![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
مؤسسة سعود بهوان الخيرية
قبل ايام قليلة اصدر عامر الحوسني وزير التنمية الاجتماعية قرار بقيد مؤسسة سعود بهوان للاعمال الخيرية وبذلك تكون أول مؤسسة يمكلها مواطن تختص بالاعمال الخيرية------
لذلك عندي اقتراح الى الشيخ سعود بهوان أن ينشأ صندوق للزواج يقدم قروض بمبلغ يقارب 4 الف ريال لكل شاب يرغب بالزواج على ان يكون القرض بدون فوائد بالطبع ويسدد على اقساط تسهيلا للشباب للزواج ومساهمة من رجل معروف بالخير ويكون هذا الصندوق باكورة اعمال هذه المؤسسة الخيرية----------- آخر تحرير بواسطة قلم حر : 17/10/2004 الساعة 02:22 AM |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
جزاه الله خيرا في الدنيا والاخره في ميزان حسناته ان شاء الله تعالى
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
شكرا للشيخ/ سعود بن سالم بن عبدالله بهوان المخيني على هذه المبادرة الطيبة فليس هذا غريب عليه بعد ان شهدت شخصيا بموقفه على فعل الخير أسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناته وبارك الله فيه وفي الرجال من أمثاله , هكذا يجب أن يكون الأغنياء ممن أعطاهم الله من فضله حيث لا ينسون المحتاجين لمواقفهم النبيله . وهناء ا ستذكر توجيهات جلالة السلطان للاغنياء عندما طلب منهم ان ينظروا الى اخوانهم المحتاجين حتى لا يحسدوهم على نعمة الله عليهم . وبالنسبة للاقتراح الذي تقدم به الاخ طارح الموضوع فانه اقتراح سديد وجميل ويا حبذا ان ينال رضى واستحسان الشيخ سعود لمى له نتائج طيبه وعلى قول المثل بخت من ولف رأسين في الحلال .
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
إقتراح جميل نتمني ان يصل الية
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
جزاه الله خير عن كل المسلمين كل ذلك في ميزان حسناته والله اعلم
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
الشكر موصول للشيوخ الافاضل / سهيل وسعود بهوان اطال الله فى اعمارهم وسدد بالخير خطاهم .
بس نتمنى ان اصحاب الكروش يحسوا شوية ويحذوا حذوهم ولو بالشى القليل . |
|
#7
|
|||
|
|||
|
ارجو ان لا تكون هذه الموسسة سببا لاعتقال الشيخ سهيل بهوان .... حيث انها موسسة تدعم الفقراء من المسلمين ... وهذه اعمال ارهابية حسب القانون الامريكي ... التكاتف الاسلامي ارهاب ... يجب القضاء عليه
|
|
#8
|
|||
|
|||
|
اتمنى من يتم تعيينهم في هذه المؤسسه جميعهم من العمانيين ويتمتعون بالنزاهة الكافيه
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
وفي ديوان البلاط السلطاني تم حذف جميع طلبات المساعدة من عام 1992م أتدرون لماذا ؟ بناء على تعليمات معالي السيد الوزير وذلك على لسان أحد الموظفين الموجودين هناك ،، وبحجة أنهم غير متزوجين (يعني اللي ما متزوج خلاص ما يحصل على مساعدة) طيب ما ذنبه انه ما متزوج المفروض العكس اللي ما متزوج يساعد وفي المقابل الشؤون الخاصة لانها تتبع مباشرة الوزير يحصلوا على مساعدة لا تقل عن عشرة آلاف ريال يعني اللي عنده واسطة بعدم النظر الى غني وفقير ..فأين العدالة يا معالي السيد الوزير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
|
|
#10
|
|||
|
|||
|
قلم حر......دعواتي الى الشيخ ان يبارك الله في ماله و اهله،ولكن كم اتمنى ان ارى تعين المواطن العماني في قسم السيارات تويوتا بوظيفة مدير عام ونائبه،حيث ارى ونسون هندي الجنسية ونائبه ريمو هندي الجنسية وعمره ما يقارب 65 عاما،فهل ممكن؟؟؟؟
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
وليش الحكومة ما تعمل صندوق قروض زواج ؟؟؟؟؟
وأأأأألف الف شكرررر يا بهوان الخير بما قدمته أياديكم البيضاء وأنشاء الله راح تجد كل ما قدمت من مساعدات في جنات النعيم لانك أدخلت البسمة في شفاه المحتاجين في هذا الشهر الكريم فألف مغفرة وشكر لك 000 |
|
#12
|
|||
|
|||
|
جزاااااااااك الله الف خير يا سعود بهوان
|
|
#13
|
|||
|
|||
|
والبقيه!!!! وينهم؟؟ ولا يخافوا الحسد؟؟!!صدقونى لو قام القادرين من ابنا الوطن بمساعدة المحتاجين لتغيرت الموازين!!والنعم فيك يا بهوان!!وهنا تظهر معادن الرجال!!وجزاك الله خيرا !!وتكون من الدين يقرضون الله القرض الحسن!(حسبتها صح يا بهوان!!والبقيه اتمنى انه ما بعد فوات الاوان!)
