سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 26/07/2006, 06:30 PM
صورة عضوية al.andleeb
al.andleeb al.andleeb غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 20/05/2006
المشاركات: 75
Post أكيد فيني سحر..أكيد فيني عين..!!

إذا تعثر شخصا في عمله, واتهمه مديره بالتقصير, أو أذا دخل في مشروع استثماري وخسر أمواله,او إذا تقدم لخطبة فتاه ذات حسب ونسب, ولم يكن هناك نصيب, نجد الشخص في هذه الحالات يتجه دون تفكير للغيبات, ولسان حاله يقول((أكيد فيني عين..أكيد فيني سحر..))وهذا نتيجة انتشار الدجل والشعوذة في مجتمعنا الخليجي.....
ورغم ان السحر قد تم ذكره في القرآن الكريم, ونؤمن كمسلمين بوجوده,إلا اننا بقدر اتفاقنا مع هذه الظواهر لا يقل نسبة عن أختلافنا معها....
عموما طرحت هالقضية على بعض الفئات العمريه المختلفة وهناك من يؤيد أن السحر والعين وراء الفشل .. والبعض الاخر نفى ....؟؟؟؟
فما رأيك انت عزيزي القارئ؟؟؟؟؟
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 26/07/2006, 06:39 PM
صورة عضوية أسد الحرث
أسد الحرث أسد الحرث غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 30/10/2005
المشاركات: 69
صحيح كلامك للاسف هذا واقعنا
  #3  
قديم 26/07/2006, 07:03 PM
ابوهيما
ضيف
 
المشاركات: n/a
الحسد مذكور في القرأن كذالك السحر مذكور وما عندي اي شك بأن الأثنين موجودين ومنتشرين في مجتمعنا العماني وعلى العموم هذي الحالات منتشرة في اي مكان ينتشر فيه الفقر
  #4  
قديم 26/07/2006, 07:03 PM
صورة عضوية قانون حامورابي
قانون حامورابي قانون حامورابي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 03/05/2006
الإقامة: ^_^ 私は永久に待っている ^_^
المشاركات: 5,928
كثرة الجهل وراء ذلك
  #5  
قديم 26/07/2006, 07:29 PM
محب الجنان محب الجنان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/02/2005
الإقامة: مسقط الحب
المشاركات: 4,193
وانا كنت مصاب بالحسد، ولله الحمد بعد الدعاء واللجوء إلى الله واحد الأخوة طرح عن علاج الحسد، فعلت واخذت اثر من الحاسد الذي كنت اشك فيه، ولله الحمد جاءت النتيجة.

فالحسد والسحر موجود وخاصة الحسد كثيرررر معنا وربما من الأقارب، واكثر التعثرات الي تحصل في حياتنا بدون مقدمات او فجأة يكون ورائها اغلب الحسد.

انقل لكم هذا الكلام الطيب والمفيد حتى يعرف الرء هل هو محسود ام لا:


وينقسم الحسد إلى : _
1- تمني زوال النعمة عن المنعم عليه ولو لم تنتقل للحاسد.
2- تمني زوال النعمة عن المُنعم عليه وحصوله عليها .
3- تمني حصوله على مثل النعمة التي عند المُنعم عليه حتى لا يحصل التفاوت بينهما ، فإذا لم يستطع حصوله عليها تمنى زوالها عن المُنعم عليه.

