سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 17/10/2004, 02:19 AM
قلم حر قلم حر غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 15/02/2004
الإقامة: الكرة الارضية
المشاركات: 67
مؤسسة سعود بهوان الخيرية

قبل ايام قليلة اصدر عامر الحوسني وزير التنمية الاجتماعية قرار بقيد مؤسسة سعود بهوان للاعمال الخيرية وبذلك تكون أول مؤسسة يمكلها مواطن تختص بالاعمال الخيرية------

لذلك عندي اقتراح الى الشيخ سعود بهوان أن ينشأ صندوق للزواج يقدم قروض بمبلغ يقارب 4 الف ريال لكل شاب يرغب بالزواج على ان يكون القرض بدون فوائد بالطبع ويسدد على اقساط تسهيلا للشباب للزواج ومساهمة من رجل معروف بالخير ويكون هذا الصندوق باكورة اعمال هذه المؤسسة الخيرية-----------

آخر تحرير بواسطة قلم حر : 17/10/2004 الساعة 02:22 AM
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 17/10/2004, 02:50 AM
أديب العصر أديب العصر غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 18/10/2001
الإقامة: حيث لا غبار
المشاركات: 3,152
جزاه الله خيرا في الدنيا والاخره في ميزان حسناته ان شاء الله تعالى
  #3  
قديم 17/10/2004, 03:00 AM
صورة عضوية علوان222
علوان222 علوان222 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 01/06/2004
الإقامة: أرض الله الواسعة
المشاركات: 1,295
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قلم حر
قبل ايام قليلة اصدر عامر الحوسني وزير التنمية الاجتماعية قرار بقيد مؤسسة سعود بهوان للاعمال الخيرية وبذلك تكون أول مؤسسة يمكلها مواطن تختص بالاعمال الخيرية------

لذلك عندي اقتراح الى الشيخ سعود بهوان أن ينشأ صندوق للزواج يقدم قروض بمبلغ يقارب 4 الف ريال لكل شاب يرغب بالزواج على ان يكون القرض بدون فوائد بالطبع ويسدد على اقساط تسهيلا للشباب للزواج ومساهمة من رجل معروف بالخير ويكون هذا الصندوق باكورة اعمال هذه المؤسسة الخيرية-----------
شكرا للشيخ/ سعود بن سالم بن عبدالله بهوان المخيني على هذه المبادرة الطيبة فليس هذا غريب عليه بعد ان شهدت شخصيا بموقفه على فعل الخير أسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناته وبارك الله فيه وفي الرجال من أمثاله ,



هكذا يجب أن يكون الأغنياء ممن أعطاهم الله من فضله حيث لا ينسون المحتاجين لمواقفهم النبيله .
وهناء ا ستذكر توجيهات جلالة السلطان للاغنياء عندما طلب منهم ان ينظروا الى اخوانهم المحتاجين حتى لا يحسدوهم على نعمة الله عليهم .


وبالنسبة للاقتراح الذي تقدم به الاخ طارح الموضوع فانه اقتراح سديد وجميل ويا حبذا ان ينال رضى واستحسان الشيخ سعود لمى له نتائج طيبه وعلى قول المثل بخت من ولف رأسين في الحلال .
  #4  
قديم 17/10/2004, 03:56 AM
إبن الوقبـــة إبن الوقبـــة غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 02/03/2002
الإقامة: عمان
المشاركات: 1,340
إقتراح جميل نتمني ان يصل الية
  #5  
قديم 17/10/2004, 04:08 AM
صورة عضوية عزووون
عزووون عزووون غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/10/2003
الإقامة: سلطنةعمان
المشاركات: 468
جزاه الله خير عن كل المسلمين كل ذلك في ميزان حسناته والله اعلم
  #6  
قديم 17/10/2004, 01:34 PM
صورة عضوية مرسى الاحزان
مرسى الاحزان مرسى الاحزان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/09/2003
الإقامة: فوق هام السحب
المشاركات: 379
الشكر موصول للشيوخ الافاضل / سهيل وسعود بهوان اطال الله فى اعمارهم وسدد بالخير خطاهم .

