سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 14/07/2006, 04:22 PM
االضباب االضباب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/06/2006
المشاركات: 2,557
أياااااااااااااااكم ثــــــم أيااااااااااااكم

بسم الله الرحمن الرحيم
سبب طرح هذ الموضع في العامه هو لكثرة الزوار بها والأعضاء !!!!!! ( صلاة الفــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــجر )
و الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات والصلاة والسلام على الهادي إلى صراط الله , محمد بن عبدالله وعلى صحابته والتابعين والسالكين طريق النور المنجى من الظلمات. أما بعد
صلاة الفجر في جماعة للرجال وصلاة الفجر للنساء في اول أوقتها رواء البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه " قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أثقل صلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجرولويعلمون مافيها لاأتوهم ولوحبون".ذنب كبير أن يتخلف مسلم شاب قادر وبصحه وعافيه ,يعرف ربه حق المعرفة ولايذهب الى صلاة الفجر مع العلم ان كثير من الشباب يسهرون مع اذان الفجر وما أن ينتهي الاذان يذهبون الى الفراش .
ويعتبر وقت الصبح مابين طلوع الفجر وشروق الشمس هذا الوقت القليل المحدد والصعب وبالفعل هوصعب ومقصود لانه اختبار من رب العرش العظيم للانسان حيث روى مسلم عن عبدالله بن عمر بن العاص رضي الله عنهما "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وقت صلاة الصبح من طلوع الفجر مالم تطلع الشمس " أمابالنسبة للنساء فصلاتهن وان كانت مسموح بها في المسجد الاأنها في البيت افضل واكثر ثواباً لحديث ابي داؤد الصحيح عن ابن عمر رضي الله عنهما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لاتمنعو نساءكم من المساجد وبيوتهن خيراً لهم".
علماً بان صلاة الفجر فرضاً لكل خلق الله عزوجل ويقول في كتابه "لايكلف الله نفساً الاوسعها " . حيث انه يكلف جميع المسلمين كافه ان يقومون لصلاة الصبح ولايوجد هناك عذراً اوبينه يجيز له ان لايحضر صلاة الفجر ويكون بهذا أته خالف تكليف ربه .
وتوجد لهذه الصلاة خصائص :1- يعظم الاجر لمن قام لصلاة الفجر في جماعة "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من صلى العشاء في جماعة فكأنما قاما نصف الليل ومن صلى الصبح في جماعة فكأنما صلى الليل كله " ياسبحان الله "ويقول أيضاً بشر المشائين في الظلم الى المساجد بالنور التام يوم القيامة "
2- من صلاة الفجر هناك وعد صريح بالجنة " من صلى البردين دخل الجنة " والبردين هما الفجر والعصر " علماً بأن أذان صلاة الفجر يختلف من حيث يقول الصلاة خير من النوم وهذا نداء للمسلمين والوقت الذي يصلي فيه المسلمون صلاة الفجر تشهدو عليهم الملائكة وأي ملائكة ملائكة الليل وملائكة النها ر ياسبحان الله والذين قاموا لصلاة الصبح يكونون في حماية الله وذمته .
المحافظــــــة لـــــصلاة الفجـــــــر ؟؟؟؟؟
الاخلاص لله وثقتك به
العزيمه الصادقه بالله
ترك الذنوب والمعاصي
الصحبه الصالحه
ضبط المنبه بتوقيت الصلاه
:::::::أرجو الا أطلت عليك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته::::
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 14/07/2006, 04:24 PM
صورة عضوية badinew
badinew badinew غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2005
الإقامة: بين صحار وصحم
المشاركات: 2,731
شكر اخى..
  #3  
قديم 14/07/2006, 04:33 PM
صورة عضوية كافور الاخشيدي
كافور الاخشيدي كافور الاخشيدي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/11/2005
الإقامة: في ذاكرة التاريخ
المشاركات: 4,094
بارك الله فيك اخي العزيز الضباب

