سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 01/07/2006, 12:27 PM
ندبـة الشحوح ندبـة الشحوح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/12/2005
المشاركات: 593
سرقة هاتف السفير الأمريكي تربك أطرافا عديدة في القاهرة

--------------------------------------------------------------------------------

سرقة هاتف السفير الأمريكي تربك أطرافا عديدة في القاهرة

تعرض السفير الأمريكي بالقاهرة ربتشارد دوني مساء الخميس الماضي لسرقة هاتفه المحمول خلال حضوره افتتاح معرض للصور الفوتغرافية بمقر السفارة الروسية في شارع البحر الأعظم بالجيزة . اكتشف السفير واقعة السرقة بعد مرور أكثر من ساعة علي افتتاح المعرض وأثناء تناول المدعوين للعشاء ، حيث ظن في البداية أنه نسيه مع أحد حراسه الشخصيين ، إلا أنهم أبلغوه بأنهم لم يروه منذ بداية الحفل .

وأبلغت السفارة الروسية علي الفور مباحث أمن الدولة ومباحث قسم الدقي الواقعة بدائرته السفارة الروسية ، والذين اشتركوا مع المسئولين عن تأمين الحفل بتفتيش العاملين بالسفارة وعمال النظافة ، إلا أنهم فشلوا في العثور على الهاتف .

وطلب ضباط أمن الدولة وقسم الدقي من حرس السفير الخاص إحضار الرقم المسلسل للهاتف ، تمهيدا لتحرير محضر بالواقعة والحصول علي إذن من النيابة بتتبع الهاتف عن طريق شركتي المحمول ، إلا أن السفير رفض بدعوى أنه يمكنه شراء هاتف آخر بسهولة .

من جهة أخرى ، أثارت واقعة سرقة هاتف السفير الأمريكي حالة من الترقب والتوتر الشديد داخل بعض الأوساط الحزبية ومنظمات المجتمع المدني والكنيسة الأرثوذكسية ودوائر رجال الأعمال ، بعدما ترددت أنباء عن أن الهاتف المسروق يحمل عشرات الأسماء لشخصيات تحتل مناصب قيادية داخل هذه الأحزاب والمنظمات ، بالإضافة إلى أسماء بعض الشخصيات الدينية النافذة داخل الكنيستين الأرثوذكسية والإنجيلية .

وفسرت مصادر حالة القلق والتوتر هذه بخوف تلك الأسماء من إحراجهم أمام الرأي العام المصري إذا ما تكشفت علاقاتهم بالسفارة الأمريكية ، وبخاصة أولئك الذين كانوا يتلقون دعما ماليا من السفارة ويحرصون في الوقت ذاته على إظهار معارضتهم اللفظية للسياسات الأمريكية في المؤتمرات وعلى صفحات الجرائد .

وحذرت من إمكانية تسريب "قوائم" الأرقام والأسماء المسجلة عليه لأحد المصادر الصحفية ، بهدف إحراج أطراف عديدة ، مطلوب إحراجها ، أمام الرأي العام ، في محاولة لتخفيف وطأة الضغوط الحادة التي تواجه السلطة في الفترة الحالية . واستغربت مصادر المصريون فشل محاولات العثور على الهاتف ، خاصة وأن مثل هذه الاحتفاليات عادة ما تشدد فيها الإجراءات الأمنية بشكل يستحيل معه تعرض السفير الأمريكي للسرقة دون التوصل للفاعل ، وبخاصة في ظل حضور العديد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية المهمة للحفل
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 01/07/2006, 01:00 PM
عماني صريح عماني صريح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/10/2001
الإقامة: عمان
المشاركات: 771
لنفرض ان هذا الكلام صحيح.
فلا اعتقد انه من المنطق ان نشبة هاتف السفير مثل هواتفنا نخزن فيه ما نشاء.