بس نتمنى ان اصحاب الكروش يحسوا شوية ويحذوا حذوهم ولو بالشى القليل .
  #7  
قديم 17/10/2004, 01:54 PM
اليتيم اليتيم غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2000
الإقامة: مسقط /عمان
المشاركات: 1,300
ارجو ان لا تكون هذه الموسسة سببا لاعتقال الشيخ سهيل بهوان .... حيث انها موسسة تدعم الفقراء من المسلمين ... وهذه اعمال ارهابية حسب القانون الامريكي ... التكاتف الاسلامي ارهاب ... يجب القضاء عليه
  #8  
قديم 17/10/2004, 01:59 PM
نفون نفون غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/06/2004
المشاركات: 160
اتمنى من يتم تعيينهم في هذه المؤسسه جميعهم من العمانيين ويتمتعون بالنزاهة الكافيه
  #9  
قديم 17/10/2004, 02:12 PM
abd abd غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/04/2004
المشاركات: 466
وفي ديوان البلاط السلطاني تم حذف جميع طلبات المساعدة من عام 1992م أتدرون لماذا ؟ بناء على تعليمات معالي السيد الوزير وذلك على لسان أحد الموظفين الموجودين هناك ،، وبحجة أنهم غير متزوجين (يعني اللي ما متزوج خلاص ما يحصل على مساعدة) طيب ما ذنبه انه ما متزوج المفروض العكس اللي ما متزوج يساعد وفي المقابل الشؤون الخاصة لانها تتبع مباشرة الوزير يحصلوا على مساعدة لا تقل عن عشرة آلاف ريال يعني اللي عنده واسطة بعدم النظر الى غني وفقير ..فأين العدالة يا معالي السيد الوزير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #10  
قديم 17/10/2004, 07:22 PM
واحة البريمي واحة البريمي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2001
الإقامة: عبري
المشاركات: 3,132
قلم حر......دعواتي الى الشيخ ان يبارك الله في ماله و اهله،ولكن كم اتمنى ان ارى تعين المواطن العماني في قسم السيارات تويوتا بوظيفة مدير عام ونائبه،حيث ارى ونسون هندي الجنسية ونائبه ريمو هندي الجنسية وعمره ما يقارب 65 عاما،فهل ممكن؟؟؟؟
  #11  
قديم 17/10/2004, 07:38 PM
صورة عضوية ابن ينقل
ابن ينقل ابن ينقل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/09/2004
الإقامة: المــريخ
المشاركات: 628
وليش الحكومة ما تعمل صندوق قروض زواج ؟؟؟؟؟
وأأأأألف الف شكرررر يا بهوان الخير بما قدمته أياديكم البيضاء وأنشاء الله راح تجد كل ما قدمت من مساعدات في جنات النعيم لانك أدخلت البسمة في شفاه المحتاجين في هذا الشهر الكريم فألف مغفرة وشكر لك 000
  #12  
قديم 17/10/2004, 08:28 PM
الغزيل الغزيل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2004
المشاركات: 157
جزاااااااااك الله الف خير يا سعود بهوان
  #13  
قديم 18/10/2004, 01:19 AM
Al safri Al safri غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2004
الإقامة: الغبيرا(البيت العود)
المشاركات: 57
والبقيه!!!! وينهم؟؟ ولا يخافوا الحسد؟؟!!صدقونى لو قام القادرين من ابنا الوطن بمساعدة المحتاجين لتغيرت الموازين!!والنعم فيك يا بهوان!!وهنا تظهر معادن الرجال!!وجزاك الله خيرا !!وتكون من الدين يقرضون الله القرض الحسن!(حسبتها صح يا بهوان!!والبقيه اتمنى انه ما بعد فوات الاوان!)
  #14  
قديم 18/10/2004, 02:02 AM
صورة عضوية SWAIQAWI
SWAIQAWI SWAIQAWI غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2003
الإقامة: قلبها
المشاركات: 5,999
الله يعمؤ بيته في الجنه مثل ما يعمر بيوت الفقراء


اقتراحك جدا جيد اخي اتمنى ان يصل الى بهوان
  #15  
قديم 18/10/2004, 02:07 AM
بقايا كائن حي بقايا كائن حي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 08/04/2003
الإقامة: كوكب اوهاريوس يبعد حوالي 9 سنوات ضوئية عن الارض
المشاركات: 2,606
جزاه الله الف خير
  #16  
قديم 18/10/2004, 05:52 AM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قلم حر
قبل ايام قليلة اصدر عامر الحوسني وزير التنمية الاجتماعية قرار بقيد مؤسسة سعود بهوان للاعمال الخيرية وبذلك تكون أول مؤسسة يمكلها مواطن تختص بالاعمال الخيرية------

