![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
وداعا يا شهر القرآن بكل حرقة " وقفة تأمل "
وقفت حينها أتأمل !!!:
مضت العشر الأوائل ، وتلتها العشر الأواسط وها نحن في الدقائق الأخيرة من العشر الأواخر ، أنكرت هذا التفكير وقلت هذا خيال أنا ما زلت في بداية الشهر الفضيل ، كذبتني نفسي وقالت بل أنت تستنشق الأجواء الأخيرة من هذا الشهر الفضيل حينها شعرت بقشعريرة تهز كياني ، مضت الثواني وتلتها الدقائق ثم الأيام!!!! هل من المعقول!!! وقفت محاسبا نفسي كم قرات من القرآن في هذا الشهر الفضيل ؟ وكم سجدة سجدتها خضوعا لجبار السماوات والأرض؟ وكم صلاة أديتها في جماعة ؟؟ وكم؟؟ وكم؟؟ بعدها سرت في جسدي قشعريرة عنيفة أشد من السابقة حاملة في حناياها : يا ترى هل هذا آخر رمضان لك يا فلان ؟ وهل أنت من صوام الشهر القادم ؟ أم ستكون من عداد الموتى بعد هذا الشهر؟ تأمل تفكر نظرات نظرت إلى الوقت فإذا أنا في الساعة الثالثة ليلا من التاسع والعشرين من الشهر الفضيل!!!! تذكرت ليلة القدر وفضلها وأن النبي عليه الصلاة والسلام قال إلتمسوها في العشر الأواخر والتمسوها في كل وتر. قمت من فراشي متلهفا في القيام لعلي أصادف هذه الليلة التي بين الله تعالى فضلها بأنها تساوي خير من ألف شهر في العبادة!! دعوت الله وسألته أن يتقبل مني صيام هذا الشهر الفضيل لعلي لا يكون لي نصيب من الشهر المقبل وأن يرزقني فضل ليلة القدر. هذه الخاطرة تحمل في جنباتها دعوة إلى المحاسبة ودعوة إلى قيام ما تبقى من هذا الشهر وإلى مضاعفة العبادة والذكر. ونقول بكل حرقة وداعا يا شهر المغفرة وداعا يا شهر البركات فنسأل الله قبول هذا الشهر. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ---------------------------------------- أهلا بشهر الصوم ذي البركات *** خير الشهور وسيد الأوقات آخر تحرير بواسطة العاقل الاريب : 31/10/2005 الساعة 02:57 PM |
|
مادة إعلانية
|
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|