سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 15/07/2006, 02:10 PM
الزحف القادم الزحف القادم غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 10/07/2006
المشاركات: 64
Thumbs down شركة تتوقف عن العمل فجأة!!!

توقفت إحدى الشركات التي تقوم بإنشاء الطرق وإسمها "الوطنية..." عن العمل في إحدى الطرقات(وادي العين بعبري / صنت ببهلا)قبل أسبوعين وقد كانت الشركة في بادئ الامر نشيطة جدا....لكن ما الذي أوقفها عن العمل؟؟!!!!!!
من خلال المسح الذي يقوم به الجيش العماني والشرطة وجهاز الأمن ، أكتشفوا أن 27عاملا من هذه الشركة لا يمتلك صلاحة الإقامة بالسلطنة أو أنها منتهية الصلاحية!!!! وبالتالي تم القبض عليهم ولم يتبقى في هذا الشركة إلا الكم اليسير...وإلى الآن المعدات والجرافات والناقلات معطلة ولا أحد يعمل...الجيش والمسؤولين ماقصروا جزاهم الله خيرا بس وين وزارة الطرق؟!!! الشاع كله حصى ومطبات!!!
قبضتوا على الخارجين عن القانون لكن الشارع توقف وتكسرت السيارات!!!!

==========================================
إذا كان ترك الدين يعني تقدما****فيا نفس موتي قبل أن تتقدمي
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 15/07/2006, 02:18 PM
نوووووره نوووووره غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/05/2006
الإقامة: مسقط
المشاركات: 971
زين ريحونا منهم" يكفوا اللي مليانين البلد الله لا يزيدهم
ويخلوا الشباب بدالهم ترى هناك من يحتاج لاي وظيفه بس نتمنى ما يفشلونا
  #3  
قديم 15/07/2006, 02:20 PM
الزحف القادم الزحف القادم غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 10/07/2006
المشاركات: 64
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نوووووره
زين ريحونا منهم" يكفوا اللي مليانين البلد الله لا يزيدهم
ويخلوا الشباب بدالهم ترى هناك من يحتاج لاي وظيفه بس نتمنى ما يفشلونا
هيه بس عاد حنا نربد شارع!!
  #4  
قديم 15/07/2006, 02:22 PM
صورة عضوية أخضر العينين
أخضر العينين أخضر العينين غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2006
الإقامة: معبيلة لاه!
المشاركات: 150
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الزحف القادم
هيه بس عاد حنا نربد شارع!!
مو مشكلة الشارع راح يكتمل في النهاية
  #5  
قديم 15/07/2006, 02:23 PM
محب الجنان محب الجنان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/02/2005
الإقامة: مسقط الحب
المشاركات: 4,193
نوره تبي الشباب يصلحون الشوارع على راتب 100ريال
هل تريديه لأخوك او ابنك؟؟؟
  #6  
قديم 15/07/2006, 02:30 PM
نوووووره نوووووره غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/05/2006
الإقامة: مسقط
المشاركات: 971
والله 100 ريال أحسن من الدواره في الشوارع والعمل عباده ونحن ما أحسن من أنبياء الله فمنهم من اشتغل راعي غنم ونجار وخياط وما تكبروا على الوظائف وهو أنبياء إصفاهم الله على خلقه
  #7  
قديم 15/07/2006, 02:35 PM
محب الجنان محب الجنان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/02/2005
الإقامة: مسقط الحب
المشاركات: 4,193
وهل نوره إذا تقدم لك واحد راتبه 100ريال، وانت تعرفي ان مثل هذه الأعمال يتغيبون شهور او فترة عن اهلهم لأن بعيد يكون عملهم، وقال ما اقدر افتح لك شقة وبتكوني مع اهلي في البيت، وما عندي سيارة او عندي سيارة بدون مكيف؟ او المهر ما اقدر على اكثر من 1000 ريال؟؟ هل بتوافقي، كوني صريحـة..
  #8  
قديم 15/07/2006, 02:43 PM
نوووووره نوووووره غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/05/2006
الإقامة: مسقط
المشاركات: 971
أنا ما قلت 100 ريال يكفوا في هالزمن المولع بالاسعار في كافة المجالات بس قلت الانسان بدل ما يجلس في البيت بلا شغله ولا مشغله يشتغل حتى براتب ضئيل حتى يجد وظيفه أحسن فابواب الرزق بيد الله تعالى وما بيدينا الا السعي يعني احسله راتب 100 ريال ولا ينتظر سنوات السنوات ومثل ما يقال اليد البطاله نجسه" وكثير ناس بداو من الصفر ووصلوا بصبرهم وقناعتهم والله يرزق الجميع من فضله" يعني اللي راتبه 100 ريال بيظل حتى يموت ما يتغير راتبه
  #9  
قديم 15/07/2006, 03:04 PM
سرنديب سرنديب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/11/2005
المشاركات: 331
الحمدلله على نعمة الامن الامان اللهم ينصرقواتنا.
  #10  
قديم 15/07/2006, 03:08 PM
ولد شقي جدا ولد شقي جدا غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2005
المشاركات: 2,354
في قديم الزمان
قبل 10 سنين
أذكر عن بعض الأخوان
إللي يروحوا يشتغلوا في شركات لرصف الطرق
وكان الفتره في الأجازه الصيفية
في عز الصيف
وكانوا طلاب أيام الدراسه ويشتغلوا ايام الصيف
اعمارهم من 15 سنه الى 18 سنه
راتبهم 70 ريال بالشهر
وكانوا دايما يشتكيوا من المعالمه السيئه من مسؤلهم الوافد
ولكن تراها الحاجه وهذا العمل وقت الصيف فقط لذا كانوا راضيين بالواقع

