سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 17/08/2006, 05:16 AM
جزيرة البحار جزيرة البحار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/06/2006
الإقامة: بندر الخيران ... أجمل شواطيء عمان
المشاركات: 811
Angry ايها العماني ... أكذب وأكذب وأكذب ...فقط حان عصر الكذب

ارفع وأسمى تحية لها الشعب الصابر والمعطاء
لشعب عمان وشبابه المكافح الشجاع


تدمع عيني وانا اقرا كل يوم في صفحات الواقع اليومي الذي نعيشه عشرات القصص التي تحكي كفاح هذا الشعب الابي بحثا عن لقمة عيش بينما بلاده تذكر وتصنف من بلاد الارض الغنية بما حباها الله من نفط وبترول.

اتفكر وانا انظر الى اصحاب الكروش الممتلئة وهم يبحثون يمنة ويسرة عن اي فتات لخير ليستولوا عليه كانما ما استولوا عليه من قوت هذا الشعب لا يكفي ، كأنما استبد بهم الجشع فأصبح ترك اي فتات لهذا الشعب عيب او معصية يجب ان لا ترتكب كأنما تذكروا ان هناك رب وضع بدينه الحلال والحرام فاصبح قوت الشعب من المحرمات ان يترك له.

أنظر لهذا الشعب واتفكر في حكومة علمتنا كما يعلم القرد بأن نذكرها دائما بكلمة رشيدة ولا ارى من افعالها اي رشد او حكمة فيما تقوم به من افعال سمتها بمسميات لا تليق بها كالتعمين الي اصبح لا يشمل الا احقر مهن البلد وأقلها شأن واصبحوا يرددوا من خلفنا حتى اصبحنا بغبغاوات لا تعي ما تقول ونحن ننطق ان العمل ليس بعيب بينما العيب ان ننظر الى وافد يحتل اعلى المراتب بينما الوطني يحتل احقرها.

أنظر الى قطاع سميا بالخاص وهو من اغنى القطاعات في دول العالم المتحضر بينما هو افقر واقل مرتبة في بلادنا ولا يستطيع حتى ان يوفر اقل سقف راتب لمواطن مسكين يبحث عن لقمة عيش بينما في يده اعلى الشهادات ودرجات العلم ولو ذهب بتلك الشهادات لاي دولة متحضرة بالعالم للفته واحتضنته احتضانا بينما في بلادنا نحن لا شيء ولا خبرة ولا دراية ولا عقل ولا مستقبل لنا.

أنظر للوافد الي لا يجد في بلاده ما يأكله من تخلفه وغباءه وكسله وجهله يأتي الى بلادنا ليحكمنا ويأكل قوتنا ويستعبدنا ونحن صاغرون لا نستطيع الرد او التحدث بأمر من حكومتنا وباسم وحدة الشعب التي منعت عنا حرية التعبير وصادرة افكارنا وان قيل عكس هذا فلا نجد اي باب نطرقه ولا معين نستعين به الا ان نقبل يد وافد قذر لا يعرف معنى الحرية والعزة والكرامة.

انظر للشباب المكافح المظلوم وهو يتقدم لوظائف يمنة ويسرى فيرفض بحجة ان لا خبرة ولا دراية له بالعمل فاقول لهؤلاء الشباب اكذبوا وقولوا ان لكم خبرة ودراية واشتكوا وحاربوا من أجل لقمة عيشكم يكفي ما يحدث وحدث يجب ان يسمع صوتنا ويجب ان تعي الحكومة اننا شعب لنا عزة وكرامة ولا نرضى بحثالة الوظائف والاعمال ( هذا ان وجدت أصلا) بينما نملك العلم والقدرة على اعلى المراتب والاشغال فلماذا المهانة والذل لشباب وشعب تعلم ان يكون عزيز.