أعراض العين ( مُعجبة أو حاسدة ) في ( البدن )
1- الشحوب في الوجه
2- الثقل في مؤخرة الرأس _ وعلى الأكتاف
3- التأوه والتنهد
4- الوخز في الأطراف
5- الحرارة والبرودة بالتناوب
6- النفور من الأهل والمنزل والمجتمع والدراسة ( كذلك السحر والمس )
7- كثرة التعرق ( الجبين والظهر والصدر )
8- سرعة الغضب والعصبية الزائدة ( كذلك السحر والمس )
9- الميل للأعتداء على الأخرين
10- كثرة العناد
11- الأحساس بالضيق والأختناق
12- التردد في إتخاذ القرارات
13- كثرة التقلب في الفكر والحال والقول
14- الخمول والكسل واللأمبالاة ( أحياناً السحر )
15- الهزال وقلة الشهية .
16- التثاؤب والدموع دون بكاء ( آثناء القراءة )
17- الرغبة في التمغط أحياناً باليدين كلاهما او واحدة منهما . آثناء القراءة او بعدها.
18- الشعور بالتقيؤ او الغثيان
19- كثرة الرمش بالعينين تلقائياً
20- ألم في الأسنان يذهب ويعود
21- زيادة البلغم ولو لم يُدخن مثلاً
22- كُثرة التبول
23- يسمع أحياناً كأن أحداً يمشي خلفه او يُناديه او يمر من أمامه .
24 - ثقل في الجسم خاصة الاكتاف والايدي
25 - معاودة الغصة ( الشرقة )
26 - الانين بكثرة ( النساء والاطفال خاصة )
27- كثرة التجشوء
28- النوم بكثرة أو الارق بأستمرار حين النوم او كلاهما يتناوبان
29 - صفرة في الوجه
30- تبدل معظم الصفات الحسنة الجسمية أو النفسية اوالمادية او الصحية الى عكسها وبشكل ملحوظ . كتبدل النشاط الى كسل والجمال الى قباحة ونعومة الصوت الى خشونة .. وهكذا
31- نقص في المال . وتدهور في التجارة . وإرتباك في التعامل . والغباء او الخبل في البيع والشراء . وغير ذلك مما لايحضرني الأن .
ولا يشترط وجود جميع هذه الاعراض في أنسان واحد وفي نفس الوقت ..



ومن علامات العين ( الحاسدة فقط ) في المنزل
1- تشقق بعض الجدران
2- هبوط بعض المباني بعض الشيء
3- رؤية نار تشتعل في احد الغرف او أرجاء المنزل الأخرى ( في الحلم فقط )
4- رؤية كثرة النمل في بعض أنحاء المنزل ( النمل الموجود بدون سبب . حين يُقرأ عليه . (...... يا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لايَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لايَشْعُرُونَ [النمل : 18] بتكرار يختفي النمل او يذهب لمساكنه. تدريجياً . أما النمل الذي بسبب الحسد فلا يختفي إلا بصرف الحسد . او برش حبه سوداء . او ( أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه . . وتُكرر كثيراً . وقد لايختفي أمامك ولكنه سيختفي وربما عاد مرة أخرى( حتى يذهب السبب ) هذا ماجربته أكثر من مره ورأيته .
5- تكرار تعطل بعض الاجهزة في المنزل مع تصليحها بأستمرار
6- كثرة الخصومات بين أهل المنزل دون سبب معروف
7- أنتهاء الارزاق بسرعة في المنزل المحسود وعدم البركة فيها
8- رؤية ( فئران _ صراصير _ جرذان _ بكثرة تعبث بمحتويات المنزل بشكل سريع وغريب ( ثلاجات _ اجهزه _ ملابس _ وغيرها ) دون توقف . وهذه الخمسة الأخيره هي العلامات القوية لحسد المنزل .