|
|
#14
|
||||
|
||||
|
الله يعمؤ بيته في الجنه مثل ما يعمر بيوت الفقراء
اقتراحك جدا جيد اخي اتمنى ان يصل الى بهوان |
|
#15
|
|||
|
|||
|
جزاه الله الف خير
|
|
#16
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
مقترح جيد لكن لماذا لاتتكادف أيدي الخير في عمان ؟ ولماذا أولاد بهوان لوحدهم في الميدان ؟ ما هو المانع أن تشهر مؤسسة الزواوي الخيريه ؟ ومؤسسة الزبير الخيريه ؟ ومؤسسة الشنفري الخيريه ؟ ومؤسسة شبيب الخيريه ؟ ومؤسسة موسى عبد الرحمن الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد عمير الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد طارق الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد فهر الخيريه ؟ ومؤسسة سعيد سالم الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد تاول الخيريه ؟ ومؤسسة الحشار الخيريه ؟ وووو لخ 000 ؟ |
|
#17
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اخي الفاضل بعض الاسماء التي ذكرتها تقوم بالواجب و اكثر و لن احددها حتى يتقبل الله عملها ان شاء. و يوجد غيرهم الكثير وفقهم الله لكل عمل صالح. |
|
#18
|
|||
|
|||
|
اللهم اجره على فعله
اقتراح جميل ورائع ارجو ان يصل اليه
|
|
#19
|
|||
|
|||
|
اقتراح جميل جدا جدا واتمنى ان يكون هناك صندوق خاص ومستقل بقروض الزواج بدون فوائد لانه يحل الكثير من المشاكل ومن اهمها التسكع والدواره الي ما يلها حل
اتمنى ان يقراء سعود بهوان وغيرة من اصحاب اليد السخية هذا الاقتراح واتمنى ان يرى النور قريبا وله الكثير من الاجر |
|
#20
|
||||
|
||||
|
الله عليك يا شيخ الاغنياء بارك الله في مآلك أثلجت القلوب كعآدتك الانسانيه وعآر على من ملك وشح.
أضم رايي لطارح الموضوع فمشكلت الزواج ضروريه لصالح المواطن الراغب في الزواج ،،،،،،،،،، وبشرى افعالك الطيبه لعمان واهلها. |
|
#21
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#22
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
فيه ايات قرانية تأمر بذلك فهل ياترى هي سبب من اسباب خلق الكسل في المجتمع ,,!!! الله المستعان |
|
#23
|
||||
|
||||
|
بارك الله فيك وفي امثالك من اصحاب الايادي البيضاء ..
