![]() |
|
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | تقييم الموضوع |
|
#1
|
||||
|
||||
|
يوم الخميس الثالث من الشهر القادم هو أول أيام عيد الفطر السعيد !!!!
أعلنت لجنة الأهلة والتقويم والمواقيت التابعة للاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، اليوم، أن عدة رمضان لهذا العام ستكون 30 يوماً بمشيئة الله.
وذكر المهندس محمد شوكت عودة، نائب رئيس اللجنة في بيان صحفي أن الاقتران المركزي لشهر شوال يوم الأربعاء الثاني من شهر نوفمبر-تشرين الثاني في الساعة 01:25 ليلاً بالتوقيت العالمي. وأضاف أنه بالنسبة للدول التي بدأت صيامها يوم الثلاثاء في الرابع من تشرين الأول- أكتوبر، فإن يوم تحري هلال شهر شوال فيها سيكون يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من رمضان في الأول من الشهر القادم. وأشار م. شوكت إلى أنه تستحيل رؤية الهلال في ذلك اليوم في جميع دول العالم لغروب القمر قبل الشمس ولحدوث الاقتران بعد غروب الشمس. وقال يجب أن تكمل هذه الدول صيامها يوم الأربعاء ويكون يوم الخميس الثالث من الشهر القادم هو أول أيام عيد الفطر السعيد فيها وذلك لإتمام 30 يوماً من رمضان. وبين أنه بالنسبة للدول التي بدأت صيامها يوم الأربعاء في الخامس من الشهر الجاري ومنها: أندونيسيا، وماليزيا، وإيران، وتركيا، وسلطنة عمان، وتونس والمغرب، فإن يوم تحري هلال شهر شوال فيها، سيكون يوم الأربعاء 29 رمضان في الثاني من شهر تشرين الثاني- نوفمبر. وأضاف أنه في هذا اليوم لا يمكن رؤية الهلال من جميع قارة آسيا و أوروبا ومعظم قارة أفريقيا وقارة أمريكا الشمالية، في حين أنه يمكن رؤية الهلال يوم الأربعاء باستخدام المرقب من أقصى جنوب القارة الأفريقية وأمريكا الوسطى والجنوبية فقط. ونوه إلى أنه بالعين المجردة فمن المتوقع رؤية الهلال بصعوبة من الأجزاء الغربية من قارة أمريكا الجنوبية وبسهولة من المحيط الهادي، حيث أن رؤية الهلال غير ممكنة يوم الأربعاء من جميع الدول العربية والإسلامية. وقال إنه من المتوقع أن تكمل هذه الدول صيامها يوم الخميس ويكون يوم الجمعة الرابع من الشهر القادم هو أول أيام عيد الفطر السعيد في هذه الدول، وتجدر الإشارة إلى أن عيد الفطر في ليبيا، سيكون يوم الأربعاء لأن ليبيا لا تعتمد رؤية الهلال بل تشترط حدوث الاقتران قبل الفجر، كما تعلن ذلك رسمياً. وأوضح م. شوكت، أنه بإلقاء نظرة على وضع القمر يوم الثلاثاء من بعض الدول الإسلامية، ففي مدينة أبو ظبي، سيغيب القمر قبل 30 دقيقة من غروب الشمس، وسيكون عمره ناقصاً 10 ساعات و30 دقيقة. وأضاف أنه في مدينة مكة المكرمة، سيغيب القمر قبل 28 دقيقة من غروب الشمس، وسيكون عمره ناقصاً 10 ساعات و38 دقيقة، وفي مدينة عمّان، سيغيب القمر قبل 28 دقيقة من غروب الشمس، وسيكون عمره ناقصاً 10 ساعات و32 دقيقة. وبين م. شوكت، أنه في مدينة القاهرة، سيغيب القمر قبل 28 دقيقة من غروب الشمس، وسيكون عمره ناقصاً 10 ساعات و16 دقيقة، وفي الرباط، سيغيب القمر قبل 25 دقيقة من غروب الشمس، وسيكون عمره ناقصاً 7 ساعات و49 دقيقة، وبالتالي فإن رؤية الهلال يوم الثلاثاء مستحيلة من جميع دول العالم. أما بالنسبة ليوم الأربعاء، ففي مدينة أبو ظبي، سيغيب القمر بعد 8 دقائق من غروب الشمس، وسيكون عمره 12 ساعة و19 دقيقة، وفي مدينة مكة المكرمة، سيغيب القمر بعد 11 