سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 07/09/2006, 02:26 PM
vipkiller99 vipkiller99 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/01/2006
المشاركات: 245
Red face الكحل يضر بعيون النساء

حذرت الدراسات السعوديه ان الكحل يضر بعيون النساء ويؤدي البصر وخصوصاً تلك الانواع الشائعه في المنطقه العربيه و الخليجيه لاحتوائها على نسبه كبيره من الرصاص فقد وجد الاطباء في مستشفى الملك فيصل التخصصي بعد تحليل عينات عشوائيه من الكحل الدي يباع عند العطارين والمتوفر في الاسواق و الانواع الهنديه على الاخص .

وان نسبه الرصاص فيها تراوح بين 85 % الى 100%
في كل جرام من الكحل واوضح الاطباء ان هده النسبه من الرصاص
تضر با العيون وخصوصاً الاطفال بعد ان تبين وجود علاقه بين استخدام الكحل وتسمم الرصاص عند الاطفال وما يسببه من اعتلالات دماغيه

مشيرين الى ان مثل هذه الاعتلالات تسبب زياده نسبه الوفايات بين الاطفال الى 25%
وصور الاختصاصيون الى عدم صحه المعتقدات الشائعه بأن الكحل

يقوي النظر ويزيد من سماكه الرموش ومتانتها .

منقول للفائدة .......

واعتذاري الشديد من غزلان المنتدي بنات حواء من هالخبر ما كان بودي انزل الموضوع بس حبيت احذركن .

http://forums.naseej.com.sa/showthread.php?t=91271
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 07/09/2006, 02:45 PM
always there always there غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/08/2003
الإقامة: Somewhere
المشاركات: 422
الله يرحم زرقاء اليمامه, ( كان الكحل يخرب العيون ).
  #3  
قديم 07/09/2006, 02:48 PM
صورة عضوية راحيـــل
راحيـــل راحيـــل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2005
المشاركات: 351
بارك الله فيكِ أختي...
لكن الكحل من زمان نساء السلطنة تستخدمه...وماشفت أي تأثير سلبي نتج...
ومثل ما عرفت بأنه الكحل مفيد للعين وايد...
والله العالم...
وفقي الله أخيه...
  #4  
قديم 07/09/2006, 03:16 PM
vipkiller99 vipkiller99 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/01/2006
المشاركات: 245
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة راحيـــل
بارك الله فيكِ أختي...
لكن الكحل من زمان نساء السلطنة تستخدمه...وماشفت أي تأثير سلبي نتج...
ومثل ما عرفت بأنه الكحل مفيد للعين وايد...
والله العالم...
وفقي الله أخيه...
تصحيح طارح الموضوع رجل وليس امرأة وليس كل ما يلمع ذهب يمكن تكون حديده

وشكرا لمرورك الكريم
  #5  
قديم 07/09/2006, 03:34 PM
vipkiller99 vipkiller99 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/01/2006
المشاركات: 245
ان العيون التي في طرفها حور قتلننا ثم لم يحيين قتلانا يصرعن ذا اللب حتى لا حراك به وهن اضعف خلق الله انسانا
  #6  
قديم 07/09/2006, 03:45 PM
وحدي تعبت وحدي تعبت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/03/2006
المشاركات: 519
من زمان نكحل وما صار لنا شيء...

كان الكحل يضر بالعيون، خبروني انزين ايش نسوي فيهن عيونا؟

الكحل خارج العين حرام، وبالطبع ما يسمى ب الآي لاينر ، والآي شدو وغيرها حرام على المرأة أن تضعها خارج المنزل، وأعتقد أنها أضر على العين من الكحل العادي لإحتوائها على مواد كيماوية.

ما هو البديل إذا؟

كله مضر في هذا الزمان.

تراني ما معصبة، بس أتسائل.
  #7  
قديم 07/09/2006, 04:42 PM
*زهرة النَّور* *زهرة النَّور* غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/03/2006
الإقامة: الأندلس
المشاركات: 917
أختي عندي سؤال ؟؟
بالنسبة للكحل العماني إلي هو خالي من الرصاص
هل هو أيضا مضر ؟؟
  #8  
قديم 07/09/2006, 05:45 PM
الامـيرة الامـيرة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/03/2006
الإقامة: في قلب العالم
المشاركات: 781
خسااااااااااااااارة يعني ما في كحل بعد اليوم

يعني ما بطلع قمر بعد اليووووووووووووم


تشكر عالموضوع
  #9  
قديم 07/09/2006, 06:49 PM
queen_oman queen_oman غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/06/2005
المشاركات: 467
اوه شكرا عالتحذير
اتذكر جدتي الله يرحمها كنات تحطلي منه
انا استخدم اقلام كحل مش هذاك النوع اللي كان يستعل في السابق
  #10  
قديم 07/09/2006, 07:37 PM
vipkiller99 vipkiller99 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/01/2006
المشاركات: 245
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الامـيرة
خسااااااااااااااارة يعني ما في كحل بعد اليوم

يعني ما بطلع قمر بعد اليووووووووووووم


تشكر عالموضوع
ابوي الاميرة تكحلت ولا ما تكحلت بتظل غزال
شكرا عالمرور الكريم
  #11  
قديم 07/09/2006, 09:11 PM
حقانية123 حقانية123 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2006
المشاركات: 1,044
سبحان الله الحكل صار مضر ... الحكل دواء للعين بالاضافه الى الزينه
معرف هذي الناس من وين تجيب هذي المعلومات
... الناس هذي الزمان حتى العوال قالوا مضر ويسبب السرطان ... وهلنا من يوم اختلقوا ياكلوه ...
  #12  
قديم 07/09/2006, 09:26 PM
حقانية123 حقانية123 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2006
المشاركات: 1,044
الكحل اقصد
  #13  
قديم 07/09/2006, 09:42 PM
***السناوي*** ***السناوي*** غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/05/2006
المشاركات: 963
ما اظن هذا الكلام صحيح
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:55 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.