أنا أتساءل لماذا لا ينهج امثاله من الأغنياء هذا النهج الطيب .. ليس من التجار المعروفين فحسب .. بل هناك اسماء تكنز الأموال في الخفاء .. هل ستدفن هذه الأموال معهم .. لماذا لا تكون صدقة تشفع لهم في ميزانهم يوم القيامة .. إن الخطوة التي قام بها الشيخ سعود لنهج حسن يجدر الإحتذاء به .. وأعجبني أنه طال كافة بقاع السلطنة وتلهج الكثير من الألسن بالشكر والعرفان له .. نأمل أن يكون ذلك في ميزان حسناته بإذن الله .. اما صندوق الزواج فالذي طالما سمعنا عنه كثير من قبل الحكومة ولم نر له أثرا الى الآن .. فبادرة حسنة أن تقوم مؤسسة سعود بهوان بهذا العمل .. فليدنا في مجتمعنا الكثير ممن هم عازفون على الزواج والسبب ضعف المادة .. ونشأت العنوسة وفسدت الأخلاق .. ام ان الحكومة لا ترغب في انشاء مثل هذا الصندوق خشية ان تتأثر البنوك والتي تعتمد بالدرجة الكبرى على فوائدها من الطبقة الكادحة .. أتمنى أن تتبلور هذه الفكرة عن قريب .. وتسعد كل المعوزين والغير قادرين على تكوين أسرة بسيب ضعف الحال .. والله المستعان آخر تحرير بواسطة أبو فيصل : 18/10/2004 الساعة 06:49 PM |
|
#24
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الليل بين والنهار بين ؛ وأما بنعمة ربك فحدث ؛ ونحن نتكلم عن جمعيات خيريه وليس لمن يتبرع لمن يريد من وراء الكواليس 0 ومع هذا وذاك تشكر 0 |
|
#25
|
|||
|
|||
|
جزاه الله خيرا في الدنيا والاخره في ميزان حسناته ان شاء الله تعالى
|
|
#26
|
|||
|
|||
|
اطال الله عمره ومتعه بالصحه والعافيه
لسان حال جميع مدارس السلطنة يشكر لشيخنا الكريم كرمه وتبرعه باجهزة التكييف التي كانت حلما في يوم من الايام[B] |
|
#27
|
|||
|
|||
|
إن كان هذا لوجه الله سبحانه فياحبذا وكان الله في عونه وجعلها في ميزان حسناته .وإن كانت للدعاية والشهرة فهذا شأن آخر .
الله طيب لا يقبل إلا طيبا هناك مسألة صغيرة -ربما- لا زلت لا أجد جوابا شافيا لها وهي : إذا كان بهوان إخوان بهذا الحب للأعمال الخيريه فكيف يسعون لخراب بيوت الآخرين؟ لطش وكالات السيارات وسحبها من تجار آخرين ؟ المثل يقول : قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق. المهم , أن الله تعالى وحده العالم بما تخفي الصدور . |
|
#28
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#29
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بادرة طيبة.
أرجو ان يكون دورها أعظم وأفضل من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية. كما أرجو أن الكادر الإداري المشغل لهذه المؤسسة جله من العمانيين الخيرين المشهود لهم بالامانة والكفاءة. بعيدا عن إسقاطات الهنود وإتكالنا عليهم. |
|
#30
|
|||
|
|||
|
فكرة طيبة ... نتمنى أن ترى النور قريبا
|
|
#31
|
|||
|
|||
|
جزاه الله خير عن ما قام به
و لكن هناك سئوال للشيخ هل إبتعدت عن الربا و التعاملات الربويه ببيعك و تجارتك لأن المرابي فهو في حرب مع الله سبحانه و تعالى لا تعدموا أعمالكم الخيريه بهذه التجاره الغير مربحه حتى سهيل بهوان دخل شريك في البنك الوطني فأضاع ما قام به من خير لا تحرقوا خيراتكم على انفسكم بأن تحاربوا الله بتجارتكم |
|
#32
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#33