أنها دعوة صريحة للكذب فالقطاع الخاص لا ينفع معه الا هذا فأن طلب خبرة سنة ادعوا خبرة السنتين واغلقوا عليه الطريق وتأكدوا بانهم لن يعرفوا ان كنت تملكها أم لا لانهم أغبي من هذا ، وتأكدوا ان الوافد الي يأتي ليحتل تلك الوظيفة التي انت احق بها منه لا يملك اي خبرة ولكنه يدعي تلك الخبرة ويتعلم بسرعة عند تعيينه فلماذا لا نحاربهم بنفس سلاحهم الب والمكر والخديعة فهم لا يفهمون الا هذا السلاح.
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 17/08/2006, 09:11 AM
صورة عضوية الفاضح
الفاضح الفاضح غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 14/02/2000
المشاركات: 1,148
والله صدقت ..........والله يعين ........"الباحثون عن عمل"
  #3  
قديم 17/08/2006, 09:27 AM
علي البوسعيدي علي البوسعيدي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/07/2006
الإقامة: ولاية السيب
المشاركات: 416
الله يكون في عون العاطلين
  #4  
قديم 17/08/2006, 10:11 AM
راتبي 120 ريال راتبي 120 ريال غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/10/2005
المشاركات: 74
أعتقد بأن قمة هرم وزراة القوى العاملة تحتاج الى الاصلاح اولاً ثم المرور بعملية تصفية لمسألة الفساد في هذه الوزارة ومتابعة عملية صرف المؤذونيات ولمن تصرف ومن هم الاشخاص المصروفه لهم وهل لدى موظفي وزارة القوى العاملة عمالة اجنبية وهل هي سائبة ام انها تعمل في نفس المنشأة وكم عددها وهل هم ملتزمون بمسألة التعمين التي لم يتوقفوا عن المناده بها لليل نهار في وسائل الاعلام المحلية ام لا.

ثم الاتجاه لوضع لجان حقيقة وليست بالواسطة لموظفين ليس لهم دراية بالعمل المكلفين به على القوانيين الصادره من الوزراه ومطابقتها مع باقي الوزارات الاخرى وهل هي تلبي وتساعد على انماء الاقتصاد ام انها تعرقله .

الحال صعب وعليكم يامسؤولين الاتفات الى هذه المسألة المهمه التفاته يملئها الحس الوطني وليست المصالح الشخصية .
  #5  
قديم 17/08/2006, 10:29 AM
صورة عضوية الجوكر العود
الجوكر العود الجوكر العود غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/05/2006
الإقامة: ألاسكا
المشاركات: 676
لا حياة لمن تنااااااااااااااااااااااا اااااااااااادي
  #6  
قديم 17/08/2006, 10:41 AM
Acid Acid غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2006
الإقامة: Muscat
المشاركات: 5
Thumbs up

When things goes worng you sould go to right if things goes to right you should go wrong, thats the rules of the life,, Do or used to be Die.
  #7  
قديم 17/08/2006, 10:42 AM
Acid Acid غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2006
الإقامة: Muscat
المشاركات: 5
Them Billy full but we are hungry,The Hungry mob is a hungry mob, A rain A full But a dutty tough.
  #8  
قديم 17/08/2006, 10:44 AM
Acid Acid غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2006
الإقامة: Muscat
المشاركات: 5
Cost Of Living Get So High The Rich & Poor Start To Cry
Everbody asking<<< what a tribulation????.
  #9  
قديم 17/08/2006, 11:48 AM
الخبره الوحيدة الخبره الوحيدة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 27/07/2006
المشاركات: 63
صدقت في كل كلمه قلتها , لكن الفقير مايله يعترض او يناقش شيء بس يشوف ويسكت , ويتفرج على اصحاب الكروش وهم جالسين يمصوا دمائهم من كل صوب , هذا من غير غلاالاسعار والضرائب المفروضه على الناس الفقراء
  #10  
قديم 17/08/2006, 12:02 PM
ريبن هود ريبن هود غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 14/08/2006
المشاركات: 28
Red face

