![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
أيهما أفضل دراسة الطب البشري في البعثات أو في جامعة السلطان قابوس...
ولماذا ؟؟ |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
أخي الفاضل
صلي الاستخارة وستجد ما يسرك إن شاء الله وبالتوفيق |
|
#3
|
||||
|
||||
|
أخبرتني طالبة في كلية الطب في عمان ..
أن الدفعة القادمة ( مش هذي السنة اللي بعدها ) ..سيدرسون الطب في جامعة السلطان 6 سنوات لا سبع وسيتم الغاء السنة التي يقضونها في كلية العلوم.. هذا للعلم.. كما وأني أعتقد أن دراسة الطب في عمان أفضل لانها الكفاءة التعليمية ليست أقل ويكون الطالب مع أهله وفي وطنه وقادر على التفوق والاهتمام بالدراسة بشكل اكبر مما لو ذهب الى الخارج وشغلته الحضارة المختلفة جذريا عن الشرق.. بامكانه اكمال دراسته لاحقا في الخارج .زليتعلم ما يريده بعد ان يكون أسس قاعدة ثابته لذاته نفسيا وعقليا ومعرفيا.. مجرد رأي.. |
|
#4
|
|||
|
|||
|
Sultan Qaboos University
|
|
#5
|
|||
|
|||
|
شكرا رمال الشووق وسرب و digital أتمنى أسمع رأي البقية مع ذكر السبب لو أمكن
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
أخي أبارك لك التفوق،
أنا أدرس في جامعة قابوس في كلية الطب في السنة الأخيرة، لقد ذهبت إلى بريطانيا لعدة شهور لدراسة اختيارية، جلست مع الطلبة البريطانيين، و بصراحة ، لم أجد أي فرق بيني و بينهم بل في أحيا ن أحست أنهم لا يعرفون أشيا انا درستها و أعرفها، و الخلاصة فأنا أنصحك أن تدرس في عمان ومن ثم بعد التخرج يمكنك الذهاب إلىأي دولة لتكمل دراستك، بل و بهذا يمكنك ملاحظة الفرق. ملاحظة اذا كنت تريد الغربة، فأنا أنصحك أن تذهب إما إلى إميركا أو كندا فهما الأفضل على مستوى العالم بلا منازع ، أما UK فلا أنصحك شخصيا من خلال التجربة و من خلال اسئلتي لمن هم أكبر مني عمرا ولأي استفسار انا جاهز، بخصوص ال6سنوات انا لست متأكدا انها ستطبق هذا العام و لكن اذا اردت يمكنني ان أسأل و سوف أخبرك بإذن الله و بالتوفيق دائما |
|
#7
|
||||
|
||||
|
الدراسة في بريطانيا نفسها ليست متشابهة من حيث الأسلوب، ذلك يعتمد على الجامعة, لكنها تتشابه في أنهم يدرسون الطب في 5 سنوات لكن يعتمد ذلك على مستوى الأنجليزية فهم يطلبون معدل معين في امتحان IELTS ، هذا و بالطبع اذا انهيت الطب في 5 سنوات فأنت تختصر سنتين من عمرك لتصبح طبيبا ,اما ما بعد التخرج فتقريبا تتساوى الفرص بين جميع الخريجين فكل الأطباء يعملون مباشرة في عمان و يتقاضون الراتب بغض النظر عن مكان الشهادة.