|
|||
|
|||
|
بهوان عطى كل بيت 100 ريال واكثر وسد تقريبا حال عمان كلها الي معه والي ما معه وهذ1 الكل يشهدبه
تتصورو انه فلوس بهوان اكثر من فلوس الحكومه لان الحكومه لما تكون هناك مكرمه يوزعوا فقط حال اسر الظمان الاجتماعي تقريبا العائله 30 ريال فوق الخمسين مش عارف حد ممكن يجاوبني لاني بصراحه مستغرب بهوان تقريبا عما ن كلها حد 100 وحد 200 هذا غير الراشن الله يزيده وينعم عليه انا عندي ايتام ووزارة التنميه قطعة عليهم المعاش وبهوان بس سؤال انتوا ايتام قلنا له هيه وعلى طول لا تحقيق ولا شي الي يريد يفعل الخير واما الوزاره قطعته المعاش وهمه الله يعلم كيف محتاجين صار لي سنه وانا اكتب رسائل نسال الله الهدايه لجميع المسلمين وجزاء الله خير المحسنين |
|
#34
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
كثرة الجمعيات الخيريه يكون منها خير وهذه ستكمل تلك والذي لم يحصل من هنا سيحصل من هناك وهذا هو التكافل الاجتماعي ؛ فما تراه الحكومه ربما لايراه أصحاب الجمعيات والعكس صحيح ؛ نعم الاستعانه با الحكومه بغرض الحصول على قوائم المحتاجين للمساعدات وناتج بحث تقوم به ولا لربط المساعدات با الحكومه 0 |
|
#35
|
|||
|
|||
|
الله يخلي بهوان للاولاده وللعمانيين ان شاء الله ,,
فعلا رجل ما شفت لحد الحين مثله بعمان ,, يعني كثيرين عندهم مثل اموال بهوان , وما يناموا الا بحبوب من كثر ما يعدوها !!!! .. وبهوان الله معطيه كل خير , وما نسى ان هذا بالنهاية مال الله وراح يوزع على الفقراء والمحتاجين , في الاعياد يعطي وفي رمضان يعطي , و يفطر الناس حتى في بيته ,, وللاولاد المدارس منح 300 بيسه في اليوم لكل من هم منتمون الى الضمان الاجتماعي او اي شخص والده متقاعد وراتبه تحت 200 ريال = يعني الاغلبيه .. طيب هذيلا اللي مكنزين الفلوس . وين ناويين ياخذوهااا !!!!!!! الله يهديهم .. آمين .. |
|
#36
|
|||
|
|||
|
فرض الزكاة الشرعية (2.5%) على الشركات العاملة بالسلطنة.
عندي حل بسيط في ظاهره وأتمنى يكون بسيط في تطبيقه أيضاُ وهو الاتي:
أن تلزم الحكومة الشركات بدفع الزكاة الشرعية في نهاية العام المالي والمقدرة شرعاُ بنسبة 2.5% إضافة لدفع الخمس بالنسبة لاخواننا الشيعة. على أن تشكل هيئة تابعة للرقابة المالية للدولة، تقوم بتوظيف هذه الاموال في مشاريع خيرية لابناء هذا الوطن. فإقامة صندوق للزواج وكفل الايتام ودعم التعليم الخاص و بناء مساكن شعبية مقبولة ...الخ أمثلة على طرق الاستغلال الامثل لهذه الاموال. أرى أن الوزراء والوكلاء لن يوافقوا على طرح الموضوع على مجلس الوزراء وذلك لكونهم المتضررين، فهم أصحاب إغلب الشركات الكبرى في السلطنة. فهل لابن عمان البار صاحب الجلالة أن يقف وقفة من وقفاته المعودة له من قبل شعبه البار ويوجه أو حتى يأمر بتطبيق هذه الفكـــــرة إن رأى فيها صلاح؟ أنا كرجل إقتصاد أوكد لكم إمكانية تطبيق الفكرة نظريا وعمليا ومستعد لان أوضحها لمن يشاء من ذوي الاختصاص. والله المستعان. |
|
#37
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
يقولوا الوزير امر بهذا ... وانت تقول تتمنى ان يصل اليه .... يا اخي القرار أُعتمد من معاليه |
|
#38
|
|||
|
|||
