سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > السبلة الدينية

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 23/10/2005, 01:18 AM
رشودي رشودي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/05/2005
المشاركات: 172
لماذا لا يقوم المسؤلين في الجامع الاكبير بدعوه بعض أئمة السنة لإمامة صلاة التراويح

كحسن نية من قبل بعض المسؤليين وفتح القلوب.. لماذا لا يقوم المسؤلين في الجامع الاكبير بدعوه بعض أئمة السنة لإمامة صلاة التراويح مرة أو مرتان في الاسبوع..
لقد رائيت ذلك في مسجد الرحمن __ حيث يقومون بدعوة الائمة الاباضية لصلاة التراويح..وهذه بادرة جيدة والحمد لله..

فمثلا لماذا لا يقومون بدعون الشيخ يوسف البلوشي...وهو من أفضل القراء في السلطنة..
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 23/10/2005, 01:38 AM
عاشق البرية عاشق البرية غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/09/2005
الإقامة: سلطنة عُمان
المشاركات: 105
المذهب الرسمي للدوله هو الإباضي والجامع الأكبر صرح من الصروح الإسلامية الإباضية دون كره وبغضاء
  #3  
قديم 23/10/2005, 01:55 AM
خط الأفق خط الأفق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 19/08/2001
المشاركات: 3,660
لماذا لاتستدعي جوامع السنة مثل مساجد بهوان وموسى عبدالرحمن حسن ومساجد الزواوي علم من اعلام الاباضية كطالب بن سعيد القنوبي
هل البنجالية أفضل من العمانيين الاباضية؟
  #4  
قديم 23/10/2005, 04:36 AM
الايجابي الايجابي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/11/2004
المشاركات: 773
أنا أشجع أيضا أن تقوم جميع المساجد الإباضية في المناطق التي فيها سنية بوضع يوم واحد مثلا لإمام سني، وكذلك تقوم جميع المساجد السنية في المناطق التي فيها إباضية بوضع يوم واحد أيضا لإمام إباضي، وأظن أن هذه الخطوة سيكون لها أثر بالغ في تقريب وجهات النظر والتآلف والتسامح بين المذاهب المختلفة.
ويا حبذا لو تتبنى هذه الفكرة وزارة الاوقاف والشؤون الدينية.
سؤال لإخواننا الشيعة: هل توجد صلاة تراويح في مساجد الشيعة في عمان؟ للعلم فقط، وليس لغرض آخر.
  #5  
قديم 23/10/2005, 05:51 AM
PhaHaDdE PhaHaDdE غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/11/2004
المشاركات: 459
السلام عليكم،،،
في مساجد عمان وباختلاف مذاهب أئمتها نرى المأموميين باختلاف مذاهبهم يصلون خلفهم بغض النظر عن مذهب الإمام اباضي كان أم سني. فإن كان المقصد من دعوتكم لتناوب الأئمه على اختلاف مذاهبهم هو جمع الشمل من الإباضيين والسنيين، فلا أرى هناك حاجة لهذا التناوب، لأنه في الأصل لا يخلو مسجد من مصلين من كلتا الفئتين لا سيما مساجد منطقة مسقط.

جزاكم الله خيراً...
  #6  
قديم 23/10/2005, 06:25 AM
صورة عضوية الغيثي1
الغيثي1 الغيثي1 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 01/02/2005
الإقامة: أرض الغيث
المشاركات: 1,423
وأتمنى أن يكون في الحرم المكي والحرم المدني
أيضا من ضمن الأئمة إمام إباضي
  #7  
قديم 23/10/2005, 06:55 AM
صورة عضوية المجتهد
المجتهد المجتهد غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 23/01/2001
الإقامة: سلطنة عمان- حي عاصم - ولايةبركاء
المشاركات: 1,223
Wink

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الغيثي1
وأتمنى أن يكون في الحرم المكي والحرم المدني
أيضا من ضمن الأئمة إمام إباضي
هذ بالضبط ما دار بعقلي ولكنه مستحيل جدا جدا جدا
بس اريد تبسيط الطلب اريد اماما شافعيااو مالكيا في الحرمين وهم من اهل السنة فهل سوف تكون لي هذه الامنية؟؟؟
  #8  
قديم 23/10/2005, 12:08 PM
الفجر القادم1 الفجر القادم1 غير متواجد حالياً
Registered User
 
تاريخ الانضمام: 10/09/2005
المشاركات: 82
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رشودي
كحسن نية من قبل بعض المسؤليين وفتح القلوب.. لماذا لا يقوم المسؤلين في الجامع الاكبير بدعوه بعض أئمة السنة لإمامة صلاة التراويح مرة أو مرتان في الاسبوع..
لقد رائيت ذلك في مسجد الرحمن __ حيث يقومون بدعوة الائمة الاباضية لصلاة التراويح..وهذه بادرة جيدة والحمد لله..