لذلك عندي اقتراح الى الشيخ سعود بهوان أن ينشأ صندوق للزواج يقدم قروض بمبلغ يقارب 4 الف ريال لكل شاب يرغب بالزواج على ان يكون القرض بدون فوائد بالطبع ويسدد على اقساط تسهيلا للشباب للزواج ومساهمة من رجل معروف بالخير ويكون هذا الصندوق باكورة اعمال هذه المؤسسة الخيرية-----------




مقترح جيد لكن لماذا لاتتكادف أيدي الخير في عمان ؟ ولماذا أولاد بهوان لوحدهم في الميدان ؟ ما هو المانع أن تشهر مؤسسة الزواوي الخيريه ؟ ومؤسسة الزبير الخيريه ؟ ومؤسسة الشنفري الخيريه ؟ ومؤسسة شبيب الخيريه ؟ ومؤسسة موسى عبد الرحمن الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد عمير الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد طارق الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد فهر الخيريه ؟ ومؤسسة سعيد سالم الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد تاول الخيريه ؟ ومؤسسة الحشار الخيريه ؟ وووو لخ 000 ؟
  #17  
قديم 18/10/2004, 06:21 AM
Osiris Osiris غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/01/2004
المشاركات: 449
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
مقترح جيد لكن لماذا لاتتكادف أيدي الخير في عمان ؟ ولماذا أولاد بهوان لوحدهم في الميدان ؟ ما هو المانع أن تشهر مؤسسة الزواوي الخيريه ؟ ومؤسسة الزبير الخيريه ؟ ومؤسسة الشنفري الخيريه ؟ ومؤسسة شبيب الخيريه ؟ ومؤسسة موسى عبد الرحمن الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد عمير الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد طارق الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد فهر الخيريه ؟ ومؤسسة سعيد سالم الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد تاول الخيريه ؟ ومؤسسة الحشار الخيريه ؟ وووو لخ 000 ؟

اخي الفاضل بعض الاسماء التي ذكرتها تقوم بالواجب و اكثر و لن احددها حتى يتقبل الله عملها ان شاء. و يوجد غيرهم الكثير وفقهم الله لكل عمل صالح.
  #18  
قديم 18/10/2004, 01:49 PM
ابن الطموح ابن الطموح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/02/2004
الإقامة: أرض الله الواسعة
المشاركات: 604
اللهم اجره على فعله



اقتراح جميل ورائع ارجو ان يصل اليه
  #19  
قديم 18/10/2004, 02:04 PM
7eloo 7eloo غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/09/2004
المشاركات: 189
اقتراح جميل جدا جدا واتمنى ان يكون هناك صندوق خاص ومستقل بقروض الزواج بدون فوائد لانه يحل الكثير من المشاكل ومن اهمها التسكع والدواره الي ما يلها حل

اتمنى ان يقراء سعود بهوان وغيرة من اصحاب اليد السخية هذا الاقتراح واتمنى ان يرى النور قريبا

وله الكثير من الاجر
  #20  
قديم 18/10/2004, 05:27 PM
صورة عضوية s007_uk
s007_uk s007_uk غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/06/2004
المشاركات: 233
الله عليك يا شيخ الاغنياء بارك الله في مآلك أثلجت القلوب كعآدتك الانسانيه وعآر على من ملك وشح.
أضم رايي لطارح الموضوع فمشكلت الزواج ضروريه لصالح المواطن الراغب في الزواج ،،،،،،،،،، وبشرى افعالك الطيبه لعمان واهلها.
  #21  
قديم 18/10/2004, 06:17 PM
معقل الحطب معقل الحطب غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 09/06/2004
المشاركات: 149
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
مقترح جيد لكن لماذا لاتتكادف أيدي الخير في عمان ؟ ولماذا أولاد بهوان لوحدهم في الميدان ؟ ما هو المانع أن تشهر مؤسسة الزواوي الخيريه ؟ ومؤسسة الزبير الخيريه ؟ ومؤسسة الشنفري الخيريه ؟ ومؤسسة شبيب الخيريه ؟ ومؤسسة موسى عبد الرحمن الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد عمير الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد طارق الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد فهر الخيريه ؟ ومؤسسة سعيد سالم الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد تاول الخيريه ؟ ومؤسسة الحشار الخيريه ؟ وووو لخ 000 ؟
توفير الوظائف احق من الصندوق،لأن مثل هذه الصناديق تخلق الكسل في المجتع.
  #22  
قديم 18/10/2004, 06:26 PM
صورة عضوية ساعي _البريد
ساعي _البريد ساعي _البريد غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2003
الإقامة: على اخر تراب الارض
المشاركات: 4,103
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة معقل الحطب
توفير الوظائف احق من الصندوق،لأن مثل هذه الصناديق تخلق الكسل في المجتع.
مع احترامي,,

