![]() |
|
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | تقييم الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
|
غم جديد راح يعمم على المدارس اسمه ( السلامة على الطرق )
السلام عليكم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
اليوم الاربعاء جاي من الاشراف التربوي وانا مغتم صايم من صوب ومعصب من المسؤلين اللامبالين من صوب آخر انا اقولكم كيف السالفة جاتني ورقة عمل الى المدرسة تطلبني لحضور مشغل في السلامة على الطرق قلنا مامشكلة لان المشغل راح يكون من ضمن المادة ( مهارات حياتية ) ولكن تفاجأت ان المشغل اصلا يطرح موضوع اجباري على معلمي ومعلمات المهارات الحياتية لان يمسكوا في مدارسهم نشاط جديد اسمه السلامة في الطرق عوين عشان الحوادث التي تحدث بكثرة في بلادنا قلنا ما مشكلة لكن المسألة طلعت اكبر من ذلك نحن معلمين والاغلبية مننا نصابهم فوق ال25 حصة وفوق ذلك ريادة صف و...و... و... النشاط الجديد اللي راح يعمم على اغلب مدارس مسقط (( وربما السلطنة )) يهدف الى تقليل الحوادث في السلطنة كيف هذا الهدف الغريب الحين انا لما ادرس مسألة الحوادث المفروض اطرح المسألة على الكبار يعني اللي يسوقوا سيارات ما الاطفال في المدارس ... الحين يا جماعة وين الدراسة الصحيحة في هذا الموضوع اننا ننصح الكبار ام الصغار ؟؟؟ اذا كنا نريد الحل السريع لازم نطرح الموضوع للمتخصصين على سبيل المثال شرطة عمان السلطانية او ممكن شركة مسقط للسلامة على الطرق الحين لما انصح الاطفال وارشدهم ماراح تتطلع النتائج الا بعد 10 سنوات على اقل تقدير تخيلوا العدد اللي راح يتوفى خلال هذي الفترة ؟؟؟؟؟ وللاسف راح تطيح في معلمي المهارات وعلى مدير المدرسة حاولنا بشتى الطرق اننا نتهرب من المسؤلية الجديدة لكن بدون جدوى ولا حياة لمن تنادي والغم ان الغيثي هو صاحب المشروع الثقيل وأزيدكم من الشعر بيت ان المشروع طبق في بعض المدارس السنة الماضية ولاقى صعوبات كبيرة ويعني يقدر الواحد يقول انه مشروع فاشل ولكن هذا حال عماننا الحبيبة المشاريع الفاشلة تستمر لأن صاحب الفكرة شخصية كبيرة ولا احد يقول له ان مشروعك فاشل قمت بنفسي باعداد حلول لتغاضي الفشل وهي كالتالي : 1- ان يقوم بالمشروع شرطة عمان السلطانية او شركة مسقط للسلامة لانهم اصحاب خبرة ودراية بالموضوع 2- اذا ارادت المديرية الاستمرار بجدية فعليها ان تنيط العمل على كافة المعلمين والادارة وليس على معلم المهارات الحياتية فقط 3- ان تصرف مبالغ لائقة لاقامة المشروع لا ان تعتمد المدرسة على الجمعية التعاونية ( المقصف ) بعد كل هذا الرغي ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
اقتراح: إذا كان لا بد من طرح المادة فاعتقد من المجدي طرحها على طلاب الصف العاشر/الحادي عشر/الثاني عشر.. الأطفال الصغار اطرحوا لهم مادة تتعلق بالدراجات الهوائية (السياكل) الثقافة المرورية اصبحت ضرورة فعلا خاصة مع هذا الطيش والتهور وعدم المبالاة بأرواح الآخرين الذين نراه في شوارعنا.. لكن مرة أخرى المجدي طرحها على الكبار... ولا يمنع طرحها على المعلمين والمعلمات بعد.....
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
أستطيع الجزم بان طارح الموضوع ليس مدرس أو لم يستوعب ما يطرح من حلول لمشاكل الحوادث المرورية.
* التربية المرورية خاصة لطلبة الصف العاشر فما فوق * هناك تنسيق بين شركة شل ووزارة التربية والشرطة وكل له دوره في الموضوع بسكم بسكم عيب ... عرفوا الموضوع قبل الكيل بالناس |
|
#4
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
توضيح تشكر عليه وجزيت خيرا أخي (المحشش)... هذي وحدة صار لنا أخ محشش، أعوذ بالله ما أدري ليش تختاروا هالأسماء... قال محشش قال.. تقبلها يالزميل
|
|
#5
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أولا طارح الموضوع اللي هو أنا مدرس يا من تدعي علم الغيب بجزمك ثانيا الموضوع الجديد اكبر من راسك يا اخي المحشش ولو كنت مدرسا وانيط نشاط مثل هذا لاشتكيت مثلي يا اخي يكفي اني امسك حصص وماسك نشاط الخدمة العامة و اتابع الغياب يوميا وفوق هذا يعطوني نشاط لست اهلا له بل الشركة التي ذكرتها وشرطة عمان السلطانية هم المفروض يمسكوا العمل وبسك بسك عيب يامحشش |
|
#6
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لقد قلت بانك لست مدرس وان كنت مدرس فانك لم تدرك مضمون الموضوع انا شخصيا اطلعت على نموذج "المهارات الحياتية" قي مقدمته تعاون بين القطاعات الخاصة والدوائر الحكومية ( شركة شل , مسقط للسلامة وخدمات الطرق , الشرطة , ووزارة التربية) لوضع خطة مستقبلية لمشاكل الحوادث المرورية ، وكانت الفكرة توصيل المعلومات المرورية الى طلبة المدارس لسهولة الوصول اليهم من جهة ولكونهم بعد اقل من سنة او سنتين سيصبحون من قائدي المركبات(المشروع يا عزيزي لطلبة الصفوف العاشر فما فوق ... معاي انته). وفقك الله في مهنتك الكريمة |
|
#7
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
مقبولة منك بس ادع لي بالهداية (من القلب). |
|
|