الدراسة في كندا و اميركا هي الأفضل على مستوى العالم , لكن لديهم نظام يشبه النظام في عمان إلى حد ما, لكن مدة الدراسة على مااعتقد 6 سنوات و بالطبع عليك اجتياز معدل معين في اللغة الانجليزية لامتحان TOEFL و بالتوفيق آخر تحرير بواسطة silent lion : 18/07/2005 الساعة 09:21 PM |
|
#8
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
كلية الطب في الجامعة لها أرتباط بأي جامعة؟؟ سمعت أكسفورد صحيح ؟؟ |
|
#9
|
||||
|
||||
|
يعتمد هل انت ممن يفضلون الغربه ام العيش وسط الاهل والاقارب وهل ذلك يؤثر ايجابيا ام سلبيا على مستوى تحصيلك اما اذا كان لا يوجد فرق بينهما فانا انصحك بالدراسه في الخارج لانك تكون نفسك وشخصيتك وتتعلم امورا في الحياة وطبعا من ناحية المستوى الدراسي فانه يعتمد على الدوله والجامعه التي تود الانضمام اليها
|
|
#10
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
انظر إلى بريدك الخاص
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
تعال معنا امريكاااااااا .. على فكرة .. دراسة الطب في امريكا .. صعبة جدااااااا وتاخذ وقت طويللللللللل |
|
#13
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ونصيحة اخوية.. انا مع الفاضل رمال الشوووق:: صلي الإستخاره. افضل من نصيحتنا نحن البشر
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
بعثات الطب هذي السنة الى نيورزلندا
|
|
#15
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
يا عزيزي روح بعثات احسلك لانه الجامعات اللي تبعث لهن شهاداتهن اقوى من جامعه السلطان قابوس والجامعات هنا .. وبتفيدك بعدين من تخلص دراستك بتحصل انه وضعك بيكون احسن وايضا لما تكمل دراستك بيكون قبولك اسهل بكثير وبعدين لا تنسى انه مستوى التعليم هناك قوي اكثر من هنا ... ما تتردد الى البعثات تحياتي لك وتمنياتي لك بالتوفيق |
|
#16
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أنا أريد تعليم جيد وما يهمنى هنا أوفي الخارج |
|
#17
|
|||
|
|||
|
والله لا أعلم بخصوص البعثات هذا العام ولكن يختلف حسب الدول وحسب الجامعة التي ستذهب إليها ولا تنسى أن الغربة رغم صعوبتها فهي تصنع رجال خصوصا إذا كنت من أصحاب الهمة
أعرف دكتور جراح في القلب تخرج من أفضل جامعة بريطانية وهي كامبريدج وبجده وإجتهاده حصل على تقدير يقارب 3,9 ففي إعتقادي هذا الأمر يعود لك أولا واخيرا |
|
#18
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بعدين يكون بعلمك انته ممكن تدرس هناك تخصصات طبيه ما موجوده هنا مثلا الاسنان .. تحياتي |
|
#19
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
هذا الكلام ما صحيح .. بعدين المنهج في عمان قديم ... و سنوات التدريب في المستشفى اقل جامعة اوتاجوا مشهورة للعلوم الصحية و ترتيبها الثامن على مستوى العالم في الطب ...
|
|
#20
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ن قال أن المنهج قديم وهو منهج جامعة أكسفورد؟؟ ممكن توضحي؟؟ آخر تحرير بواسطة omaniwolf : 20/07/2005 الساعة 11:34 AM |
|
#21
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم،
هذا الرد للقراء والمشاركين، اكثر منه لصاحب الموضوع، نيوزلند ليست أفضل و لا أسوأ من عمان، و لكن مع احترامي لكل من يدرس الطب هناك ، فلقد بحثت لأشهر عن أحسن مدارس الطب في العالم و لم اصل في بحثي إلى أن نيوزلند من بينها، إذا كنت تريد أفضل 20 كلية طب في العالم فلن تكون ولا كلية طب واحدة من نيوزلند،من أفضلها جامعة تورونتو بكندا و جامعة نيويورك و هارفارد بأميركا، أرجو أن لا تعطوا معلومات غير مؤكدة، شئ أخر هو يطلب كلية طب و ليس كلية علوم صحية فهناك فرق شديد و ( للعامي قد يبدوا متشابه)، كلية العلوم الصحية تدرس تمريض، اخصائيي أشعة،مساعد لطبيب الأسنان وغيرها وهي لا تخرج اطباء لأي شخص يبحث عن مستوى كليات الطب في العالم ما عليه إلا أن يكتب في google.com الكلمات التالية medical schools ranking وسوف يحصل على احسن كليات الطب في العالم معلومة أخيرة، منهج قديم، و ما أدراكم انتم بالطب و مواضيعه ، أقول لكم ولغيركم تقسم دراسة الطب إلى قسمين 1.