فيه ايات قرانية تأمر بذلك فهل ياترى هي سبب من اسباب خلق الكسل في المجتمع ,,!!!
الله المستعان
  #23  
قديم 18/10/2004, 06:45 PM
صورة عضوية أبو فيصل
أبو فيصل أبو فيصل غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2002
الإقامة: مسقط العامرة
المشاركات: 5,072
بارك الله فيك وفي امثالك من اصحاب الايادي البيضاء ..

أنا أتساءل لماذا لا ينهج امثاله من الأغنياء هذا النهج الطيب .. ليس من التجار المعروفين فحسب .. بل هناك اسماء تكنز الأموال في الخفاء .. هل ستدفن هذه الأموال معهم .. لماذا لا تكون صدقة تشفع لهم في ميزانهم يوم القيامة ..

إن الخطوة التي قام بها الشيخ سعود لنهج حسن يجدر الإحتذاء به .. وأعجبني أنه طال كافة بقاع السلطنة وتلهج الكثير من الألسن بالشكر والعرفان له .. نأمل أن يكون ذلك في ميزان حسناته بإذن الله ..

اما صندوق الزواج فالذي طالما سمعنا عنه كثير من قبل الحكومة ولم نر له أثرا الى الآن .. فبادرة حسنة أن تقوم مؤسسة سعود بهوان بهذا العمل .. فليدنا في مجتمعنا الكثير ممن هم عازفون على الزواج والسبب ضعف المادة .. ونشأت العنوسة وفسدت الأخلاق .. ام ان الحكومة لا ترغب في انشاء مثل هذا الصندوق خشية ان تتأثر البنوك والتي تعتمد بالدرجة الكبرى على فوائدها من الطبقة الكادحة ..

أتمنى أن تتبلور هذه الفكرة عن قريب .. وتسعد كل المعوزين والغير قادرين على تكوين أسرة بسيب ضعف الحال .. والله المستعان

آخر تحرير بواسطة أبو فيصل : 18/10/2004 الساعة 06:49 PM
  #24  
قديم 19/10/2004, 01:57 AM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Osiris
اخي الفاضل بعض الاسماء التي ذكرتها تقوم بالواجب و اكثر و لن احددها حتى يتقبل الله عملها ان شاء. و يوجد غيرهم الكثير وفقهم الله لكل عمل صالح.







الليل بين والنهار بين ؛ وأما بنعمة ربك فحدث ؛ ونحن نتكلم عن جمعيات خيريه وليس لمن يتبرع لمن يريد من وراء الكواليس 0 ومع هذا وذاك تشكر 0
  #25  
قديم 19/10/2004, 03:05 AM
saod saod غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/03/2003
المشاركات: 430
جزاه الله خيرا في الدنيا والاخره في ميزان حسناته ان شاء الله تعالى
  #26  
قديم 19/10/2004, 04:28 AM
عوس كهف الكتان عوس كهف الكتان غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 26/09/2004
المشاركات: 56
اطال الله عمره ومتعه بالصحه والعافيه
لسان حال جميع مدارس السلطنة يشكر لشيخنا الكريم كرمه وتبرعه باجهزة التكييف التي كانت حلما في يوم من الايام[B]
  #27  
قديم 19/10/2004, 07:12 AM
اللورد اللورد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2000
الإقامة: reuinion
المشاركات: 815
إن كان هذا لوجه الله سبحانه فياحبذا وكان الله في عونه وجعلها في ميزان حسناته .وإن كانت للدعاية والشهرة فهذا شأن آخر .

