سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 30/07/2006, 01:07 AM
milano for life milano for life غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 29/07/2006
المشاركات: 20
اكتشف دموعك

هل الدموع علامة ضعف ام دليل على الاحساس العميق؟


عندما يبكي الشخص، فإنه يخرج كل ما تراكم في نفسه من غضب وأسى وحزن، وعندما يكبت بكاءه فيصبح عرضة للامراض. اكتشف قدرتك على كبت دموعك ومدى ضعفك أو قوتك من خلال الاختبار التالي:







1 - عندما تشاهد مناظر الأهوال والحروب على وسائل الاعلام.

أ- أجهش ببكاء حاد
ب- أحزن كثيرا وأحيانا أبكي
ج- أتأسف وأحزن وأتمالك نفسي


2 - عندما تنزعج من اخوانك بشكل كبير:

أ- أبكي من القهر والغيظ
ب- أصيح بهم بغضب
ج- أقاطعهم وأكون حازماً جداً


3-أحب الأفلام إليك:

أ- الرومانسية
ب- الاجتماعية
ج- الفكاهية


4-عندما تواجه موقفاً محرجاً في عملك:

أ- أشعر بالخجل الشديد
ب- أحاول أن أسيطر على نفسي
ج- اتدارك الموقف وأسخر منه ومن نفسي


5 - اذا أخطأت وحاسبك مديرك على الخطأ:

أ - أبكي
ب- أحاول أن أشرح له الأمر
ج- أدافع عن نفسي







الـــنـــتـــائـــج

اذا كانت معظم اجوبتك (أ)

دمعة خفيفة: أنت متهم بالقسوة وبأن عواطفك داخل علبة حديدية وأحيانا قد ينزعج منك بعض المقربين فيقولون انك بلا قلب. لكنك على العكس من ذلك فأعماقك جياشة وخلف هدوئك عواطف كبيرة.
نصيحة: أترك العنان لدموعك فهي ستخفف عنك بالدرجة الأولى قبل ان تحسن من صورتك أمام المقربين منك.

اذا كانت معظم اجوبتك (ب)


دمعة هاربة: انت تنزعج من نفسك احيانا لأن دمعتك تهرب منك في وقت تريد فيه ان تتمالك نفسك فلا تستطيع. يجب ان تعترف انك عاطفي جدا وحساس جدا الى درجة تربك المقربين منك.
نصيحة: درب نفسك على التماسك وذلك بمحاولة شحن قوتك لتسيطر على دمعتك وتمنعها من الهروب.


اذا كانت معظم اجوبتك (ج)

دمعة عزيزة: تحاول ان تتماسك في المواقف الصعبة وتنجح أحيانا بينما تفشل في أحيان اخرى. عموماً دمعتك عزيزة وعندما تبكي فهذا يعني انك قد تخشى ان يستغل احد ضعفك فتتراجع بسرعة وتتمالك نفسك.
نصيحة: لاتظن ان البكاء يزيد الأمر سوءا ففي كثير من الأحيان قد تكون دمعتك لغة اخرى تعبر عما لا تستطيع التعبير عنه.
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 30/07/2006, 02:11 AM
صورة عضوية MBF
MBF MBF غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2004
المشاركات: 289
كلام في محله!
  #3  
قديم 30/07/2006, 05:41 AM
shavel shavel غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/03/2006
المشاركات: 164
مشكوووووور اخوي عالموضوع ..
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:11 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.