ونتائج ( الحاسدة أذا تمكنت وانتشرت ) في البدن : _
1- تكسر الصفائح الدموية ( نوع من انواع سرطان الدم )
2- بعض انواع السرطان ( الكبد _ الثدي _ الجلد _ وغيرها )
3- الفشل الكلوي
4- الغرغرينا
5- السكر
6- المياة في الرأس ( بعض الحالات )
7- عدم النُطق
8- الضغط
9- الحساسيه في مكان معين ( اليدين والأرجل خاصة )
10- الدمامل ( وتأتي احياناً من السحر والمس )
11- تساقط الشعر ( يأتي أيضاً من السحر )
12- تليف الكبد
13- الألتهابات عامة
14- الشلل للجسم . اوجزء منه
15- كل مرض غريب ونادر لايعرفه الأطباء .
16- أمراض المفاصل . بما فيها الأحتكاك .
17- العمى
18- عقم او نزيف مستمر ( كذلك في السحر والمس )
19- عدم إستطاعة الكتابة لمن يكتب .او كره الكتابة في معظم الوقت
20- الدوالي
21- كثير من حالات الجلطة
22- الغدد بأنواعها ( في كثير من الحالات _ وعلاماتها عدم شفائها بسرعة )
23- بعض الكسور التي لاتبرأ بسرعة
24- تكرار الحروق او الاصابة في منطقة معينة
25- كثرة القمل قي الرأس مع تنظيفه بأستمرار
26- أسقاط الحمل المتكرر ( أيضاً من السحر والمس )
27- سلس البول


كيف يعرف المعيون عائنه أو حاسده ؟
1- قد يراه في المنام ( يُخاصمه _ يأمره بعنف _ يهاجمه بأي آلة حادة _ مقطب الجبين _ يهدده _ )
2- قد يخبره صديق او قريب بأن فلان من الناس . ( يمدحك بما ليس فيك . يتكلم بك بسوء بما ليس فيك ) . ( يُقصد هنا المبالغة في الشيء )
3- تتضايق من صديق او قريب . دون سبب مسبق. ( غير تنافر الأرواح ) المذكور في الحديث .
4- حين ترى إنسان معين . تشعر بضيق في الصدر او خفقان في القلب . او كلاهما .. وأنت لاتعرف لماذا يحصل لك ذلك . كلما رأيت هذا الأنسان بالذات . .
5- يزورك أحد الناس . ويأكل او يشرب عندك . وتلاحظ عليه انه لايترك لك أثر منه ( بل ويحافظ على آثاره بشكل مبالغ فيه او ملفت للنظر ) وقلق نوعاً ما .
6- قد تقابل إنسان تعرفه ( قريب او صديق في الظاهر ) في مناسبه اوغيرها فتبتسم في وجه . ولاتجده يبادلك نفس الأبتسام . ( تشعر انه يخفي شيئاً ) .
7- أذا رأيت الحاسد تتثأب بأستمرار أو يكثر لديك التثاؤب بشكل ملحوظ .
  #6  
قديم 26/07/2006, 07:30 PM
محب الجنان محب الجنان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/02/2005
الإقامة: مسقط الحب
المشاركات: 4,193
ملاحظه مهمه :_
ليس كل ماذكر من أمراض . تكون بسبب العين او السحر او المس . الفيصل هنا ( الفروق بين الأمراض الروحيه والعضويه ) وهاهي بين يديك : _

1- المرض الروحي يتنقل وتختلف أعراضه من حين لأخر ( صداع _ أرق _ إنطواء دون سبب مقنع _ إحتلام بشكل ملفت _ مغص _ إلخ _ مرة في الظهر وأخرى الرأس وثالثة الأطراف ) أما المرض العضوي فمكانه ثابت ولايتنقل .

2- المرض الروحي لايوجد له سبب طبي . بينما العضوي يوجد له سبب واحد او عدة اسباب .

3- المرض الروحي لايُرى بالأشعة او ماشابهها . بينما العضوي يتضح .

4- المرض الروحي يتأثر وصاحبه بالقرأن . بينما العضوي لايتأثر . مع انه يشفى بأذن الله .

5- المرض الروحي لايحرص ولايستمر دائماً صاحبه على الطاعات . وقد يتعب من بعضها . عكس المرض العضوي . فأن صاحبه يقبل كثيراً على الطاعات . بل ويزيد منها رجاءاً في الشفاء .