فعلاً صلاة الفجر نور ينور به الله احبائه ... قيامها نعمه لا يعرفها الا من يؤديها ..... تشكر على الطرح اخي العزيز .
  #4  
قديم 14/07/2006, 05:23 PM
الشمندري الشمندري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/07/2006
الإقامة: قلــــ حبيبي ــــب
المشاركات: 205
مشكور أخي على هذه الكلمات..........
وجزاك الله خيرا.......................
  #5  
قديم 14/07/2006, 06:37 PM
وليف البريمي وليف البريمي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2006
المشاركات: 92
مششششششششششششكور أخوي وما قصرت .... بصراحة موضوعك حلو .... وأريد أسأل ليش أيام الإمتحانات وخاصة آخر السنة المسجد ما شاء الله الصف يكمل إمبونه ينعدوا بالأصابع إلي بيصلوا .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله يوفقك الجميع
  #6  
قديم 14/07/2006, 06:43 PM
وليف البريمي وليف البريمي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2006
المشاركات: 92
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الشمندري
مشكور أخي على هذه الكلمات..........
وجزاك الله خيرا.......................
يا سلام على هالكلمات الحلوة .... بصراحة كنك تتكلم عني .... ربيعي الوحيد إلي طول عمرنا مع بعض تصدج لما تزوج ..... قطع العلاقة إلي بينا .... والله يسامح الجميع ؟
  #7  
قديم 14/07/2006, 11:51 PM
القوية القوية غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/07/2006
المشاركات: 311
يسلمو ..
بارك الله فيك اخوي الضباب ..
فعلا .. كثير منا من يتهاون عن هذه الصلاه العظيمه ..
والاغلب يجهل عن االاسباب رغم ايقانهم بها ..
تصدق اخوي انا مرات انتظر اصلي الفجر بعدها انام خوفا اني انام وما اقوم اصلي ..
وبعدها انام وانا مرتاحه ..
وصدقوني هذي نصيحه انا مجربتنها
اذا صليتوا قيام الليل 100 % تقوموا لصلاة الفجر .. سبحان الله
وهل هناك اعظم من ان يكون الانسان عبدا شكورا ملما بكل ما اوجب الله
وبعدين اذا صلى الانسان صلاة الفجر يبدا يومه بكل توفيق من الله وتتيسر اموره ولله الحمد على هذه النعمه
الله يوفقنا للخير وان يوفق كاتب هذه النصيحه وهذه الذكرى اللهم امين واجعلها في ميزان حسناته
مع التحيه
اختك في الله
  #8  
قديم 15/07/2006, 08:06 AM
صورة عضوية {لمظلوم}
{لمظلوم} {لمظلوم} غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 03/05/2005
المشاركات: 6,664
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القوية
يسلمو ..
بارك الله فيك اخوي الضباب ..
فعلا .. كثير منا من يتهاون عن هذه الصلاه العظيمه ..
والاغلب يجهل عن االاسباب رغم ايقانهم بها ..
تصدق اخوي انا مرات انتظر اصلي الفجر بعدها انام خوفا اني انام وما اقوم اصلي ..
وبعدها انام وانا مرتاحه ..
وصدقوني هذي نصيحه انا مجربتنها
اذا صليتوا قيام الليل 100 % تقوموا لصلاة الفجر .. سبحان الله
وهل هناك اعظم من ان يكون الانسان عبدا شكورا ملما بكل ما اوجب الله
وبعدين اذا صلى الانسان صلاة الفجر يبدا يومه بكل توفيق من الله وتتيسر اموره ولله الحمد على هذه النعمه
الله يوفقنا للخير وان يوفق كاتب هذه النصيحه وهذه الذكرى اللهم امين واجعلها في ميزان حسناته
مع التحيه
اختك في الله


دعــواتكــم بس انتي والضبــاب
  #9  
قديم 15/07/2006, 03:35 PM
عبيط عبيط غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2006
المشاركات: 22
بصراحة موضوع يستاهل وقفه عليه ووضع بعض الاستفهامات حوله :
ما السبب يا ترى
هل يستطيع الشخص ان يتواني عن عمله ويتهاون فيه
ان هذا عمل ولكن من هو رب العمل هو ملك الملوك ومالك الكون

اشكرك اخي الضباب وانتي دائما مواضيعك جميله
  #10  
قديم 15/07/2006, 03:48 PM
عبق الكلمات عبق الكلمات غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2006
المشاركات: 380
ما شاء الله موضوع في غاية الروعة .. بارك الله فيك اخي
  #11  
قديم 15/07/2006, 10:07 PM
االضباب االضباب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/06/2006
المشاركات: 2,557
عبيــط أنت رجــل ديـــن عظيم وبارك الله لك على المرور وأنشاالله ما تمسك المرور مال السبلهوشكـــراً
  #12  
قديم 15/07/2006, 10:37 PM
صورة عضوية أبو فيصل
أبو فيصل أبو فيصل غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2002
الإقامة: مسقط العامرة
المشاركات: 5,072
نسأل الله أن يثبتنا على الله طاعته ... وأن يجعلنا ممن يداومون على أداء فرائضه ..

شكرا لما أتيت به أخي الكريم
  #13  
قديم 16/07/2006, 08:00 AM
االضباب االضباب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/06/2006
المشاركات: 2,557
يالعبيط اليوم مــــر انروح مع بعض تمام
  #14  
قديم 16/07/2006, 08:59 AM
حلم الياسمين حلم الياسمين غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 04/07/2006
المشاركات: 13
السلام عليكم...
الحمد لله على هذه النعمة فصلاة الفجر نعمة ورحمة من رب العالمين..
وشكرا لك الاخ ضباب.
  #15  
قديم 16/07/2006, 09:34 AM
زهرة السوسن زهرة السوسن غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 03/11/2003
الإقامة: بين سرعة الغالق وفتحه العدسة
المشاركات: 2,561
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة االضباب
ولو يعلمون مافيها لاأتوهم ولوحبون[/COLOR]


اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
  #16  
قديم 16/07/2006, 01:18 PM
االضباب االضباب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/06/2006
المشاركات: 2,557
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة زهرة السوسن
اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
مشكور ين ع المرور
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:05 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.