سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 29/05/2005, 05:49 PM
قضية المعتقلين قضية المعتقلين غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 18/04/2005
المشاركات: 18
هواجس عماني..... تساؤلات عما يحدث في البلاد

هواجس عماني
أخوتي الأعزاء رواد السبلة الكرام يدور في هاجسي عدة أسئلة لم أجد الإجابة عليها منذ أن بدأت الإعتقالات وحتى صدور الأحكام وما عقبها من أحداث من تسارع وتيرة الإستدعاءات والإعتقالات وهذه الأسئلة طرحها الكثير من أبناء هذا الوطن والذين يحلمون بالأمن والأمان والإستقرار ونحن جميعا نتمنى ذلك وهذه الأسئلة هي :
ـ لقد أشعل الأمن فتيل الغضب والحقن ضدهم باعتقال الدكتور الشيخ سالم بن محمد الرواحي والذي يبلغ من العمر 72 عاما والذي خدم البلد من قبل أن يأتي وزير المكتب السلطاني والمفتش العام لقد خدم البلد لمدة 33 عاما فهل هذا هو الجزاء ( ولكن الجزاء الأخروي أهنأ له من الدنيوي ) !!!!! ثم تليه الشيخ العقيد الفاضل سعيد بن هلال الكندي والذي يعرف بخدماته الجليلة والكثيرة في السلك الشرطي بوجه عام والجوازات والهجرة بشكل خاص فهل هذه تكون مكافئة الرجل الخدوم لوطنه ( تم تكريم العقيد من جلالة السلطان شخصيا ) فهل جلالته يكرم شخص غير حريص على وطنه ؟؟؟؟ ثم زاد الطين بلة استدعاء الأخت الفاضلة طيبة المعولي وذلك لما تقوم به من رفع لمعنويات أسر المعتقلين ولأنها ظلت تؤرق مضجع العديد من رجالات الدولة فيما يخص قضية المعتقلين .
1 ـ لماذا يعتمد المفتش العام على شخص في هذا المنصب ( مدير عام الهجرة والجوازات ) وهو غير موثوق فيه هذا على حد اعتقادهم ( العقيد معروف عنه بالوطنية الشديدة والخدمة المتفانية للوطن ) !!!! ؟؟؟؟
2 ـ من الذي يحاول العبث بأمن هذا الوطن المشائخ الكرام أم ال .......... ؟؟؟؟؟
3 ـ من الذي يجب أن يحاكم ؟؟؟؟ ..... أم ..... ؟؟؟؟
4 ـ إلى أين يريد أن يصل بنا المفتش العام بقبضته الحديدية ( على حد تعبيره ) إلى الهاوية أم الفتنة أم الحرب الأهلية ؟؟؟؟
5 ـ إذا كان المفتش العام قال للمشائخ وهم في سجن الرميس : ( أنا سأسافر خصيصا لجمهورية مصر العربية لرفع رسالة التماس إلى المقام السامي ) وإذا كان يسعى لمصلحة هذا الوطن فلماذا زج بهم في السجون بعد 4 أشهر من الذل والتعذيب ( باعتراف المشائخ ) هل لفرض الأمن بطريقته الخاصة أم هناك ما أكبر من ذلك .
وأتمنى من الأخوة المناقشة الجدية والبعد عن التعصب والتعنت والألفاظ الغير مقبولة وهذه وجهة نظر فإن أصبت فذلك من الله وإن أخطأت فذلك
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 29/05/2005, 07:44 PM
صورة عضوية The Coatch
The Coatch The Coatch غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 14/11/2003
الإقامة: اديس ابابا ... بوجمبيرا
المشاركات: 269
امن الوطن والسلطان فوق كل شيئ

