![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
يا غافلا عن صلاة الفجر
يا غافلا عن صلاة الفجر
حاسب نفسك وأسألها... - هل النوم الذي كان سببا في تأخير الصلاة عن وقتها عذرا تواجه به ربك حين يسألك أمام العرض يوم القيامة؟ - ما مكانة الإسلام والصلاة عندك حين فضلت نوما هادئا وفراشا ناعما عليهما؟ - ما حقيقة شكرك لنعم ربك حين استعنت بنعمة النوم على معصية تأخير الصلاة عن وقتها؟ - ما مدى خشيتك وخوفك من ربك حين يعت الصلاة في وقتها وحين حافظت على القيام لأعمالك الدنيوية فخشيت الناس ولم تخش الله .. والله أحق أن تخشاه!! يا غافلا عن صلاة الفجر - إن آخر ما يفقد من الدين الصلاة وهذا حال الصلاة عندك فهل أبقيت شيئا من دينك؟- ألا تستحي...ألا تستحي من ربك ,ألا تخجل من نفسك وأنت من أمة محمد صلى الله عليه وسلم وأنت من أبناء أمته ومن أحفاد صحابته؟ - هل تعلم أن تأخير الصلاة عن وقتها أشد جرما وإثما من شرب الخمر والسرقة بل وأشد جرما من كثير من كبائر الذنوب؟ يا غافلا عن صلاة الفجر دع عنك ما فات في زمن الصبا واذكر ذنوبك وابكها يا مذنب لم ينسـه الملكـــان حين نسيتـــه بـــل سجلاه وأنت لاه تلعــب وغرور دنياك التي تسعى لهــا دار حقيقتــها متـــاع يذهــب والليـــل فاعلم والنهار كلاهمــا أنــفاسنا فــيها تعد وتحســب يا غافلا عن صلاة الفجر ألم تسمع قول الله تعالى"فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون" وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :"أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر ,ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبوا",,,إذا فالأولى أن تستحي من الله حق الحياء,,,,, قال تعالى "ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله"صدق الله العظيم..... |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
جزاك الله خيرا اختي زهرة البنفسج2 وجعله في ميزان حسناتك
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
بارك الله فيك اختي الكريـمة زهرة
واستمري في هذا العطاء اختي فالدال على الخير كفاعلـه والصلاة الفجر.. كما يقول احدهم الترمومتر الإيـماني مقياس للإيـمان، فإن كان إيـمان قوي فصلاة الفرج سهله وإن كان الإيـمان ضعيف فصلاة الفجر ثقيلة والله المسـتعان |
|
#4
|
|||
|
|||
|
شكرا على المرور
|
|
#5
|
|||
|
|||
|
أشكر الاخت زهرة البنفسج على هذا العطاء الطيب
بس أنا عندي مشكلة: أنا أشتغل في اليوم ثمان ساعات وبعد الدوام عندي دراسة حيث اني ملتحق بأحد الكليات الخاصة من الساعة الرابعة وحتى الثامنة (يعني 12 ساعة شغل x دراسة)، هذا بالإضافة إلى الأدوية إللي اخذها بالليل لأني مريض قلب (أجاركم الله) وهذه الحبوب منومة ، فكييييييييييييف أقدر اقوم لصلاة الفجر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أفيدوني أفادكم الله |
|
#6
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الحل له جانبان...علمي وعملي العلمي اعلم واجعل هذا الشيء يتغلغل في نفسك "عظم صلاة الفجر ومقدار أجرها.. قال الرسول صلى الله عليه وسلم"من صلى الفجر في جماعة فكأنما صلى الليل كله" وقال أيضا" من صلى البردين دخل الجنة" البردين "صلاتي الفجر والعصر الجانب العملي.. - عند النوم ينبغي صدق النية والعزيمة والإصرار على الاستيقاظ لصلاة الفجر. - ذكر الله عند اللستيقاظ مباشرة حتى تنحل عقد الشيطان - التواصي مع الصالحين من الأخوة والأهل والاستعانة بهم. - استخدام الوسائل العلمية كالمنبه وغيره. - نضح الماء على الوجه. قبل النوم ينبغي لك الحرص على آداب النوم والطهارة والوضوء والأذكار وقراءة ما تيسر لك من القرآن الكريم. أعاننا الله وإياك على أداء فروضه وفقك الله وإيان الى نعيم جناته...اللهم آمين |
|
#7
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته,,
اختي العزيزة اشكرك على طرح هذا الموضوع وبارك الله فيك.. |
|
#8
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
ماشاء الله موضوع رائع بارك الله فيك ِ أخيه وجزاك ِ الله خير الجزاء .. وفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى |
|
#9
|
|||
|
|||
|
روي عن الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام انه قال: ((ليس صلاة أثقل على المنافقين من الفجر والعشاء))
اظن الحديث واضح وضوح الشمس هل تريد او تكون او تتشبه بالمنافقين فما عليك الا ان تترك صلاة الفجر في جماعة اللهم يامثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك |
|
#10
|
|||
|
|||
|
تسلم على الموضوع
|
|
#11
|
|||
|
|||
|
شكرا لكم جميعا على المرور
وجزاكم الله خيرا اللهم اجعلنا من المحافظين على الطاعات والعبادات يا الله اللهم آمين |
|
#12
|
|||
|
|||
|
شعور الشاب يجب أن يكون قبل شعور الفتاة بعواقب تفويت صلاة الفجر في وقتها
أعني أن البنت صلاتها في بيتها ولكن الشاب صلاته في المسجد جماعة فحسابه يجب أن يستشعر العقاب عند فوات صلاة الفجر أكثر من الجنس الناعم |
|
#13
|
|||
|
|||
|
شكرا على المرور "ولد شقي جدا"
كنت حابة اكتب اللي كتبته ولكن قلت يجي من الشباب نفسهم أفضل شكرا مرة ثانية جزاك الله خيرا |
|
#14
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
والحق يقال وسلامتك ولد شقي جدا |
|
|