واااافقرييييييييه اسمينى داقنى غم وبعدكم جالسين تزيدونا
  #11  
قديم 17/08/2006, 12:48 PM
القلب القوي القلب القوي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/07/2006
المشاركات: 154
الله يعين الباحثين عن عمل
  #12  
قديم 17/08/2006, 01:35 PM
yahyaalsulaimi yahyaalsulaimi غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/07/2006
الإقامة: كوكب ترايسيرتون
المشاركات: 395
ابوي خلها على الله ويش نقول ويش نسوي
  #13  
قديم 17/08/2006, 01:38 PM
yahyaalsulaimi yahyaalsulaimi غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/07/2006
الإقامة: كوكب ترايسيرتون
المشاركات: 395
من بونه العماني مقورف....لا دين ولا دنيا
  #14  
قديم 17/08/2006, 01:41 PM
yahyaalsulaimi yahyaalsulaimi غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/07/2006
الإقامة: كوكب ترايسيرتون
المشاركات: 395
واااافقرييييييييه اسمينى داقنى غم وبعدكم جالسين تزيدونا
  #15  
قديم 17/08/2006, 01:42 PM
yahyaalsulaimi yahyaalsulaimi غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/07/2006
الإقامة: كوكب ترايسيرتون
المشاركات: 395
Cost Of Living Get So High The Rich & Poor Start To Cry
Everbody asking<<< what a tribulation????.
Cost Of Living Get So High The Rich & Poor Start To Cry
Everbody asking<<< what a tribulation????.
Cost Of Living Get So High The Rich & Poor Start To Cry
Everbody asking<<< what a tribulation????.
Cost Of Living Get So High The Rich & Poor Start To Cry
Everbody asking<<< what a tribulation????.
Cost Of Living Get So High The Rich & Poor Start To Cry
Everbody asking<<< what a tribulation????.
Cost Of Living Get So High The Rich & Poor Start To Cry
Everbody asking<<< what a tribulation????.
Cost Of Living Get So High The Rich & Poor Start To Cry
Everbody asking<<< what a tribulation????.
  #16  
قديم 17/08/2006, 01:47 PM
بسياوي اصيل بسياوي اصيل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/07/2006
المشاركات: 315
شباب لاتجلسوا تعصروة كذا وقفوا وقفت رجل واحد في وجة هذولة الخونة والمفسدين والمرتزقة
  #17  
قديم 17/08/2006, 02:03 PM
بدوي راعي ناقه بدوي راعي ناقه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2001
الإقامة: سيوح عمان
المشاركات: 574
لله درك من كاتب كتبت فابدعت وقلت فاوجزت ... ابارك لسبلتنا الغراء وجود امثالك ,
بالنسبه لموضوعك فلقد فتحت جرحا وعدت بي للوراء حوالي 10 سنوات عندما انهيت الثانويه العامه ذهبت لاطرق ابواب الشركات والوزارات كي احصل على عمل ... ولكنني كنت في كل مره اجد ورقه على الباب (لاتوجد وظائف شاغره) وفي صباح يوم من الايام ذهبت لاحدى الشركات مع احد اصدقائي انا احمل شهاده ثانويه وهو يحمل اعداديه مع شهاده قنيه لحام فقالت لنا الموظفه تعالوا بعد ساعتين وراح يكون مدير التوظيف موجود رجعنا وقالت لنا الحين هو باجتماع تعالوا بعد الساعه 3 العصر ورحنا في الوقت المحدد وقابلنا مدير التوظيف وطبعا انتوا عارفين كيف يكون مدير التوظيف نافخ نفسه قال اول شي اريد عمال لكن نريد شهادات وقفزت من الفرحه وقلت له انا عندي شهاده ثانويه (فرحان ) قال لا احنا نريد شهاده فنيه عاد صاحبي ما صدق قاله انا عندي شهاده فنيه مجال لحام قال لا احنا ما نريد لحامين نريد تخصص غير وخرجنا بعد التعب بلا فايده ولكن بعد مده قالنا واحد من الذين يعملون في نفس الشركه لو عطيتوه الواحد 300 ريال كان بيشغلكم .
تصوروا اخواني الى اين وصلت بنا الحاله لازم تدفع عشان تشتغل او تكون ود شيخ او عندك واسطه قويه وهذي حقيقه

