سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 16/07/2006, 12:17 AM
صورة عضوية (برج الريح)
(برج الريح) (برج الريح) غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2005
المشاركات: 185
الفتاة المسلمة بين الحشمة والعلاقات الغرامية

إلــيـــك أيـــتــها الـفــتــاة

أخــتـــاه..أهمس في أذنك بكلمات كتبتها لك من حرصي عليك.

فاسمحي لي أن أخاطب عقلك بحوار هادئ.

إقرئى لا تهربي , واعقلي ثم أحكمي.

أختاه..هل لك علاقة بالجنس الآخر؟ وما نوعها؟!
=====================

و قبل أن تجيبي أوفر عليك الخجل والتفكير .

تصارحينني وبصدق أن هناك تطلعا للحديث مع (أصدقاء الجنس الأخر) يختلف في طبيعته عن التطلع للحديث مع (أصدقاء جنسك)؟

لكن لو تساءلت: هل يمكن أن تصيري شريكة حياة واحد ممن كان يوما من الأيام صديقك؟

الواقع يقول: إنه وبالطبع لا.

لأن الشاب ينظر إلي صديقته أيام الجامعة علي أنها-عفوا- زوجة (SECOND HAND) ما عادت تصلح له , ينظر إلي الزوجة بخلاف ما ينظر إلى (صديقته أيام الجامعة) تلك الشابة المنفتحة،كثيرة الضحك والمزاح،الأكثر جاذبية للشباب , إنه - ومهما يكن سلوكه - ينظر إلى الزوجة نظرة عكسية تماما بل,إن كثيرا مما كان يحبه في(صديقته)لا يحب أن يجده في زوجته من الانفتاح والجرأة ولفت الأنظار إليها .

تبعات مؤلمة وحرجة

كثيرا جدا ما نشأت علاقة بين شاب وفتاة أيام الدراسة وتطورت سريعا بينهما إلى ما هو أكثر من (زمالة عادية), فكلاهما يريد أن يتعرف على الآخر أكثر, وقد يبارك الأهل هذه العلاقة التي قد تستمر سنين الدراسة, ولكن الواقع أن هذه العلاقة تنتهي عادة بتفرق بينهما , كل يتجه إلى حياته الجديدة بعد تغير الظروف وتحطم الأحلام الوردية (الشيطانية) على صخرة الواقع.

يتفرقان وكأن شيئا لم يكن ! الحقيقة أنهما يتفرقان مخلفين وراءهما الكثير من التبعات النفسية المؤلمة وعلامات الاستفهام الاجتماعية الحرجة وبخاصة لك أنت أيتها الفتاة.

استرجعي في ذهنك قصص من تعرفينهم من الزملاء والزميلات قبلك تجدي هذا كثير الحدوث والتكرار.

تكلف وتصنع

- أيتها المسلمة العاقلة- إن العلاقة بين الشاب والفتاة في هذه المرحلة كثيرا ما تكون مغلفة بغلاف من (التكلف والتصنع) يختفي وراءه كثير من الصفات الحقيقية لكلا الطرفين و التي لا تظهر إلا في أزمات الحياة الحقيقية مع المعاشرة .

المسلمة وكساء العفة و الشرف

أختي المسلمة إن إسلامك ليس جامد المشاعر وإنما هو دين الفطرة التي لو كانت جسدا لكان ثوب الإسلام هو الثوب المفصل عليها, وميل الجنسين كل إلي الآخر فطرة وغريزة كساها الإسلام ثوب الشرف والعفة والطهارة هو ثوب الزواج الشرعي فالحمد لله على نعمة الإسلام في الزواج .

قال الله تعالي في سورة النساء بعد أن أحل لعباده الزواج فذكر ما أحل منه وما حرم قال تعالي:

"يريد الله ليبين لكم ويهديكم سنن الذين من قبلكم ويتوب عليكم والله عليم حكيم .والله يريد أن يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما . يريد الله أن يخفف عنكم وخلق الإنسان ضعيفا"
إذن فمن يبغي لنا الخير غير الله ربنا؟!

الذي خلقنا بضعفنا فشرع لنا الزواج صورة طاهرة نظيفة لعلاج هذا الضعف.

