجل ويحسن إليها ويطلب رضاها . فرضى الله في رضاها وسخط الله في سخطها )).

لو أ مكنكم: أرجو طباعتها وتوزيعها أو إرسالها بالبريد ليعلم الناس مدى أهمية رضى الوالدين عن الأبناء ............
  #3  
قديم 19/08/2006, 10:48 AM
صورة عضوية 911 بركاوي
911 بركاوي 911 بركاوي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/03/2006
المشاركات: 875
بارك الله فيك يا أخي ......
  #4  
قديم 19/08/2006, 07:44 PM
OmanServ OmanServ غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 21/03/2002
الإقامة: Oman
المشاركات: 1,560
~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~شــكرا وجزاك الله خيراً~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~
  #5  
قديم 20/08/2006, 12:57 AM
سكون الفجر سكون الفجر غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/08/2005
المشاركات: 76
بارك الله فيك أخي وجعله في ميزان حسناتك
  #6  
قديم 20/08/2006, 06:04 AM
غرشوب عمان غرشوب عمان غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 07/07/2006
المشاركات: 25
سبحان الله شو افضل من رضى الوالدين على المرء ،وفي زمنا هذا نرى افضع من هذا ممن يعقون بوالديهم من اجل امراة دخيلة اتت بين يوم وليلة .
عفى الله عما سلف
اللهم اغفر لنا جميعا وسامحنا واجعلنا من البارين بوالدينا ،اللهم انا نعوذ بك من سخطك ،اللهم اني اسالك رضاك ورضا والدي علي
اللهم امين
  #7  
قديم 20/08/2006, 07:34 AM
صورة عضوية خالد المحرزي 78
خالد المحرزي 78 خالد المحرزي 78 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2006
المشاركات: 250
سبحان الله العظيم .. جزاك الله خير أخي العزيز على هذه المساهمة
  #8  
قديم 20/08/2006, 07:54 AM
صورة عضوية *الصياد الصغير*
*الصياد الصغير* *الصياد الصغير* غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/07/2006
الإقامة: صحار
المشاركات: 146
مشكور وجزاك الله خير
وبارك الله فيك
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:25 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.