![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
حـكــم غـريــب.
سـيـدي الـكـريـم ,,,,,,,,,,
انـنـي اطـرح لـكـم مـوقـف غـريـب حـدث لـي ,,,,,,,,,, الامـــر الاول كـان عـنـدي قـضـيـة شـيـكـات بـدون رصـيـد فـي مـنـصـف يـونـيـو الـمـاضـي ,,, وحـضـرت الـى الـجـلـسـه وبـصـفـتـي مـدعـى عـلـيـه فـقـد وكـلـت مـحـامـي ,,, ولـم يـحـضـر الـمـدعـي بـل حـضـر مـحـامـيـه ,,, وخـلاصـة الـجـلـسـة الاولـى - الـجـزائـيـه - ان الـقـاضـي اصـدر حـكـم بـبـراءتـي وتـحـول الـقـضـيـه الـى قـضـيـه مـدنـيـه وانـا سـمـعـت الـقـاضـي بـا اذنـي وكـذالـك الـشـاهـد الـذي أحـضـرتـه مـعـي الـى الـجـلـسـه بـان تـحـول الـقـضـيـه الـى قـضـيـه مـدنـيـه والـنـطـق بـالـحـكـم يـكـون فـي الاول مـن أغـسـطـس هـذا الـشـهـر ,,, ولـكـن الـطـامـه الـكـبـرى انـنـي لـم أكـن مـتـواجـد ولا الـمـحـامـي كـذالـك فـي جـلـسـة الـنـطـق بـالـحـكـم ,,,, وكـنـت عـلـى اتـصـال بـ الـمـحـامـي وأ كـد لـي لـعـدم جـدوي حـضـوري لان الـقـضـيـه شـبـه مـنـتـهـيـه وبـاقـي اجـراء الـنـطق بـالـحـكـم لـتـحـول الـى الـشـق الـمـدنـي,,,, فـمـــا كـــان مـن الـقـاضــي الـجـديــد الـذي تـولـى الـجـلـسـه الـثـانـيـه (جلسـة الـنـطـق بـالـحـكـم) الـذي اصـدر الـحـكــم بـدون حـضـور اي أحــد مـنـا لا الـمـدعـي ولا الـمـدعـى عـلـيـه ؟؟؟؟ فـكـان الـحـكـم عـلـي بـالـسـجـن 6 اشـهـر ودفـع مـبـلـغ الـشـيـك كـامـلا عـلـمـا بـانـي حـررت الـشـيـك وتـم دفـع نـصـف قـيـمـتـه عـلـى حـسـب ااـعـقـد الـمـوقـع بـيـنـي وبـيـن الـمـدعـي ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, وعـنـد سـوالـي للـمـحـامـي مــاهـذا الـذي حـدث قـال لـي ,,,,,,,,,,,,, ان الـقـاضـي كـان مـنتـهـيـه فـتــرة اعـارتــه و لـذالـك لـم يـوكـد الـحـكـم الـصـادر فـي الـجـلـسـة الاولـى كـتـابـة ,,, سـوالــــي :- *فــمـــا ذنـبـي مـن هـذا الامـر سـيــدي الـخـبـيـر الـقـانـونـي اذا كـان الـقـاضـي مـنـتـهـيـه أعـارتـه ,,,,؟؟ * ولـمـاذا تـمـت تـبـراءتـي فـي الـجـلـسـه الاولـى والان فـي الـجـلـسـه الـثـانـيـه - يـتـم الـحـكـم - ؟؟ * مـافـائـدة الـجلسـه الاولـى واعـلان الـقـاضـي بـالـبـراءة ؟؟ * هـل لـي ان ارفـع الامـر الـى الـمـحـكـمـه عـلـى حـسـب اقـوال الـمـحـامـي بـان الـقـاضـي نـسـى ان يـوكـد الـحـكـم كـتـابــة.؟؟ * هـل أخـطـاءنـا انـا والـمـحـامـي بـعـدم حـضـور جـلـسـة الـحـكـم ؟؟ عـلـمـا - الان انـــــا قــمـــت ب اســتـئــنــاف ضـد الـحـكــم الـصـادر !!!! والامــر الـثــانــي :- ان قـسـم تـنـفـيـذ الاحـكـام بـ الادعـاء الـعـام مـنـذ يـومـيـن اتـصـل بـي وابـلـغـنـي بـوجـوب تـنـفـيـذ الـحـكـم الـصـادر وقـلـت لـه ان عـنـدي اسـتـئـنـاف للـحـكـم ,,, فـقـالـو لـي الـمـفـروض ان تـحـضـر مـايـثـبـت الاسـتـئـنـاف ,,,,,,,,,,الـى الادعـاء مـن الـمـحـكـمـه. وعـنـدمـا سـالـت الـمـحـامـي قـالـي ان هـذا الامـر اجـراءت تـقـوم بـه الـمـحـكـمـه بـ اشـعـار الادعـاء الـعـام بـوجـود اسـتـئـنـاف حـتـى يـوجـل الـتـنـفـيـذ ,,, وكـذالـك قـال الـمـحـامـي بـان هـذه عـمـل وشـغـل الـمـحـكـمـه ولـيـس عـمـلـي انـا او انـت وانـه تـقـصـيـر مـن الـمـحـكـمـه ,,,عـلـمـا بـا انـي غـيـر مـتـواجـد فـي مـسـقـط حـالـيـا حـتـى اقـوم بـاخـذ نـسـخـة الاسـتـئـنـاف مـن الـمـحـكـمـه الـى الادعـاء الـعـام. سـوالـي مـا صـحـة هـذا الـشـي سـيـدي,, هـل هـذا الاجـراء مـن واجـبـي انـا والـمـحـامـي ام مـن واجـب الـمـحـكـمـه كـمـا قـال الـمـحـامـي ؟؟؟ |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||||