ومن يريد لنا الميل والسقوط غير أعدائنا ؟!

الذين يخدعوننا بالشعارات والكلمات البراقة الزائفة مثل الصداقة البريئة, والدعابة المرحة ,

و الاختلاط المهذب للمشاعر, وغيرها من شعارات أملاها عليهم إبليس لعنه الله .

أختاه..انتبهي قبل السقوط!

علاقتك ولو بزميل أو صديق أو قريب تحت أي مسمي بريء لن يهذب غريزة أو يساعد على إقامة علاقة نظيفة .

وإنما هو السقوط يوم أن يأباك الخليع ويترفع عنك المحتشم (الملتزم) فتحرمين الزواج الجميل بسبب سوء فهم وتصرف, أو لعلها العجلة في اختيار( عريس الغفلة) وقد نسيت أن الزواج السعيد رزق من الله من تعجله قبل أوانه عوقب بحرمانه, وحيث أنه من عند الله فإن ما عند الله لا ينال إلا برضاه, فانتبهي يرحمك الله قبل أن يزهد فيك الرجال وتخسرين الزواج الجميل.

تبحثين عن السعادة بمعصية الله؟!

تحاولين أيتها المسلمة أن تنالي السعادة بمعصية الله عز و جل ؟

وقد قال الله تعالي"ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا"طه(124)

أو ليست علاقتك مع صديق أو زميل إعراض عن أمر الله سبحانه الذي نهى المؤمنات عن النظر إلى الرجال كما نهى المؤمنين عن النظر إلى النساء فقال سبحانه:

"قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون.وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن"النور(30-31)

فما بالك بما هو أشد من النظر وهو من ضروريات هذه العلاقة (كالمصافحة والدعابة المرحة...وغير ذلك مما تعلمين)؟!!

كوني من الصالحات الطيبات

وامتثلي أمر الله تعالى بترك هذا الاختلاط وتلك العلاقات طلبا لما عند الله تعالي الذي قال سبحانه

"الطيبات للطيبين والطيبون للطيبات"

فإذا كان الإسلام قد حرم اختلاط الإخوة ذكورا و إناثا في المضاجع ،من باب تحصين النفوس من الفتن وسد باب الذريعة , فما بالنا باختلاط تتسع صوره بين الجنسين بدعوى القرابة والصداقة والجيرة والزمالة والعمل وغير ذلك..

أليست هذه كلها أولى بالنهي والتحريم ؟!!

قال صلي الله عليه وسلم "ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء"

فكيف يمكن أن نجمع بين الفاتن والمفتون ( بين المرأة و الرجل ) ونقول إن الأمر بسيط وسيسلم طالما أن النية سليمة والعلاقة بريئة.

أيرضيك أن تكوني وسيلة من وسائل الشيطان في إضلال عباد الله و غوايتهم؟!!

أم يسعدك أن تكوني سببا في وقوع مسلم في الحرام؟!!

ماذا لو ترك التعامل بين الفتى والفتاة والرجل و المرأة مفتوحا, يصاحب هذا من يشاء وتصاحب تلك من تشاء؟!

هل ستختفي نظرة الميل الغريزي بين الجنسين, ليحل محلها-كما يزعم الزاعمون- الاحترام المتبادل؟!

وهنا ندع الأرقام تتكلم بلغة أبلغ من الحروف لتحكي لنا أنه في أمريكا أظهرت إحدى الإحصائيات أن (19) مليونا من النساء هناك كن ضحايا لعمليات الاغتصاب كتاب ( يوم اعترفت أمريكا بالحقيقة)وفي استطلاع للرأي أجراه الاتحاد الإيطالي للطب النفسى اعترف فيه (17%) من الإيطاليين الرجال بأنهم خانوا زوجاتهم .

وفي ألمانيا وحدها تغتصب (35) ألف امرأة ألمانية سنويا وهذا العدد يمثل الحوادث المسجلة رسميا لدى الشرطة , ويقول البوليس الجنائي هناك أن حوادث الاغتصاب غير المسجلة تصل إلى خمسة أضعاف هذا الرقم .

