![]() |
|
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | تقييم الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
|
استشارة قانونية
ارجو الافادة من اصحاب الخبرة ولكم جزيل الشكر هل يجوز للمدير العام نقل موظف من مديرية الى مديرية اخرى دون سبب متعللا بمصلحة العمل بينما السبب هو شخصي ولكن لا يوجد هناك دليل عليه مع العلم بان الشخص المنقول مكانه هو موظف وافد كما ان هناك موظفين آخرين يطالبون بالنقل وتم رفض طلبهم |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
قانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 120/2004 يجيز للوحدة نقل موظف يعمل لديها من وحدة إلى وحدة أخرى وهنا ليس مهما إن كانت الوحدة الأخرى تخضع لنفس القانون الذي يطبق على الوحدة الأولى، وأيضاً يجيز نقل موظف داخل الوحدة بين إدارات هذه الأخيرة وفق التقسيمات الإدارية لها أو ما تعرف تلك التقسيمات بالهيكل التنظيمي.
بالرغم أن القانون لم يضع ضوابط وشروط النقل، إلا أنه يجب أن يكون النقل لغرض تحقيق مصلحة العمل التي ترقى إلى تحقيق المصلحة العامة، وبالتالي لا يجوز للإدارة نقل أحد موظفيها نقلاً تعسفياً أو أن تنطوي تحته عقوبة مقنعة أو مستترة، لذلك فإن قرارات نقل الموظفين سواء داخل أو خارج الوحدة تخضع لرقابة محكمة القضاء الإداري. أما أن المدير العام يجوز له نقل موظف من مديرية إلى مديرية، فنعم له ذلك شريطة مراعاة الأحكام التي تنظم النقل وأيضاً أن يكون مفوضاً من قبل من يملك الاختصاص الأصلي وهو في هذه الحالة رئيس الوحدة. |
|
#3
|
|||
|
|||
|
شكرا لك اخي العزيز على الايضاح
لاني انوي ان ارفع قضيتي للمحكمة الادارية واتمنى ان لا ارد خائبا واحمل مصاريف المحكمة والمحاماه متعللين بمصلحة العمل بالرغم انه لا يوجد إلا ضرر لي وهذا الضرر مصلحة لهم لا يسعنا ان نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل الهم انصرنا على من ظلمنا وعادانا ولا تسلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا آخر تحرير بواسطة se7en : 15/08/2006 الساعة 01:21 AM |
|
#4
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
علماً بأنه في حالة عدم مراعاة مواعيد تقديم التظلم ورفع الدعوى، يرتب خسران الدعوى بعدم قبولها ورفضها من قبل المحكمة. وشكراً. آخر تحرير بواسطة باحث قانوني : 14/08/2006 الساعة 12:54 PM |
|
#5
|
|||
|
|||
|
صح لسانك أخوي الباحث
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
اخي العزيز لا ترفع القضية
لان محكمة القضاء الاداري لا تنظر للقضايا المتعلقة بالنقل وتقدر ترجع لقانون محمكة القضاء الاداري وتشوف بنفسك |
|
#7
|
||||
|
||||
|
اعتقد ان من حق المدير ان ينقل موظف من مكان لاخر
|
|
#8
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اولا اذا كان كل مدير من حقه ان ينقل اي موظف على مزاجه فان كل مدير راح يختار اقاربه واصحابه ويخليهم في الاماكن الي يريد مع العلم بان للاماكن افضلية حتى ولو نفس الوظيفة ثانيا اين حقوق الموظفين دائما نسمع عن مصلحة العمل ويتردد على مسامعنا ليل ونهار فاين مصلحة الموظف ومن يحمي حقوقه اذا كان الموظف متفاني في عمله ويخلص فيه ويقوم بواجبه على اكمل وجه ثم يقوم المدير بنقله تعسفيا لامرا ما في نفسه كأن يكون سبب شخصي بينهم وهو ما يعرف بالعقوبة المستتره او لاحضار قريب له في هذا العمل دون مراعاة لظروف الموظف والذي قد يتاثر بسبب النقل كالاستقرار العائلي وتغير نمط العيش للاسوء نتيجة لهذا النقل كبعد المسافة وطبيعة العمل وظغط العمل الجديد مما يولد لدى الموظف المنقول كبت وظغط نفسي وبالتالي يؤثر سلبا على ادائه الوظيفي واخلاصة في العمل نتيجة لاحساسة بالظلم ثالثا ومن وجهه دينية لن اتكلم عنها لانها اصبحت لا تعني شي لكثير منا هذه الايام |