دقيقة من غروب الشمس، وسيكون عمره 13 ساعة و22 دقيقة، وفي مدينة عمّان، سيغيب القمر بعد 6 دقائق من غروب الشمس، وسيكون عمره 13 ساعة و27 دقيقة. وقال م. شوكت، إنه في مدينة القاهرة، سيغيب القمر بعد 7 دقائق من غروب الشمس، و سيكون عمره 13 ساعة و43 دقيقة، وفي الرباط، سيغيب القمر بعد 8 دقائق من غروب الشمس، وسيكون عمره 16 ساعة و10 دقائق، و بالطبع فإن جميع هذه القيم غير كافية لتكون رؤية الهلال ممكنة حتى باستخدام أكبر المراقب. |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
كل عام وانتم بخير
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
بعدنا ما سدنا الرمضان ..
يا ليت كان أكثر من شهر ... على الأقل بنمحي ذنوب أكثر |
|
#4
|
||||
|
||||
|
ستودعنا يا رمضان .. يا شهر التوبة والغفران .. فقد كنا بالأمس فقط في شوق لحضورك .. ولكم ما بقي من أيامك تحمل أعظم ليلة .. إنها ليلة القدر .. فلنحيي ليلنا بالقيام والدعاء وذكر الله وتلاوة القرآن .. ونسأل الله أن يعيد علينا هذا الشهر بالخير على جميع الأمة الإسلامية ..
وكل عام والجميع بألف خير |
|
#5
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اللهم آمين |
|
#6
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#7
|
|||
|
|||
|
الله كريم......................... يعني ماعندي إجازه
|
|
#8
|
|||
|
|||
|
كل عام وانتم بخير مقدما
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
بعيديييييي
|
|
#10
|
|||
|
|||
|
بالنسبة للسلطنة فقد قرأت في جريدة الوطن بأنه يصعب رؤية الهلال يوم الأربعاء، ولكنه قد يُرى من الأماكن المرتفعة مثل جبل شمس والجبل الأخضر وجبال ظفار.
فالعيد يوم الخميس ليس مؤكد ، إلا إن رآى الهلال أحد سكان المناطق الجبلية وتم الإبلاغ عن الرؤية |
|
#11
|
||||
|
||||
|
اخي please
لقد نقلت الخبر .. وشكرا على نقلك . ولدي وقفة على العنوان الذي توهم فيه ان العيد في عمان هو يوم الخميس ...مع أن الخبر نفسه يقول بعدم إمكانية الرؤية يوم الأربعاء ، فيكون الخميس هو المتمم ، والعيد يوم الجمعة. ولا أدري لم حددت لنا يوم الخميس دوم غيره ؟؟؟؟؟؟ على أن الأمر معلق بالرؤية من عدمها ، فليس من الحكمة والمنطق تحديد يوم العيد دون التاكد من ذلك من خلال الرؤية المعتبرة شرعا.. لما يثيره هذا من البلبلة في أوساط الناس وتضخيم أمر الاختلاف في أمر الهلال مع أنه واقع عقلا وشرعا .. فلنكن أكثر دقة .. يا أخي الكريم . وكل عام وأنتم بخير. |
|
#12
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
من صام رمضان واتبعه ب6 ايام من شوال كانما صام الدهر كله |
|
#13
|
|||
|
|||
|
لا تسعجلوا على الهلال يا جماعة
|
|
#14
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
العيد في السلطنه يوم الخميس وأنما في باقي الدول العربيه وقد يكون في الخميس وما أدراك اذا كان الخميس سنحتفل مع بقية الدول العربيه الشقيقه واذا كان الجمعه خير وبركه . |
|
#15
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
