سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 30/07/2006, 07:35 PM
زهرة البنفسج2 زهرة البنفسج2 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/07/2006
المشاركات: 188
يا غافلا عن صلاة الفجر

يا غافلا عن صلاة الفجر
حاسب نفسك وأسألها...
- هل النوم الذي كان سببا في تأخير الصلاة عن وقتها عذرا تواجه به ربك حين يسألك أمام العرض يوم القيامة؟
- ما مكانة الإسلام والصلاة عندك حين فضلت نوما هادئا وفراشا ناعما عليهما؟
- ما حقيقة شكرك لنعم ربك حين استعنت بنعمة النوم على معصية تأخير الصلاة عن وقتها؟
- ما مدى خشيتك وخوفك من ربك حين يعت الصلاة في وقتها وحين حافظت على القيام لأعمالك الدنيوية فخشيت الناس ولم تخش الله .. والله أحق أن تخشاه!!
يا غافلا عن صلاة الفجر
- إن آخر ما يفقد من الدين الصلاة وهذا حال الصلاة عندك فهل أبقيت شيئا من دينك؟
- ألا تستحي...ألا تستحي من ربك ,ألا تخجل من نفسك وأنت من أمة محمد صلى الله عليه وسلم وأنت من أبناء أمته ومن أحفاد صحابته؟
- هل تعلم أن تأخير الصلاة عن وقتها أشد جرما وإثما من شرب الخمر والسرقة بل وأشد جرما من كثير من كبائر الذنوب؟
يا غافلا عن صلاة الفجر

دع عنك ما فات في زمن الصبا واذكر ذنوبك وابكها يا مذنب
لم ينسـه الملكـــان حين نسيتـــه بـــل سجلاه وأنت لاه تلعــب
وغرور دنياك التي تسعى لهــا دار حقيقتــها متـــاع يذهــب
والليـــل فاعلم والنهار كلاهمــا أنــفاسنا فــيها تعد وتحســب

يا غافلا عن صلاة الفجر

ألم تسمع قول الله تعالى"فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون"
وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :"أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر ,ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبوا"
,,,إذا فالأولى أن تستحي من الله حق الحياء,,,,,
قال تعالى "ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله"صدق الله العظيم.....
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 30/07/2006, 07:43 PM
ابومجان العماني ابومجان العماني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2006
المشاركات: 1,284
جزاك الله خيرا اختي زهرة البنفسج2 وجعله في ميزان حسناتك
  #3  
قديم 30/07/2006, 09:36 PM
محب الجنان محب الجنان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/02/2005
الإقامة: مسقط الحب
المشاركات: 4,193
بارك الله فيك اختي الكريـمة زهرة
واستمري في هذا العطاء اختي
فالدال على الخير كفاعلـه
والصلاة الفجر.. كما يقول احدهم الترمومتر الإيـماني مقياس للإيـمان، فإن كان إيـمان قوي فصلاة الفرج سهله وإن كان الإيـمان ضعيف فصلاة الفجر ثقيلة
والله المسـتعان
  #4  
قديم 31/07/2006, 12:01 PM
زهرة البنفسج2 زهرة البنفسج2 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/07/2006
المشاركات: 188
شكرا على المرور
  #5  
قديم 31/07/2006, 12:26 PM
الدكتور مريض الدكتور مريض غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/07/2006
المشاركات: 262
أشكر الاخت زهرة البنفسج على هذا العطاء الطيب
بس أنا عندي مشكلة: أنا أشتغل في اليوم ثمان ساعات وبعد الدوام عندي دراسة حيث اني ملتحق بأحد الكليات الخاصة من الساعة الرابعة وحتى الثامنة (يعني 12 ساعة شغل x دراسة)، هذا بالإضافة إلى الأدوية إللي اخذها بالليل لأني مريض قلب (أجاركم الله) وهذه الحبوب منومة ، فكييييييييييييف أقدر اقوم لصلاة الفجر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أفيدوني أفادكم الله
  #6  
قديم 01/08/2006, 06:34 PM
زهرة البنفسج2 زهرة البنفسج2 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/07/2006
المشاركات: 188
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحسناء عنابه
أشكر الاخت زهرة البنفسج على هذا العطاء الطيب
بس أنا عندي مشكلة: أنا أشتغل في اليوم ثمان ساعات وبعد الدوام عندي دراسة حيث اني ملتحق بأحد الكليات الخاصة من الساعة الرابعة وحتى الثامنة (يعني 12 ساعة شغل x دراسة)، هذا بالإضافة إلى الأدوية إللي اخذها بالليل لأني مريض قلب (أجاركم الله) وهذه الحبوب منومة ، فكييييييييييييف أقدر اقوم لصلاة الفجر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أفيدوني أفادكم الله

