![]() |
|
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | تقييم الموضوع |
|
#1
|
||||
|
||||
|
لم تخيِّب أملي ... (تقنية WiMax تستعد لغزو الولايات المتحدة الأمريكية )
منذ فترة طويلة كنت قد تناولت في أكثر من موضوع تقنية الـ WiMax ... و قلت أنها ستكون المعيار القياسي في الإتصالات الحديثة لما تتمتع به من مزايا عديدة.
للأســف ســخر مني بعض الأخوة و خاصة (محاموا شركات التخلف) و قالوا أن هذه التقنية غير ناضجة والبعض قال أنا فاشــلة ... و البعض شكك في كفاءتها .. و البعض قال أنني غشيتهم بأخبار التقنية الحديثة .... إلخ .. إلخو لكنني اليوم أواصل مواضيع الغش ... على أمل أن يقرأ موضوعي هذا أحد المسـؤولين بالدولة عن مجال الإتصالات و يحرك البركة الراكدة في هــذا القطاع ... دعماً منه لمشــروع الحكومة الإكترونية و مجتمع عمان الرقمي و التعليم و السياحة و التجارة الإكترونية التي أصبحت تعتمد إعتماد كلي على الإنترنت و حسب ظني أن الـ Dial-UP ليس هو الحل الوحيد لتغطية هذه الفجوة التقنية. و هذا أحد مواضيعي لمن أراد أن يســتذكر ما جاء فيه عمانتل أم النورس ... من سيكسب السبق في تقنية الـ( WiMax ) المذهلة ؟!! أو تقنية الـ WiMAX (مساعدة مني لتحديث معلومات مدراء عمانتل) لتطوير أنظمتها !! واليوم أتابع معكم آخر مســتجدات تقنية الواي ماكس التي أصبحت الآن مرشــحة بجدارة لتصبح المعيار الأفضل لتقنية الجيل الرابع من الهاتف النقال 4G بالإضافة إلى الإنترنت اللاسلكي (عالي السرعة) أي أفضل من تقنيات الجيل الثالث الذي أصبح قديماً في بعض الدول و لكننا للآن لم نسمع عنه في الســلطنة الحبيبة بفضل شركات التخلف التي تقود ركب الإتصالات لدينا. و الآن أترككم مع نص الخبر --------------------- تقنية WiMax تستعد لغزو الولايات المتحدة الأمريكية أكدت أخر التقارير أن تقنية WiMax تستعد للظهور في الولايات المتحدة وهو الخبر الذي أسعد الملايين من المستخدمين في بلاد العم سام حيث أنها ستكون إضافة كبيرة للمنظومة الأمريكية للاتصالات السريعة والتي تشمل كذلك تقنية Wi-Fi علاوة على شبكات المحمول السريعة. وأكد الدكتور جيري برودي نائب المدير وكبير المحللين في مؤسسة Frost & Sullivan أن مستقبل الاتصالات الصوتية والدخول المحمول للإنترنت سيتوقف أما على أسرع الخدمات المتاحة أو على أرخص الخدمات المتوفرة. وقد بنا برودي توقعاته على أساس الطفرة الكبيرة التي حققتها شركة Clearwire وهي شركة اتصالات تعمل بتقنية WiMax وهي شركة حديثة العهد حيث تم تأسيسها في العام 2003. وكانت شركة Clearwire قد استعدت لدخول السوق الأمريكي من خلال جمعها المبلغ اللازم لتحقيق المستوى المطلوب من الخدمة وذلك بعد أن حصلت على التمويل المطلوب والمقدر بنحو 900 مليون دولار من شركتي Intel و Motorola وهما من أكثر الشركات دعماً لتقنية WiMax. وقد أكدت أحدث التقارير أن هذا المبلغ الذي حصلت عليه Clearwire سيساعدها في بناء شبكة متكاملة في كافة أنحاء الولايات المتحدة بما في ذلك المناطق الريفية. يذكر أن شركة Clearwire منتشرة في 29 دولة ولديها شبكات عاملة في كل من الدانمارك وبلجيكا وأيرلندا والمكسيك ويدير تلك الشبكات شركاء لشركة Clearwire وهناك بعض من تلك المناطق لا تتوافر بها المعايير و المقاييس الأساسية لعمل تقنية WiMax لذلك فأن تلك الشبكات تعمل من خلال تقنية أخرى قامت بتطويرها شركة NextNet. وكانت شركة Sprint لتقديم خدمات الاتصال في الولايات المتحدة قد أعلنت عن نيتها لبناء شبكة WiMax في جميع أرجاء الولايات المتحدة. كما أعلنت Intel أنها ستنتج مجموعة رقائق خاصة بتقنية WiMax في الحاسبات الدفترية القادمة بالإضافة إلى مجموعة الرقائق الخاصة بتقنية Wi-Fi التي تنتجها الشركة حالياً. وتقنية WiMax هي تقنية متقدمة توفر سرعة عالية لنقل البيانات تصل إلى 10 ميغا بايت أو أكثر في الثانية الواحدة وهو ما سيجعلها تقنية مطلوبة ومرغوبة لتدخل في كافة جوانب عالم الاتصالات وأوضحت شركة Clearwire أنها تخطط لإدخال خدمات الاتصال الصوتي عبر الإنترنت VoIP ضمن باقة خدماتها المستقبلية. ويؤكد برودي أن شركة Clearwire تعتزم الدخول كافة مجالات عالم الاتصالات من خلال تقنيتها الممتازة وشبكتها العالية الجودة حيث أشار أن شبكتها المتميزة ستسمح بوجود خدمات الإنترنت المتقدمة وكذلك خدمات الهواتف المحمولة علاوة على خدمات الاتصال الصوتي وأكد برودي في حديثه أن طموح تلك الشركة كبير جداً وهو ما يجعل تلك الخدمات المرتقبة مجرد بداية واعدة لشركة تربو إلى التميز والتفوق على جميع الأصعدة مستقبلاً. -------------- أتمنى من الشــركة الجديدة الموعودة أن تعي الدرس جيداً و أن تســتثمر أموالها في التقنيات الحديثة الواعدة و أن لا تلجأ لتقنيات القرون الماضية في إيصال خدمة الإنترنت و الهاتف الثابت للشـعب العماني اقتباس:
