![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
صوره نادره لاهل عمان في زنجبار
صوره نادره
|
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
thnks bro for the nice pictures
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
.......
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
........
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
يوم الانقلاب
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
مشكــــــــــــــور .
الصور جميلة .. وتستأهل الاحتفاظ بها . |
|
#7
|
||||
|
||||
|
Bye
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
يو ولكم
|
|
#9
|
||||
|
||||
|
صور جدا رائعه
لكن قولي من اي متحف طلعتهم ومشكور على هذا المجهود الجميل |
|
#10
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
والله يوم تشوف مقابراسرة البوسعديه باتبكي دما وكيف لا تبكي دما وقد بكت سحائب ماحد مهتم باتراث عمان |
|
#11
|
||||
|
||||
|
مشكوورين على ها الصور الحلوه و البعض منها كان مؤثر . عندك صور غيرهم؟؟؟
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
شكرا على الذكريات
|
|
#13
|
||||
|
||||
|
شكرا على الصور المعبره.
|
|
#14
|
||||
|
||||
|
مشكور على الصور
|
|
#15
|
|||
|
|||
|
شكرا لك
|
|
#16
|
|||
|
|||
|
مشور يا الطيب الصراحة الصور رائعة لكن يا ريت لو تنزل غيرهن
|
|
#17
|
||||
|
||||
|
مشكوور على الصور
|
|
#18
|
||||
|
||||
|
مشكووور على الصور. .
بس كأنه في من الصور مقابر جماعية و مساجين. . ايش السالفة؟ |
|
#19
|
|||
|
|||
|
مشكور أخي على الصور الجميلة وفعلا تستحق الاعجاب
|
|
#20
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#21
|
|||
|
|||
|
كم هي راااائعة هذه الارض وكم هي عظيمة أمجاد أجدادنا...
لقد أحببت هذه الارض بعد أن قرأت كتاب الأميرة سالمة.. قرأته وكأني انا من عشت هناك.. |
|
#22
|
||||
|
||||
|
........
|
|
#23
|
||||
|
||||
|
صور في غاية الروعة .شكرا على الصور . لكن بعض الصور كأنها مرسومة .
|
|
#24
|
||||
|
||||
|
.......
|
|
#25
|
|||
|
|||
|
أشكرك أخوي
|
|
#26
|
|||
|
|||
|
صورة حلوة
مشكووووووووور |
|
#27
|
||||
|
||||
|
عبق من الذكريات
|
|
#28
|
||||
|
||||
|
صور حلوة وموجودة اكثرها في كتاب (( مذكرات اميرة عربية )) للسيدة شالمة بنت السيد سعيد بن سلطان ( اميلي روث ) ومن اراد المزيد يقرا هذا الكتاب لان مثل ما قالت زهرة السوسن عندما تقرا الكتاب كانك تعيش ذلك الزمان
|
|
#29
|
|||
|
|||
|
صانعو تاريخ عمان
هؤلاء هم الذين صنعوا تاريخ عمان. من العجب أن نري عدم الإعتراف بهم.
|
|
#30
|
|||
|
|||
|
مشكور على الصور الاكثر من رائعه
|
|
#31
|
||||
|
||||
|
مشكور أخي العزيز على الصور
أبصراحة قراءت الكثير عن تاريخ زنجبار العمانية سابقا وكيف طور العمانين هذه جزيرة الخضراء من تهيئة المواصلات وإداخال الكهرباء والحياة الكريمة للأهل هذه الجزيرة ولكن للأسف تم الغدر بهم سنة 1964 في يوم شؤم على الأمة العمانية حيث فقدنا حوالي ما بين 12 ألف 17 ألف شهيد ذلك اليوم والله مستعان ومن بين هذه الكتب التي تتكلم عن زنجبار( كتاب تاريخ سمرقند وزنجبار) آخر تحرير بواسطة بندر التجار : 19/10/2005 الساعة 10:41 AM |
|
#32
|
||||
|
||||
|
مممممممممممم
يعني مب وايد حلوة بس أوكي ... خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ خخخخ أمزح وياك الصور واااااااااااايد حلوة ..
|
|
#33
|
||||
|
||||
|
نسلم أخي على الصور ... بس زين لو تخبرنا عن مصدر الصور !
صور نادرة وقيمة لازم يكون مصدرها قيم كمان ... من كتاب ؟؟ او من مخطوطة ؟؟ سلاااام |
|
#34
|
||||
|
||||
|
المشكلة أن الصولر بلا تعليق .