فمثلا لماذا لا يقومون بدعون الشيخ يوسف البلوشي...وهو من أفضل القراء في السلطنة..
نعم أخي كلامك سليم وذالك لتتألف القلوب وتفوت الفرصه على بعض المتعصبين الذين يحاولون زعزعة أمن بالدوله بما يقومون به من مخالفات تذكي الطائفيه في هذه البلاد المباركه ,فنقول يجب على الحكومه أن تتنبه للظروف الخارجية والتي تغذي بعض ضعاف النفوس لنشر هذه القضايا الحساسه وجعلها من القضايا التي تحتاج ألى حل ,أي أن تفوت الفرصه عليهم فيما يصبون أليه ,ونقول بل يجب أن تكون في جميع مناطق السلطنه.
  #9  
قديم 23/10/2005, 12:11 PM
الفجر القادم1 الفجر القادم1 غير متواجد حالياً
Registered User
 
تاريخ الانضمام: 10/09/2005
المشاركات: 82
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عاشق البرية
المذهب الرسمي للدوله هو الإباضي والجامع الأكبر صرح من الصروح الإسلامية الإباضية دون كره وبغضاء
ما هذا الكلام أخي هداك الله من أخبرك أن المذهب الرسمي هل هذا ما نص عليه الدستور العماني وذكره بالتحديد ,أم أصدر العقوبات على من يحاول نشر مثل هذه الأفكار وأظهارها في المجتمع المسالم.
  #10  
قديم 24/10/2005, 12:07 AM
صورة عضوية Rame
Rame Rame غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2003
الإقامة: باريس عاصمة النور
المشاركات: 1,688
Thumbs down

امام سني وامام اباضي ومسجد سني ومسجد اباضي


توقفوا يا اخوان عن هذا التعصب المقيت

هذه بيوت الله فلنصلي خلف بعضنا البعض

لا فرق بين اباضي وسني
  #11  
قديم 24/10/2005, 01:22 AM
صورة عضوية ملون المعاني
ملون المعاني ملون المعاني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/09/2005
الإقامة: عمـــــــــان
المشاركات: 269
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عاشق البرية
المذهب الرسمي للدوله هو الإباضي والجامع الأكبر صرح من الصروح الإسلامية الإباضية دون كره وبغضاء
ممكن النص المذكور في القانون الاساسي للدولة في الكتاب الابيض ؟؟؟


ألا قاتل الله المذهبية ...حقا انها مقيتة !!!!!
  #12  
قديم 24/10/2005, 01:28 AM
صورة عضوية ملون المعاني
ملون المعاني ملون المعاني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/09/2005
الإقامة: عمـــــــــان
المشاركات: 269
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المجتهد
هذ بالضبط ما دار بعقلي ولكنه مستحيل جدا جدا جدا
بس اريد تبسيط الطلب اريد اماما شافعيااو مالكيا في الحرمين وهم من اهل السنة فهل سوف تكون لي هذه الامنية؟؟؟
بالله عليك ممكن تعدد لي اسماء المشائخ في كلا الحرمين المكي والمدني ؟؟؟لا اظنك تعرفهم

تعرف الشيخ علي محمد باجابر حضرمي شافعي
الشيخ محمد ايوب ماليزي اما شافعي او مالكي او حنفي (لست متاكد )

يا أخي اتق الله ولا تهرف بما لا تعرف ..العشر الاواخر من رمضان فاحرص عليها وادع الله ان يوفق المشائخ الائمة في الحرمين الشريفين ...وادع الله ان يعطيك شرف أمامة احد الحرمين اذا كنت اهلا لها ...واترك عنك هذه الاشياء !!!

