سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة الشعر والأدب

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 14/03/2004, 04:14 AM
بحرُ الأملْ بحرُ الأملْ غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/12/2003
الإقامة: somewhere on the earth
المشاركات: 44
قصـــــــة والد

قصة غامضة بعض الشيء ..............ولكن الفطن اللبيب يفهم القصد منها ويخرج منها بعبره!!!!!!!!!!!!!!!

كان للوالد في البيت حنيــــــــــــــــــــــ نه
حين يصبح..حين يمسي هو فيه عميده
كان رب البيت والأهل رعيــــــــــــــــه
آمر..... ناه...أوامره رزينـــــــــــــــــــــ ه
***
فاذا حان غروب الشمس فوق اكتاف الجبال
واذا باليل يطغى فوق حبات الرمال
واذا بالعصافير تغرد في برود وزلال
***
يطوي لنا الوالد صفحات منسيه
مطوية فوق عقد الدهر بحبال سرمديه
كان للأهل آمال زمرديه
كان للخلان آمال باتت مطويه
***
كل هذا صار لغزا بعد رحيل الأب
كان كلا فوق كل من شرق وغرب
كان بعض الخلق يقولون: هاهو "الرب"
***
ربهم ليس الا عابدا لخلاق العباد
يأكل وينعم من خير البلاد
خير الاله الذي اهلك عاد
***
كم كان للوالد في هذا صولات حتى سكت!
كان يجني الخير من اياد بوركت
ما كان يرجو رحمة من ملوك ُمجدت
كان يرجوها ممن له هذي سجدت
***
فاذا حان الرحيل وحان وقت الفراق
صار في البيت ضجيجٌ واليه استباق
بعضهم كان يحمل بعض حبات النفاق
كان يرجو قطعة من أرضه في ذاك الزقاق
***
ولكن اهل البيت في ضجيج وصياح
هالهم ما سمعوا وما رأوا قبل الصباح
بعضهم يلعن يومه والآخر في نواح
***
حتى توارى جسمه تحت التراب
التقت روحه..وغلقت الأبواب
لا نعلم أكان نعيما ينتظره أو عذاب
فعسى ان نكون في الجنة اصحاب
هذا ماكنت ارجو لنفسي وللأحباب

***************************
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 14/03/2004, 07:51 AM
صورة عضوية خطاف
خطاف خطاف غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 08/04/2003
الإقامة: الكامب نو
المشاركات: 14,671
ما هذا الإبداع كلمات في منتهى الجمال

انتي مبدع
  #3  
قديم 14/03/2004, 09:25 AM
بحرُ الأملْ بحرُ الأملْ غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/12/2003
الإقامة: somewhere on the earth
المشاركات: 44
شكرا على المجاملة اخي العزيز

ليت الكلمات تستطيع التعبير عن ما في النفس من احاسيس ومشاعر
بما يمر على المرء من افراح وأتراح
حينها .... سنواجه مشكلة اخرى
الا وهي ترجمة ألأحاسيس الى كلمات
  #4  
قديم 16/03/2004, 02:32 AM
صورة عضوية الغيثي
الغيثي الغيثي غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 05/11/2003
الإقامة: صحار
المشاركات: 1,677
طاب ايامك بكل خير اختي العزيزه
  #5  
قديم 16/03/2004, 03:59 AM
بحرُ الأملْ بحرُ الأملْ غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/12/2003
الإقامة: somewhere on the earth
المشاركات: 44
تسلم

طيب الله اوقاتك بالرياحين ونسيم الربيع
ونسم عليك كل كروبك من صغير وكبير
ودمر أعداء دينك من الصهاينة وأكلة الخنازير

  #6  
قديم 16/03/2004, 04:32 AM
صورة عضوية بو عبدالله1983
بو عبدالله1983 بو عبدالله1983 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2002
الإقامة: muscat
المشاركات: 129
تسلمي اختي
  #7  
قديم 16/03/2004, 05:10 AM
بحرُ الأملْ بحرُ الأملْ غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/12/2003
الإقامة: somewhere on the earth
المشاركات: 44
اخوي وانت الصادق

اقتباس:
بو عبدالله1983 تسلمي اختي



مشكور على الرد بس لو تقول اخوي يكون احسن,,,,بس عشان ما يصدقوا
لووووووووووووووول
  #8  
قديم 16/03/2004, 07:31 AM
صورة عضوية ساعي _البريد
ساعي _البريد ساعي _البريد غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2003
الإقامة: على اخر تراب الارض
المشاركات: 4,103
:شيطان:
  #9  
قديم 16/03/2004, 09:23 AM
صورة عضوية بو عبدالله1983
بو عبدالله1983 بو عبدالله1983 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2002
الإقامة: muscat
المشاركات: 129
Re: اخوي وانت الصادق

اقتباس:
Originally posted by بحرُ الأملْ
مشكور على الرد بس لو تقول اخوي يكون احسن,,,,بس عشان ما يصدقوا
لووووووووووووووول

 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:51 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.