الله طيب لا يقبل إلا طيبا

هناك مسألة صغيرة -ربما- لا زلت لا أجد جوابا شافيا لها وهي :
إذا كان بهوان إخوان بهذا الحب للأعمال الخيريه فكيف يسعون لخراب بيوت الآخرين؟
لطش وكالات السيارات وسحبها من تجار آخرين ؟

المثل يقول : قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق.
المهم , أن الله تعالى وحده العالم بما تخفي الصدور .
  #28  
قديم 19/10/2004, 08:31 AM
Osiris Osiris غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/01/2004
المشاركات: 449
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
الليل بين والنهار بين ؛ وأما بنعمة ربك فحدث ؛ ونحن نتكلم عن جمعيات خيريه وليس لمن يتبرع لمن يريد من وراء الكواليس 0 ومع هذا وذاك تشكر 0
اخي الفاضل وما الفائدة المرجوة من كثرة الهيئات الخيرية فاعتقد انة اذا وجدت واحدة و كل التبرعات موجة اليها فانها يمكنها ان تعمم اكثر من الجمعيات الخاصة و التي قد تكون محلية اكثر من ان تكون عامة. اما اظهار النعمة فلا اعتقد احد من الاغنياء يحرم على اولادة و اقربائة التمتع بالخير فنجدهم يعيشون احسن عيشة و يلبسون و يتمتعون و يحمدون الله سبحانة اليس هذا اظهار النعمة؟
  #29  
قديم 19/10/2004, 01:45 PM
قائد المعارضة قائد المعارضة غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2003
الإقامة: أرض لا ينفع فيها سوى عملي الصالح.
المشاركات: 1,563
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قلم حر
قبل ايام قليلة اصدر عامر الحوسني وزير التنمية الاجتماعية قرار بقيد مؤسسة سعود بهوان للاعمال الخيرية وبذلك تكون أول مؤسسة يمكلها مواطن تختص بالاعمال الخيرية------

لذلك عندي اقتراح الى الشيخ سعود بهوان أن ينشأ صندوق للزواج يقدم قروض بمبلغ يقارب 4 الف ريال لكل شاب يرغب بالزواج على ان يكون القرض بدون فوائد بالطبع ويسدد على اقساط تسهيلا للشباب للزواج ومساهمة من رجل معروف بالخير ويكون هذا الصندوق باكورة اعمال هذه المؤسسة الخيرية-----------
بادرة طيبة.
أرجو ان يكون دورها أعظم وأفضل من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية.

كما أرجو أن الكادر الإداري المشغل لهذه المؤسسة جله من العمانيين الخيرين المشهود لهم بالامانة والكفاءة. بعيدا عن إسقاطات الهنود وإتكالنا عليهم.
  #30  
قديم 19/10/2004, 01:57 PM
abu_amear abu_amear غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/01/2002
الإقامة: عُمان
المشاركات: 9,110
فكرة طيبة ... نتمنى أن ترى النور قريبا
  #31  
قديم 19/10/2004, 02:48 PM
الساعه كم الساعه كم غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2004
المشاركات: 77
جزاه الله خير عن ما قام به

و لكن هناك سئوال للشيخ هل إبتعدت عن الربا و التعاملات الربويه ببيعك و تجارتك

لأن المرابي فهو في حرب مع الله سبحانه و تعالى

لا تعدموا أعمالكم الخيريه بهذه التجاره الغير مربحه

حتى سهيل بهوان دخل شريك في البنك الوطني فأضاع ما قام به من خير

لا تحرقوا خيراتكم على انفسكم بأن تحاربوا الله بتجارتكم
  #32  
قديم 19/10/2004, 06:37 PM
السيستاني السيستاني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/06/2004
المشاركات: 112
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صمت الضمير
مع احترامي,,

