![]() |
|
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | تقييم الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
|
كوني عربي هل يلزم علي التشجيع المنتخبات العربية - موضوع للنقاش
انا لست اسبانيا او ايطاليا او برازيليا او ارجنتينيا ... انا عربي - وافتخر اني انتمي الى هذا الوطن العربي الكبير وما به من خصائص ومميزات وما يحمله من سلبيات اتمنى زوالها ،،
ولكن هل الواجب علي وفرض عين تشجيع المنتخبات العربية عندما تشارك في البطولات العالمية . اعلم انها معادلة صعبة فهي تقف بين حدين ، اما ان انزع مني الانتماءات الوطنية - رغم عروبيتي -واقوم بتشجيع من احبه من المنتخبات العالمية ذات اللعب المهاري ( وهنا اتهم بالخيانة العظمى وانني لست عربي رغم ان اصولي تقول عكس ذلك ) ،، او اني اتمسك بعروبيتي واشجع كل منتخب عربي يشارك رغم - للاسف - المستويات الضعيفة من معظم المنتخبات العربية ( وهنا اعتبر صاحب مبدأ قومي ) معادلة صعب حلها هذا ما لاحظته عندما كنت اشاهد مباراة تونس واسبانيا في احد المقاهي رأيت مجموعة من الشباب يشجعون المنتخب الاسباني بحماس والطرف الآخر من مشجعين المنتخب العربي ( تونس ) ينظرون الى الشباب بنظرات الخيانة كانهم يقولون لهم ( كيف .... الاخوان ما عرب ، لماذا تشجعون المنتخب الاسباني ؟؟؟ !!!! ) |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
أخي ,, هي رغبات وميول بعيدا عن العروبه ودوافعها.
على سبيل المثال ... أنا أشجع المنتخبين السعودي والتونسي قبل كل شيء أملا في تقديم عروض مقنعه ... وبعدها أشجع منتخبي المفضل عالميا. وغيري يقول لأ ... أنا أشجع السعوديه لأنها خليجيه ومالي دخل في تونس. وغيره يقول أنا أشجع تونس لأنه السعوديه ماراح تعمل أي شيء أو العكس. والآخر يقول ويش دخلي في السعوديه وتونس لأنهم مو بلادي وأشجع منتخبي المفضل عالميا. أولا وآخرا هي رغبات وآراء وميول. |
|
#3
|
|||
|
|||
|
الأولى تشجيع الفرق العربية لأنهم عرب ومسلمين
ثم تشجع من تحب من المنتخبات العالمية |
|
#4
|
||||
|
||||
|
أنا مثال بسيط على ذلك ...
فريقي الأول عالميا هـــو أسبانيا .. ومن زمـــــــــان عشت حاله عصيبه أمس بين انتمائي وافتخاري العربي المسلم .. وبين حبي الشديد وعشقي الكروي للأسبان .. فأخترت عدم الانفعال امام اي احد ووجدت نفسي حزينا بهدف تونس الأول ولكني ايضا فخورا بمستواهم .. وكان المعلق التونسي رائعا .. حيث قال (صحيح اني اعشق الريال والبارصا ولكن هذي تونس الخضرا ) أتمنى الأن بعد صعود أسبانيا .. انت تفوز تونس والسعوديه في مباراتهم الأخيره .. وليصعد واحد منهم الى الدور الثاني برفقه الأسبان .. |
|
#5
|
|||
|
|||
|
شـجـعـت تونـس بالـفـطرة
حـتـى لو كنت من محبي الاسبـان او ايطـاليـا اعشقـهـا مووت لكن يبـقـى الدم العـربي |
|
#6
|
||||
|
||||
|
ويمكن ان يكون السؤال في مرة من المرات:
أنا عماني ، ولكني أحب لاعبي الفريق الكوري - مثلا- فمن أشجع منهم؟؟؟ |
|
#7
|
||||
|
||||
|
.. من الواجب علينا تشجيع المنتخبات العربية
|
|
#8
|
|||
|
|||
|
طبيعي جدا ان نشجع منتخباتنا العربية لانها منتخبات تمثلنا .
وخسارة أمس انه تونس لم تستطع الفوز على الماتادور الاسباني و لكن ان شاء الله ستفوز على اوكرانيا اما السعودية فيجب عليها تحقيق نتيجة جيدة لارضاء جماهيرها . |
|
#9
|
|||
|
|||
|
انا شجعت المنتخب الاسباني لاني كنت عارف ان لاالمنتخب السعودي او المنتخب التونسي راح يسوي شي فليش احرق دمي واشد اعصابي وانا عارف النتيجة من قبل
|
|
|