|
جزا الله المحسنين خيرا وعوضهم أجرا
مثل ما قالوا الاخوة كثير من الناس الهوامير في البلد أنا ما اطلب من هؤلاء الناس التبرع ‘ هم بس لو يؤدوا زكاة اموالهم كان ما بقي فقير في عمان ‘‘ ولعم الرخاء الجميع |
|
#39
|
|||
|
|||
|
هـــــــــذا هــــــو بــــــهــــون بـــــــحــــــــلــــة جــــــــديــــــــدة
كل يوم زاد من فرحة الناس وادخل السرور الى قلوبهم فيستاهل ان نطلق عليه " رجـــــــــــــــــــــل الـــــــــــــخــــــيــ ــــروصـــاحــــب الـــمـــــــعـــروف" وهذا اقل شي نقوله ل ال بهوان اطال الله في عمرهم وزاد من خيرهم وبارك في ثمرات حياتهم |
|
#40
|
|||
|
|||
|
ابا اسالكم بس وين مقر هذي الجمعيه
|
|
#41
|
|||
|
|||
|
انا اعرف ان الشيخ سعود بهوان جزاه الله الف خير يقوم باعمال خيرية بس ما سمعت عن موسسة سعود الخيرية هذه
|
|
#42
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ايا قلوب تحملون وباي عقول تتشدقون !!! |
|
#43
|
||||
|
||||
|
حقيقة أمل أن يقدم كل من ذكرهم المشرق العربي لانشاء جمعيات خيريه وغيرهم من المقتدرين ماديا في المجتمع العماني لمد يد العون للمحتاجين وغير المقتدرين وما أكثرهم بدل أن يقفوا على أبواب المنازل وفي الاسواق والطرقات والمساجد هذا يمقتهم وذاك يصد عنهم والاخر يعطيهم ما تيسر من فضل الله وهذا حق الفقير على الغني ونأمل أن يصل إليه بصوره تحفظ ماء الوجه وبا الطرق الحضاريه كما هو حال الجمعيات الخيريه ؛ ولابأس حتى أن يشمل حتى ؤلئك الذين يتقاضون مائة ريال أو مائه وعشرين ويعيلون عائلات فهذا الدخل لايكفي لسد رمق عائله فربما حتى لايكفي لسداد فواتير كهرباء وماء وهاتف ؛ ونأمل أن تكون هذه الجمعيات مكمله لباع الحكومه 0000 في هذا الشأن ؛ ولا أنسى أن أضيف إلى قائمة المشرق العربي كيمجي رامداس وشاه ناكر داس وغيرهم الذين يحملون الجواز العماني وخيراتهم من هذا البلد 0
|
|
#44
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
تقصد الوزير أعتمد إنشأء صندوق للزواج يقدم قروض بمبلغ يقارب 4 الف من جمعية بهوان |
|
#45
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#46
|
|||
|
|||
|
بالله عليكم ايها المصفقين لبهوان اكان من الضروري ان يطلق اسمه على الجمعية التي من المفترض ان تكون خيريه لارضاء الله و ليست دعائية لارضاء الناس اليس هو من يحقد على العمانين و يحقترهم لحساب ابناء عمه الهنوود و الله انه ضاحك عليكم هالبقوان يقطع من اذنكم و ياكلكم اياها
|
|
#47
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لله الحمد والمنة |
|
#48
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
من شر حاسد اذا حسد |
|
#49
|
|||
|
|||
|
صمت الضمير....
السيارة والنقال اشياءبسيطة فما هي الاشياء الكبيرة.؟؟؟؟؟ |
|
#50
|
||||
|
||||
|
أهل الخير كثير
بس ، ، ؛ ؛ شوفوا موظفات جمعية عبري والله لو من عندهن ما عاملن الفقراء بتلك الطريقة 000000 لو حضر صاحب الخير الآخ بهوان - جزاه الله خير-وشاف أختنا اليعقوبية كيف تتعامل مع من لا تعرفها وكيف تعطي اللي تعرفها لكان حلف يمين أنه يوزع في كوسوفو ولا يسأل عن عماني لو يشوفه يموت من الجوع ؟ !!! |
|
|