سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 16/08/2006, 08:09 PM
صورة عضوية طارق بن زياد
طارق بن زياد طارق بن زياد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2006
الإقامة: @@@@@@@@@@@@@__ظفار__@@@@@@@@@@@@@
المشاركات: 395
من الرياض إلى صلالة .. ×× بالتفصيل & الصور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بحمد الله رجعنا للرياض بعد رحلة عائلية وجت سليمة
استمرت لمدة أسبوعين بين عمان والإمارات ..
السيارات : كامري 2003 وفان جمس 90 والحمد لله الخطوط ميسرة ..
ولا فيه حاجة للجيب إلا إن كان الواحد يحب الاكتشاف ..
وتجيكم تفاصيل استئجار الجيب وإراحة الكامري
وهاكم التفصيل للطريق ثم بعدها صور مختارة من صلالة وطريق العودة ..
بداية الانطلاق من الرياض إلى طريق الخرج ..

من نقطة التفتيش بجانب شاليهات اليمامة ( الحكير ) ..
صفر العداد وعليك الحساب :
24 كم مخرج رقم 7 تصعد المخرج وتتجه يسار ( شرق ) ثم ينتهي بك الطريق حرف T خذ يمين واستمر ..
36 كم مفرق فيه اشارة عطلانة خذ يسار ( حرض ) ..
48 كم على يسارك ( قاعدة الإمداد والتموين ) .. ثم دوار خذ يمين من الدوار ..
52 كم إشارة ضوئية .. خذ يسار باتجاه حرض ..
228 كم ستأتيك لوحة وقبلها مطبات خفيفة ( الخرخير ) انتبه .. فيه مطب جامد
280 كم محطة على اليسار ( منطقة الطويلة ) .
470 كم منفذ البطحاء ( حدود الإمارات ) .
795 كم مفرق ( العين ) .
909 كم أول إشارة في العين ..

وكانت الاستراحة في شقة يسمونها فندق في البريمي
وسعر الشقة غرفتين ومطبخ ودورة مياه أجلكم الله 300 ريال ..
العائلة الثانية اللي معنا أخذوا ثلاث غرف بـ 350 ريال ..
.. إرشادات على الطريق ..

1- الطريق خالي من الرادار من مخرج 7 إلى الحدود .
2- المحطات متوفرة وما فيه منطقة حرجة لكن الاحتياط واجب .
3- استئجار الشقق في غير السعودية يطلبون الجواز ولا حاجة لدفتر العائلة .
4- إن كان معك إمرأة غير مضافة معك أو شخص أقل من السن المسموح به
فلا بد من ورقة موافقة للسفر .
وهذي احتجناها عشان الوالدة ..
ولا بد كذلك من أخذ صورة من التصريح لتبقى لدى الجوازات في المنفذ .
5- بعد الخروج من تفتيش الإمارات وقبل مغادرة المنفذ لا بد من التأمين
وستجد مجموعة شركات كلها متساوية في السعر .
أسبوع 100 ريال ... وأنا أخذت شهر بـ 150 ريال ( احتياطاً ) .
طبعا ما راح يسألك أحد عن التأمين ..
ولكن ما تقدر تدخل إلا بعد التأمين لو أمنت يوم واحد كافي

بديت بالموضوع قبل أن أرفع الصور ليستفيد الإخوة اللي ناوين يسافرون ..



بقية التفاصيل اضغط هنا
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 16/08/2006, 09:19 PM
صورة عضوية العامري 2
العامري 2 العامري 2 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/05/2006
الإقامة: عمان الخير
المشاركات: 135
الحمد لله على السلامه .وإن شاء الله تكون رحله مفيده وتكرر الاعوام القادمه
  #3  
قديم 16/08/2006, 09:45 PM
bob 2001 bob 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2005
الإقامة: عالم بلا حدود
المشاركات: 1,956
إجـــازة سعيدة
  #4  
قديم 16/08/2006, 09:57 PM
صورة عضوية البحيري
البحيري البحيري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/06/2006
المشاركات: 331
Red face

رافقتكم السلامه في الحل والترحال
  #5  
قديم 16/08/2006, 10:06 PM
صورة عضوية المرشد الدفاعي
المرشد الدفاعي المرشد الدفاعي غير متواجد حالياً
خبير عسكري
 
تاريخ الانضمام: 02/09/2001
الإقامة: عمان
المشاركات: 896
السلام عليكم ،،،

الوصف يخص رحلة قام الأخ/ كاتب المقال الأصلي لزيارة قام بها الى محافظة ظفار في صيف 2005 م وليس هذا الصيف .

،،،لذا وجب التنويه .
  #6  
قديم 16/08/2006, 10:22 PM
صورة عضوية Mr_AL BuSaiDi
Mr_AL BuSaiDi Mr_AL BuSaiDi غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 03/03/2006
الإقامة: في قلـ من يقدرني ــب
المشاركات: 3,526
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المرشد الدفاعي
السلام عليكم ،،،

الوصف يخص رحلة قام الأخ/ كاتب المقال الأصلي لزيارة قام بها الى محافظة ظفار في صيف 2005 م وليس هذا الصيف .

،،،لذا وجب التنويه .
ya,,,, ur wright......
  #7  
قديم 16/08/2006, 11:14 PM
صمت القبور صمت القبور غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/08/2006
المشاركات: 202
الحمد لله على السلامة
  #8  
قديم 09/09/2006, 11:14 PM
السمسمان السمسمان غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 19/06/2005
المشاركات: 55
يعني انت سعودي والا عماني ؟؟؟؟؟
  #9  
قديم 09/09/2006, 11:27 PM
حاكم العشاق حاكم العشاق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/05/2006
الإقامة: قلوب الناس
المشاركات: 903
اطن ان الاخ سعودي

نقول مرحبا به وسهلا

حيووووووووووووووووووووووو وووووووووه يالله عاشوا
  #10  
قديم 09/09/2006, 11:35 PM
طالب التقنيه طالب التقنيه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/12/2005
المشاركات: 662
الــف الحمـــد الله على الســلامه
  #11  
قديم 09/09/2006, 11:41 PM
lampard lampard غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2005
الإقامة: **معشوقتي عمان**
المشاركات: 1,172
السياحة جميلة ..
  #12  
قديم 10/09/2006, 12:31 AM
صورة عضوية Mohd Albulushi
Mohd Albulushi Mohd Albulushi غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2003
الإقامة: مسقط العامرات
المشاركات: 2,369
حفظك الله ورعاك ، كانت رحلة السعيدة ، إن شاء الله تعالى 0
  #13  
قديم 10/09/2006, 01:10 AM
خليجي 17 خليجي 17 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 02/01/2005
الإقامة: ظـفـار الـعـز
المشاركات: 1,038
طبعا يقصد بالمبالغ عملة السعودية
يقصد توضيح الطريق للقدم الى صلالة من الرياض رغم اني اعتقد خلص الموسم وما حد راح يجي في الفترة الحالية
أنا الان في صلالة الجو شمس بس روعة في الجبل لانه دائما الشمس بعد الخريف توضح الخضرة والاماكن الي كان صعب رؤيتها في الضباب
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:16 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.