هذا واقع بعض من مجتمعات ادعت المدنية والحضارة ونادت بما يدعونه إلى الحرية في التعامل والاختلاط بين الجنسين.فهل قل سعار الشهوة المجنون ؟!!

أم نشأت- كما يدعون- علاقة بين المرأة والرجل على أساس من الاحترام المتبادل؟!!

أو لعل تلك الأرقام لهذه الحوادث جزء من الاحترام المتبادل الذي يريدونه بين الرجل و المرأة؟!!

*****************

وفي النهاية

هذه ليست دعوة للتشدد والتزمت بل دعوة الي اتباع ما يحثنا عليه ديننا الخنيف وكيف تحافط البنت علي علاقتها الاجتماعية حتي تكون مرفوعة الرأس دائما بين اهلها واصدقائها وجيرانها
ادعوا الله ان يبعد بناتنا عن كل الحرام وان يهديهم الي سواء السبيل انه نعم المولي ونعم المصير



منقول للفائدة
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 16/07/2006, 12:22 AM
صورة عضوية عـــذاري
عـــذاري عـــذاري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/03/2005
الإقامة: أمضــي دون عنوان
المشاركات: 676
جزاك الله خيرا على هذا النقل....

و بارك الله فيــــك ...
  #3  
قديم 16/07/2006, 12:24 AM
ابوهيما
ضيف
 
المشاركات: n/a
كلام فـــاضي

يعني وش تبوها تسوي البنت حتى الحب حرمتوه عليها..!!

ياخي سير اقرأ وتعلم زين قبل لا تنقل مواضيع سخيفة
  #4  
قديم 16/07/2006, 12:29 AM
صورة عضوية (برج الريح)
(برج الريح) (برج الريح) غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2005
المشاركات: 185
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابوهيما
كلام فـــاضي

يعني وش تبوها تسوي البنت حتى الحب حرمتوه عليها..!!

ياخي سير اقرأ وتعلم زين قبل لا تنقل مواضيع سخيفة
انت روح افهم كتاب ربك وسنة نبيك .... وافهم هل حلال او حراااام ؟؟؟
وبعدها علق على الموضوع ..........

يخاطبني السفيه بكل قبح ... واكره ان اكون له المجيبا
  #5  
قديم 16/07/2006, 01:23 AM
صورة عضوية نصراوي بهلاوي
نصراوي بهلاوي نصراوي بهلاوي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 12/06/2006
المشاركات: 73
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابوهيما
كلام فـــاضي

يعني وش تبوها تسوي البنت حتى الحب حرمتوه عليها..!!

ياخي سير اقرأ وتعلم زين قبل لا تنقل مواضيع سخيفة
أقول أخوي : تراه الناس ينصحوا أخوانهم في الدين وبالطبع هم مأجورين ان شاء الله..
اذا بغيت تاخذ بالنصيحة أهلا وسهلا.. واذا ما بغيت كيفك هذا رايك.. بس خلي الناس يشوفوا شغلهم وما تقاطعهم باعتراضك السخييييييييف..
ومن هذا المنطلق أشكر طارح الموضوع..
وأوجه كلمة للشباب وأقولهم تراه النساء من الجنس العاطفي والرقيق فلا تحاولوا تلعبوا بعواطفهن وبعدين تودوهن في داهية لأنه بعد ذلك راح يضيع مستقبلهن وتتحطم حياتهن.. والشاب يبقى معزز مكرم وما يعيبه شي ..سلاااااااااااااااااااااا ااااااااااااااام..
  #6  
قديم 16/07/2006, 01:23 AM
صورة عضوية (برج الريح)
(برج الريح) (برج الريح) غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2005
المشاركات: 185
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابوهيما
كلام فـــاضي

يعني وش تبوها تسوي البنت حتى الحب حرمتوه عليها..!!

