سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 02/11/2005, 04:36 PM
القلم الأحمر القلم الأحمر غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 07/09/2005
المشاركات: 18
الجامعة:العيد بالجمعة...الوطن:العيد بالخميس..ونطالب الحكومة بمرصد فلكي وجمعية عمانية



نشر في جريدة الوطن بان العيد يوم الخميس.. أما المختصيين في جامعة السلطان قابوس
فقد ذكروا بأن العيد يوم الجمعة... حيث أخبرني أحد الطلبة بأن الدكتور صالح الشيذاني
المتخصص في علم الفلك قد أجرى الحسابات الفلكية مباشرة أمام طلبة مادة الفلك ( حوالي 100 طالب)
وقد تبين بصعوبة رؤية الهلال يوم الأربعاء

الصحف المحلية لا أعتقد انه عندهم متخصصين في هذا المجال حتى يستطيعوا التنبوء
فلماذا لا يتم توضيف الطلبة( العاطليين عن العمل) المتخصصين كمحررين في القسم العلمي بدلا
من الاخطاء العلمية التي دائما يقعون فيها

الشي الثاني معظم الدول العربية فيها جمعيات فلكية تعنى بهذه الأمور الا احنا!!!
ليش ما يتم تأسيس جمعية فلكية عمانية تكون مسؤولة عن تغطية الظواهر الفلكية ومراقبة الهلال

كذلك معظم الدول تمتلك مراصد فلكية الا عمان
نطالب المسؤوليين في وزارة الأوقاف والجامعة والديوان بالنظر في هذا الموضوع

حيث انه كل سنة نسمع كلام الجهلة حول أكل أول يوم من رمضان
والمصيبة الكبيرة انة البعض ربطها بالامور المذهبية

وبعدين المرصد ستكون له اهمية علمية في الأبحاث الفلكية
والجمعية ستعمل على نشر التوعية بين العامة حول الظواهر التي تحدث
بدل من الخرافات التي نسمعها من بعض الشباب
ودمتم سالميين
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 02/11/2005, 04:42 PM
صورة عضوية السياسه الحكيمة
السياسه الحكيمة السياسه الحكيمة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/10/2005
الإقامة: جزء لا يتجزأ
المشاركات: 473
فالك طيب اخوي وموضوعك حلووووو...
انا اذكر قبل الصوم بليلتين جالسين في البث المباشر عووووووووووين يحرصوا حد من الاهالي يتصل اذا شاف الهلال او لا ( عجب هذا كلام ) فضحونا في التلفاز
  #3  
قديم 02/11/2005, 04:47 PM
القلم الأحمر القلم الأحمر غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 07/09/2005
المشاركات: 18
تنبية


اذا تمت مشاهدة الهلال اليوم
فتأكدوا أنهم شافوه بالتلسكوب أما بالعين المجردة فهذا مستحيل
  #4  
قديم 02/11/2005, 05:02 PM
صورة عضوية ( كريمي )
( كريمي ) ( كريمي ) غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2005
الإقامة: << مملكـــة المجيـــــد >> (8)
المشاركات: 6,703
الرد على الموضوع ...

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القلم الأحمر

اذا تمت مشاهدة الهلال اليوم
فتأكدوا أنهم شافوه بالتلسكوب أما بالعين المجردة فهذا مستحيل
  #5  
قديم 02/11/2005, 05:13 PM
صورة عضوية بو نعفة
بو نعفة بو نعفة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/10/2002
المشاركات: 901
----------رأيك جميل ورائع أخي الكريم، ونطالب أن تكون الجمعية من مختلف طوائف المجتمع العماني حتى يتوقف المرجفون عن التشكيك في صحة صيامنا وفطرنا....


-----------بالمناسبة لا بد أن تكون هذه الجمعية رسمية حتى لا يضرب برأيها عرض الحائط، كما هو الحال في الدول المجاورة...
  #6  
قديم 02/11/2005, 07:08 PM
al batar al batar غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/02/2005
المشاركات: 122
هناك مرصد في نيابة الحوقين بولاية الرستاق أقامه أحد المهتمين بعلم الفلك وقد بناه بيديه و أتى بتلوسكوبات أمريكا و قد كلغه الكثير بما يربوا على الخمسة ألاف ريال إلا أن المسؤلين أعرضوا عنه ولم يقدموا له مساعدة تذكر و هو مضطلع بالفلك كثيرا وقد حضرت أحدى محاضراته للفلك قبل سنتين على ما أذكر وقد أبدع في ذلك من حقائق علمية ... هذا للعلم .