المستوى الجامعي undergraduate 2.المستوى ما بعد التخرج post graduate، اما الأول فهو ما يدرس في كلية الطب في 5 إلى 7 سنوات بإختلاف الدول و مواضيعه شبه ثابتة في كل مكان و تعتبر من ثوابت الطب كالتشريح anatomy و علم الأنسجة histologyوعلم العقاقير pharmacologyوغيرها درستها في الهند،في افريقيا الجنوبية ،في عمان في امريكا ،هي هي نفس المحتوى بإختلاف الطريقة ثم بعد ذلك يدرس الطب السريري و هو له قواعد ثابتة مذكورة في الكتب ولا بل واحدث الكتب الصادره في اميركا وغيرها تجدها هنا،الخلاصة ان الطبيب الناجح هو الذي يصنع نفسه، فمابالي ارى في بريطانيا اطبا من مصر، الهند، و افريقيا و غيرها وهم درسوا في بلدانهم، لكن أقول مرة أخرى الطبيب يصنع نفسه ويطورها ولكن كما يقال مزمار الحي لا يطرب، اما المستوى الثاني و هو ما بعد الدراسة فهذا الذي تعاني منه عمان و لذا يرسل معظم الخريجين للدراسة في الخارج في مرحلة من المراحل، وحتى هذا فسوف يتطور في المستقبل فيجب علينا أن نعتمد على انفسنا ودمتم بخير، لن اعلق مرة أخرى فالطب لا يناقش في سبلات انما يدرس في اصول معلومة لدى الاطباء، يجب أن يتعلم الجميع ان يحترم التخصص و أن لا يهرف بما لا يعرف |
|
#22
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
مجهود طيب أخي العزيز لتبيان الواقع الذي يغيب عن الكثيرين .. شكرا جزيلا لك .. |
|
#23
|
||||
|
||||
|
أحسن لك تسير نيوزلندا تدرس طب وبعدين تتخصص مره وحده هناك
|
|
#24
|
||||
|
||||
|
ان كنت تريد رأيي فأنا انصحك بالجامعة فهي تعد من افضل الجامعات في تدريس الطب ودراستهم متقدمة جدا
وان كنت ترغب في البعثات فعلا ما عليك غير كندا وفقك الله |
|
#25
|
|||
|
|||
|
أهم شئ قرارك
|
|
#26
|
|||
|
|||
|
عليك بالجامعات الالمانية وكما معروف ان المانيا مشهور بالطب وبها مستشفيات كبيره واضخم الاجهزة الطبية يعني سوف تدرس الاجهزة الطبية الي ما موجوده في عمان وبتكون احسن من الي يدرسوا في عمان خلي عنك جامعة السلطان قابوووس كله قديم روح شوف البلد الي متقدم فيها الطب ودرس فيها
وكما سمعت انه معضم البعثات سوف تحول الى المانيا |
|
#27
|
|||
|
|||
|
اقول اخي العزيز توكل على الله وقدم بعثات الى نيوزلندا ما تجلس تداور بعمرك وتضيع على نفسك هذي الفرصه ....................
|
|
#28
|
|||
|
|||
|
أحسن لاتتردد في اي وحدة بسرعة ..........
اختارك وحدة وتوكل على الله ،،،، ولا تجلس تترد اذا صرت على هذي الحال ... بيصير مصيرك سيارة غاز [email protected] |
|
#29
|
|||
|
|||
|
ولدي شكلك متردد..........احسلك تجلس في عمان.....إذا ما قادر تقرر مصيرك تو كيف تبغى تكون دكتور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
|
|
#30
|
|||
|
|||
|
في الخارج طبعا
|
|
#31
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#32
|
|||
|
|||
|
بتخرجك من الخارج بتحصل على عدة شهادات أولها اللغة الانجليزية باتقان كتابة وتحدثا وانصاتا ومن مجاميعه :شيطان: بالاضافة الى شهادة تجربة في الحياة! فمن يستطيع ان يدبر نفسة 7 سنين في أكلاند أو دنيدن من المؤكد انه قادر على تدبير نفسه في عمان!! بالاضافه الى تعلم الاعتماد على النفس والتخلص من الدلع والتواكل
ايضا لا تنسى الفلوس! بتحصل معاش محترم اخر كل شهر..خاصة في نيوزلندا... :شيطان: وفي الاخير..لا يخفى عليك ان جامعتي اكلاند واوتاجو يعتبران من افضل مدارس تعليم الطب في العالم
|
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|