فيه ايات قرانية تأمر بذلك فهل ياترى هي سبب من اسباب خلق الكسل في المجتمع ,,!!!
الله المستعان
يجب ان يكون التفكير والرد من العقل وليس من القلب والعاطفة ،وصرف الرواتب ما يقارب مليون ريال سنويا الى الاجانب غير صحيح قبل ان يؤسس هذا الصندوق...
  #33  
قديم 19/10/2004, 08:30 PM
وطني جدا وطني جدا غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/04/2004
المشاركات: 671
بهوان عطى كل بيت 100 ريال واكثر وسد تقريبا حال عمان كلها الي معه والي ما معه وهذ1 الكل يشهدبه
تتصورو انه فلوس بهوان اكثر من فلوس الحكومه لان الحكومه لما تكون هناك مكرمه يوزعوا فقط حال اسر الظمان الاجتماعي تقريبا العائله 30 ريال فوق الخمسين مش عارف حد ممكن يجاوبني لاني بصراحه مستغرب
بهوان تقريبا عما ن كلها حد 100 وحد 200 هذا غير الراشن الله يزيده وينعم عليه انا عندي ايتام ووزارة التنميه قطعة عليهم المعاش وبهوان بس سؤال انتوا ايتام قلنا له هيه وعلى طول لا تحقيق ولا شي الي يريد يفعل الخير
واما الوزاره قطعته المعاش وهمه الله يعلم كيف محتاجين صار لي سنه وانا اكتب رسائل
نسال الله الهدايه لجميع المسلمين وجزاء الله خير المحسنين
  #34  
قديم 20/10/2004, 02:09 AM
صورة عضوية سماء الشرق
سماء الشرق سماء الشرق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2001
الإقامة: كلنا عرب
المشاركات: 4,783
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Osiris
اخي الفاضل وما الفائدة المرجوة من كثرة الهيئات الخيرية فاعتقد انة اذا وجدت واحدة و كل التبرعات موجة اليها فانها يمكنها ان تعمم اكثر من الجمعيات الخاصة و التي قد تكون محلية اكثر من ان تكون عامة. اما اظهار النعمة فلا اعتقد احد من الاغنياء يحرم على اولادة و اقربائة التمتع بالخير فنجدهم يعيشون احسن عيشة و يلبسون و يتمتعون و يحمدون الله سبحانة اليس هذا اظهار النعمة؟








كثرة الجمعيات الخيريه يكون منها خير وهذه ستكمل تلك والذي لم يحصل من هنا سيحصل من هناك وهذا هو التكافل الاجتماعي ؛ فما تراه الحكومه ربما لايراه أصحاب الجمعيات والعكس صحيح ؛ نعم الاستعانه با الحكومه بغرض الحصول على قوائم المحتاجين للمساعدات وناتج بحث تقوم به ولا لربط المساعدات با الحكومه 0
  #35  
قديم 20/10/2004, 07:47 AM
اسير الغضب اسير الغضب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/01/2003
الإقامة: 2
المشاركات: 470
الله يخلي بهوان للاولاده وللعمانيين ان شاء الله ,,

فعلا رجل ما شفت لحد الحين مثله بعمان ,, يعني كثيرين عندهم مثل اموال بهوان , وما يناموا الا بحبوب من كثر ما يعدوها !!!! .. وبهوان الله معطيه كل خير , وما نسى ان هذا بالنهاية مال الله وراح يوزع على الفقراء والمحتاجين , في الاعياد يعطي وفي رمضان يعطي , و يفطر الناس حتى في بيته ,, وللاولاد المدارس منح 300 بيسه في اليوم لكل من هم منتمون الى الضمان الاجتماعي او اي شخص والده متقاعد وراتبه تحت 200 ريال = يعني الاغلبيه ..

طيب هذيلا اللي مكنزين الفلوس . وين ناويين ياخذوهااا !!!!!!! الله يهديهم .. آمين ..
  #36  
قديم 20/10/2004, 10:48 AM
Economist Economist غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2004
المشاركات: 26
فرض الزكاة الشرعية (2.5%) على الشركات العاملة بالسلطنة.

عندي حل بسيط في ظاهره وأتمنى يكون بسيط في تطبيقه أيضاُ وهو الاتي:

أن تلزم الحكومة الشركات بدفع الزكاة الشرعية في نهاية العام المالي والمقدرة شرعاُ بنسبة 2.5% إضافة لدفع الخمس بالنسبة لاخواننا الشيعة.

على أن تشكل هيئة تابعة للرقابة المالية للدولة، تقوم بتوظيف هذه الاموال في مشاريع خيرية لابناء هذا الوطن. فإقامة صندوق للزواج وكفل الايتام ودعم التعليم الخاص و بناء مساكن شعبية مقبولة ...الخ أمثلة على طرق الاستغلال الامثل لهذه الاموال.

أرى أن الوزراء والوكلاء لن يوافقوا على طرح الموضوع على مجلس الوزراء وذلك لكونهم المتضررين، فهم أصحاب إغلب الشركات الكبرى في السلطنة.

فهل لابن عمان البار صاحب الجلالة أن يقف وقفة من وقفاته المعودة له من قبل شعبه البار ويوجه أو حتى يأمر بتطبيق هذه الفكـــــرة إن رأى فيها صلاح؟

أنا كرجل إقتصاد أوكد لكم إمكانية تطبيق الفكرة نظريا وعمليا ومستعد لان أوضحها لمن يشاء من ذوي الاختصاص.