ياخي سير اقرأ وتعلم زين قبل لا تنقل مواضيع سخيفة

أتمنى ترجع سبلة ترويح القلوب وتقرأ هذا الموضوع مفيد جدا جدا لك (ماذا فعل المشرف العام لأحد المواقع بعد وفاة أحد أعضاء المنتدى ؟؟!!! )))

الله يهديك....ويهدينا
  #7  
قديم 16/07/2006, 01:31 AM
صورة عضوية (برج الريح)
(برج الريح) (برج الريح) غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2005
المشاركات: 185
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نصراوي بهلاوي
أقول أخوي : تراه الناس ينصحوا أخوانهم في الدين وبالطبع هم مأجورين ان شاء الله..
اذا بغيت تاخذ بالنصيحة أهلا وسهلا.. واذا ما بغيت كيفك هذا رايك.. بس خلي الناس يشوفوا شغلهم وما تقاطعهم باعتراضك السخييييييييف..
ومن هذا المنطلق أشكر طارح الموضوع..
وأوجه كلمة للشباب وأقولهم تراه النساء من الجنس العاطفي والرقيق فلا تحاولوا تلعبوا بعواطفهن وبعدين تودوهن في داهية لأنه بعد ذلك راح يضيع مستقبلهن وتتحطم حياتهن.. والشاب يبقى معزز مكرم وما يعيبه شي ..سلاااااااااااااااااااااا ااااااااااااااام..

اما انك عرفت ترد عليه

أًصييييييييل كثر الله من امثااااااااالك ...

اشكرك عزيزي
  #8  
قديم 16/07/2006, 01:57 AM
بنت البوسعيد66 بنت البوسعيد66 غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 16/11/2005
الإقامة: دولتــ عُمان ــي
المشاركات: 4,021
شكرا لكي
نقلة موفقة
  #9  
قديم 16/07/2006, 01:58 AM
صورة عضوية (برج الريح)
(برج الريح) (برج الريح) غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2005
المشاركات: 185
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بنت البوسعيد66
شكرا لكي
نقلة موفقة
والشكر موصووووول لك على مرورك
  #10  
قديم 16/07/2006, 01:59 AM
صورة عضوية {THE ROCK}
{THE ROCK} {THE ROCK} غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/09/2002
الإقامة: إذاعة الشباب
المشاركات: 7,837
كلاااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااام
  #11  
قديم 16/07/2006, 02:01 AM
صورة عضوية (برج الريح)
(برج الريح) (برج الريح) غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2005
المشاركات: 185
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة {THE ROCK}
كلاااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااام

ايش قصدك ؟

اتمنى الرسالة وصلت
  #12  
قديم 16/07/2006, 02:07 AM
صورة عضوية {THE ROCK}
{THE ROCK} {THE ROCK} غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/09/2002
الإقامة: إذاعة الشباب
المشاركات: 7,837
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قندس
ايش قصدك ؟

اتمنى الرسالة وصلت
أقصد أن الكلام كلام فاضي
مصير أي مرأه كانت مسلمه أو لا
مصيرها ستغرم وتتزوج
هذي وجهة نظري والمعذره
وشكرا على الموضوع
  #13  
قديم 16/07/2006, 02:10 AM
صورة عضوية (برج الريح)
(برج الريح) (برج الريح) غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2005
المشاركات: 185
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة {THE ROCK}
أقصد أن الكلام كلام فاضي
مصير أي مرأه كانت مسلمه أو لا
مصيرها ستغرم وتتزوج
هذي وجهة نظري والمعذره
وشكرا على الموضوع

الله يعلم من الفاضي ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!! (دايما الشئ المفيد مرفووووووض))
على العموم شكرا
  #14  
قديم 16/07/2006, 02:12 AM
صورة عضوية {THE ROCK}
{THE ROCK} {THE ROCK} غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/09/2002
الإقامة: إذاعة الشباب
المشاركات: 7,837
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قندس
الله يعلم من الفاضي ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!! (دايما الشئ المفيد مرفووووووض))
على العموم شكرا
لا تفهميني غلط أختي
على العموم صار خير
وأنا آسف وشكرا
  #15  
قديم 16/07/2006, 05:15 AM
محب الجنان محب الجنان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/02/2005
الإقامة: مسقط الحب
المشاركات: 4,193
إلى الأخت قندس حفظك الله تعالى قبل ان اعلق على الموضوع.

