![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
الاختلاط.......جامعة السلطان قابوس
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
احببت ان ابدا اول مشاركاتي بهذا الموضوع وهو الاختلاط في جامعة السلطان قابوس. بالرغم من كل تلك الاحترازات التي تم مراعاتها عند انشاجامعة السطان قابوس (انشا ممرات للطالبات وابواب خاصة لهن....الخ) الا ان السوال هو لماذا لم يتم انشا جامعة خاصة للطالبات.فذلك سيكون استر ؟؟؟ ولن يكون الجواب الا الكلفة . ولكنا لا نفتا ونسمع بين الفينة والاخرى عن تلك الفضائح التي تحدث في الجامعة والمعاكسات بين الجنسين وخلاصة القول هو نني اطلب النظر في هذا الامر من قبل العامة فانا طالب في الجامعة وارى ان هذه قضية فيؤ غاية الاهمي وينبغي المسارعة في اخذها بعين الاعتبار والشروع في تنفيذها |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
والله غريبة... أيش فيها إذا كانت مختلطة؟
هذي أولاً و آخراً مشكلة الأولاد إللي يتحرشو... و ليس مشكلة النظام المختلط! يعني لو وقفو النظام المختلط هل سيرجع الأولاد الى عقولهم؟ لا بالعكس... سوف يزيدون في مكرهم بالذات بعد نهاية الدوام! لماذا الفصل بين الجنسين في طلب العـلم ؟؟؟ |
|
#3
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
إن كانت مسألة الإختلاط مشكلة بالنسبة لك وتسبب لك بعض القلق .. فتخيل أن الدولة قامت بفصل الطلبة وعمل جامعة خاصة للنساء فهل هذا هو الحل ؟ إنظر إلى الموضوع بشكل أوسع وبكل واقعية .. بعدما تتخرج الطالبة من الجامعة إلى أين ستذهب ؟؟ سيتم توظيفها بإحدى الدوائر الحكومية وأن لم يكن لها نصيب فسيكون مصيرها إلى الشركات الخاصة فهل تود أن يتم فتح وزارات وهيئات حكومية وشركات خاصة بالنساء ؟ سيدي العزيز ليس هناك ما يغصب البنت على الإنحراف أو مجاراة الشباب في هواهم إن كانت لا تود سلوك هذا الدرب .. وتأكد بان البعض من الشباب الطائش إن ولى دهره فسيأتي من يستلم منه زمام الأمور وإني على يقين بأنك على علم بأنه وإن تم وضع البنات في غرفة محكمة الإغلاق ومحاطة بسور عظيم فسيقوم الشباب بتسلق السور وإقتحام الغرفة لا محالة خذ الأمور بواقعية وحيادية أكثر .. تحياتي لك |
|
#4
|
|||
|
|||
|
اقتراح جميل عسى أن يجد له أذنا صاغية وعموما لكل وجهة نظره الخاصة.
تحية إجلال وإكبار لك أخي فجر الهداية |
|
#5
|
|||
|
|||
|
ما عندكم سالفة !
هذا رأيي الشخصي، كيفي
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
أخي العزيز،،،،
الإختلاط أصبح في كل مكان، واللي خايف ربه ماتهزه ريح الفتنة،،،،، بارك الله فيك.. |
|
#7
|
|||
|
|||
|
اين العقل؟
ان الله سبحانه وتعالى وهبنا نعمة العقل وكرمنا بها عن سائر مخلوقاته
فلما لا يفكر كل من الشاب والشابة بنهاية المطاف ان احترفوا عن طريق الصواب .. اهم شي الضمير والتمسك بالأخلاق الرفيعة . الاختلاط مو مشكلة بحد ذاتها وخاصة اذا الشخص جاي يتعلم بنت او ولد المفروض ما يبدر منهم تصرفات طايشة |
|
#8
|
|||
|
|||
|
اتعرفون لا تحسبوا ان هذه الردود مخالفة لما توقعته الا انني اشيد وارسل تحية اجلال واكبار الى اولئك المويدين الذين يخافون على اخوانهم واخواتهم .