والله المستعان.
  #37  
قديم 20/10/2004, 11:34 AM
AS_2 AS_2 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/08/2003
الإقامة: الدنيا الواسعة
المشاركات: 558
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابن الوقبــــــــه
إقتراح جميل نتمني ان يصل الية

يقولوا الوزير امر بهذا ...

وانت تقول تتمنى ان يصل اليه ....

يا اخي القرار أُعتمد من معاليه
  #38  
قديم 20/10/2004, 01:56 PM
آخر الأخبار آخر الأخبار غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2004
المشاركات: 2,259
جزا الله المحسنين خيرا وعوضهم أجرا
مثل ما قالوا الاخوة كثير من الناس الهوامير في البلد
أنا ما اطلب من هؤلاء الناس التبرع ‘ هم بس لو يؤدوا زكاة اموالهم كان ما بقي فقير في عمان ‘‘ ولعم الرخاء الجميع
  #39  
قديم 20/10/2004, 09:12 PM
شاكي الهم شاكي الهم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/05/2004
المشاركات: 324
هـــــــــذا هــــــو بــــــهــــون بـــــــحــــــــلــــة جــــــــديــــــــدة

كل يوم زاد من فرحة الناس وادخل السرور الى قلوبهم

فيستاهل ان نطلق عليه " رجـــــــــــــــــــــل الـــــــــــــخــــــيــ ــــروصـــاحــــب الـــمـــــــعـــروف"

وهذا اقل شي نقوله ل ال بهوان اطال الله في عمرهم وزاد من خيرهم وبارك في ثمرات حياتهم
  #40  
قديم 20/10/2004, 11:00 PM
شيك من غير رصيد شيك من غير رصيد غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 13/04/2004
الإقامة: بين الخوف والرجاء
المشاركات: 1,840
ابا اسالكم بس وين مقر هذي الجمعيه
  #41  
قديم 21/10/2004, 01:34 AM
عمير عمير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/04/2003
المشاركات: 911
انا اعرف ان الشيخ سعود بهوان جزاه الله الف خير يقوم باعمال خيرية بس ما سمعت عن موسسة سعود الخيرية هذه
  #42  
قديم 21/10/2004, 10:41 PM
صورة عضوية ساعي _البريد
ساعي _البريد ساعي _البريد غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2003
الإقامة: على اخر تراب الارض
المشاركات: 4,103
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السيستاني
يجب ان يكون التفكير والرد من العقل وليس من القلب والعاطفة ،وصرف الرواتب ما يقارب مليون ريال سنويا الى الاجانب غير صحيح قبل ان يؤسس هذا الصندوق...
لا ادري ما هو العقل وكيف يكون الرد منه ,,, ياللعجب!!! سيدي يبدوا انك لا تعلم احوال شعب في الفقر مغموس ,, ولا تعلم ان عائلات تنام بالجوع اما عن العمل فالظلم الساد والمسود

ايا قلوب تحملون وباي عقول تتشدقون !!!
  #43  
قديم 22/10/2004, 02:54 AM
صورة عضوية سماء الشرق
سماء الشرق سماء الشرق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2001
الإقامة: كلنا عرب
المشاركات: 4,783
حقيقة أمل أن يقدم كل من ذكرهم المشرق العربي لانشاء جمعيات خيريه وغيرهم من المقتدرين ماديا في المجتمع العماني لمد يد العون للمحتاجين وغير المقتدرين وما أكثرهم بدل أن يقفوا على أبواب المنازل وفي الاسواق والطرقات والمساجد هذا يمقتهم وذاك يصد عنهم والاخر يعطيهم ما تيسر من فضل الله وهذا حق الفقير على الغني ونأمل أن يصل إليه بصوره تحفظ ماء الوجه وبا الطرق الحضاريه كما هو حال الجمعيات الخيريه ؛ ولابأس حتى أن يشمل حتى ؤلئك الذين يتقاضون مائة ريال أو مائه وعشرين ويعيلون عائلات فهذا الدخل لايكفي لسد رمق عائله فربما حتى لايكفي لسداد فواتير كهرباء وماء وهاتف ؛ ونأمل أن تكون هذه الجمعيات مكمله لباع الحكومه 0000 في هذا الشأن ؛ ولا أنسى أن أضيف إلى قائمة المشرق العربي كيمجي رامداس وشاه ناكر داس وغيرهم الذين يحملون الجواز العماني وخيراتهم من هذا البلد 0
  #44  
قديم 22/10/2004, 04:12 AM
إبن الوقبـــة إبن الوقبـــة غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 02/03/2002
الإقامة: عمان
المشاركات: 1,340
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة AS_2
يقولوا الوزير امر بهذا ...