اوجه كلمتي إلى هذا المدعي ابو هيما هداد الله تعالى، الذي يدل على انه لم يفهم الموضوع او انه يريد الفساد للبنات، وتعليقه يدل على سخف كلامه، اتعجب من الهجوم من قبل هؤلاء على هذه المواضيع القيـمة، يسخطون على هذه المواضيع وإذا فيه موضوع غير ذلك يطبلوا.

اخي ابو هيما هداك الله، تفقه في امور دينك، ولم تمنع البنت من الحب، ولكن الحب الشيطاني هو المحرم والمرفوض، فهل تريد اختك مثلا تحب شاب وتخرج معه ثم يفعل بها شيء من المنكرات، طبعا سوف تقول لا.. إذن ليش سويت بلبلة هنا وطعن في صاحب الموضوع.

إن كنت تعلم فتلك مصيبة وإن كنت لا تعمل فالمصيبة اعظم، وياااااا ليتك سكت وصمت عن التعليق لكن افضل لك ان تعجل نفسك في هذا الموقف الذي يدل على جهلك، واسمح لي. ربما لا تعجبك كلمة جهلك ولكن انت استخدمت كلمة وهي سخيفة، بل انت السخيف اختي والجاهل

وكما لا تحب هذه الألفاظ اخي فالناس لا تحبها ولا تريد ان يطلق عليها، إذن مثل ما تريد يعاملوك الناس عاملهم، وثاني شيء انت لم تعلق على الموضوع وتبين وجهة نظرك، فقط علقت بشكل عـام،فاتق الله تعالى اخي.

وعن يكون متأثر بالعلمانية

اما كلامي إلى قندس حفظها الله تعالى موضوع قـيم وما فيه شيء، ويا ليت تكثري من هذه المواضيع التي نحتاج لها في زمن كثرت الغفلات والبعد عن الدين، واصبح الكثير متبع هواه، ولا تنسي يا بنت الإسـلام الدال على الخير كفاعلـه.

ولا تهتمي بكلام احد، فانت على الحـق

والله يهدي الجميع
  #17  
قديم 16/07/2006, 06:37 AM
صورة عضوية أبو شايع
أبو شايع أبو شايع غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 13/06/2006
المشاركات: 61
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابوهيما
كلام فـــاضي

يعني وش تبوها تسوي البنت حتى الحب حرمتوه عليها..!!

ياخي سير اقرأ وتعلم زين قبل لا تنقل مواضيع سخيفة
؟؟؟؟؟؟
تعليقي جاهلي
لو عندك أخوات فلن تعلق و تقول موضوع سخيف والله الموضوع و النعم فيه (فذكــر فإن الذكر تنفع المؤمنين) و البنات يحتاجلهن تذكير خاصة على ما يقال الإنفتاح (هذا هو السخافة)

يخاطبني السفيه بكل قبح فأرفض أن أكون له مجيبا
يزداد سفاهتا و أزداد حلما كعودا زاده الإحراق طيبا
  #18  
قديم 16/07/2006, 06:39 AM
صورة عضوية أبو شايع
أبو شايع أبو شايع غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 13/06/2006
المشاركات: 61
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قندس
انت روح افهم كتاب ربك وسنة نبيك .... وافهم هل حلال او حراااام ؟؟؟
وبعدها علق على الموضوع ..........

يخاطبني السفيه بكل قبح ... واكره ان اكون له المجيبا

نعم الرد
  #19  
قديم 16/07/2006, 06:43 AM
صورة عضوية أبو شايع
أبو شايع أبو شايع غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 13/06/2006
المشاركات: 61
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نصراوي بهلاوي
أقول أخوي : تراه الناس ينصحوا أخوانهم في الدين وبالطبع هم مأجورين ان شاء الله..
اذا بغيت تاخذ بالنصيحة أهلا وسهلا.. واذا ما بغيت كيفك هذا رايك.. بس خلي الناس يشوفوا شغلهم وما تقاطعهم باعتراضك السخييييييييف..
ومن هذا المنطلق أشكر طارح الموضوع..
وأوجه كلمة للشباب وأقولهم تراه النساء من الجنس العاطفي والرقيق فلا تحاولوا تلعبوا بعواطفهن وبعدين تودوهن في داهية لأنه بعد ذلك راح يضيع مستقبلهن وتتحطم حياتهن.. والشاب يبقى معزز مكرم وما يعيبه شي ..سلاااااااااااااااااااااا ااااااااااااااام..

