![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
العادات ....ام السعاده....!!
السلام عليكم
مرحبا اخواني واخواتي ماذا تفضل العادات والتقاليد ام السعاده المؤقته؟!!! اذا صادفك امر وكان يجب ان تقرر؟! اذا اخترته سوف تحقق سعادتك ويمكن ان تكون سعاده مؤقته واذا تجنبته سوف ترضي عاداتك وتقاليدك! فماذا تفضل ان تلبي سعادتك التي يمكن ان تكون مؤقته ام تتجنب ارضاء رغباتك ونزواتك وتتمسك بالعادات والتقاليد؟ اتمنى من الجميع ابدء وجهة نظره تحياتي |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
اذا صادفك امر وكان يجب ان تقرر؟!
أمر مثل أيش يعني ؟؟؟؟؟ممكن توضح علشان نكون واضحين في الكلام.......
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
الجح قبل لا يعقد.
|
|
#5
|
|||
|
|||
|
أستخر اذا ما احترت بين امرين..
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
هذا الامر شائع في مواضيع الزواج
الاخت يمكن تقصد هذا !! ولا فبالها شي ثاني الله اعلم |
|
#7
|
|||
|
|||
|
سعاده مؤقته؟؟؟
يعني منتهيه -- الانسان دايما يبح عن السعاده ولكن الدائمه دينك مهم و عاداتك و تقاليدك و عرف المجتمع مهمين لا تكوني ضدهم عشان سعادتك المؤقته |
|
#8
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
انا اقصد في اي امر بشكل عام عشان نشوف اذا هالجيل تهمه العادات والتقاليد وله تخلو عنهم |
|
#9
|
|||
|
|||
|
مرحبا
المقصود من طرح الموضوع انه نكتشف اذا العادات والتقاليد بعدها موجوده وهي الي تتحكم في حياتنا او انه هالاشياء اختفت وصار الواحد ما يهتم غير في ارضاء سعادته ان شاء الله اتضح المقصود تحياتي |
|
#10
|
||||
|
||||
|
امممم.. اعتقد اني فهمت ايش تقصدي ..
والله انا من رأيي يعتمد على الموقف اللي انتي تريد تسويه هل يتطلب منك انك تتبعي العادات والتقالييد او انك تنسى العادات والتقالييد وتواكبي متطورات العصر الحديث .. طبعا ما كل العادات والتقاليد اللي ورثناها من الاجداد لازم نتبعها لانه فيه بعض الاشياء لازم تتغير مع تغير تفكير الناس والتططورت اللي لحين صايره لازم نواكبها بس بحدود معينه طبعا انها ما تخرج من ديننا الاسلامي ... بعطيك مثال .. اممممممممممممممم شوفي مثلا سالفة الزواج والعرس .. بعض الاحيان الشخص اللي يريد يعرس مثلا ما عنده مكان واسع ف البيت عشان يغطي الزحمه اللي تصير ف العرس .. فيضطر انه يستأجر قاعه او جمعيه بحيث يسوي العرس فيها بس الوالدين معظم الاحيان يرفضوا هذي الفكره على اساس انه عاداتهم وتقاليدهم تقول انه عيب الواحد يسوي عرس بقااعه وحنا ما متعودين نسوي اعرااس بقاعاات ...بس طبعا يعتمد على وعيهم وما كل الااباء يرفضوا هذا الشي ... فهذا المثال لحين يبين لك انك بعض الاحيان تقرري شي تحصلي فيه سعاده وارتياح مؤقته بس على حساب العادات والتقالييد .. هذا طبعا على حسب فهمي للموضوع ,, واتمنى اكون جاوبتك عليه ,, تحياااتي ..
|
|
#11
|
|||
|
|||
|
مرحبا ...
مثل ما قلتي "سعادة مؤقتة " والسعادة المؤقتة ما تجي غير من ارضاء نزوات النفس ... طبعا ما ممكن نرفض العادات والتقاليد كليا لأنه في الرفض استهتار واهمال قد يؤدي لأنهيار القيم ... يعني نوازن... في أشياء يتحكم بيها الزمن بس تظل ترد للتراث في أشياء ثانية لأنه مستحيل تغير العادات لانها خلاص صارت عادات وتقاليد... (واللي ماله ماض ماله حاضر) ... ناخذ منها اللي يناسب عصرنا ... بس في عادات وتقاليد بمثابة "قيود" بس مجبورين نحترمها ولو ما نقتنع بيها !!!! .موضوع جميل ... شو مطفربه في الخامسة هااا؟؟ |
|
#12
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#13
|
||||
|
||||
|
المشكلة يا اخوان ان الكثير منا ينظر الى العادات والتقاليد على انها شرع ويجب اتباعه وينسى انها سميت عادات من العادة وهى التي تعود عليها الإنسان دون التفكير بماهيتها والتقاليد ايضا فهي تقليد لما هو سبق دون التفكير بما انت تريد اذن اين انت وأين عقلك الذي ميزك الله به دون خلقه 00 وانا هنا لا اقف ضد العادات والتقاليد المأخوذه من ديننا الحنيف ولاكن هناك عادات وتقاليد يجب الوقوف عندها والتفكير فيها من قبل الشخص نفسة فيأخذ ما يناسبه ويرمي بما لا يناسبه لهذا اعطانا الله العقل للتفكير لا لإتباع ما الفينا عليه آبائنا الأولون 000
مثال : اذا ما احب شخص قميصا وأراد ان يلبسة سوف تقوم القيامة عليه من اهله وانه قد خرج عن العادات والتقاليد وانه ممن يقلدون الكفار والغرب وووووووو الكثير مع انه تم ذكر ان الرسول كان يلبس القميص ولا يزال يوجد هذا القميص في احد المتاحف على ما اعتقد في السعودية اذن ما العيب في ذلك مع مراعاة الحشمة وعدم اظهار العورة فهناك من اللباس من القميص والبنطلون ما هو محترم ومعقول وهناك ما هو غير ذلك 000فدعونا نتبصر في امورنا كل على نفسه ونرى بالعقل والمنطق لا بمنطق من سبقونا لأن حياتهم كانت غير الذي نحن فيه آخر تحرير بواسطة Mr.7 : 18/10/2006 الساعة 09:51 PM |
|
#14
|
||||
|
||||
|
مسا الورد..
العادات والتقاليد هي الاهم.. لانني ان خالفت عاداتي وتقاليدي لارضي نفسي للسعادة المؤقتة فمن المؤكد انني لن اسلم من لسان الجميع.. .. اهلنا ربونا على اننا نتمسك بكل ما هو قديم مع بعض التعديل عليها لا ان نرضي نفسياتنا من اجل سعادة مؤقتة |
|
#15
|
||||
|
||||
|
على حسب
اذا كانت العادات والتقاليد تتدخل في اموري الشخصيه كازواج الاقارب او ماشبه ذالك فانا ضد هذه العادات لانها في نظري ولا شي يعني اعتبرها مصخره واسوي لي يعجبني ويرضي ضميري ماعلي من المجتمع بس اذا كان في السلوك والادب و زيارة الارحام واحترام الجار او اللباس فهذه على العين والراس
|
|
|