![]() |
|
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | تقييم الموضوع |
|
#1
|
||||
|
||||
|
هلا فيكم اخواني اخواتي....
من يوم ونا صغير كنت دايماً اسمع انتقاد من اكثرية الناس لكل شاب يقود سياره رياضيه سواء موستانج او جيتي او زد او ما شابه من هذه السيارات... اذا كان الشخص متزوج وعنده سياره رياضيه كان دايم تقال فيه هذه العباره (( شوف هذا الشخص متزوج ومعه سياره رياضيه ما نعرف متى هذا الانسان راح يعقل)) واعرف مدرس معه جيتي وهي سياره رياضيه كان دايم اذا مر بسيارته يقولو شوف هذا الشخص مدرس اجيال ومع ذالك معه جيتي... طيب حابين نعرف مع بعض وين الخلل بالضبط هل هو السمعه السيئه لبعض الشباب الذين يمتلكون سيارات رياضيه من اعمال تفحيط يقومون بها وسرعه وما شابه ... ولماذا ينظر للشاب الذي يقود سياره رياضيه انه لازال في سن المراهقه وانه يصاحب اصدقاء سمعتهم منحدره ولماذا يعيب المجتمع على المتزوج ومدرس الاجيال شراء هذا النوع من السيارات... في الجانب الاخر ألا ترون انه من حق الاهل الخوف على ابنائهم من هذا النوع من السيارات اذ انها تغري من يقودها بالسرعه والتفحيط بينما المركبات الاخرى اذا قام الشاب بهذه التصرفات فأنها سرعان ما تتعطل وهذا بحد ذاته يكون رادع للسائق.... في انتظاركم جميعاً كلاً حسب وجهة نظره الموضوع منقول من منتديات روضة المحبة |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
المشكلة أن الغالب من يستخدم هذا النوع من السيارات يستخدمها بطريقة خاطئة من تفحيط وسرعة زائدة بقصد التباهي أمام الأخرين
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
انا في نضري ليس بشكل السيارة ولكن من يقودها
اخي اذا عندك سيارة رياضية او غير رياضية فمن الذي يتحكم بالسرعه؟ الجواب طبعاً بيكون هو: السائق الذي يقودها. وثانياً ليس العبره بان الشخص عنده رخصة سياقة وانه سائق ماهر طبعاً الانتباه والتركيز هما اهم شئ في النجاه من خطر الطرق ليس المغزاء هو نوعية السيارة اومن يقودها اكان مدرس ام مدير .. اخ |
|
#4
|
|||
|
|||
|
شكرا اخي طارح الموضوع ..
قبل كل شي نسئل اصحاب السيارات الرياضية سواء كان مدرس او طالب او .. انت ليش اشتريت هذي السيارة ؟؟؟؟ الجواب لانها تعجبني مثلا او لانها قوية او ... المهم في النهاية نعرف انها ليست سوى عبارة عن هواية . مثل مجموعة الشباب في الدراجات النارية او الدفع الرباعي او ... في النهاية كل واحد وميوله. اما بالنسبة لنظرة الناس فهذا شي وارد لان اللي ما يعرفك يجهلك . ومقيولة ان تفاحة خايسة تخرب كل التفاح من نفس الصندوق. |
|
#5
|
|||
|
|||
|
هو طبعا مثل ما يقولوا الحسنه تخص والسيئه تعم
بالتالي تعودنا كل واحد عنده سياره رياضيه ما تشوفه غير يسوق بسرعه جنونيه ما عيب او غلط نملك مثل هذا النوع من السيارات المهم نعرف كيف نتحكم فيها لما نسوقها ما نغتر بانها سبورت وعادي لو اعمل فيها ريس او اخمس شوي واتمنى بيوم انا بعد املك سياره سبورت.... |
|
#6
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم وشكرا لصاحب الموضوع على طرحه لهذا الموضوع الذي يهم قطاع كبير من الشباب ..
في حقيقة الأمر إن السيارات الرياضية التي ذكرتها في حديثك إقترنت بأمرين هما: السرعة الزائدة ، وقتل الارواح فأنعكس ذلك في ذهن الجميع . والسيارة الرياضية تتجه لها أنظار الشباب لأسباب معروفة لذلك لا يستغرب أي شخص إذا صدر ضده حكم من المجتمع . ولا أعتقد أن أي شاب يسير وفق قواعد المرور سوف توجه إليه إصابع الإتهام ، وفي النهاية يبقى إختيار السيارة أمر شخصي لا علاقة له بأي شئ لكنه جدير بأن يعي الشاري نظرة الآخرين إلى هذه السيارات الرياضية . وشكرا لكم |
|
#7
|
|||
|
|||
|
اشكرك اخوي لطرحك للموضوع ..