آخر تحرير بواسطة بدوي راعي ناقه : 17/08/2006 الساعة 02:06 PM
  #18  
قديم 17/08/2006, 02:24 PM
المقاومه المقاومه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/08/2006
المشاركات: 100
بسم الله الرحمن الرحيم
اذا تفشت الانانيه في اي مجتمع فقرا عليه سوره الفاتحه , واذا تكلمت بين اربع جدر لن تجد جواب الا من الصدى , والانسان اذا كثر جهله خاف حتى من ضله .
  #19  
قديم 17/08/2006, 02:52 PM
طيب جداً و صريح طيب جداً و صريح غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/10/2002
الإقامة: في دروب الخير
المشاركات: 3,305
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بدوي راعي ناقه
لله درك من كاتب كتبت فابدعت وقلت فاوجزت ... ابارك لسبلتنا الغراء وجود امثالك ,
بالنسبه لموضوعك فلقد فتحت جرحا وعدت بي للوراء حوالي 10 سنوات عندما انهيت الثانويه العامه ذهبت لاطرق ابواب الشركات والوزارات كي احصل على عمل ... ولكنني كنت في كل مره اجد ورقه على الباب (لاتوجد وظائف شاغره) وفي صباح يوم من الايام ذهبت لاحدى الشركات مع احد اصدقائي انا احمل شهاده ثانويه وهو يحمل اعداديه مع شهاده قنيه لحام فقالت لنا الموظفه تعالوا بعد ساعتين وراح يكون مدير التوظيف موجود رجعنا وقالت لنا الحين هو باجتماع تعالوا بعد الساعه 3 العصر ورحنا في الوقت المحدد وقابلنا مدير التوظيف وطبعا انتوا عارفين كيف يكون مدير التوظيف نافخ نفسه قال اول شي اريد عمال لكن نريد شهادات وقفزت من الفرحه وقلت له انا عندي شهاده ثانويه (فرحان ) قال لا احنا نريد شهاده فنيه عاد صاحبي ما صدق قاله انا عندي شهاده فنيه مجال لحام قال لا احنا ما نريد لحامين نريد تخصص غير وخرجنا بعد التعب بلا فايده ولكن بعد مده قالنا واحد من الذين يعملون في نفس الشركه لو عطيتوه الواحد 300 ريال كان بيشغلكم .
تصوروا اخواني الى اين وصلت بنا الحاله لازم تدفع عشان تشتغل او تكون ود شيخ او عندك واسطه قويه وهذي حقيقه
_______________

هي ما حشرتنا غير كلمة " الشيخ هذه ".
  #20  
قديم 17/08/2006, 03:05 PM
صورة عضوية المسؤول الاول
المسؤول الاول المسؤول الاول غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/10/2005
المشاركات: 206
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ جزيرة البحار بصراحة مواضيعك دائما شيقه و ممتازه واحب اني اقراها

وبالنسبه للموضوع
الله يساعدنا ويساعد كل الشباب
الواحد بيدرس وبيتعب علشان يشتغل ويساعد اهله بس الله لايسامح الي يكون السبب نفط وبترول وغاز ومعادن وووووووو
وكله ما مبين
  #21  
قديم 17/08/2006, 04:43 PM
سيد المعلمين سيد المعلمين غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/02/2004
المشاركات: 456
Thumbs down

ويقولوا اننا افضل دول العربية من ناحية النظافه من الفساد
  #22  
قديم 17/08/2006, 05:11 PM
عبق الحياه عبق الحياه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/07/2006
المشاركات: 182
الله يعينا نحن العمانيين

موضوع يريدله اهتمام

شكرا لطارح الموضوع
  #23  
قديم 17/08/2006, 05:21 PM
سيف الله سيف الله غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/08/2000
الإقامة: البحرين
المشاركات: 234
(( ومن يتقي الله يجعل له مخرجا))
  #24  
قديم 17/08/2006, 06:25 PM
المد الأخضر المد الأخضر غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2005
المشاركات: 77
نافق
ونافق
ثم نافق ثم نافق
لا يسلم الجسد النحيل من الأذى
إن لم تنافق
نافق
فماذا في النفاق إذا كذبت وانت صادق
نافق
فإن العار ان تهوي ليرقى فوق جثتك المنافق