انت لم تفهم ما اعنيه ..... فعذرك معاك!! وقد تحدثت عن عنوانك فحسب والذي قمت انت بتعميمه مع ان التقرير فيه تفصيل فهدا ما قاله التقرير لتكون على بينة من مرادي : وبين أنه بالنسبة للدول التي بدأت صيامها يوم الأربعاء في الخامس من الشهر الجاري ومنها: أندونيسيا، وماليزيا، وإيران، وتركيا، وسلطنة عمان، وتونس والمغرب، فإن يوم تحري هلال شهر شوال فيها، سيكون يوم الأربعاء 29 رمضان في الثاني من شهر تشرين الثاني- نوفمبر. وأضاف أنه في هذا اليوم لا يمكن رؤية الهلال من جميع قارة آسيا و أوروبا ومعظم قارة أفريقيا وقارة أمريكا الشمالية، في حين أنه يمكن رؤية الهلال يوم الأربعاء باستخدام المرقب من أقصى جنوب القارة الأفريقية وأمريكا الوسطى والجنوبية فقط. ونوه إلى أنه بالعين المجردة فمن المتوقع رؤية الهلال بصعوبة من الأجزاء الغربية من قارة أمريكا الجنوبية وبسهولة من المحيط الهادي، حيث أن رؤية الهلال غير ممكنة يوم الأربعاء من جميع الدول العربية والإسلامية. وقال إنه من المتوقع أن تكمل هذه الدول صيامها يوم الخميس ويكون يوم الجمعة الرابع من الشهر القادم هو أول أيام عيد الفطر السعيد في هذه الدول امل ان تكون الصورة قد وضحت عندك اما قولك : وما أدراك اذا كان الخميس سنحتفل مع بقية الدول العربيه الشقيقه واذا كان الجمعه خير وبركه . فليتك انتهجت هذا الراي في عنوانك فتقول ان العيد يحتمل ان يكون الخميس او الجمعة وفقنا الله واياك
|
|
#16
|
|||
|
|||
|
لا تختلفوا فتختلف قلوبكم العيد الخميس او الجمعة كله واحد
المهم من صام رمضان ايمانا واحتسابا فهو المغفور له |
|
#17
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
.. تعجبني
|
|
#18
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ويش تبي اكثر انا اتمناه يخلص بسرعه كل مواعيدنا تلخبطت ومشاريعنا توقفت انا صرت احسب الايام عشان يخلص ولسه باقي اسبوع كامل |
|
#19
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
قال تعالى : من أراد العاجلة عجلنا له فيها مانشاء لمن نريد ثم جعلنا له جهنم يصلاها مذموما مدحورا 00 ومن أراد الآخرة وسعى لها سعيها وهو مؤمن فأولئك كان سعيهم مشكورا 00 صدق الله العظيم |
|
#20
|
||||
|
||||
|
كل عام و الجميع بخير
ودمتم سالمين وعساكم من عوّاده وعيد سعيد عليكم وعلينا إن شاء الله |
|
#21
|
|||
|
|||
|
كل عام وانتم بخير
|
|
#22
|
|||
|
|||
|
مقدماً بمناسبة عيد الفطر السعيد
|
|
#23
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
هذا الرأي في عناويني القادمه واذا أعطانا الله عمر لعيد الأضحىسأكون أول المهنئين لك . |
|
#24
|
||||
|
||||
|
مثل العاده ناكل الغره ونعيد مع الجيران
الله كريم والعيد الخميس
|
|
#25
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
الله يهديك بس
|
|
#26
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
كلام غريب جداً أي مواعيد وأي مشاريع تتكلم عنها كان الله في عونكحيث لا ينفع لا مال ولا بنون . |
|
#27
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لقد أخجلني تواضعك .. وليت المشرف يغير العنوان ليتوافق مع واقع الحال .. |
|
#28
|
|||
|
|||
|
الخميس ولا الجمعه
ترى بيجي لا محاله الله يعيد علينا رمضان ان شاء الله ما اسرع الايام تركض صحيح يوم يقولوا أيام السعادة والفرح والراحه بسرعه تخلص |
|
#29
|
||||
|
||||
|
خير ياطير وبعدين؟؟؟؟؟؟؟؟؟
|
|
#30
|
|||
|
|||
|
كل عام وانتم بخير مقدما
|
|
#31
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
خير إن شاء الله تعالى |
|
#32
|
|||
|
|||
|
نسأل الله أن يبقينا لذلك اليوم..