|
|||||
|
اقتباس:
إصدار الحكم يكون في جلسة النطق بالحكم ، و يجب أن يكون الحكم مكتوبا و لو بمسودة . اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
و أتمنـى لك البراءة . اقتباس:
لأنها جلسة نطق بالحكم . |
|
#3
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
نصيحة أخي العزيز : لا تنتظـر من المحكـمة أن تشعـر الإدعـاء العـام بالاستئنـاف ، العمـل لدينا أن نقوم بأنفسنـا كمحـامين و وكـلاء عن المدعى عليه أن نسلـم الادعاء العام صورة من إعلان موعد الاستئنـاف الحكـم المطعـون فيه ، لكـي لا يقـوم الادعاء العام بالتنفيذ ضدك ، و أتمنـى أن لا يصـل إلى إلقـاء القبض عليك و إيداعك السجـن ، قل لمحـاميك أن يذهب إلى الادعاء العام و يسلمهم صورة من إعلان موعد استئناف الدعوى ، يجب على محـاميك أن يفعل هذا ، لأنه واجبه كمحـامي أن يعمل ذلك . |
|
#4
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اخــي نـضـال ,,,,,,,,,, دعـنـا نـلـقـى الـضـوء عـلـى هـذه الـنـقـطـه أكـثـر ,,,,,,, (( الـجـلـسـه الاولـى وانـا حـاضـر ومـحـامـي حـاضـر ومـحـامـي الـمـدعـي حـاضـر بـدون الـمـدعـي ,,,,,,,,,,,,, أولا ادخـلـونـي فـي الـقـفـص ,,, سـالـنـي الـقـاضـي هـل حـررت هـذا الـشـيـك فـقـلـت لـه نـعـم ,,,,,, فـطـلـب مـحـامـي الـرد واعـطـاه نـسـخ مـن ايـصـالات الـدفـع والـعـقـد بـيـنـي انـا والـمـدعـي وهـو مأ حـسـم الامـر ,,,, فـنـطـق الـقـاضـي بـ لـسـانـه والله شـاهـد عـلـى هـذا الامـر وقـال ,, بـراءة مـن الـتـهـم الـجـنـائـيـه وتـحـول الـى مـدنـيـه والـحـكـم فـي جـلـسـة ؟؟؟ للـحـكـم ,,,,,,,,,,,,,,, سـوالـي الاول :- لـم أفـهـم كـيـف يـقـول بـراءة مـن الـتـهـمـه الـجـزائـيـه ويـطـلـق سـراحـي وكـيـف يـحـدد جـلسـه أخـري للـنـطـق بـالـحـكـم ,, كـيـف اكـون مـتـهـم واطـلـع بـراءة ثـم يـصـدر حـكـم بـ الادانـاه ,,, لـم أفـهـم الامـر فـي هـذه الـنـقـطـه؟؟؟ سـوالـي الـثـانـي :- كـيـف يـقـول انـهـا تـحـول الـى مـدنـيـه ثـم يـتـولـى الـقـضـيـه قـاضـي أخـر ,,,, فـيـصـدر حـكـم بـدون سـمـاع الـمـدعـي او الـمـدعـي عـليـه او مـحـامـيـهـمـا ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, سـوالـي الـثـالـث :- الـيـس مـن الـمـفـروض عـلـى الـقـاضـي الـجـديـد الـذي اسـنـدت الـيـه الـقـضـيـه ان يـسـمـع الـطـرفـيـيـن للـحـكــم ,,,, مـاهـو الاسـاس الـذي بـنـى عـليـه الـقـاضـي الـجـديـد حـكـمـه ؟؟؟ |
|
#5
|
|||
|
|||
|
الله يعينك !!!
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
زين زين
|
|
#7
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أنت متهـم حتى تثبت براءتك في جلسة النطق بالحكـم ، ثم أنك بدخولك القفص لست في حبس أو سجن ، العـبرة بجلسة نطق الحكـم ، فالبراءة تتحدد بجلسة النطق بالحكـم . اقتباس:
لماذا لم يثبت و يكتب ما قاله القاضي السابق في محضر الجلسة ؟ اقتباس:
أظن بأن القـاضي اللاحـق قرأ محضر الجلسات السابقة ، و قد وضحت لديه الصورة و القضية ، و بالتالي لا حاجة لسماع الطرفين و يكتفي بما سبق ، القاضي بنى حكمه على أساس قناعته من خلال محاضر الجلسات السابقة ، و اللـوم على كاتب الجلسة إن لم يدون أو يكتب ما قاله القاضي السابق ، فهو يسـمى بأمـين السر ، و أتمنى لك البـراءة . |
|
|