بل أقول أن كل مرض لم يوجد له سبب طبي . ولم تنفع معه الأدوية . وأستعصى علاجه على الطب الحديث . . فهو لابد أن يكون بسبب مرض روحياً . والله أعلم

هذه فروق فقط . ولكل مرض نتائجه . وكلاهما يكون .. وينتهي بأذن الله وحده . فهو وحده يشفي الداء بدون دواء . وهو وحده يجعل الدواء في الداء . وهو وحده الذي خلق الداء كما خلق الدواء .
نسأل الله عز وجل ان يشفي كل مريض . ويجعل لكل هم فرجاً ومخرجاً . إنه ولي ذلك والقادر عليه .
اللهم إن كنت مصيباً فهو فضل منك . وإن كنت مخطئاً فأسألك الهدايه.

منقول
  #7  
قديم 26/07/2006, 07:56 PM
صورة عضوية omani 2006
omani 2006 omani 2006 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/12/2005
المشاركات: 141
هذا وسواس وغياب الوازع الديني وهذه مصيبه عظيمه
  #8  
قديم 26/07/2006, 08:17 PM
ALBulushia.com ALBulushia.com غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2006
الإقامة: بريطانيا
المشاركات: 144
اخوي محب الجنان
مره ثانيه لو شفت في البيت صراصير وفئران فمعناته البيت يحتاج تنظيف والامراض اللي ذكرتها ما اسبابها الحسد كل مرض له اسباب عضويه عموماكنت اريد اذكرك بقوله تعالى
قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ (51) التوبه
  #9  
قديم 26/07/2006, 08:36 PM
صورة عضوية al.andleeb
al.andleeb al.andleeb غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 20/05/2006
المشاركات: 75
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محب الجنان
وانا كنت مصاب بالحسد، ولله الحمد بعد الدعاء واللجوء إلى الله واحد الأخوة طرح عن علاج الحسد، فعلت واخذت اثر من الحاسد الذي كنت اشك فيه، ولله الحمد جاءت النتيجة.

فالحسد والسحر موجود وخاصة الحسد كثيرررر معنا وربما من الأقارب، واكثر التعثرات الي تحصل في حياتنا بدون مقدمات او فجأة يكون ورائها اغلب الحسد.

انقل لكم هذا الكلام الطيب والمفيد حتى يعرف الرء هل هو محسود ام لا:


وينقسم الحسد إلى : _
1- تمني زوال النعمة عن المنعم عليه ولو لم تنتقل للحاسد.
2- تمني زوال النعمة عن المُنعم عليه وحصوله عليها .
3- تمني حصوله على مثل النعمة التي عند المُنعم عليه حتى لا يحصل التفاوت بينهما ، فإذا لم يستطع حصوله عليها تمنى زوالها عن المُنعم عليه.

أعراض العين ( مُعجبة أو حاسدة ) في ( البدن )
1- الشحوب في الوجه
2- الثقل في مؤخرة الرأس _ وعلى الأكتاف
3- التأوه والتنهد
4- الوخز في الأطراف
5- الحرارة والبرودة بالتناوب
6- النفور من الأهل والمنزل والمجتمع والدراسة ( كذلك السحر والمس )
7- كثرة التعرق ( الجبين والظهر والصدر )
8- سرعة الغضب والعصبية الزائدة ( كذلك السحر والمس )
9- الميل للأعتداء على الأخرين
10- كثرة العناد
11- الأحساس بالضيق والأختناق
12- التردد في إتخاذ القرارات
13- كثرة التقلب في الفكر والحال والقول
14- الخمول والكسل واللأمبالاة ( أحياناً السحر )
15- الهزال وقلة الشهية .
16- التثاؤب والدموع دون بكاء ( آثناء القراءة )
17- الرغبة في التمغط أحياناً باليدين كلاهما او واحدة منهما . آثناء القراءة او بعدها.
18- الشعور بالتقيؤ او الغثيان
19- كثرة الرمش بالعينين تلقائياً
20- ألم في الأسنان يذهب ويعود
21- زيادة البلغم ولو لم يُدخن مثلاً
22- كُثرة التبول
23- يسمع أحياناً كأن أحداً يمشي خلفه او يُناديه او يمر من أمامه .
24 - ثقل في الجسم خاصة الاكتاف والايدي
25 - معاودة الغصة ( الشرقة )
26 - الانين بكثرة ( النساء والاطفال خاصة )
27- كثرة التجشوء
28- النوم بكثرة أو الارق بأستمرار حين النوم او كلاهما يتناوبان
29 - صفرة في الوجه
30- تبدل معظم الصفات الحسنة الجسمية أو النفسية اوالمادية او الصحية الى عكسها وبشكل ملحوظ . كتبدل النشاط الى كسل والجمال الى قباحة ونعومة الصوت الى خشونة .. وهكذا
31- نقص في المال . وتدهور في التجارة . وإرتباك في التعامل . والغباء او الخبل في البيع والشراء . وغير ذلك مما لايحضرني الأن .
ولا يشترط وجود جميع هذه الاعراض في أنسان واحد وفي نفس الوقت ..