هذي مقولة يائس
متملق
متشدق
ومقولتي انا لن انافق
  #25  
قديم 18/08/2006, 09:50 AM
سيد المعلمين سيد المعلمين غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/02/2004
المشاركات: 456
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سيف الله
(( ومن يتقي الله يجعل له مخرجا))
وايضا امرنا الله بالسعي في الارض وفي عمارتها وفي طلب الرزق وعدم الاتكال
  #26  
قديم 18/08/2006, 11:09 AM
mutayyem_87 mutayyem_87 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 27/04/2006
المشاركات: 76
كل شي في هالبلد للشيوخ واولادهم
  #27  
قديم 18/08/2006, 11:59 AM
قلب الذئب قلب الذئب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/10/2005
الإقامة: الكون/المرأة المسلسلة/مجرة التبانة/المجموعة الشمسية/الأرض/عُمان
المشاركات: 438
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سيد المعلمين
ويقولوا اننا افضل دول العربية من ناحية النظافه من الفساد
لأن لايوجد أعلام حر في البلاد لينقل الواقع
  #28  
قديم 18/08/2006, 01:01 PM
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2005
الإقامة: في قلب 23 يوليو( يوم النهضة المباركة )
المشاركات: 4,279
الله يكون في عون الشعب العماني والباحثين عن الوظايف
  #29  
قديم 18/08/2006, 01:54 PM
جزيرة البحار جزيرة البحار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/06/2006
الإقامة: بندر الخيران ... أجمل شواطيء عمان
المشاركات: 811
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المد الأخضر
نافق
ونافق
ثم نافق ثم نافق
لا يسلم الجسد النحيل من الأذى
إن لم تنافق
نافق
فماذا في النفاق إذا كذبت وانت صادق
نافق
فإن العار ان تهوي ليرقى فوق جثتك المنافق


هذي مقولة يائس
متملق
متشدق
ومقولتي انا لن انافق
سيدي المد الاخضر
لم يخطر ببالي ان اقول ما سأقوله الان ولكن اسمع مني
انت لن تنافق لان اخلاقك وتربيتك عكس هذا
وانا لن انافق وبقية الاخوة لن ينافقوا
ولكننا في دولة لا ينفع فيها الا النفاق
سيأتي مصري او سوري او اردني او بريطاني او هندي .... الخ
وسينافق ويكذب ويبكي ويضحك بالرمونت كنترول وفي النهاية
يأخذ قوت يومنا يتخم به كرشه المتهدل
ونحن ننظر اليه نتسأل اليس من الافضل ان يكون هذا الكرش بنا نحن
ابناء هذه البلد والاحق بهذا القوت من الغريب
ولكن ما الثمن الذي وضعه غيرنا وليس نحن
انه النفاق والكذب واخيرا اقول لك
(( أنا لست بكفار ... ولكن الجوع كافر))
  #30  
قديم 18/08/2006, 01:58 PM
جزيرة البحار جزيرة البحار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/06/2006
الإقامة: بندر الخيران ... أجمل شواطيء عمان
المشاركات: 811
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الخبره الوحيدة
صدقت في كل كلمه قلتها , لكن الفقير مايله يعترض او يناقش شيء بس يشوف ويسكت , ويتفرج على اصحاب الكروش وهم جالسين يمصوا دمائهم من كل صوب , هذا من غير غلاالاسعار والضرائب المفروضه على الناس الفقراء
جربنا السكوت والانصياع وضاعت حقوقنا
لنجرب تكتيك مختلف لربما نسترجع بعض من قوتنا وحقنا
لنسيطر من جديد على حياتنا ومستقبلنا ومتسقبل اطفالنا
  #31  
قديم 18/08/2006, 02:00 PM
جزيرة البحار جزيرة البحار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/06/2006
الإقامة: بندر الخيران ... أجمل شواطيء عمان
المشاركات: 811
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة yahyaalsulaimi
ابوي خلها على الله ويش نقول ويش نسوي
نستخدم نفس اسلوب من سلبنا حقنا وقوت يومنا
حتى نسلبه حقنا مثلما فعل بنا
  #32  
قديم 18/08/2006, 06:08 PM
معارض نمونه معارض نمونه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2006
الإقامة: بلاد المسلمين
المشاركات: 168
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة علي البوسعيدي
الله يكون في عون العاطلين
الباحثين عن العمل وليس العاطلين انتبه
  #33  
قديم 20/08/2006, 03:40 PM
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2005
الإقامة: في قلب 23 يوليو( يوم النهضة المباركة )
المشاركات: 4,279
للرفع
  #34  
قديم 20/08/2006, 03:55 PM
المتحرر المتحرر غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 13/08/2006
المشاركات: 21
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة علي البوسعيدي
الله يكون في عون العاطلين
الظاهر انك ما سمعت عن تغيير مصطلحات عاطليين وباطليين الى باحثين عن عمل.......الله يرفق
  #35  
قديم 20/08/2006, 04:26 PM
جزيرة البحار جزيرة البحار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/06/2006
الإقامة: بندر الخيران ... أجمل شواطيء عمان
المشاركات: 811
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المتحرر
الظاهر انك ما سمعت عن تغيير مصطلحات عاطليين وباطليين الى باحثين عن عمل.......الله يرفق
سمعنا وفهمنا
ولم نقتنع
  #36  
قديم 20/08/2006, 06:12 PM
صورة عضوية عنيده..كيفي
عنيده..كيفي عنيده..كيفي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/11/2005
الإقامة: wherever..i don't care
المشاركات: 3,046
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جزيرة البحار
ارفع وأسمى تحية لها الشعب الصابر والمعطاء
لشعب عمان وشبابه المكافح الشجاع