فهذا السفير تكون له احتياطات مش عادية حتى تكون له مثل هذي المخاوف.
والشئ الثاني هو عدم اهتمام السفير بنفسة, عندما قال انه سيشتري هاتف اخر.
لكن تبقى المشكلة هي كيف يسرق هاتف سفير امريكي في حفلة السفاره الروسية ؟؟!!!
  #3  
قديم 01/07/2006, 01:16 PM
greenline greenline غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 29/06/2006
المشاركات: 13
إذا هذا السفير الأمريكي ونسرق تلفونه ولكن في مصر ما أستغرب من شيء!!!
  #4  
قديم 01/07/2006, 01:38 PM
بركان الأحزان بركان الأحزان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/03/2006
المشاركات: 263
هنيئا لنا المخابرات العربية....

هذا الي فالحة له ، ارتبشت المخابرات والاعتذار والتفتيش والأستنفار العام ، كله عشان تيلفون علج ، في المقابل في فلسطين والعراق والعالم يقتل المسلمين ولا يحرك أحد ساكنا ....
  #5  
قديم 01/07/2006, 02:07 PM
صورة عضوية مكسور الجناح
مكسور الجناح مكسور الجناح غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 24/01/2001
الإقامة: جنة الله في الارض
المشاركات: 1,812
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بركان الأحزان
هنيئا لنا المخابرات العربية....

هذا الي فالحة له ، ارتبشت المخابرات والاعتذار والتفتيش والأستنفار العام ، كله عشان تيلفون علج ، في المقابل في فلسطين والعراق والعالم يقتل المسلمين ولا يحرك أحد ساكنا ....
صدقت اخي

آلاف بل مئات الالاف من بل قل ملايين الناس يئنون من الجوع ومن الاضطهاد ومن القتل والتدمير بيد الامريكان

والطامة الكبرى التي حصلت في اسرائيل بسبب جندي واحد دمرت بيوت وقتل كثيرون وحوصر مئات الالوف من البشر من اجل جندي اسرائيلي ، لماذا لا يكون العكس بأن تقوم الامة كلها من اجل مسلم واحد يتأذى او يقتل من قبل الامريكان او الاسرائليين او جهة ظالمة .

والله لقد وصل بنا الذل الى آخر درجاته ، حتى الدعاء عليهم ممنوع ما هذا يا امة الاسلام افيقوا ايها المسلمون ، والله ما هكذا يقول ديننا ان نقف مكتوفي الايدي وان نبقى اذلة امام هذا الظالم اسرائيل والدولة المساندة لها على طغيانهم ، اين الامة الاسلامية للدفاع عن المسلمين اين النخوة

لا اله الا الله محمد رسول الله ، والله ان في الفؤاد لحرقة لما يحصل .

اللهم اذلهم اللهم دمرهم اللهم شتت شملهم يا الله يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والاكرم .

يا اخوان شدو الهمة عليكم بالدعاء في الثلث الاخير من الليل وفي السجود على اعداء الاسلام عسى الله ان يخرج المسلمين من هذا الذل

آخر تحرير بواسطة مكسور الجناح : 01/07/2006 الساعة 02:13 PM
  #6  
قديم 01/07/2006, 02:54 PM
ألم الماضي ألم الماضي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/02/2006
المشاركات: 211
بما ان السرقه تم في مصر شي عادي يعني ماشي جديد
ترا كلامي مامن فراغ انا زرت مصر والله تمشي بسوق وتخاف حد يسرقوا العطر الي في ثيابك
يعني ماشي جديد
  #7  
قديم 01/07/2006, 04:36 PM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
اريد ان اوجه رسالة للسارق يمكن ان تنقل الى سوق السبلة
بكم تبيعه؟
  #8  
قديم 01/07/2006, 04:43 PM
الاول-1 الاول-1 غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2005
المشاركات: 3,018
الله اعلم اذا كان هذا الهاتف اللي انسرق ولا محاولة لفت الانتباه الى ان الامريكان مساكين
ومظلومين وعلى نياتهم طيبين وينسرقوا بكل سهوله
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:30 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.