ومن علامات العين ( الحاسدة فقط ) في المنزل
1- تشقق بعض الجدران
2- هبوط بعض المباني بعض الشيء
3- رؤية نار تشتعل في احد الغرف او أرجاء المنزل الأخرى ( في الحلم فقط )
4- رؤية كثرة النمل في بعض أنحاء المنزل ( النمل الموجود بدون سبب . حين يُقرأ عليه . (...... يا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لايَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لايَشْعُرُونَ [النمل : 18] بتكرار يختفي النمل او يذهب لمساكنه. تدريجياً . أما النمل الذي بسبب الحسد فلا يختفي إلا بصرف الحسد . او برش حبه سوداء . او ( أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه . . وتُكرر كثيراً . وقد لايختفي أمامك ولكنه سيختفي وربما عاد مرة أخرى( حتى يذهب السبب ) هذا ماجربته أكثر من مره ورأيته .
5- تكرار تعطل بعض الاجهزة في المنزل مع تصليحها بأستمرار
6- كثرة الخصومات بين أهل المنزل دون سبب معروف
7- أنتهاء الارزاق بسرعة في المنزل المحسود وعدم البركة فيها
8- رؤية ( فئران _ صراصير _ جرذان _ بكثرة تعبث بمحتويات المنزل بشكل سريع وغريب ( ثلاجات _ اجهزه _ ملابس _ وغيرها ) دون توقف . وهذه الخمسة الأخيره هي العلامات القوية لحسد المنزل .

ونتائج ( الحاسدة أذا تمكنت وانتشرت ) في البدن : _
1- تكسر الصفائح الدموية ( نوع من انواع سرطان الدم )
2- بعض انواع السرطان ( الكبد _ الثدي _ الجلد _ وغيرها )
3- الفشل الكلوي
4- الغرغرينا
5- السكر
6- المياة في الرأس ( بعض الحالات )
7- عدم النُطق
8- الضغط
9- الحساسيه في مكان معين ( اليدين والأرجل خاصة )
10- الدمامل ( وتأتي احياناً من السحر والمس )
11- تساقط الشعر ( يأتي أيضاً من السحر )
12- تليف الكبد
13- الألتهابات عامة
14- الشلل للجسم . اوجزء منه
15- كل مرض غريب ونادر لايعرفه الأطباء .
16- أمراض المفاصل . بما فيها الأحتكاك .
17- العمى
18- عقم او نزيف مستمر ( كذلك في السحر والمس )
19- عدم إستطاعة الكتابة لمن يكتب .او كره الكتابة في معظم الوقت
20- الدوالي
21- كثير من حالات الجلطة
22- الغدد بأنواعها ( في كثير من الحالات _ وعلاماتها عدم شفائها بسرعة )
23- بعض الكسور التي لاتبرأ بسرعة
24- تكرار الحروق او الاصابة في منطقة معينة
25- كثرة القمل قي الرأس مع تنظيفه بأستمرار
26- أسقاط الحمل المتكرر ( أيضاً من السحر والمس )
27- سلس البول