والشيطان لا يفتئ ويضع المبررات والاسباب التي هي كالريشة لا تلبث وان تشقط على الارض . وانا في انتظار الردود الاخرى لتكون لنا صولات وجولات في هذا الموضوع |
|
#9
|
||||
|
||||
|
متطلبات الحياه كذا ..
المراه غير المعلمه ... وين راح تشتغل بعدين ؟؟ المستشفى ؟؟!!! فيه رجال واختلاط ... الحكومه ؟؟!! فيه رجال واختلاط ... وين يعني برايك !! فالاحسن تهية المراه العامله بجوء الاختلاط بالفتره الدراسيه وتكون مهيأه .. ما انتوا اللي تريدوا المساواه والحريه !! ولا تريدوا مستشفيات .. واماكن للتوظيف بعد خاص للنساء !! ما تريدوا وزاره خاصه للنساء بعد ؟؟
|
|
#10
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
مشكورأخي على طرح الموضوع : حبيت أقول أن الاختلاط الحين في كل مكان وبانسبة فالجامعة البنت المحترمة اللي تمشي سيدة ماحد يكلمها بس البنات الحين مثل ماتلاحظ يروحن الجامعة بكامل زينتهن ( تقول رايحات عرس) والشاب اللي يتعرض للبنت بامكان البنت انها تشتكي عليه والجامعة بتردلها حقها بس فيه شباب خايسين يتحرشون فالبنت من دون سبب بس تبقى مسألة ضمير والدولة خليها توفر وظائف للطلاب بعدين تفكر تبني جامعة للبنات
آخر تحرير بواسطة الزرعوني : 23/09/2006 الساعة 06:15 PM |
|
#11
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
طرح الموضوع كأي موضوع أخر للمناقشة وشكلك خايف للبنات يطيرو عنك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
آخر تحرير بواسطة الزرعوني : 23/09/2006 الساعة 06:15 PM |
|
#12
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
فهو من الاسباب التي تودي الى شيوع الفاحشة .ليس في ذلك دنى شك وان كنت اخي تقول بانهم جاءوا ليتعلموا ,وبالتالي فلا يمكن لشخص ان ينشغل بهذه الامور !فانت تخالف الفطرة البشرية والتي جبل الله تعالى كل جنس بالميل الى الاخر فالطالب سوف يلتقي بعدد كبير من الطالبات في قاعات الدراسة ! وبالتالي فلا محالة من ان تحدثها نفسه الشيطانية بالنظر والمعاكسة فهو يخالف شرع ربه في ذلك وكذا الحال بالنسبة للطالبات وليس ادل على ذلك من زوال الخجل عند اخواتنا الطالبات فتجدها تحادث الطلاب في امور لا تمت بصلة بالدراسة |
|
#13
|
|||
|
|||
|
ثم هبك مثال اخر تفنيد لقولك بان الاختلاط ليس بمشكلة :
وهو ان جعلت صلاة المراة في بيتها افضل من صلاتها في المسجد مع انها عباده ؟؟؟؟؟ فحري بنا ان نتفكر في احكام الله تعالى وان نقيس عليها فان كان الفصل في العبادات فان الفصل في طلب العلم اولى |
|
#14
|
||||
|
||||
|
لا اتفق مع الاقتراح, لأسباب ذكرها الاخوة, و لو اني لو كنت بين ذكور فقط لكنت سآخذ راحتي بشكل اكبر,,
تحياتي,, |
|
#15
|
|||
|
|||
|
عمل جامعة خاصة للنساء امر جيد ، ولكن أشبه بالذي يعالج المشكلة سطحيا ، الأمر يحتاج الى سنوات من جهود اصلاح نفوس البشر
|
|
|