الحل له جانبان...علمي وعملي
العلمي
اعلم واجعل هذا الشيء يتغلغل في نفسك "عظم صلاة الفجر ومقدار أجرها..
قال الرسول صلى الله عليه وسلم"من صلى الفجر في جماعة فكأنما صلى الليل كله"
وقال أيضا" من صلى البردين دخل الجنة" البردين "صلاتي الفجر والعصر
الجانب العملي..
- عند النوم ينبغي صدق النية والعزيمة والإصرار على الاستيقاظ لصلاة الفجر.
- ذكر الله عند اللستيقاظ مباشرة حتى تنحل عقد الشيطان
- التواصي مع الصالحين من الأخوة والأهل والاستعانة بهم.
- استخدام الوسائل العلمية كالمنبه وغيره.
- نضح الماء على الوجه.
قبل النوم ينبغي لك الحرص على آداب النوم والطهارة والوضوء والأذكار وقراءة ما تيسر لك من القرآن الكريم.
أعاننا الله وإياك على أداء فروضه
وفقك الله وإيان الى نعيم جناته...اللهم آمين
  #7  
قديم 01/08/2006, 07:17 PM
عبق الكلمات عبق الكلمات غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2006
المشاركات: 380
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته,,
اختي العزيزة اشكرك على طرح هذا الموضوع وبارك الله فيك..
  #8  
قديم 01/08/2006, 07:25 PM
الأخـزمـيـة الأخـزمـيـة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/02/2006
الإقامة: ~O( الجبل الأسود )O~
المشاركات: 347
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
ماشاء الله موضوع رائع
بارك الله فيك ِ أخيه وجزاك ِ الله خير الجزاء ..
وفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى
  #9  
قديم 01/08/2006, 07:49 PM
***السناوي*** ***السناوي*** غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/05/2006
المشاركات: 963
روي عن الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام انه قال: ((ليس صلاة أثقل على المنافقين من الفجر والعشاء))
اظن الحديث واضح وضوح الشمس

هل تريد او تكون او تتشبه بالمنافقين

فما عليك الا ان تترك صلاة الفجر في جماعة

اللهم يامثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك
  #10  
قديم 01/08/2006, 08:04 PM
روبيرت أيالا روبيرت أيالا غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/07/2006
الإقامة: الفيحاء
المشاركات: 253
تسلم على الموضوع
  #11  
قديم 02/08/2006, 03:07 PM
زهرة البنفسج2 زهرة البنفسج2 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/07/2006
المشاركات: 188
شكرا لكم جميعا على المرور
وجزاكم الله خيرا
اللهم اجعلنا من المحافظين على الطاعات والعبادات يا الله
اللهم آمين
  #12  
قديم 02/08/2006, 04:08 PM
ولد شقي جدا ولد شقي جدا غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2005
المشاركات: 2,354
شعور الشاب يجب أن يكون قبل شعور الفتاة بعواقب تفويت صلاة الفجر في وقتها

أعني أن البنت صلاتها في بيتها ولكن الشاب صلاته في المسجد جماعة

فحسابه يجب أن يستشعر العقاب عند فوات صلاة الفجر أكثر من الجنس الناعم
  #13  
قديم 03/08/2006, 01:57 PM
زهرة البنفسج2 زهرة البنفسج2 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/07/2006
المشاركات: 188
شكرا على المرور "ولد شقي جدا"
كنت حابة اكتب اللي كتبته ولكن قلت يجي من الشباب نفسهم أفضل
شكرا مرة ثانية
جزاك الله خيرا
  #14  
قديم 04/08/2006, 10:11 AM
ولد شقي جدا ولد شقي جدا غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2005
المشاركات: 2,354
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة زهرة البنفسج2
شكرا على المرور "ولد شقي جدا"
كنت حابة اكتب اللي كتبته ولكن قلت يجي من الشباب نفسهم أفضل
شكرا مرة ثانية
جزاك الله خيرا
العفو

والحق يقال


وسلامتك

ولد شقي جدا
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:04 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.