|
#9
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لا تهـرف بما لا تعـرف ، طارح الاستشـارة دعواه تختص بها محكـمة القضـاء الإداري ، فقـرار نقله يحمـل في طيه جـزاء مقنعـا ، و قرار نقله يشـترط أن يكـون تحقيقا لمصلحة عامة ، و قد انتفـت هنا ، ثم أن الوقـائع تـشير إلى عدم وجود صالح عـام لقـرار النقل ، لـذا يعتـبر قـرارا مشوبا بعيـب ، و يحـق للمنقول أن يتظلـم من قـرار النقل لأنه يحمل جـزاء مقنعـا ، و يجب عليه أن يراعي الشروط الشكلية و الموضوعية لرفع دعواه لإلغـاء القرار الإداري القاضي بنقله ، و أتمنى له التوفيق و النجـاح في دعواه إحقاقا للحـق . |
|
#10
|
||||
|
||||
|
لااااااااااااا يستاهل هذا الشخص أنه يكون
(((مدير عــــام)))!!!! أصلا" مدام أنه يعمل في مصلحته الخاصة ويدمر شخص نتيجة سبب تافه أين كان هذا السبب فلا يحق له ما فعله؟؟؟ الله يعين هذا الموظف ويجد من يرفع عنه هذا الظلم الواضح وضوح الشمس؟؟؟ |
|
#11
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
إذا احتجـت أي مسـاعدة نحـن في خدمتك ، أتمنى أن تحصل على حقك و ترى العدالة تتبخـتر أمامك ، و دمت سالما غانما . |
|
#12
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وشكراً |
|
#13
|
|||
|
|||
|
نضال الحرية شو رايك تقرأ المادة 6 من قانون محكمة القضاء الاداري بتمعن
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لقد استشرت محامي وانا بصدد رفع تظلم ومن ثم رفع قضية لكني علمت ان قرار النقل لم يوقف ولكنه علق للدراسة عندما علموا باصراري على التظلم ورفع القضية كل ما نتماناه هو دعائكم الصادق واحب ان اقول كلمة لكل الاخوه ان ما نحن فيه من تفشي الظلم والفساد سببه هو سكوتنا عن حقنا بمحض ارادتنا متعللين بان القانون لن ينصفنا ونسينا المثل القائل الي ينفخ النار ما يحترق خوفا على مصالحنا مما شجع الظالمون على التمادي في الظلم بلا مبالاة يقينا منهم اننا سوف نسكت عن حقنا يا اخواني ما في حد ياكل رزق حد واللذي الله كاتبه لنا سنجده ما حد يمنعه عنا والذي الله ما رايده لنا ما نحصله لو فعلنا ما فعلنا ولا تنسوا ان الساكت عن الحق شيطان اخرس |
|
#15
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أولا شكـري : لدعوتك لي بقـراءة المادة (6) من قانون محكمة القضـاء الإداري ، ثانيا ردي : أقول بأن محكمة القضاء الإداري لا تقبل القرارت المتعلقة بالدعاوى الخارجة عن البنود الثلاثة الأولى ، و منها بالطبع قرارت النقل ، إلا أنني ألفـت نظـرك ، بأنه إذا تبـين للمحكمة أن قـرارا النقل ما هو إلا جـزاء تأديبي مبطـن ، فإنها تختـص بنظـر ذلك القـرار ، إنطـلاقا من اختصاصها بنـظر القرارات المتعلقة بالجزاءات التأديبية ، وفقـا للبند (3) الثالث من تلكـم المادة ، يعنـي بصورة أوضح أن قرار النقل هنا يهدف إلى عقوبة تأديبية مقنعة في زي قرار نقل . |
|
#16
|
||||
|
||||
|
وإذا كان النقل على الأساس ظاهرياً مبني على أساس حاجة العمل الملحة
للشخص المنقول فإنه لا يستطيع الرفض ولا يحكم لصالحه لأن حضرة المدير العام يستطيع أن يعمل تمثيلية أنه كان يحترم هذا الموظف وهو بصدد الاستفادة من قدرات هذا الموظف وحاجة المنطقة المنقول إليها الملحة لشخص مثل خبرة الموظف المنقول وهو في الحقيقة يبطن غير ذلك من حقد وكراهية للموظف وأنا أقول الله يعينك |
|
#17
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
كل هذا خاضع لعدالة المحكمة و ستبدي المحكمة رأيها من خلال الوقائع ، و مذكرات المدعي و ردوده ، فهذه هي وظيفة المحكمة ، فإن رأت المحكمة بأن القرار كما قلت أنت تمثيلية فستحكـم لصالح المدعي . |
|
|