سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 04/03/2006, 08:53 PM
صورة عضوية shbih_alri7_999
shbih_alri7_999 shbih_alri7_999 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/01/2003
الإقامة: نزوى
المشاركات: 104
ارجو مساعدتي .. كي استرد حقي من الوزارة

بسم الله الرحمن الرحيم
انا موظف بأحد الوزارات .. ولكنني تعرضت لمرض سببه ارسلتني الحكومة للخارج .. وضليت هناك لمدة شهرين مع العلم اني لم استكمل علاجي حيث الأن انا جالي في كرسي متحرك اموري صعبة جدآ ولكن بعد اجراء العملية الثانية سوف ارجع لحالتي الأولى وامشي انشاء الله .. ولكنني تفاجأت بأن الوزارة اوقفت راتبي من شهر عشرة من 2005 وحتى شهر 3 من 2006 م .. رغم اني املك جميع الأجازات المرضية واني سلمتها للمديرية التي اشتغل بها .. وعندما سئلتهم عن السبب قالوا لابد ان ترجع للدوام وانا حاليآ غير قادر للرجوع مع العلم ان قانون الخدمة المدنية الجديد المادة (72 ) و (73) , تنص ان من حق الموظف الذي يكون في فترة علاج أجازة لمدة سنه سته اشهر براتب كامل وسته اشهلا بثلاث ارباع الراتب مع كامل البدلات , ومن ثم يحال اللى لجنة طبية تقدر مدى صلاحيته للعمل.. يعني انا من حقي هذه الأجازة وانا متأكد اني سأرجع من العملية الأخيرة بصحة جيدة...

أرجوكم من يفهم في القانون أفادتي اذا كنت على خطأ او صواب اما اذا كنت على صواب .. فا أرجوكم ساعدوني الى الطريق الصواب كي احصل على حقي كامل....
ولكم جزيل الشكر والتقدير
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 04/03/2006, 08:57 PM
كارلوس منعم كارلوس منعم غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 29/08/2005
المشاركات: 2,217
Thumbs up

الله يعينك ويشفيك

طمنا كيف الصحة تو ؟؟؟

اوصيك لا تسكت عن حقك وتفاهم معهم والا ارفع عليهم قضية اداريه
  #3  
قديم 04/03/2006, 08:59 PM
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2005
الإقامة: في قلب 23 يوليو( يوم النهضة المباركة )
المشاركات: 4,279
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة shbih_alri7_999
بسم الله الرحمن الرحيم
انا موظف بأحد الوزارات .. ولكنني تعرضت لمرض سببه ارسلتني الحكومة للخارج .. وضليت هناك لمدة شهرين مع العلم اني لم استكمل علاجي حيث الأن انا جالي في كرسي متحرك اموري صعبة جدآ ولكن بعد اجراء العملية الثانية سوف ارجع لحالتي الأولى وامشي انشاء الله .. ولكنني تفاجأت بأن الوزارة اوقفت راتبي من شهر عشرة من 2005 وحتى شهر 3 من 2006 م .. رغم اني املك جميع الأجازات المرضية واني سلمتها للمديرية التي اشتغل بها .. وعندما سئلتهم عن السبب قالوا لابد ان ترجع للدوام وانا حاليآ غير قادر للرجوع مع العلم ان قانون الخدمة المدنية الجديد المادة (72 ) و (73) , تنص ان من حق الموظف الذي يكون في فترة علاج أجازة لمدة سنه سته اشهر براتب كامل وسته اشهلا بثلاث ارباع الراتب مع كامل البدلات , ومن ثم يحال اللى لجنة طبية تقدر مدى صلاحيته للعمل.. يعني انا من حقي هذه الأجازة وانا متأكد اني سأرجع من العملية الأخيرة بصحة جيدة...