تدمع عيني وانا اقرا كل يوم في صفحات الواقع اليومي الذي نعيشه عشرات القصص التي تحكي كفاح هذا الشعب الابي بحثا عن لقمة عيش بينما بلاده تذكر وتصنف من بلاد الارض الغنية بما حباها الله من نفط وبترول.

اتفكر وانا انظر الى اصحاب الكروش الممتلئة وهم يبحثون يمنة ويسرة عن اي فتات لخير ليستولوا عليه كانما ما استولوا عليه من قوت هذا الشعب لا يكفي ، كأنما استبد بهم الجشع فأصبح ترك اي فتات لهذا الشعب عيب او معصية يجب ان لا ترتكب كأنما تذكروا ان هناك رب وضع بدينه الحلال والحرام فاصبح قوت الشعب من المحرمات ان يترك له.

أنظر لهذا الشعب واتفكر في حكومة علمتنا كما يعلم القرد بأن نذكرها دائما بكلمة رشيدة ولا ارى من افعالها اي رشد او حكمة فيما تقوم به من افعال سمتها بمسميات لا تليق بها كالتعمين الي اصبح لا يشمل الا احقر مهن البلد وأقلها شأن واصبحوا يرددوا من خلفنا حتى اصبحنا بغبغاوات لا تعي ما تقول ونحن ننطق ان العمل ليس بعيب بينما العيب ان ننظر الى وافد يحتل اعلى المراتب بينما الوطني يحتل احقرها.

أنظر الى قطاع سميا بالخاص وهو من اغنى القطاعات في دول العالم المتحضر بينما هو افقر واقل مرتبة في بلادنا ولا يستطيع حتى ان يوفر اقل سقف راتب لمواطن مسكين يبحث عن لقمة عيش بينما في يده اعلى الشهادات ودرجات العلم ولو ذهب بتلك الشهادات لاي دولة متحضرة بالعالم للفته واحتضنته احتضانا بينما في بلادنا نحن لا شيء ولا خبرة ولا دراية ولا عقل ولا مستقبل لنا.