تعتاج الى تعليق . لكن بعدهن الصور جميلة . |
|
#35
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بس سؤال وين نحصل هذا الكتاب هل هو موجود في الاسواق |
|
#36
|
||||
|
||||
|
شكرا لك
|
|
#37
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ربما ستجده في مكتبة بيروت - الطابق الأرضي مجمع العريمي
و توجد نسخة من الكتاب طبعتها وزارة الثقافة ربما تكون موجودة في قسم الإصدارات بالوزارة ... مع ملاحظة إن هناك أكثر من نسخة عربية للكتاب حيث قامت أكثر من دار نشر بنشر الكتاب ... |
|
#38
|
|||
|
|||
|
صور قيمة جدا
بس كيف سقط الحكم العماني في زنجبار |
|
#39
|
||||
|
||||
|
صووور تاريخيه روعه ونادرا
يسلمو أخينا (عمر مختار) :نطوط: ونرجو منك المزيد |
|
#40
|
||||
|
||||
|
مثل ما قال الاخ الكتاب موجود ويتداول وهو طبع وزارة التراث والثقافة
|
|
#41
|
|||
|
|||
|
جزاك الله الخير أخي..صور رائعة..
|
|
#42
|
||||
|
||||
|
سبحان الله ...والله الواحد يفتخر عندما يقراء تاريخ عمان
نحمدالله على كل شي
|
|
#43
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سالفة طوييييلة و عرييييضة ومن المؤسف حقا ان تجد معظم العمانيين لا يدرون بالسالفة مع اننا فقدنا اكثر من 12 الف عماني في ارض زنجبار بعد الانقلاب التي حصلت هناك وخيانة الرئيس كاروومي للعمانيين وقتله للعمانين والتفنن في سبل قتلهم الا ان قام احد العمانين لا اذكر اسمه ولكن من قبيلة البرواني بقتل الرئيس في مجلسه ثم قاموا عليه وقتلوه ولكن كل هذا لم يوقف اهل زنجبار من قتل العمانين السالفة طويلة والله وانا لا يسعني ان اذكر كل التفاصيل بسبب بسيط اني لا اذكر الحكاية بالتفصيل وبالضبط انصحك ان تمسك اي احد من قبياة البراونة (الكبالر منهم) من تجاوز سن 40 وسيحكون لك افضل مني |
|
#44
|
||||
|
||||
|
جزاك الله الخير اخي على الصور
|
|
#45
|
|||
|
|||
|
مشكور على الصور
|
|
#46
|
|||
|
|||
|
سمعت الكثير عن المجزرة التي قام بها الزنج ضد العرب من عمانيين بالاخص على الرغم من ان منطقتهم لم تكن معروفة قبل التواجد العماني ولم تشهد هذة المنطقة ازدهار ورخاء الا بوجودهم وخبرتهم التجارية زد على ذلك نشر الاسلام بتلك المنطقة وظننت ان ذلك يشفع لهم فقتل من قتل وسلبت الاموال وهتكت الاعراض وسجن وطرد من بقا بتلك المملكة الافريقية. ولكن يشاء المولى ان تسقط دولة الزنج وتثار القلاقل وتتدنى مستويات المعيشة بها.
اشكر الاخوة على الصور التي فاقت كل التصورات عن المجزرة و ادعوا الله عزوجل ان يتقبل اخواننا ضمن الشهداء ويسكنهم فسيح جناتة |
|
#47
|
|||
|
|||
|
شكر على الصور الجميلة
اما بالنسبة للاخوان ممن يرغبون بمعرفة المزيد عن هذه الفترة من زمن الامبراطورية العمانية فعليهم بموضوعي بسبلة السياسة بعنوان زنجبار تركة العمانين تحياتي للجميع |
|
#48
|
||||
|
||||
|
كل الشكر لك أخي العزيز على الصور
دمتم في عناية الله ورعايته |
|
#49
|
|||
|
|||
|
مشكور على الصور
|
|
#50
|
||||
|
||||
|
نفحات من سيرة الأجداد العظيمة . .
والأخ محمد المرجبي حقه له . . فهو ينقل لنا شي جميل ورائع في برنامجة " أثر التواجد العماني في شمال أفريقيا (زنجبار ومالندي) " . . والبرنامج يبث في الوقت الحالي . . لمن اراد الإستزادة . احيانًا تكون الدمعة على الأحداق . .و ما تفتى الا ان تنزل لوقع بعض الكلمات التي يسردها اجدادنا عن زنجبار و أثرهم الطيب فيها .. فبورك سعيكم الميمون ، ، |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|