كنت انا صغير في تلك الأيام فلم أكن معهم

ولكنهم كانوا راضيين بالحال

لذا اوجه دعوه للشباب إللي يريدوا يشتغلوا بالصيف بأن يحاولوا مخاطبة الشركه برضائهم براتب 70 او 80 ريال بالشهر
ولعل وعسى تنجح الخطه في إكمال الطريق الذي توقف العمل عنه

وسلامتكم

ولد شقي جدا
  #11  
قديم 15/07/2006, 03:08 PM
albusafi hamed albusafi hamed غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2006
المشاركات: 42
Angry

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نوووووره
أنا ما قلت 100 ريال يكفوا في هالزمن المولع بالاسعار في كافة المجالات بس قلت الانسان بدل ما يجلس في البيت بلا شغله ولا مشغله يشتغل حتى براتب ضئيل حتى يجد وظيفه أحسن فابواب الرزق بيد الله تعالى وما بيدينا الا السعي يعني احسله راتب 100 ريال ولا ينتظر سنوات السنوات ومثل ما يقال اليد البطاله نجسه" وكثير ناس بداو من الصفر ووصلوا بصبرهم وقناعتهم والله يرزق الجميع من فضله" يعني اللي راتبه 100 ريال بيظل حتى يموت ما يتغير راتبه
معقووووولة بنت عمانيه تقول كذاك



ما اصدق

بس كلامك حلو
  #12  
قديم 16/07/2006, 01:30 PM
الرعد الأزرق الرعد الأزرق غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 18/09/2005
المشاركات: 24
Cool

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أخضر العينين
مو مشكلة الشارع راح يكتمل في النهاية
يمكن هذا الشارع من فتره طويله يطالبوبه...ولما طلع وبديوا فيه قبضوا العمال...والزحف اكثر متألم عنك لإن الخساير لا تعد ولا تحصى
================================================== ===========
ترجو النجاة ولم تسلك مسالكها **** إن السفينة لاتجري على اليبس>>>أبو العتاهية
  #13  
قديم 16/07/2006, 01:38 PM
الرعد الأزرق الرعد الأزرق غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 18/09/2005
المشاركات: 24
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نوووووره
والله 100 ريال أحسن من الدواره في الشوارع والعمل عباده ونحن ما أحسن من أنبياء الله فمنهم من اشتغل راعي غنم ونجار وخياط وما تكبروا على الوظائف وهو أنبياء إصفاهم الله على خلقه
زين ما قلنا شي..ان عندي معلومات تقول بأن طالبين من الثانوية قالوا أيستغلوا فترة الصيف بالشغل في هذي الشركة وفعلا إشتغلوا...لكن يوم مسكوا العمال طردوهم من العمل نفس الشي
  #14  
قديم 16/07/2006, 01:44 PM
الرعد الأزرق الرعد الأزرق غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 18/09/2005
المشاركات: 24
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ولد شقي جدا
في قديم الزمان
قبل 10 سنين
أذكر عن بعض الأخوان
إللي يروحوا يشتغلوا في شركات لرصف الطرق
وكان الفتره في الأجازه الصيفية
في عز الصيف
وكانوا طلاب أيام الدراسه ويشتغلوا ايام الصيف
اعمارهم من 15 سنه الى 18 سنه
راتبهم 70 ريال بالشهر
وكانوا دايما يشتكيوا من المعالمه السيئه من مسؤلهم الوافد
ولكن تراها الحاجه وهذا العمل وقت الصيف فقط لذا كانوا راضيين بالواقع