أنظر للوافد الي لا يجد في بلاده ما يأكله من تخلفه وغباءه وكسله وجهله يأتي الى بلادنا ليحكمنا ويأكل قوتنا ويستعبدنا ونحن صاغرون لا نستطيع الرد او التحدث بأمر من حكومتنا وباسم وحدة الشعب التي منعت عنا حرية التعبير وصادرة افكارنا وان قيل عكس هذا فلا نجد اي باب نطرقه ولا معين نستعين به الا ان نقبل يد وافد قذر لا يعرف معنى الحرية والعزة والكرامة.

انظر للشباب المكافح المظلوم وهو يتقدم لوظائف يمنة ويسرى فيرفض بحجة ان لا خبرة ولا دراية له بالعمل فاقول لهؤلاء الشباب اكذبوا وقولوا ان لكم خبرة ودراية واشتكوا وحاربوا من أجل لقمة عيشكم يكفي ما يحدث وحدث يجب ان يسمع صوتنا ويجب ان تعي الحكومة اننا شعب لنا عزة وكرامة ولا نرضى بحثالة الوظائف والاعمال ( هذا ان وجدت أصلا) بينما نملك العلم والقدرة على اعلى المراتب والاشغال فلماذا المهانة والذل لشباب وشعب تعلم ان يكون عزيز.

أنها دعوة صريحة للكذب فالقطاع الخاص لا ينفع معه الا هذا فأن طلب خبرة سنة ادعوا خبرة السنتين واغلقوا عليه الطريق وتأكدوا بانهم لن يعرفوا ان كنت تملكها أم لا لانهم أغبي من هذا ، وتأكدوا ان الوافد الي يأتي ليحتل تلك الوظيفة التي انت احق بها منه لا يملك اي خبرة ولكنه يدعي تلك الخبرة ويتعلم بسرعة عند تعيينه فلماذا لا نحاربهم بنفس سلاحهم الب والمكر والخديعة فهم لا يفهمون الا هذا السلاح.



لانحتاج أن ترأف الحكومه بنا .. الله يغنينا


لنا الله وبتعبنا سوف نصل
  #37  
قديم 20/08/2006, 08:05 PM
عيون البشر عيون البشر غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 15/07/2006
المشاركات: 47
جزيرة البحار:
يالحبيب لا تكون انته تنتظر الوظيفة تجيك عن باب بيتكم
انا اقول من بدل جالس تضيع وقتك في هذا الموقع انصحك تروووووح تدول على شغل مثل ما الرجال يدوروا !!!!!! المسألة تحتاج الى صبر وجد مو الى نوم وانترنت !!!!!!
وانته لو كنت عماني بمعنى الكلمة ما جرحت بكلامك كبار المسؤولين انته حتى دولتك وبلدك وصفتها بالفاظ بايخه اعتقد مثلك .
العمل تراه مو عيب العيب انك تجلس في البيت وتعتمد على غيرك .
تحياتي للجميع
  #38  
قديم 20/08/2006, 08:09 PM
جزيرة البحار جزيرة البحار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/06/2006
الإقامة: بندر الخيران ... أجمل شواطيء عمان
المشاركات: 811
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عيون البشر
جزيرة البحار:
يالحبيب لا تكون انته تنتظر الوظيفة تجيك عن باب بيتكم
انا اقول من بدل جالس تضيع وقتك في هذا الموقع انصحك تروووووح تدول على شغل مثل ما الرجال يدوروا !!!!!! المسألة تحتاج الى صبر وجد مو الى نوم وانترنت !!!!!!
وانته لو كنت عماني بمعنى الكلمة ما جرحت بكلامك كبار المسؤولين انته حتى دولتك وبلدك وصفتها بالفاظ بايخه اعتقد مثلك .
العمل تراه مو عيب العيب انك تجلس في البيت وتعتمد على غيرك .
تحياتي للجميع
الحمد لله رب العالمين على نعمته علي
اتنعم بخير وفير وعمل يرفع الرأس وشهادة تغنيني عن الجميع
وارى واحس بما يحس به اخواني العاطلين عن العمل
ولست كبعض الناس اشمشم أحذية الهوامير
وارد عنهم بأقذر الالفاظ
سأظل طوال حياتي حرا مرفوع الرأس
الباقي عليك وعلى امثالك
  #39  
قديم 20/08/2006, 08:11 PM
جزيرة البحار جزيرة البحار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/06/2006
الإقامة: بندر الخيران ... أجمل شواطيء عمان
المشاركات: 811
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عنيده..كيفي
لانحتاج أن ترأف الحكومه بنا .. الله يغنينا


