سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة الإجتماعية والتربوية > سبلة التعليم

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 23/09/2006, 01:35 AM
فجر الهداية فجر الهداية غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 21/09/2006
المشاركات: 57
الاختلاط.......جامعة السلطان قابوس

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
احببت ان ابدا اول مشاركاتي بهذا الموضوع وهو الاختلاط في جامعة السلطان قابوس.
بالرغم من كل تلك الاحترازات التي تم مراعاتها عند انشاجامعة السطان قابوس (انشا ممرات للطالبات وابواب خاصة لهن....الخ)
الا ان السوال هو لماذا لم يتم انشا جامعة خاصة للطالبات.فذلك سيكون استر ؟؟؟
ولن يكون الجواب الا الكلفة .
ولكنا لا نفتا ونسمع بين الفينة والاخرى عن تلك الفضائح التي تحدث في الجامعة والمعاكسات بين الجنسين
وخلاصة القول هو نني اطلب النظر في هذا الامر من قبل العامة فانا طالب في الجامعة وارى ان هذه قضية فيؤ غاية الاهمي وينبغي المسارعة في اخذها بعين الاعتبار والشروع في تنفيذها
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 23/09/2006, 05:44 AM
m8x8m m8x8m غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 12/11/2004
المشاركات: 14
والله غريبة... أيش فيها إذا كانت مختلطة؟

هذي أولاً و آخراً مشكلة الأولاد إللي يتحرشو... و ليس مشكلة النظام المختلط!

يعني لو وقفو النظام المختلط هل سيرجع الأولاد الى عقولهم؟
لا بالعكس... سوف يزيدون في مكرهم بالذات بعد نهاية الدوام!

لماذا الفصل بين الجنسين في طلب العـلم ؟؟؟
  #3  
قديم 23/09/2006, 07:43 AM
عُمـOMANـان عُمـOMANـان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/06/2006
المشاركات: 762
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فجر الهداية
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
احببت ان ابدا اول مشاركاتي بهذا الموضوع وهو الاختلاط في جامعة السلطان قابوس.
بالرغم من كل تلك الاحترازات التي تم مراعاتها عند انشاجامعة السطان قابوس (انشا ممرات للطالبات وابواب خاصة لهن....الخ)
الا ان السوال هو لماذا لم يتم انشا جامعة خاصة للطالبات.فذلك سيكون استر ؟؟؟
ولن يكون الجواب الا الكلفة .
ولكنا لا نفتا ونسمع بين الفينة والاخرى عن تلك الفضائح التي تحدث في الجامعة والمعاكسات بين الجنسين
وخلاصة القول هو نني اطلب النظر في هذا الامر من قبل العامة فانا طالب في الجامعة وارى ان هذه قضية فيؤ غاية الاهمي وينبغي المسارعة في اخذها بعين الاعتبار والشروع في تنفيذها
مراحب أخي ..

إن كانت مسألة الإختلاط مشكلة بالنسبة لك وتسبب لك بعض القلق .. فتخيل أن الدولة قامت بفصل الطلبة وعمل جامعة خاصة للنساء فهل هذا هو الحل ؟
إنظر إلى الموضوع بشكل أوسع وبكل واقعية .. بعدما تتخرج الطالبة من الجامعة إلى أين ستذهب ؟؟ سيتم توظيفها بإحدى الدوائر الحكومية وأن لم يكن لها نصيب فسيكون مصيرها إلى الشركات الخاصة فهل تود أن يتم فتح وزارات وهيئات حكومية وشركات خاصة بالنساء ؟
سيدي العزيز ليس هناك ما يغصب البنت على الإنحراف أو مجاراة الشباب في هواهم إن كانت لا تود سلوك هذا الدرب .. وتأكد بان البعض من الشباب الطائش إن ولى دهره فسيأتي من يستلم منه زمام الأمور
وإني على يقين بأنك على علم بأنه وإن تم وضع البنات في غرفة محكمة الإغلاق ومحاطة بسور عظيم فسيقوم الشباب بتسلق السور وإقتحام الغرفة لا محالة
خذ الأمور بواقعية وحيادية أكثر .. تحياتي لك
  #4  
قديم 23/09/2006, 10:04 AM
أ.الكندي أ.الكندي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2003
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 520
اقتراح جميل عسى أن يجد له أذنا صاغية وعموما لكل وجهة نظره الخاصة.
تحية إجلال وإكبار لك أخي فجر الهداية
  #5  
قديم 23/09/2006, 11:24 AM
balouch balouch غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2006
الإقامة: عماننا الحبيبة
المشاركات: 209
ما عندكم سالفة !
هذا رأيي الشخصي، كيفي
  #6  
قديم 23/09/2006, 11:46 AM
صورة عضوية ولد الثرمد
ولد الثرمد ولد الثرمد غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 15/09/2006
المشاركات: 54
أخي العزيز،،،،
الإختلاط أصبح في كل مكان، واللي خايف ربه ماتهزه ريح الفتنة،،،،،
بارك الله فيك..
  #7  
قديم 23/09/2006, 05:37 PM
مــاذا بعد ؟ مــاذا بعد ؟ غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 04/09/2006
المشاركات: 25
اين العقل؟

