![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
من الرياض إلى صلالة .. ×× بالتفصيل & الصور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بحمد الله رجعنا للرياض بعد رحلة عائلية وجت سليمة استمرت لمدة أسبوعين بين عمان والإمارات .. السيارات : كامري 2003 وفان جمس 90 والحمد لله الخطوط ميسرة .. ولا فيه حاجة للجيب إلا إن كان الواحد يحب الاكتشاف .. وتجيكم تفاصيل استئجار الجيب وإراحة الكامري وهاكم التفصيل للطريق ثم بعدها صور مختارة من صلالة وطريق العودة .. بداية الانطلاق من الرياض إلى طريق الخرج .. من نقطة التفتيش بجانب شاليهات اليمامة ( الحكير ) .. صفر العداد وعليك الحساب : 24 كم مخرج رقم 7 تصعد المخرج وتتجه يسار ( شرق ) ثم ينتهي بك الطريق حرف T خذ يمين واستمر .. 36 كم مفرق فيه اشارة عطلانة خذ يسار ( حرض ) .. 48 كم على يسارك ( قاعدة الإمداد والتموين ) .. ثم دوار خذ يمين من الدوار .. 52 كم إشارة ضوئية .. خذ يسار باتجاه حرض .. 228 كم ستأتيك لوحة وقبلها مطبات خفيفة ( الخرخير ) انتبه .. فيه مطب جامد 280 كم محطة على اليسار ( منطقة الطويلة ) . 470 كم منفذ البطحاء ( حدود الإمارات ) . 795 كم مفرق ( العين ) . 909 كم أول إشارة في العين .. وكانت الاستراحة في شقة يسمونها فندق في البريمي وسعر الشقة غرفتين ومطبخ ودورة مياه أجلكم الله 300 ريال .. العائلة الثانية اللي معنا أخذوا ثلاث غرف بـ 350 ريال .. .. إرشادات على الطريق .. 1- الطريق خالي من الرادار من مخرج 7 إلى الحدود . 2- المحطات متوفرة وما فيه منطقة حرجة لكن الاحتياط واجب . 3- استئجار الشقق في غير السعودية يطلبون الجواز ولا حاجة لدفتر العائلة . 4- إن كان معك إمرأة غير مضافة معك أو شخص أقل من السن المسموح به فلا بد من ورقة موافقة للسفر . وهذي احتجناها عشان الوالدة .. ولا بد كذلك من أخذ صورة من التصريح لتبقى لدى الجوازات في المنفذ . 5- بعد الخروج من تفتيش الإمارات وقبل مغادرة المنفذ لا بد من التأمين وستجد مجموعة شركات كلها متساوية في السعر . أسبوع 100 ريال ... وأنا أخذت شهر بـ 150 ريال ( احتياطاً ) . طبعا ما راح يسألك أحد عن التأمين .. ولكن ما تقدر تدخل إلا بعد التأمين لو أمنت يوم واحد كافي بديت بالموضوع قبل أن أرفع الصور ليستفيد الإخوة اللي ناوين يسافرون .. بقية التفاصيل اضغط هنا |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
الحمد لله على السلامه .وإن شاء الله تكون رحله مفيده وتكرر الاعوام القادمه
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
إجـــازة سعيدة
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
رافقتكم السلامه في الحل والترحال
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم ،،،
الوصف يخص رحلة قام الأخ/ كاتب المقال الأصلي لزيارة قام بها الى محافظة ظفار في صيف 2005 م وليس هذا الصيف . ،،،لذا وجب التنويه . |
|
#6
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#7
|
|||
|
|||
|
الحمد لله على السلامة
|
|
#8
|
|||
|
|||
|
يعني انت سعودي والا عماني ؟؟؟؟؟
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
اطن ان الاخ سعودي
نقول مرحبا به وسهلا حيووووووووووووووووووووووو وووووووووه يالله عاشوا |
|
#10
|
|||
|
|||
|
الــف الحمـــد الله على الســلامه
|
|
#11
|
|||
|
|||
|
السياحة جميلة ..
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
حفظك الله ورعاك ، كانت رحلة السعيدة ، إن شاء الله تعالى 0
|
|
#13
|
|||
|
|||
|
طبعا يقصد بالمبالغ عملة السعودية
يقصد توضيح الطريق للقدم الى صلالة من الرياض رغم اني اعتقد خلص الموسم وما حد راح يجي في الفترة الحالية أنا الان في صلالة الجو شمس بس روعة في الجبل لانه دائما الشمس بعد الخريف توضح الخضرة والاماكن الي كان صعب رؤيتها في الضباب |
|
|