والله من وراء القصد

محبكم
  #13  
قديم 24/10/2005, 01:30 AM
صورة عضوية slammmi
slammmi slammmi غير متواجد حالياً
Registered User
 
تاريخ الانضمام: 11/12/2003
المشاركات: 360
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفجر القادم1
ما هذا الكلام أخي هداك الله من أخبرك أن المذهب الرسمي هل هذا ما نص عليه الدستور العماني وذكره بالتحديد ,أم أصدر العقوبات على من يحاول نشر مثل هذه الأفكار وأظهارها في المجتمع المسالم.
مذهب الحاكم هو المذهب الرسمي...
اعتقد ان هذا الموضوع و غيره من المواضيع المشابهة هي فتنة لاحداث الشقاق المذهبي في هذا البلد الوحيد الذي يندر فيه هذه الخلافات.
  #14  
قديم 24/10/2005, 06:36 AM
صورة عضوية المجتهد
المجتهد المجتهد غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 23/01/2001
الإقامة: سلطنة عمان- حي عاصم - ولايةبركاء
المشاركات: 1,223
Smile

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عذب السجايا
بالله عليك ممكن تعدد لي اسماء المشائخ في كلا الحرمين المكي والمدني ؟؟؟لا اظنك تعرفهم

تعرف الشيخ علي محمد باجابر حضرمي شافعي
الشيخ محمد ايوب ماليزي اما شافعي او مالكي او حنفي (لست متاكد )

يا أخي اتق الله ولا تهرف بما لا تعرف ..العشر الاواخر من رمضان فاحرص عليها وادع الله ان يوفق المشائخ الائمة في الحرمين الشريفين ...وادع الله ان يعطيك شرف أمامة احد الحرمين اذا كنت اهلا لها ...واترك عنك هذه الاشياء !!!

والله من وراء القصد

محبكم
ماشاءالله عليك اخي معلوماتك كثيره اخي تمعن في امر ردك قبل ان تدرجه وتتهمنا بأننا نهرف بما لا نعرف انا ربما لا اكون اخبر منك باسمائهم ولكنني اخبر منك بمذهبهم لا يهمني الاصل ولا يهمني الى اي مذهب كانوا ينتسبون او ماذا كان ابائهم ولكنني الذي متأكد منه انهم ليسوا لا احناف ولا شوافع بل هم وهابية سلفيون فلذلك هم هناك
ولم ولن يؤم المصلين في الحرمين الا وهابي سلفي مادامت السعوديون هم على راس الحكومة هناك لان كما قال احدهم المذهب الرسمي هو المذهب الوهابي السلفي وليس احد من اهل السنة ولا غيرهم فتمعن في قولك وانظر الحق قبل ان تتهم غيرك فانك محاسب على كل قول تقوله............
ادعوا اله ان يهدي الوهابية المكفرين والمفسقين الناس من المشائخ ائمة الحرمين وغيرهم الى لم شمل هذه الامة وان يرزقني الشرف بستمرار الصلاة في الحرمين ما امد الله لي من العمر وشكرا لك على النصيحة بارك الله فيك
  #15  
قديم 24/10/2005, 09:49 AM
الصلح خير الصلح خير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/01/2002
الإقامة: http://www.almultaqa.info
المشاركات: 325
أرجو ألا يُنحى بالموضوع إلى جانب إثراء الفرقة و الطائفية على عكس ما أريد له (و لو ظاهرا). و بغض النظر عن إمكانية هذا الطلب أو عدمها، فجميل أن نبحث عن طرق عملية ، لا أقول لجمع مذاهب السلطنة و التقريب بينها ، بل من أجل دعم هذا التلاحم و هذه الوحدة الموجودة أصلا لتفويت الفرصة على المتربصين الذين يبثون سموم الفرقة بين الفينة و الأخرى و عندها نقول لأولئك: "موتوا بغيظكم".

لذا أبارك لصاحب الموضوع فكرته "العملية" و أدعو الجميع للتفكير بإيجابية أكثر و اقتراح أفكار "عملية" لدعم البيت المسلم العماني في مختلف المناسبات و في مختلف الظروف و الأماكن!!

و تقبل الله منكم الصيام و القيام و شدوا الحيل فالعشر الأواخر دونكم
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:08 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.