وانت تقول تتمنى ان يصل اليه ....

يا اخي القرار أُعتمد من معاليه

تقصد الوزير أعتمد إنشأء صندوق للزواج يقدم قروض بمبلغ يقارب 4 الف من جمعية بهوان
  #45  
قديم 22/10/2004, 07:31 PM
واحة البريمي واحة البريمي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2001
الإقامة: عبري
المشاركات: 3,132
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صمت الضمير
لا ادري ما هو العقل وكيف يكون الرد منه ,,, ياللعجب!!! سيدي يبدوا انك لا تعلم احوال شعب في الفقر مغموس ,, ولا تعلم ان عائلات تنام بالجوع اما عن العمل فالظلم الساد والمسود

ايا قلوب تحملون وباي عقول تتشدقون !!!
يتشدقون،ونرى بان المواطن يحمل سيارة وهاتف نقال ثم ياتي ويقول انني فقير، على كل هناك تغير في وزارة الشؤون الاجتماعية.
  #46  
قديم 26/10/2004, 11:13 PM
(المجعلي) (المجعلي) غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 08/01/2004
الإقامة: عمان خالية من بهوان و كيمجي
المشاركات: 71
بالله عليكم ايها المصفقين لبهوان اكان من الضروري ان يطلق اسمه على الجمعية التي من المفترض ان تكون خيريه لارضاء الله و ليست دعائية لارضاء الناس اليس هو من يحقد على العمانين و يحقترهم لحساب ابناء عمه الهنوود و الله انه ضاحك عليكم هالبقوان يقطع من اذنكم و ياكلكم اياها
  #47  
قديم 26/10/2004, 11:36 PM
صورة عضوية ساعي _البريد
ساعي _البريد ساعي _البريد غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2003
الإقامة: على اخر تراب الارض
المشاركات: 4,103
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة واحة البريمي
يتشدقون،ونرى بان المواطن يحمل سيارة وهاتف نقال ثم ياتي ويقول انني فقير، على كل هناك تغير في وزارة الشؤون الاجتماعية.
ما رايك ايها الواحة ان تسن قانون من خلاله يتم مصادرة اتفه وابسط الاشياء مثل السيارة والنقال ويا حبذا ان لا تنسى العش الذي ينكمش فيه!!

لله الحمد والمنة
  #48  
قديم 27/10/2004, 12:09 AM
صورة عضوية Fido
Fido Fido غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2003
المشاركات: 755
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة (المجعلي)
بالله عليكم ايها المصفقين لبهوان اكان من الضروري ان يطلق اسمه على الجمعية التي من المفترض ان تكون خيريه لارضاء الله و ليست دعائية لارضاء الناس اليس هو من يحقد على العمانين و يحقترهم لحساب ابناء عمه الهنوود و الله انه ضاحك عليكم هالبقوان يقطع من اذنكم و ياكلكم اياها

من شر حاسد اذا حسد
  #49  
قديم 27/10/2004, 04:13 AM
معقل الحطب معقل الحطب غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 09/06/2004
المشاركات: 149
صمت الضمير....
السيارة والنقال اشياءبسيطة فما هي الاشياء الكبيرة.؟؟؟؟؟
  #50  
قديم 27/10/2004, 05:20 AM
صورة عضوية طلفاح
طلفاح طلفاح غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 07/06/2002
الإقامة: عمان الحبيبة
المشاركات: 1,565
أهل الخير كثير

بس ، ،
؛
؛
شوفوا موظفات جمعية عبري
والله لو من عندهن ما عاملن الفقراء بتلك الطريقة
000000
لو حضر صاحب الخير الآخ بهوان - جزاه الله خير-وشاف أختنا اليعقوبية كيف
تتعامل مع من لا تعرفها
وكيف تعطي اللي تعرفها
لكان حلف يمين أنه يوزع في كوسوفو ولا يسأل عن عماني لو يشوفه يموت من الجوع ؟ !!!
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:48 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.