كيف يعرف المعيون عائنه أو حاسده ؟
1- قد يراه في المنام ( يُخاصمه _ يأمره بعنف _ يهاجمه بأي آلة حادة _ مقطب الجبين _ يهدده _ )
2- قد يخبره صديق او قريب بأن فلان من الناس . ( يمدحك بما ليس فيك . يتكلم بك بسوء بما ليس فيك ) . ( يُقصد هنا المبالغة في الشيء )
3- تتضايق من صديق او قريب . دون سبب مسبق. ( غير تنافر الأرواح ) المذكور في الحديث .
4- حين ترى إنسان معين . تشعر بضيق في الصدر او خفقان في القلب . او كلاهما .. وأنت لاتعرف لماذا يحصل لك ذلك . كلما رأيت هذا الأنسان بالذات . .
5- يزورك أحد الناس . ويأكل او يشرب عندك . وتلاحظ عليه انه لايترك لك أثر منه ( بل ويحافظ على آثاره بشكل مبالغ فيه او ملفت للنظر ) وقلق نوعاً ما .
6- قد تقابل إنسان تعرفه ( قريب او صديق في الظاهر ) في مناسبه اوغيرها فتبتسم في وجه . ولاتجده يبادلك نفس الأبتسام . ( تشعر انه يخفي شيئاً ) .
7- أذا رأيت الحاسد تتثأب بأستمرار أو يكثر لديك التثاؤب بشكل ملحوظ .
باااااااااااارك الله فيك يا اخي العزيز اشكرك جدا جدا
  #10  
قديم 26/07/2006, 08:52 PM
المشاكس العنيد المشاكس العنيد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/07/2005
المشاركات: 362
إخواني واخواتي
اي احد فيه سحر تراني مستعد اعالجه منه
اوين انا خبير بذي الامور
  #11  
قديم 26/07/2006, 10:20 PM
بسمة رضى
ضيف
 
المشاركات: n/a
بالفعل الحسد موجود بينا بس مش لدرجة
أن نعلق كل الي أنمر فيه على أساس أنه
حسد فسبحان الله بعض الاحيان يكون
قضاء وقدر
ودرس للأنسان يأخذ منه عبرة

وفي الغالب ينتشر الحسد بين النساء أكثر من الرجال والله أعلم
بس هذا الي لاحظته بينا أحنا البنات
يعني الوحدة لما تجيب نسبة في الثانوية تتطلع العيون عليها
إذا دخلت الجامعة تتطلع زيادة وإذا ساقت سيارة تشوف البنات
يشوفوا عليها بحسد وغيرة
ويبين بعض الاحيان الشخص الحسود من أسلوبه في الكلام والسؤال والنظرات والله المستعان




اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محب الجنان
وانا كنت مصاب بالحسد، ولله الحمد بعد الدعاء واللجوء إلى الله واحد الأخوة طرح عن علاج الحسد، فعلت واخذت اثر من الحاسد الذي كنت اشك فيه، ولله الحمد جاءت النتيجة.

فالحسد والسحر موجود وخاصة الحسد كثيرررر معنا وربما من الأقارب، واكثر التعثرات الي تحصل في حياتنا بدون مقدمات او فجأة يكون ورائها اغلب الحسد.
الكلام الي ذكرته أخي الكريم
يخلي الواحد يوسوس

أعتقد والله أعلم أن هذه الأعراض مش بالضرورة تكون ناتجة من
حسد أو سحر ربما بعض الأحيان من الحالة النفسية الي قد يمر فيها
بسبب موقف يمر فيه

على العموم
شيء جميل أخي الفاضل لو تكمل جمايلك علينا
وتعطينا الطريقة الي أتعبتها في علاج الحسد
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 04:57 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.