آخر تحرير بواسطة al batar : 02/11/2005 الساعة 07:11 PM
  #7  
قديم 06/11/2005, 01:19 AM
صورة عضوية Rame
Rame Rame غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2003
الإقامة: باريس عاصمة النور
المشاركات: 1,688
كلام الفلكيين العمانيين كان واضحا انهم بحاجة الى مراصد فلكية ثابتة فوق الجبال الشهيرة بالسلطنة

فهل من سامع لهم ؟؟
  #8  
قديم 06/11/2005, 01:24 AM
ستايل ستايل غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 07/12/2004
الإقامة: بلاد النور
المشاركات: 3,832
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Rame
كلام الفلكيين العمانيين كان واضحا انهم بحاجة الى مراصد فلكية ثابتة فوق الجبال الشهيرة بالسلطنة

فهل من سامع لهم ؟؟
يمكن ايو ويمكن لا
  #9  
قديم 06/11/2005, 01:46 AM
ALHADHRAMI ALHADHRAMI غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/08/2005
المشاركات: 556
وانا احد الحاضرين لمحاضرة الدكتور المتألق.

ونطالب باقامة هيئة وطنية فلكية تختص بهذا الموضوع

ودمتم سالمين
  #10  
قديم 06/11/2005, 01:58 AM
وقيف الجدار وقيف الجدار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/03/2005
المشاركات: 482
وخاصة أن قائد النهضة المباركة حضرة صاحب الجلالة قابوس بن سعيد المعظم له اهتمام خاص بالفلك.
  #11  
قديم 06/11/2005, 04:24 AM
Wahiba Sands Wahiba Sands غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2005
المشاركات: 2,465
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القلم الأحمر


نشر في جريدة الوطن بان العيد يوم الخميس.. أما المختصيين في جامعة السلطان قابوس
فقد ذكروا بأن العيد يوم الجمعة... حيث أخبرني أحد الطلبة بأن الدكتور صالح الشيذاني
المتخصص في علم الفلك قد أجرى الحسابات الفلكية مباشرة أمام طلبة مادة الفلك ( حوالي 100 طالب)
وقد تبين بصعوبة رؤية الهلال يوم الأربعاء

الصحف المحلية لا أعتقد انه عندهم متخصصين في هذا المجال حتى يستطيعوا التنبوء
فلماذا لا يتم توضيف الطلبة( العاطليين عن العمل) المتخصصين كمحررين في القسم العلمي بدلا
من الاخطاء العلمية التي دائما يقعون فيها

الشي الثاني معظم الدول العربية فيها جمعيات فلكية تعنى بهذه الأمور الا احنا!!!
ليش ما يتم تأسيس جمعية فلكية عمانية تكون مسؤولة عن تغطية الظواهر الفلكية ومراقبة الهلال

كذلك معظم الدول تمتلك مراصد فلكية الا عمان
نطالب المسؤوليين في وزارة الأوقاف والجامعة والديوان بالنظر في هذا الموضوع

حيث انه كل سنة نسمع كلام الجهلة حول أكل أول يوم من رمضان
والمصيبة الكبيرة انة البعض ربطها بالامور المذهبية

وبعدين المرصد ستكون له اهمية علمية في الأبحاث الفلكية
والجمعية ستعمل على نشر التوعية بين العامة حول الظواهر التي تحدث
بدل من الخرافات التي نسمعها من بعض الشباب
ودمتم سالميين
اتمنى الاخذ بحسابات علماء الفلك المدروسة والدقيقة والتوقف عن الاسلوب التقليدي بمحاولة الرصد بالعين المجردة. كما اتمنى تاسيس جمعية فلكية عمانية للهواة والمختصين والاستفادة من القبة الفلكية المجاورة لمعرض النفط بميناء الفحل لنشر الاهتمام بهذا الفرع من العلوم وبالاخص وان السلطنة بها مناطق جيدة وعالية لاقامة مراصد فلكية حديثة بها كجبل شمس وغيره .
  #12  
قديم 06/11/2005, 06:04 AM
المستبلي المستبلي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2004
الإقامة: مسقط
المشاركات: 3,569
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القلم الأحمر
[B]

نشر في جريدة الوطن بان العيد يوم الخميس.. أما المختصيين في جامعة السلطان قابوس
فقد ذكروا بأن العيد يوم الجمعة... حيث أخبرني أحد الطلبة بأن الدكتور صالح الشيذاني
المتخصص في علم الفلك قد أجرى الحسابات الفلكية مباشرة أمام طلبة مادة الفلك ( حوالي 100 طالب)
وقد تبين بصعوبة رؤية الهلال يوم الأربعاء

[/
قال بصعوبة ومن زمان يقولوا بصعوبة بس ليست مستحيلة وشتان الفرق بينهما
  #13  
قديم 06/11/2005, 06:54 AM
عبراوي 2 عبراوي 2 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/03/2001
الإقامة: سلطنة عمان عبري
المشاركات: 512
يا جماعة الخير في لجنة مشكلة على اعلى مستوى بالدولة لتحرى رؤية الهلال ...وقد اقرت اللجنة
رؤية هلا شوال بعد التحري من اللذين شاهدوه .......
فخلوا عنكم قول القيل والقال وكلام ما منه فايدة ......

ودامت ايامكم اعياد وافراح
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 07:06 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.