كنت انا صغير في تلك الأيام فلم أكن معهم

ولكنهم كانوا راضيين بالحال

لذا اوجه دعوه للشباب إللي يريدوا يشتغلوا بالصيف بأن يحاولوا مخاطبة الشركه برضائهم براتب 70 او 80 ريال بالشهر
ولعل وعسى تنجح الخطه في إكمال الطريق الذي توقف العمل عنه

وسلامتكم

ولد شقي جدا
كلام حلو....بس ايش دخل هذي السالفه في التوقف المفاجئ للشركة كنكم تريدوا الشركه عمانيه بالكامل وهذا مستحيل مليون في المائه
  #15  
قديم 16/07/2006, 01:57 PM
صورة عضوية البرق المرعد
البرق المرعد البرق المرعد غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 26/05/2002
الإقامة: الســـــــــــــــحاب
المشاركات: 13,348
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نوووووره
زين ريحونا منهم" يكفوا اللي مليانين البلد الله لا يزيدهم
ويخلوا الشباب بدالهم ترى هناك من يحتاج لاي وظيفه بس نتمنى ما يفشلونا
صدقتي والله

هذا القرار نراه دائما ينصب بالمنفعة على المواطن
في السابق عملوا تعمين للمحلات التجارية وفئة كبيرة استفادة من المشروع
ثم السائق الخفيف
وايضا فتحت ثغره كبيرة لمجموعة من الشباب

وايضا ان هذه الشركة لدليل على ان اصحاب النفوذ والهوامير قاموا بعملية غير قانونية لجلب العمالة

وفق الله حكومتنا الرشيدة تحت القيادة الحكيمة لمولانا حفظه الله ورعاه

تحياتي
  #16  
قديم 16/07/2006, 01:58 PM
صورة عضوية البرق المرعد
البرق المرعد البرق المرعد غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 26/05/2002
الإقامة: الســـــــــــــــحاب
المشاركات: 13,348
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الزحف القادم
هيه بس عاد حنا نربد شارع!!
صحيح انه بيكتمل بمشيئة المولى
لان اي شركة تقوم بعمل لابد ان خاضعة لشروط ولمدة من الزمن
فلو تجاوزت المدة فان عليها ضريبة لتاخير عن العمل

تحياتي
  #17  
قديم 16/07/2006, 01:59 PM
صورة عضوية البرق المرعد
البرق المرعد البرق المرعد غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 26/05/2002
الإقامة: الســـــــــــــــحاب
المشاركات: 13,348
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أخضر العينين
مو مشكلة الشارع راح يكتمل في النهاية
ان شاء الله بيكتمل
  #18  
قديم 16/07/2006, 02:02 PM
صورة عضوية البرق المرعد
البرق المرعد البرق المرعد غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 26/05/2002
الإقامة: الســـــــــــــــحاب
المشاركات: 13,348
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محب الجنان
نوره تبي الشباب يصلحون الشوارع على راتب 100ريال
هل تريديه لأخوك او ابنك؟؟؟
لا تسقني كأس الحياة بذلة :: بل فاسقني بالعز كاس الحنظل
كأس الحياة بذلة كجهنم:: وجهنم بالعز افضل منزل

راتب 100 ريال وهو من الحلال افضل ولا نجلس فس الشوارع ونجمع قواطي المعدن
ليس المهم ايضا في 100 او 200
ناس معاشهم 500 واكثر وهم ليس عاملين حتى عشه لاولادهم