ان الله سبحانه وتعالى وهبنا نعمة العقل وكرمنا بها عن سائر مخلوقاته
فلما لا يفكر كل من الشاب والشابة بنهاية المطاف ان احترفوا عن طريق الصواب .. اهم شي الضمير والتمسك بالأخلاق الرفيعة . الاختلاط مو مشكلة بحد ذاتها وخاصة اذا الشخص جاي يتعلم بنت او ولد المفروض ما يبدر منهم تصرفات طايشة
  #8  
قديم 23/09/2006, 05:50 PM
فجر الهداية فجر الهداية غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 21/09/2006
المشاركات: 57
اتعرفون لا تحسبوا ان هذه الردود مخالفة لما توقعته الا انني اشيد وارسل تحية اجلال واكبار الى اولئك المويدين الذين يخافون على اخوانهم واخواتهم .
والشيطان لا يفتئ ويضع المبررات والاسباب التي هي كالريشة لا تلبث وان تشقط على الارض .
وانا في انتظار الردود الاخرى لتكون لنا صولات وجولات في هذا الموضوع
  #9  
قديم 23/09/2006, 05:57 PM
صورة عضوية longman
longman longman غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/05/2004
الإقامة: S.Q.U
المشاركات: 3,081
متطلبات الحياه كذا ..


المراه غير المعلمه ... وين راح تشتغل بعدين ؟؟

المستشفى ؟؟!!! فيه رجال واختلاط ...

الحكومه ؟؟!! فيه رجال واختلاط ...


وين يعني برايك !!

فالاحسن تهية المراه العامله بجوء الاختلاط بالفتره الدراسيه وتكون مهيأه ..


ما انتوا اللي تريدوا المساواه والحريه !!

ولا تريدوا مستشفيات .. واماكن للتوظيف بعد خاص للنساء !!

ما تريدوا وزاره خاصه للنساء بعد ؟؟
  #10  
قديم 23/09/2006, 06:06 PM
الزرعوني الزرعوني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/05/2006
المشاركات: 162
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فجر الهداية
اتعرفون لا تحسبوا ان هذه الردود مخالفة لما توقعته الا انني اشيد وارسل تحية اجلال واكبار الى اولئك المويدين الذين يخافون على اخوانهم واخواتهم .
والشيطان لا يفتئ ويضع المبررات والاسباب التي هي كالريشة لا تلبث وان تشقط على الارض .
وانا في انتظار الردود الاخرى لتكون لنا صولات وجولات في هذا الموضوع

مشكورأخي على طرح الموضوع :
حبيت أقول أن الاختلاط الحين في كل مكان وبانسبة فالجامعة البنت المحترمة اللي تمشي سيدة ماحد يكلمها بس البنات الحين مثل ماتلاحظ يروحن الجامعة بكامل زينتهن ( تقول رايحات عرس) والشاب اللي يتعرض للبنت بامكان البنت انها تشتكي عليه والجامعة بتردلها حقها بس فيه شباب خايسين يتحرشون فالبنت من دون سبب بس تبقى مسألة ضمير والدولة خليها توفر وظائف للطلاب بعدين تفكر تبني جامعة للبنات

آخر تحرير بواسطة الزرعوني : 23/09/2006 الساعة 06:15 PM
  #11  
قديم 23/09/2006, 06:13 PM
الزرعوني الزرعوني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/05/2006
المشاركات: 162
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة longman
متطلبات الحياه كذا ..