لنا الله وبتعبنا سوف نصل
بوركت أخي ... ويسر الله لك الحال
  #40  
قديم 20/08/2006, 10:11 PM
أنا ود الشايب أنا ود الشايب غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 12/07/2006
المشاركات: 59

آخر تحرير بواسطة أنا ود الشايب : 05/09/2006 الساعة 01:24 PM
  #41  
قديم 21/08/2006, 11:38 AM
جزيرة البحار جزيرة البحار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/06/2006
الإقامة: بندر الخيران ... أجمل شواطيء عمان
المشاركات: 811
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أنا ود الشايب
المشكلة ليست في الحكومة أو الوزارة أو النظام
المشكلة فينا نحن .. إنني أتفق معك في وجود عيوب كثيرة تنظيمية أجلها و محسوبية أغلبها
ولكن تبقى المشكلة الحقيقية أن القطاع الخاص هو قطاع يملكه في الغالب مواطنون حالهم حالنا
ولكن الفرق أنهم لم يستقبلوا فكرة أن العماني بالمستوى التعليمي أيا كان (ثانوية-جامعي-أو حتى دكتوراه)
يمكن أن يتحمل المسؤلية الملقاه عليه أو يحقق أي نوع من الإبداع في عمله أو حتى بالمختصر يمكن الإعتماد عليه (جاهز لسوق العمل) وخاصة الحرفيون منهم.
طبعا هم لم يصلوا لهذه الفكرة بلا سبب فلو نظرنا إلى طبيعة التعليم في البلاد من الصف الأول وحتى الجامعي سنجده يخلى في الغالب من المواد التطبيقية العملية إلا ما سلم الله حتى مع المناهج الجديدة التي كنت أتمنى لو أدخلوا فيها الحرف الوطنية (كطلوع النخل) على الأقل يطلع الواحد من الثانوية يتقن صنعة
ثانيا والفكرة الأخرى المتحجرة في العقول أن البلاد ما زالت في طور النهوض ولكي نسبق الركب يجب إستجلاب الخبرة من الدول المتقدمةالخبيرة (الهند بنجلادش سيرلانكا وبعض الدول العربية المشهورة) ليتم نقل الخبرة بيننا وبينهم حيث تأتي المعادلة المستدامة أن هذه الأرض مستحيل أن تخرج أناس يمكنهم الإبداع ولا العمل بإخلاص و لا التفاني في العمل.
يا إخوة لا يمكن للحكومة مهما بلغت من الشدادة محاصرة أصحاب الشركات وأرباب العمل ورؤوس الأموال بالقوانين الصارمة اليومية لفتح المجال للعمالة الوطنية إلا بالإقتناع لإن الأمر النهائي وجود قانون تجاري عالمي ونحن جزء فيه والعمل هذا سيسبب إزعاج للمنظمات الدولية وأصحاب المصالح في الداخل و الخارج وطبعا يؤدي في النهاية إلى هروب رؤوس الأموال ... إلخ...(مقتبس) ... ويا أخي الرزق على الله
الحين أخي طارح الموضوع أستسمحك بطلبي إعادتك توجيه رسالتك لتكون موجهه للشعب العماني كافة بدلا من جهات أو أفراد بعينهم
والله الموفق
أحسن ما أزيد ........ والله المستعان
شكرا اخي الفاضل على طرحك
نعم ما قلته انت من اسباب ما نحن فيه
ولكنه لي استفسار
لماذا تركض الحكومة لتعمين المهن الدنيا كالحلاق والبائع
بينما المهن العليا حكر على الاجنبي والوافد؟؟؟
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:29 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.