أرجوكم من يفهم في القانون أفادتي اذا كنت على خطأ او صواب اما اذا كنت على صواب .. فا أرجوكم ساعدوني الى الطريق الصواب كي احصل على حقي كامل....
ولكم جزيل الشكر والتقدير


بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم كان الله في عونك بداية اذا كنت موظف في الخدمة المدنية فعليك
برفع قضية عليهم في المحكمة القضاء الأداري ,, وان شاء الله بيكون خير




  #4  
قديم 04/03/2006, 09:14 PM
TAXI TAXI غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 18/02/2006
المشاركات: 24
أخي الكريم بداية أدعو لك بالشفاء العاجل إن شاء الله تعالى وحسب معلوماتي المتواضعة عن قانون الخدمة المدنية الجديد فإن الأمر كما قلت .. ولا ينبغي للجهة التي تعمل فيها وقف راتبك الشهري طالما لديك الاجازات المرضية المعتمدة إلا إذا كان تلك الاجازات لم تصل إلى الجهة المختصة بالوزارة وبالتالي قامت بوقف الراتب وعليك بالاتصال من أجل معرفة السبب أو توكل أحدا عنك ليقوم بالواجب وإنشاء الله سوف يتم حل موضوعك .. وبالتوفيق ،،،
  #5  
قديم 05/03/2006, 01:58 AM
صورة عضوية عناق الارض
عناق الارض عناق الارض غير متواجد حالياً
عناق الارض
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2001
الإقامة: الدوحـة ـ الـسـد ـ المـرقـاب
المشاركات: 16,728
أعانك الله
عليك بتوكيل أحد الأصحاب بمتابعة الأمر من الوزارة بالنفس
حتى تتضح الأمور أكثر .
  #6  
قديم 05/03/2006, 09:11 AM
ٌٌRawan ٌٌRawan غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/05/2004
الإقامة: عمانية من اصل لبناني
المشاركات: 574
مشى غير الحكمة الادارية ، وان شاء الله سوف يرجع حقك. واتمنى لكم الشفاء
  #7  
قديم 05/03/2006, 09:24 AM
حكم القانون حكم القانون غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 25/07/2005
المشاركات: 15
السلام عليك أخي العزيز :
يوجد مكتب للشكاوى والتظلمات بمكتب وكيل وزارة الخدمة المدنية .
بإمكانك أن تتقدم بالتماس إلى هذا المكتب واشرح موضوعك بالكامل وسوف يتم الرد عليك ، وأن توجه الخطاب إلى سعادة الشيخ وكيل وزارة الخدمة المدنية .
طالب بحقك ولا تفوت عليك الفرصة ...
  #8  
قديم 05/03/2006, 11:57 AM
صورة عضوية S.A.S 21
S.A.S 21 S.A.S 21 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2003
المشاركات: 333
يفضل طرح الموضوع في السبله القانونيه لمزيد من المناقشه الهادفه
  #9  
قديم 05/03/2006, 12:00 PM
صورة عضوية سنيور
سنيور سنيور غير متواجد حالياً
سنيور
 
تاريخ الانضمام: 23/03/2000
الإقامة: OmAn
المشاركات: 18,809
نسخة الى السبلة القانونية
  #10  
قديم 05/03/2006, 12:44 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
[QUOTE=سالم السيباني][B][I][U][CENTER][FONT="Arial Black"][SIZE="5"][COLOR="Red"]
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم كان الله في عونك بداية اذا كنت موظف في الخدمة المدنية فعليك
برفع قضية عليهم في المحكمة القضاء الأداري ,, وان شاء الله بيكون خير