وكل عام والجميع بخير.. شكرا لك طارح الموضوع..وجزاك الله الخير.. |
|
#33
|
||||
|
||||
|
أن شاء الله .
|
|
#34
|
||||
|
||||
|
كل عام وانتم بخير
|
|
#35
|
|||
|
|||
|
كل عام و الجميع بخير .. تقبل الله صوم الجميع ورفعه في ميزان حسناتكم .. دون إثارة بلبلة أو شوشرة .. فقد أعلن هنا في ليبيا أن غدا أول أيام العيـــــد ...
هذا للعلم فقط .. لا للطعن في هذا او ذلك .. كل عام وجميع الأحبة بالسلطنة بألف خير |
|
#36
|
|||
|
|||
|
كل عام وانتم بخير
|
|
#37
|
||||
|
||||
|
كم اتمنى لوان رمضان يستمر لفترة اطول ...
عالعموم سواء كان العيد يوم الخميس او الجمعة .. كل عام و انتم بخير
|
|
#38
|
||||
|
||||
|
أللهم أجعلنا ممن صام وقام رمضان ايماتا واحتسابا
اللهم آمين |
|
#39
|
||||
|
||||
|
كـل عـــــــــام والجـــــــــــميع بالــــف خـير
|
|
#40
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أخي العزيز إتقي الله في نفسك نحن لم ولن نأكل غرة الشهر الفضيل ولكنا إلتزمنا بهدي النبي الكريم صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته والحمد لله لا يستطيع أي فلكي مهما كان أن يقول أنه كان بالإمكان رؤية الهلال في عمان الحبيبة فنحن طابقنا الشرع والعلم وجمعنا بينهما وكل عام وأنتم بخير وسعادة وعز وسؤدد وكافة المسلمين ( سواءا كان عيدهم الخميس أو الجمعة ) |
|
#41
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
كل عام وانته والجميع بخير
|
|
#42
|
|||
|
|||
|
إلى ذلك أظهرت الحسابات الفلكية لحركة الشمس والأرض والقمر وتأثير الكواكب السيارة الأخرى على حركة القمر ان هلال شهر شوال سيولد صباح غد الأربعاء الموافق 2/11/2005م عند الساعة الخامسة والدقيقة 25و37 ثانية ( حسب التوقيت المحلي للسلطنة ) وسيشاهد الهلال في مساء ذلك اليوم بصعوبة جداً في بعض مناطق السلطنة بسبب قربه من خط الأفق الغربي لسماء السلطنة علما بأن الهلال يمكث حوالي ثماني دقائق بعد غروب الشمس لكنه يبعد عن الشمس بمسافة زاوية تسمح برؤيته من الأراضي المرتفعة خصوصا في جبل شمس والجبل الأخضر والمناطق المرتفعة في محافظة ظفار وذلك بعد غروب الشمس وعليه سيكون يوم الخميس الموافق 3 /11/2005م غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر للعام الهجري 1426هـ.
أما بالنسبة للدول العربية فسيمكث الهلال بعد غروب شمس يوم الأربعاء الموافق 2 /11/2005م في المملكة العربية السعودية حوالي 11 دقيقة وفي جمهورية مصر العربية حوالي 7 دقائق وفي جمهورية العراق 4 دقائق وفي المغرب 9 دقائق. المصدر : الوطن العمانية لهذا اليوم |
|
#43
|
|||
|
|||
|
كل عام وانتم بخير
|
|
#44
|
||||
|
||||
|
كل عام والجميع بخير
|
|
|