![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
الى المسئولين بمدرسة التربية الفكرية.................
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
هل زار أحد منكم مدرسة التربية الفكرية؟؟طبعا البعض نعم ، ولكن أين المسئولين من هذه المدرسة؟؟؟؟؟ والتي يدرس بها عدد من أبناء الوطن ، أو ليس لهم الحق بأن يكون نصيبهم في التدريس كباقي الطلبة في المدارس الأخرى سواء كانت مدارس خاصة أو حكومية.؟ ولهم نفس المعاملة من حيث وضع الطلبة في مكان خاص والطالبات في مكان خاص بهن؟مارأيته تعجبت منه!! الى أن أقشعر بدني فئات مختلفة من الاعاقات تتمثل في الفتيات والشبان يجلسوا في نفس المكان!!!! بدون فصل بينهم لماذا ؟ربما البعض يقول ان قدراتهم العقليةلا تسمح لهم بالتفكير السلبي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! لا ولكن يجب منع ذلك ، حتى في حافلة المدرسة البنات والأولاد في نفس الكراسي وقد تتجاوز أعمارهم الأربعة عشر سنة .الشيء الثاني أخذنا واحد من الأهل الى هذه المدرسة . منذ 3 سنوات رفضوا قبوله ، بحجة التأخر عن التسجيل، وفي السنة التي تليها قالوا أيضا هناك اقبال كبير عليهم وطاقتهم الاستيعابية قليلة، فدخل الطفل الى احدى المدارس الحكومية ولكن لعدم قدرته الاستمرار فيها بسبب فهمه البطيء ، وبعد انتهائه من الصف الأول تم تسجيله بهذه المدرسة ،ولكن لا أعلم كيف يتم تقسيم الطلبه في هذه المدرسة حيث وضع الطالب مع الطلبة الجدد. يعني سوف يلتحق بالصف الأول من البداية !!!!!!! الشيء الثالث، تأخير الدوام في هذه المدرسة عن باقي المدارس بالرغم من أنها مدرسة حكومية، رابعا الكثير من الطلبة يتم قبولهم من مختلف ولايات محافظة مسقط ، والولايات المجاورة مثل بركاء ، السويق و سمائل، ولكن بعض الولايات لا يتم توفير أكثر من وسيلة نقل واحدة مثل السيب مما يؤدي الى تأخير الدراسة للطلبة في فترة أنتظاره لتوفير وسيلة النقل . فســـــــؤالي هنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟" * أين وزارة التربية والتعليم من كل هذا ؟؟ * لماذا لا يتم توفير وسائل نقل كافية للطلبة؟؟ * لماذا لا يوجد غير مدرسة واحدة من هذا النوع بالسلطنة، فهذه المدرسة تستقبل طلبة مسقط،والولايات المجاورة، وماذا عن باقي الولايات؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أين يذهبوا بابنائهم الذين يعانون من الحالات المشابهة؟ لذلك نرجوا من المعنيين النظر في موضوع هذه المدرسة والأهتمام بها كباقي المدارس ، والأخذ بالأعتبار ان هؤلاء الطلبة جزء لا يتجزء من هذا الوطن . كما نتمنى فتح مدارس أخرى مشابهة بمناطق السلطنة المختلفة لأحتواء الطلبة باعتبار هذه المدارس مدارس فكرية بالدرجة الأولى ولأن هناك الكثير من الناس لديهم حالات مشابهة وعلى الحكومة أن تأخذ بأيديهم لأنه من الصعب عليهم الأنتقال الى مسقط ليلحقوا أبنائهم بهذه المدرسة، ولأن الولايات لا يوجد بها غير مراكز للمعاقين، وهي تختلف في ما تقدمه عن هذه المدرسة. |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
المطلوب فتح مدارس أخرى ، لأسباب منها تخفيف العبء عن المدرارس الحالية
وكذلك تحويل الطلاب بطيئي التعلم من المدارس الحكومية ، لأنهم يضيعون جهد المعلم بدون فائدة ويقضية وقتا معهم بدون نتيجة لكونهم يحتاجون لمعاملة خاصة |
|
#3
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
نعــــــــــــــــم .. الصفوف اصبحت مكتظة بهذه الفئة من صعوبات التعلم واصبح الوقت لا يكفي كي يتواصل المعلم مع الحالة ومع افراد الفصل.. .. ع الرغم من وجود مدارس كثيرة حالياً يوجد بها معلم صعوبات التعلم الا انه لا يكفي الوقت.. معلم صعوبات التعلم..لا يأخذ الطلاب طوال الوقت فقط حصص معينة وتبقى المعاناة هي ذات المعاناة الضغط الرهيب الذي يكتنفه هذا المعلم .. .. المعافري..رأيك أؤيده |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|