![]() |
|
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | تقييم الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
|
الجامعة:العيد بالجمعة...الوطن:العيد بالخميس..ونطالب الحكومة بمرصد فلكي وجمعية عمانية
نشر في جريدة الوطن بان العيد يوم الخميس.. أما المختصيين في جامعة السلطان قابوس فقد ذكروا بأن العيد يوم الجمعة... حيث أخبرني أحد الطلبة بأن الدكتور صالح الشيذاني المتخصص في علم الفلك قد أجرى الحسابات الفلكية مباشرة أمام طلبة مادة الفلك ( حوالي 100 طالب) وقد تبين بصعوبة رؤية الهلال يوم الأربعاء الصحف المحلية لا أعتقد انه عندهم متخصصين في هذا المجال حتى يستطيعوا التنبوء فلماذا لا يتم توضيف الطلبة( العاطليين عن العمل) المتخصصين كمحررين في القسم العلمي بدلا من الاخطاء العلمية التي دائما يقعون فيها الشي الثاني معظم الدول العربية فيها جمعيات فلكية تعنى بهذه الأمور الا احنا!!! ليش ما يتم تأسيس جمعية فلكية عمانية تكون مسؤولة عن تغطية الظواهر الفلكية ومراقبة الهلال كذلك معظم الدول تمتلك مراصد فلكية الا عمان نطالب المسؤوليين في وزارة الأوقاف والجامعة والديوان بالنظر في هذا الموضوع حيث انه كل سنة نسمع كلام الجهلة حول أكل أول يوم من رمضان والمصيبة الكبيرة انة البعض ربطها بالامور المذهبية وبعدين المرصد ستكون له اهمية علمية في الأبحاث الفلكية والجمعية ستعمل على نشر التوعية بين العامة حول الظواهر التي تحدث بدل من الخرافات التي نسمعها من بعض الشباب ودمتم سالميين |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
فالك طيب اخوي وموضوعك حلووووو...
انا اذكر قبل الصوم بليلتين جالسين في البث المباشر عووووووووووين يحرصوا حد من الاهالي يتصل اذا شاف الهلال او لا ( عجب هذا كلام ) فضحونا في التلفاز |
|
#3
|
|||
|
|||
|
تنبية
اذا تمت مشاهدة الهلال اليوم فتأكدوا أنهم شافوه بالتلسكوب أما بالعين المجردة فهذا مستحيل |
|
#4
|
||||
|
||||
|
الرد على الموضوع ...
اقتباس:
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
----------رأيك جميل ورائع أخي الكريم، ونطالب أن تكون الجمعية من مختلف طوائف المجتمع العماني حتى يتوقف المرجفون عن التشكيك في صحة صيامنا وفطرنا....
-----------بالمناسبة لا بد أن تكون هذه الجمعية رسمية حتى لا يضرب برأيها عرض الحائط، كما هو الحال في الدول المجاورة... |
|
#6
|
|||
|
|||
|
هناك مرصد في نيابة الحوقين بولاية الرستاق أقامه أحد المهتمين بعلم الفلك وقد بناه بيديه و أتى بتلوسكوبات أمريكا و قد كلغه الكثير بما يربوا على الخمسة ألاف ريال إلا أن المسؤلين أعرضوا عنه ولم يقدموا له مساعدة تذكر و هو مضطلع بالفلك كثيرا وقد حضرت أحدى محاضراته للفلك قبل سنتين على ما أذكر وقد أبدع في ذلك من حقائق علمية ... هذا للعلم .
آخر تحرير بواسطة al batar : 02/11/2005 الساعة 07:11 PM |
|
#7
|
||||
|
||||
|
كلام الفلكيين العمانيين كان واضحا انهم بحاجة الى مراصد فلكية ثابتة فوق الجبال الشهيرة بالسلطنة
فهل من سامع لهم ؟؟
|
|
#8
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
وانا احد الحاضرين لمحاضرة الدكتور المتألق.
ونطالب باقامة هيئة وطنية فلكية تختص بهذا الموضوع ودمتم سالمين |
|
#10
|
|||
|
|||
|
وخاصة أن قائد النهضة المباركة حضرة صاحب الجلالة قابوس بن سعيد المعظم له اهتمام خاص بالفلك.
|
|
#11
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#12
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#13
|
|||
|
|||
|
يا جماعة الخير في لجنة مشكلة على اعلى مستوى بالدولة لتحرى رؤية الهلال ...وقد اقرت اللجنة
رؤية هلا شوال بعد التحري من اللذين شاهدوه ....... فخلوا عنكم قول القيل والقال وكلام ما منه فايدة ...... ودامت ايامكم اعياد وافراح |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|