المراه غير المعلمه ... وين راح تشتغل بعدين ؟؟

المستشفى ؟؟!!! فيه رجال واختلاط ...

الحكومه ؟؟!! فيه رجال واختلاط ...


وين يعني برايك !!

فالاحسن تهية المراه العامله بجوء الاختلاط بالفتره الدراسيه وتكون مهيأه ..


ما انتوا اللي تريدوا المساواه والحريه !!

ولا تريدوا مستشفيات .. واماكن للتوظيف بعد خاص للنساء !!

ما تريدوا وزاره خاصه للنساء بعد ؟؟
ليش وايد حار عمرك الولد ماقال شي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

طرح الموضوع كأي موضوع أخر للمناقشة وشكلك خايف للبنات يطيرو عنك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

آخر تحرير بواسطة الزرعوني : 23/09/2006 الساعة 06:15 PM
  #12  
قديم 23/09/2006, 09:26 PM
فجر الهداية فجر الهداية غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 21/09/2006
المشاركات: 57
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مــاذا بعد ؟
ان الله سبحانه وتعالى وهبنا نعمة العقل وكرمنا بها عن سائر مخلوقاته
فلما لا يفكر كل من الشاب والشابة بنهاية المطاف ان احترفوا عن طريق الصواب .. اهم شي الضمير والتمسك بالأخلاق الرفيعة . الاختلاط مو مشكلة بحد ذاتها وخاصة اذا الشخص جاي يتعلم بنت او ولد المفروض ما يبدر منهم تصرفات طايشة
من قال بان الاختلاط ليس بمشكلة بل هو مربط الفرس في هذه القضية .فهو باب من ابواب الشيطان(الكثيرة)
فهو من الاسباب التي تودي الى شيوع الفاحشة .ليس في ذلك دنى شك
وان كنت اخي تقول بانهم جاءوا ليتعلموا ,وبالتالي فلا يمكن لشخص ان ينشغل بهذه الامور !فانت تخالف الفطرة البشرية والتي جبل الله تعالى كل جنس بالميل الى الاخر
فالطالب سوف يلتقي بعدد كبير من الطالبات في قاعات الدراسة !
وبالتالي فلا محالة من ان تحدثها نفسه الشيطانية بالنظر والمعاكسة فهو يخالف شرع ربه في ذلك وكذا الحال بالنسبة للطالبات
وليس ادل على ذلك من زوال الخجل عند اخواتنا الطالبات فتجدها تحادث الطلاب في امور لا تمت بصلة بالدراسة
  #13  
قديم 23/09/2006, 09:40 PM
فجر الهداية فجر الهداية غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 21/09/2006
المشاركات: 57
ثم هبك مثال اخر تفنيد لقولك بان الاختلاط ليس بمشكلة :
وهو ان جعلت صلاة المراة في بيتها افضل من صلاتها في المسجد مع انها عباده ؟؟؟؟؟
فحري بنا ان نتفكر في احكام الله تعالى وان نقيس عليها فان كان الفصل في العبادات
فان الفصل في طلب العلم اولى
  #14  
قديم 23/09/2006, 09:50 PM
صورة عضوية (((الوشق)))
(((الوشق))) (((الوشق))) غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 08/01/2005
المشاركات: 1,223
لا اتفق مع الاقتراح, لأسباب ذكرها الاخوة, و لو اني لو كنت بين ذكور فقط لكنت سآخذ راحتي بشكل اكبر,,
تحياتي,,
  #15  
قديم 30/09/2006, 01:30 PM
أمير في الماضي أمير في الماضي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 10/09/2005
المشاركات: 87
عمل جامعة خاصة للنساء امر جيد ، ولكن أشبه بالذي يعالج المشكلة سطحيا ، الأمر يحتاج الى سنوات من جهود اصلاح نفوس البشر
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:59 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.