المهم كيف نصرف المبلغ وكيف نكسبه وكيف نرقى بانفسنا حتى يرتفع الاجر

تحياتي
  #19  
قديم 16/07/2006, 02:05 PM
صورة عضوية البرق المرعد
البرق المرعد البرق المرعد غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 26/05/2002
الإقامة: الســـــــــــــــحاب
المشاركات: 13,348
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نوووووره
والله 100 ريال أحسن من الدواره في الشوارع والعمل عباده ونحن ما أحسن من أنبياء الله فمنهم من اشتغل راعي غنم ونجار وخياط وما تكبروا على الوظائف وهو أنبياء إصفاهم الله على خلقه
احسن 100 بمئة مرة

بس يكون الشاب ايضا يعرف قيمة 100 ريال

تحياتي
  #20  
قديم 16/07/2006, 02:10 PM
صورة عضوية البرق المرعد
البرق المرعد البرق المرعد غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 26/05/2002
الإقامة: الســـــــــــــــحاب
المشاركات: 13,348
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محب الجنان
وهل نوره إذا تقدم لك واحد راتبه 100ريال، وانت تعرفي ان مثل هذه الأعمال يتغيبون شهور او فترة عن اهلهم لأن بعيد يكون عملهم، وقال ما اقدر افتح لك شقة وبتكوني مع اهلي في البيت، وما عندي سيارة او عندي سيارة بدون مكيف؟ او المهر ما اقدر على اكثر من 1000 ريال؟؟ هل بتوافقي، كوني صريحـة..
يا اخي العزيز

عندما نريد ان نقتبس ايضا رد فليس المعنى ان نوجه سؤالا مباشرا للاخ او الاخت
ففئات المجتمع ايضا مختلفه

فهل ايضا لو راتبي مثلا 200 ريال فكل بنت توافق تتزوجني
يمكن هي راتبها اضعاف مضاعفه

فالبنات لهن نظرات خاصه للزوج

تحياتي

آخر تحرير بواسطة البرق المرعد : 16/07/2006 الساعة 02:14 PM
  #21  
قديم 16/07/2006, 02:18 PM
صورة عضوية البرق المرعد
البرق المرعد البرق المرعد غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 26/05/2002
الإقامة: الســـــــــــــــحاب
المشاركات: 13,348
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سرنديب
الحمدلله على نعمة الامن الامان اللهم ينصر قواتنا.
آآمين ياارب
  #22  
قديم 16/07/2006, 02:22 PM
صورة عضوية البرق المرعد
البرق المرعد البرق المرعد غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 26/05/2002
الإقامة: الســـــــــــــــحاب
المشاركات: 13,348
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة albusafi hamed
معقووووولة بنت عمانيه تقول كذاك



ما اصدق

بس كلامك حلو
عذرا لطارح الموضع

لان النقاش راح في مسلك اخر
بس هو ينصب في عمل الشاب العماني
ويكون البديل عن الوافد


=======
يا اخي صدق فأصابع يديك ليست مختلفه

انا شخصيا اول ما تزوجت كان راتبي لا يصل ل 100 ريال
والحمد لله كافحت في الحياة الصعبة
ستقول ان ابي بجواري
الله يرحم ابي كان كبير في السن وما يشتغل
سيتساءل البعض
والمهر
كان الوالد الله يرحمه باع مجموعة من النخيل
والخلاصة بالكفاح في هذه الحياة ارتفع راتبي
والان في نعمة والحمد لله ومعي اولاد وعايشين افضل معيشة

تحياتي
  #23  
قديم 16/07/2006, 02:27 PM
صورة عضوية البرق المرعد
البرق المرعد البرق المرعد غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 26/05/2002
الإقامة: الســـــــــــــــحاب
المشاركات: 13,348
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الرعد الأزرق
كلام حلو....بس ايش دخل هذي السالفه في التوقف المفاجئ للشركة كنكم تريدوا الشركه عمانيه بالكامل وهذا مستحيل مليون في المائه
اليأس هو اليأس من الياس

لا يوجد مستحيل يا اخي

انظر الى الشعوب الاخرى

 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:24 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.