والحمدلله على كل حال
  #3  
قديم 30/05/2005, 01:00 AM
أبو المنيب أبو المنيب غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2001
المشاركات: 11,292
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قضية المعتقلين
هواجس عماني
أخوتي الأعزاء رواد السبلة الكرام يدور في هاجسي عدة أسئلة لم أجد الإجابة عليها منذ أن بدأت الإعتقالات وحتى صدور الأحكام وما عقبها من أحداث من تسارع وتيرة الإستدعاءات والإعتقالات وهذه الأسئلة طرحها الكثير من أبناء هذا الوطن والذين يحلمون بالأمن والأمان والإستقرار ونحن جميعا نتمنى ذلك وهذه الأسئلة هي :
ـ لقد أشعل الأمن فتيل الغضب والحقن ضدهم باعتقال الدكتور الشيخ سالم بن محمد الرواحي والذي يبلغ من العمر 72 عاما والذي خدم البلد من قبل أن يأتي وزير المكتب السلطاني والمفتش العام لقد خدم البلد لمدة 33 عاما فهل هذا هو الجزاء ( ولكن الجزاء الأخروي أهنأ له من الدنيوي ) !!!!! ثم تليه الشيخ العقيد الفاضل سعيد بن هلال الكندي والذي يعرف بخدماته الجليلة والكثيرة في السلك الشرطي بوجه عام والجوازات والهجرة بشكل خاص فهل هذه تكون مكافئة الرجل الخدوم لوطنه ( تم تكريم العقيد من جلالة السلطان شخصيا ) فهل جلالته يكرم شخص غير حريص على وطنه ؟؟؟؟ ثم زاد الطين بلة استدعاء الأخت الفاضلة طيبة المعولي وذلك لما تقوم به من رفع لمعنويات أسر المعتقلين ولأنها ظلت تؤرق مضجع العديد من رجالات الدولة فيما يخص قضية المعتقلين .
1 ـ لماذا يعتمد المفتش العام على شخص في هذا المنصب ( مدير عام الهجرة والجوازات ) وهو غير موثوق فيه هذا على حد اعتقادهم ( العقيد معروف عنه بالوطنية الشديدة والخدمة المتفانية للوطن ) !!!! ؟؟؟؟
2 ـ من الذي يحاول العبث بأمن هذا الوطن المشائخ الكرام أم ال .......... ؟؟؟؟؟
3 ـ من الذي يجب أن يحاكم ؟؟؟؟ ..... أم ..... ؟؟؟؟
4 ـ إلى أين يريد أن يصل بنا المفتش العام بقبضته الحديدية ( على حد تعبيره ) إلى الهاوية أم الفتنة أم الحرب الأهلية ؟؟؟؟
5 ـ إذا كان المفتش العام قال للمشائخ وهم في سجن الرميس : ( أنا سأسافر خصيصا لجمهورية مصر العربية لرفع رسالة التماس إلى المقام السامي ) وإذا كان يسعى لمصلحة هذا الوطن فلماذا زج بهم في السجون بعد 4 أشهر من الذل والتعذيب ( باعتراف المشائخ ) هل لفرض الأمن بطريقته الخاصة أم هناك ما أكبر من ذلك .
وأتمنى من الأخوة المناقشة الجدية والبعد عن التعصب والتعنت والألفاظ الغير مقبولة وهذه وجهة نظر فإن أصبت فذلك من الله وإن أخطأت فذلك
أسئلة ملحة تطرح نفسها في الساحة السياسية العمانية
  #4  
قديم 30/05/2005, 01:37 AM
موسى موسى موسى موسى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/05/2005
الإقامة: غير مقيم
المشاركات: 439
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة The Coatch
امن الوطن والسلطان فوق كل شيئ

والحمدلله على كل حال
والشعب هين يغيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #5  
قديم 31/05/2005, 02:23 AM
أبو المنيب أبو المنيب غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2001
المشاركات: 11,292
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة موسى موسى
والشعب هين يغيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إسأل اللي يدعون بحفظة الأمن في البلد : هين الشعب يغيب ؟
  #6  
قديم 31/05/2005, 05:55 AM
صورة عضوية alribal
alribal alribal غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 24/04/2004
الإقامة: المانيا
المشاركات: 25
السياسة الحكيمة

مرحبا بكم ##
سياسة مولانا منذ تسلم مقاليد الحكم في السلطنة معروفة بإقامة العلاقات مع العدو والصديق...
يمكن أن ألخص سياسة قابوسنا في قضية الأعتقالات من خلال النظر في سياسته تاريخيا في:-
1- تدريب لجهاز الأمن الداخلي مثل ما قام به من تدريب للشرطة والقوى الخاصة.
2-إضهار لقوى العضلات خوفا من أطراف أخرى كما حصل أثناء حرب إيران مع العراق.
3-غاية في نفس يعقوب؟؟؟
إن المطلع لسياسة قائدنا يجد حرصه الشديد في إقامة العلاقات حتى مع الأعداء!!!
فهل من مدكر؟؟؟
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:43 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.