مع العلم أن مســـاحة الولايات المتحدة الإمريكية تعادل مســاحة الوطن العربي تقريباً إن لم تكن أكثر !! و عدد ســكان الولايات المتحدة الإمريكية يفوق عن عدد تعداد الوطن العربي و رغم ذلك سيكون بمقدور أي شخص في إمريكا التمتع بهذه التقنية بتكلفة 300 مليون ريال عماني فقط (وهذا في بداية هذه التقنية و في دولة بإقتصاد أمريكا ... و أن الأســعار طبعاً ستنخفض أكثر و أكثر في المستقبل). أنظروا إلى مشـــاريع شــركات التخلف عندنا كيف تســتثمر مآت الملايين من الريالات على مشــاريع فاشــلة و عمرها التقني قد إنتهى و ما أن يتم تدشينها حتى تصبح مجرد سـكراب لأن دول العالم تكون قد تخلت عنها و إنتقلت إلى تقنيات جديدة أفضل و أرخص و أكثر كفاءة و ملاءمة للمســتقبل. بإختصار ... المســتقبل يقول أن الـ WiMAX يمكن أن تحل محل الإنترنت فائق السرعة + الهاتف الثابت (بتقنية VoIP) + الهاتف النقال بتقينة الجيل الرابع 4G و حتى الشبكات الخاصة !!! و عندنا في عمان ... يعتقد عباقرة شركات (التخلف تل) أن هذه التقنية غير ناضجة و فاشلة و مكلفة فهل شركاتنا الوطنية طلعت أذكى من الشركات الإمريكية التي تستثمر في هذه التقنية إســتعداداً للمســتقبل و خدمة لشــعوبها ؟!! أترك الإجـــابة لكم أيها الأحبـــة. |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
يا أخي الفاضل ..أنا في قعر الريف الأمريكي ساكن وتعال شوف الانترنت هنا كيف صاير.. ما كنت أحتاج لتنزيله مثلا 45 دقيقة في السلطنة مع الماما (عمان طل) ومن بعدها الضرة االعجوز (النورس) أقوم بتحميله هنا في أقل من دقيقة .. أعلى زمن أخذته في تحميل الأفلام والبرامج هو دقيقة وخمس ثواني... هذا غير خدمات ال (wireless المنتشرة بأرخص الأسعار..
متى نعي أن مسألة تطوير قطاع الإتصالات وبالذات (الانترنت) مسألة حيوية وحاسمة إذا ما أريد للسلطنة أن تتقدم وتواكب العالم؟؟؟؟ لا سيما بوجود طموحات (الحكومة الإلكترونية والمجتمع الرقمي) الذي سيكون لنا وقفة قريبة بإذن الله.... ودمتم........................................ .(نبضهم)... |
|
#3
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
يعني لو خصصت عمانتل 30 مليون من ارباحها لهذي السنة بس اللي بلغت 45 مليون بتكون كافية لادخال هذي التقنية إلى السلطنة ولكن هيهات |
|
#4
|
||||
|
||||
|
ملسون
كما قلت سابقا تقنية الانترنت في السلطنة لا يراد لها التطور لسبب بسيط جدا وهو ان الاستخبارات لن تتمكن من رصد ومراقبة امثال ملسون على الانترنت اذا ما توفرت هذي التقنيات السريعة فدايل اب والباورنت الاعرج هو افضل طريقة للحفاظ على الامن والسلامة من بعابيع الانترنت لا اعرف كل هذا الخوف من ماذا..
|
|
#5
|
|||
|
|||
|
أبوي من WiMax باغين خط adsl بدون تأخير و في كل مناطق السلطنة ,,,,
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
اذا كان الباور نت وما تحصل خط يقولوا لك غير ممكن فكيف بالله نحلم بأكثر من ذلك
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
شكراً ملسون و أرجو من الشرفاء في هذا البلد أن يتحركوا لدعم هذه التوجهات و المطالبات بتحسين الإنترنت في السلطنة لأن الإنترنت أصبحت العمود الفقري في كل شئ
إنشاء الله الشركة الجديدة تكون أفضل من شركاتنا الحالية و تكون عندها نظرة مستقبلة للإستثمار في شبكات حديثة قابلة للتطور في المستقبل لأنه بصراحة الإنترنت عندنا فضيحة
|
|
#8
|
|||
|
|||
|
شكرا لطارح الموضوع، وأحب أن أكد هنا .. أن كثير من الدول ليست فقط الولايات المتحدة الأمريكيةالتي تفصلها خطوة واحدة فقط عن WiMax فهناك استراليا ونيوزلندا ايضا.وتنظم الكثير من المؤتمرات التي تتناول هذه التقنية الرقمية الجديدة واتي تعمل لمسافة 50 كم تقريبا بدون أسلاك ( wireless or Unwire), كالمؤتمر الذي سيعقد بكوريا الجنوبية (سيوول 17-20 /10/2006 )....أما عمان تل والنورس فيكفيهما التسويق التجاري الق
ائم على جهل المستهلك بعالم التقنية اليوم .
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
اذا كانت عمانتل ما قادره توفر خدمة ADSL بأقل سرعة 384 Kbit/s وبسعر غالي في جميع المناطق ماذا تتوقع منها.
|
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|