موه باغنهم يفنشوه 0
  #11  
قديم 05/03/2006, 12:48 PM
الشقي الشقي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/11/2002
الإقامة: عمان الحبيبة
المشاركات: 112
أخي الكريم بداية أدعو لك بالشفاء العاجل إن شاء الله تعالى وحسب معلوماتي المتواضعة عن قانون الخدمة المدنية الجديد فإن الأمر كما قلت .. ولا ينبغي للجهة التي تعمل فيها وقف راتبك الشهري طالما لديك الاجازات المرضية المعتمدة إلا إذا كان تلك الاجازات لم تصل إلى الجهة المختصة بالوزارة وبالتالي قامت بوقف الراتب وعليك بالاتصال من أجل معرفة السبب أو توكل أحدا عنك ليقوم بالواجب وإنشاء الله سوف يتم حل موضوعك وتاكد أخي الكريم بان الوزارة لا تريد ان تظلم حقك ولا عليك من كلام الأخرين الذين يقولون لك عليك بالمحكمة الإدارية اولاً اعرف ماذا عليك وماذا قد يكون اتسنفذت اجازات المرضية وانت لا تعلم حيث ان حسب معلومات المتواضعة بأن لك سنه اجازة مرضية كل خمس سنوات وقد تكون انت استنفذت اجازات المرضية خلال تلك الفترة ولم تكلم الخمس سنوات حيث ان لكل موظف سنه اجازة مرضية كل خمس سنوات تقسم على سته اشهر براتب وسته اشهر بنصف راتب في القانون القديم والقانون الجديد بثلاثة ارباع الراتب

لذا وقبل الخطوط اي خطوه على التأكد من أن اجازات المرضية مصدقة من الجهة التي تتعالج بها ومصادقة من سفارة السلطنة في الدولة التي عالجت بها وبعد ذلك تعمد من وزارة الصحة بالسطنة ومن ثم ترسل للمدرية التي تعلم بها لأصدار قرار الأجازة تاكدا اولاً من جميع هذه الخطواط قد يستال السال لما كل هذا الأشكاليات اقول انه قانون هو الذي فرض هذه الأشكاليات حتي يضمن حقك وحق الدولة

لذا ارجو ان تتاكد من كل ذلك قبل ان تخطو خطوه ليست فس صالحك والله الموفق .. وبالتوفيق ،،،
  #12  
قديم 05/03/2006, 12:53 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
لذا ارجو ان تتاكد من كل ذلك قبل ان تخطو خطوه ليست فس صالحك والله الموفق .. وبالتوفيق ،،،[/QUOTE]






سمعت كيف رد لحكومه 0
  #13  
قديم 05/03/2006, 01:05 PM
BlackHacker BlackHacker غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2006
المشاركات: 1,132
أعانك الله أخي الكريم في محنتك ونتمنى لك الشفاء والعافية من البلاء

أخي الكريم: أعطنا تفاصيل قطع الراتب وهذا بأن تتوجه أو من ينوب عنك إلى الوزارة المعنية وقل لهم أريد التفاصيل في سبب قطع راتبك.

وبعد ذلك يصير كل خير إن شاء الله وان شاء الله الوزارة سوف تتفهم الأمر.

والله الموفق
  #14  
قديم 09/03/2006, 09:46 PM
صورة عضوية shbih_alri7_999
shbih_alri7_999 shbih_alri7_999 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/01/2003
الإقامة: نزوى
المشاركات: 104
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كارلوس منعم
الله يعينك ويشفيك

طمنا كيف الصحة تو ؟؟؟

اوصيك لا تسكت عن حقك وتفاهم معهم والا ارفع عليهم قضية اداريه
الحمد الله على كل حال بعد ايام قليلة سأجري عملية في خولة ومن ثم اسافر لتكملة علاجي ... هذا على حساب كلامهم
وأنشاء الله اذا لم يردوا لي حقي سوف ارفع دعوى عليهم
اللهم اني اسألك الصحة والعافية لي ولجميع المسلمين
  #15  
قديم 09/03/2006, 09:57 PM
صورة عضوية shbih_alri7_999
shbih_alri7_999 shbih_alri7_999 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/01/2003
الإقامة: نزوى
المشاركات: 104
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة TAXI
أخي الكريم بداية أدعو لك بالشفاء العاجل إن شاء الله تعالى وحسب معلوماتي المتواضعة عن قانون الخدمة المدنية الجديد فإن الأمر كما قلت .. ولا ينبغي للجهة التي تعمل فيها وقف راتبك الشهري طالما لديك الاجازات المرضية المعتمدة إلا إذا كان تلك الاجازات لم تصل إلى الجهة المختصة بالوزارة وبالتالي قامت بوقف الراتب وعليك بالاتصال من أجل معرفة السبب أو توكل أحدا عنك ليقوم بالواجب وإنشاء الله سوف يتم حل موضوعك .. وبالتوفيق ،،،
مشكور اخي ولكني قمت بكل ما قلت به لقد اتصلت ووكلت ناس لمتابعة عملي ولكن الغريب في ردهم هو اني يجب ان ابدأ مباشرة عملي في الدوام رغم حالتي المتعبه حيث اني اتحرك بكرسي متحرك وانا بصراحه احس بالخجل عندما ادخل للدوام الكل ينظر اللي ... وبالرغم اني باشرت عملي من ما يقارب شهر لم يمشي راتبي من شهر 10/ 2005 الى شهر 3/ 2006