الرد في مكانه
و أعجبت بكلمة (سخخخخخخخيييييييف) كيف كتبتها
  #20  
قديم 16/07/2006, 06:48 AM
صورة عضوية أبو شايع
أبو شايع أبو شايع غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 13/06/2006
المشاركات: 61
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محب الجنان
إلى الأخت قندس حفظك الله تعالى قبل ان اعلق على الموضوع.

اوجه كلمتي إلى هذا المدعي ابو هيما هداد الله تعالى، الذي يدل على انه لم يفهم الموضوع او انه يريد الفساد للبنات، وتعليقه يدل على سخف كلامه، اتعجب من الهجوم من قبل هؤلاء على هذه المواضيع القيـمة، يسخطون على هذه المواضيع وإذا فيه موضوع غير ذلك يطبلوا.

اخي ابو هيما هداك الله، تفقه في امور دينك، ولم تمنع البنت من الحب، ولكن الحب الشيطاني هو المحرم والمرفوض، فهل تريد اختك مثلا تحب شاب وتخرج معه ثم يفعل بها شيء من المنكرات، طبعا سوف تقول لا.. إذن ليش سويت بلبلة هنا وطعن في صاحب الموضوع.

إن كنت تعلم فتلك مصيبة وإن كنت لا تعمل فالمصيبة اعظم، وياااااا ليتك سكت وصمت عن التعليق لكن افضل لك ان تعجل نفسك في هذا الموقف الذي يدل على جهلك، واسمح لي. ربما لا تعجبك كلمة جهلك ولكن انت استخدمت كلمة وهي سخيفة، بل انت السخيف اختي والجاهل

وكما لا تحب هذه الألفاظ اخي فالناس لا تحبها ولا تريد ان يطلق عليها، إذن مثل ما تريد يعاملوك الناس عاملهم، وثاني شيء انت لم تعلق على الموضوع وتبين وجهة نظرك، فقط علقت بشكل عـام،فاتق الله تعالى اخي.

وعن يكون متأثر بالعلمانية

اما كلامي إلى قندس حفظها الله تعالى موضوع قـيم وما فيه شيء، ويا ليت تكثري من هذه المواضيع التي نحتاج لها في زمن كثرت الغفلات والبعد عن الدين، واصبح الكثير متبع هواه، ولا تنسي يا بنت الإسـلام الدال على الخير كفاعلـه.

ولا تهتمي بكلام احد، فانت على الحـق

والله يهدي الجميع
رد جميل جدا جدا لأبو هيما (ويستاهل)
و لأخت طارحة الموضوع (وتستاهل كل خير)
  #21  
قديم 16/07/2006, 03:05 PM
صورة عضوية (برج الريح)
(برج الريح) (برج الريح) غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2005
المشاركات: 185
أشكرك أخي العزيز : محب الجنان

والشكر موصول الى : ابو شايع

اشكركم جزيل الشكر ... واتمنى لـ ابوهيما الله يهديه

اشكرك اخي : محب الجنان مرة اخرى على مواضيعك وتعليقك الهااااااااااادف( اكثر الله من أمثالك )
  #22  
قديم 16/07/2006, 03:19 PM
صورة عضوية مــيــمــي
مــيــمــي مــيــمــي غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2003
الإقامة: في ارض الله الواسعة
المشاركات: 1,483
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابوهيما
كلام فـــاضي

يعني وش تبوها تسوي البنت حتى الحب حرمتوه عليها..!!

ياخي سير اقرأ وتعلم زين قبل لا تنقل مواضيع سخيفة
الحب ما حرااام بس اتوقع انه الحب الحقيقي الصالح الحب الللي ياتي بعد الزواااج
  #23  
قديم 16/07/2006, 03:36 PM
صورة عضوية (برج الريح)
(برج الريح) (برج الريح) غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2005
المشاركات: 185
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مــيــمــي
الحب ما حرااام بس اتوقع انه الحب الحقيقي الصالح الحب الللي ياتي بعد الزواااج

الله يهديه ... ويشفيه

أشكرك على المرور
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:41 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.