اما بالنسبه لسيارات الرياضيه فهذي حريه شخصيه اقدر اعتبرها .. ياخي كل واحد حر وعلى حسب طموحه ورغبته .. وبعدين مثل ماتكرموا الاخوه نحن مالازم نركز بالسياره وشو نوعها لازم نركز بقائد هالمركبه اصلا .. انا مستغربه شاحنات شكبرهن ويسرعن بسرعه خياليه .. حب امتلاك سياره فخمه وسياره لها مستواها اكيد عايش بكل انسان او البعض المهتم .. فكل يطمح بسياره حلوه يعني حتى الصغار تشوفهم ينادوا بانواع عديده من السيارات .. ولكن اصلا لو رجعنا للعقل شوي وللمنطق .. من دخل فكرة سيئه في عقول الناس ومن خلاهم يعتقدوا ان كل من يمتلك سياره سبورت متهور وطايش .. الا اذا اصلا شيء من المالكين لمثل هذي السيارات مسيئين استخدامها عجب من وين جاتنا الحوادث كل يوم بمكان ترى السرعه هيه السبب .. الله يحفظ ويحمي الكل .. علشان كذا الحين الهدف الي لازم يفكر فيه كل واحد مضايق من موضوع ان الناس ماخذه فكره سيئه انه يغير هالفكره مايجلس مخلي يده على خده ويقول ليش الناس كذا ومثل ما امرنا الله ورسوله يجب بتغيرنفس ثم من الغير .. الله يحمي شبابنا وبناتنا من كل مكروه امين .. اسمحولي على االاطاله بس ترى الموضوع عجبني .. شكرا اخوي مع التحيه اختك في الله |
|
#8
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#9
|
||||
|
||||
|
والله فعلا والله مستغرب من هذي النظره من بعض الشياب خاصتا بانو أذا الواحد يسوق سياره أسبورت
يكون صايع وغير متربي وانسان مزعج وعلى فكره هذا الكلام ينطبق على رجال المرور ايضا ما أخذين نفس فكره الشياب أعطيكم مثال عني انا شخصيا أنا الله يسلمكم كان معي كمارو اللون اسود قبل خمس سنوات وكنت فعلا مرتاح بالسياره وكنت محترم في الشارع وغير الشارع وانا لاأمدح نفسي هذي حقيقه وأعتز فيها المهم كنت في احد الايام رايح السوبر ماركيت أشتري أغراض على شأن الاهل في البيت وفي الطريق كان في نقطة تفتيش روتنية يعني (كل مره في مكان معين) المهم وقفني الشرطي وقال لى بكل برود أعطيني الليسن وملكية السياره . أنا قلت له: أنشاء الله وعطيتة الملكية والليسن وانا الان أساسا مستغرب ليش وقفني من الاساس سألت الشرطي قلت له : خير في شي غلط في السياره! .قال: لحضه أشويه. وانا الان واقف معا الشرطي والشرطي بيدور حول السيارة للبحث على أي مخالفة لكي يحررها لى وفي النهاية لم يجد أي شئ ضد السياره . لان السياره ملكيتها ساريه المفعول (مجدده) والسياره مافيها أي زوائد غير قانونية يعني بأختصار مثل ما طلعت من أول يوم من الوكاله . هنا المفاجئة الان تفاجأت بأنه حرر لي مخالفة عدم ربط حزام الامان . قلت له ايش هذا المخالفة قال : انت مش رابط الحزام قلت له والله العظيم اني رابط الحزام من أول ما طلعت من البيت الله يهداك قال انا متأكد أنك مش رابط الحزام قلت له على أي أساس تأكدت أني مش رابط الحزام قال : ما أعتقد أنو في أحد عنده سياره أسبوت يربط الحزام .. وانا رديت عليه قلت له :اريد أسألك سؤال هل أصابع أيدك مثل بعض ؟ قال لا . هل شفت سيارتي من قبل في أماكن تفحيط السيارات من قبل ؟ قال لا .. قلت له ما عندك حق أنك تحرر لى مخالفة على كيفك مبنية على أستنتاجات خاطئة.. الشباب مش كلهم زي بعض في الصايع وفيه المحترم . وفي النهاية ألغى الشرطي المخالفة وأعتذر مني لما بدر منه لمخالفتي بدون سبب بحكم أن عندي سياره أسبورت .. وانا بعد فتره بعت السياره لاأكثر من سبب واولهم بسبب كلام الناس لاني بصراحه أخاف على سمعتي وسمعته اهلى وما أريد ان تكون السياره أن تكون سبب في ذالك وشكرا لك اخي لطرح هذا الموضوع .. ودمتم سالمين . آخر تحرير بواسطة صوت_المظلوم : 15/07/2006 الساعة 03:25 AM |
|
#10
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اشكر تعقيبك...والله يعطيك العافيه... |
|
|