اللهم انب اسألك الصحة والعافية لي ولجميع المؤمنين
  #16  
قديم 09/03/2006, 10:05 PM
صورة عضوية shbih_alri7_999
shbih_alri7_999 shbih_alri7_999 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/01/2003
الإقامة: نزوى
المشاركات: 104
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الشقي
أخي الكريم بداية أدعو لك بالشفاء العاجل إن شاء الله تعالى وحسب معلوماتي المتواضعة عن قانون الخدمة المدنية الجديد فإن الأمر كما قلت .. ولا ينبغي للجهة التي تعمل فيها وقف راتبك الشهري طالما لديك الاجازات المرضية المعتمدة إلا إذا كان تلك الاجازات لم تصل إلى الجهة المختصة بالوزارة وبالتالي قامت بوقف الراتب وعليك بالاتصال من أجل معرفة السبب أو توكل أحدا عنك ليقوم بالواجب وإنشاء الله سوف يتم حل موضوعك وتاكد أخي الكريم بان الوزارة لا تريد ان تظلم حقك ولا عليك من كلام الأخرين الذين يقولون لك عليك بالمحكمة الإدارية اولاً اعرف ماذا عليك وماذا قد يكون اتسنفذت اجازات المرضية وانت لا تعلم حيث ان حسب معلومات المتواضعة بأن لك سنه اجازة مرضية كل خمس سنوات وقد تكون انت استنفذت اجازات المرضية خلال تلك الفترة ولم تكلم الخمس سنوات حيث ان لكل موظف سنه اجازة مرضية كل خمس سنوات تقسم على سته اشهر براتب وسته اشهر بنصف راتب في القانون القديم والقانون الجديد بثلاثة ارباع الراتب

لذا وقبل الخطوط اي خطوه على التأكد من أن اجازات المرضية مصدقة من الجهة التي تتعالج بها ومصادقة من سفارة السلطنة في الدولة التي عالجت بها وبعد ذلك تعمد من وزارة الصحة بالسطنة ومن ثم ترسل للمدرية التي تعلم بها لأصدار قرار الأجازة تاكدا اولاً من جميع هذه الخطواط قد يستال السال لما كل هذا الأشكاليات اقول انه قانون هو الذي فرض هذه الأشكاليات حتي يضمن حقك وحق الدولة

لذا ارجو ان تتاكد من كل ذلك قبل ان تخطو خطوه ليست فس صالحك والله الموفق .. وبالتوفيق ،،،
اشكرك اخي عى المعلومات القيمه ولكني انا قدمت جميع الأجازات المرضية ومصدقة من الجهات المختصة , بخصوص الأجازات المرضية انا لا اعتقد انها وصلت السنه .. هما قالولي بان الخهاز لا يستقبل الأجازات .. وقالولي داوم لنمشي جميع مستحقاتك وانا حتى الأن مباشر عملي ما يقارب شهر ولم ترد مستحقاتي
اللهم اني اسألك الصحة والعافية لي ولجميع المؤمنين
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:11 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.