سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 22/06/2006, 06:18 PM
الزاكي 2006 الزاكي 2006 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 30/05/2006
المشاركات: 3
فرص وظيفية في القوى العاملة

كثرت الانتقالات والتغيينلت الجديدة في وزارة القوى العاملة وذلك بين الحين والاخر والذي يراقب الامور يرى الكثير من هذه الحالات ويبدو لن معالي الوزير غير واثق من الموظفين القدامى الذين قضوا معضم عمرهم في تاسيس هذه الوزارة فقد اتى الى الوزارة موظفين من الطيران العماني والزراعة والصحة وتم تعيين هولاء في مناصب مرموقة بين عشية وضحاها وتناسى هذا الوزير الطيب كل الحقوق والواجبات التي كان يفنرض ان يعطيها للموظفين القدامى الذين كانت لهم اسهامات واضحة وكبيرة في هذه الوزارة حيث اتى بموظفة من وزارة الصحة وعيمن مساعد للعميد في كلية التقنية العليا واصبحت هذه المراءة تشكل المشاكل والضغوط على الموظفين في الكلية وعلى كل العاملين بها ولا اجد يراقبها في تصرفاتها متججة بان الوزير هو الذي وضعها هناك ولا احد يقدر ان يناقض ما امرت به وكذلك تم تعيين منسقة بوظيف مديرة شون الموظين ولا تفهم اي موضوع او اي شي في التوظيف وكان هناك الاحق منها وكذلك جاء مدير عام من الزراعة وكان مديرا للاسملك وتعين مديرا عاما للتحطيط في الوزارة فاين العلاقة بين الاسماك والتخطيط عجيب الامر. اين الحقوق لبقبة الموظفين وكيف لنا ان نوفر الفرص في ظل هذا التخبط والظلم الباين امام اعين الناس وكان ما اجد يعلم فقد فاحت الرائحة الكريهة من هذا الوزير وهذه الواسطات التي لم يعر اي اهتمام ولا مسولية نجاه الذين يبحثون عن العمل فلو كانت عند الوزارة درجات مالية فلماذا لا ينم الاعلان عنها وتوظيف الناس العاطلين بدلا من ان ياتي باصحابه وهم على راس وظائفهم او لماذا لا بعين ويرقي بعض الموظين القدامى الى هذه الدرجات وهم احق بها واجدر بدلا من ان ياتي كل يوم بمظف جديد ويعينه في مناصب عليا على حساب من كان احق بهذى المناصب والدرجات ز

والامر الاخر ان هذا الوزارة هي المعنية بالتعمين وحماية الحقوق والواجبات وكل هذا يحصل فين العدالة ولمساواة يا معالي الدكتور الموقر
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 22/06/2006, 06:30 PM
جامعة السلطان جامعة السلطان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/11/2003
المشاركات: 333
الله يعينكم صراحه
  #3  
قديم 22/06/2006, 07:17 PM
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2005
الإقامة: في قلب 23 يوليو( يوم النهضة المباركة )
المشاركات: 4,279
لا تعليق هذا هو حال الدنيا
  #4  
قديم 23/06/2006, 10:33 AM
صورة عضوية فينوس80
فينوس80 فينوس80 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/06/2004
الإقامة: أرض الله الواسعة
المشاركات: 326
لا حسيب ولا رقيب ،،،
  #5  
قديم 23/06/2006, 03:05 PM
جنّة جنّة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 12/06/2006
المشاركات: 48
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الزاكي 2006
كثرت الانتقالات والتغيينلت الجديدة في وزارة القوى العاملة وذلك بين الحين والاخر والذي يراقب الامور يرى الكثير من هذه الحالات ويبدو لن معالي الوزير غير واثق من الموظفين القدامى الذين قضوا معضم عمرهم في تاسيس هذه الوزارة فقد اتى الى الوزارة موظفين من الطيران العماني والزراعة والصحة وتم تعيين هولاء في مناصب مرموقة بين عشية وضحاها وتناسى هذا الوزير الطيب كل الحقوق والواجبات التي كان يفنرض ان يعطيها للموظفين القدامى الذين كانت لهم اسهامات واضحة وكبيرة في هذه الوزارة حيث اتى بموظفة من وزارة الصحة وعيمن مساعد للعميد في كلية التقنية العليا واصبحت هذه المراءة تشكل المشاكل والضغوط على الموظفين في الكلية وعلى كل العاملين بها ولا اجد يراقبها في تصرفاتها متججة بان الوزير هو الذي وضعها هناك ولا احد يقدر ان يناقض ما امرت به وكذلك تم تعيين منسقة بوظيف مديرة شون الموظين ولا تفهم اي موضوع او اي شي في التوظيف وكان هناك الاحق منها وكذلك جاء مدير عام من الزراعة وكان مديرا للاسملك وتعين مديرا عاما للتحطيط في الوزارة فاين العلاقة بين الاسماك والتخطيط عجيب الامر. اين الحقوق لبقبة الموظفين وكيف لنا ان نوفر الفرص في ظل هذا التخبط والظلم الباين امام اعين الناس وكان ما اجد يعلم فقد فاحت الرائحة الكريهة من هذا الوزير وهذه الواسطات التي لم يعر اي اهتمام ولا مسولية نجاه الذين يبحثون عن العمل فلو كانت عند الوزارة درجات مالية فلماذا لا ينم الاعلان عنها وتوظيف الناس العاطلين بدلا من ان ياتي باصحابه وهم على راس وظائفهم او لماذا لا بعين ويرقي بعض الموظين القدامى الى هذه الدرجات وهم احق بها واجدر بدلا من ان ياتي كل يوم بمظف جديد ويعينه في مناصب عليا على حساب من كان احق بهذى المناصب والدرجات ز

والامر الاخر ان هذا الوزارة هي المعنية بالتعمين وحماية الحقوق والواجبات وكل هذا يحصل فين العدالة ولمساواة يا معالي الدكتور الموقر
شكلك مقهور زين زين .. يمكن لأن الوزير ماعطاك منصب انت بعد لأن من كلامك يبين انك موظف قديم في هذه الوزارة .. بس اللي أنا متأكدة منه أن هذا الوزير الموقر ما ينخاف عليه ولا منه .. الحمدلله غيّر أمور كثيرة في هذه الوزارة .. يوم كنا نروح نراجع عشان المعاملات كيف كانو يحتقرونا الموظفين اللي هناك كأنك تطلب شي من جيوبهم ، خصوصا احنا البنات كان كل شي بثمنه وعاد يوم تروح تشتكي للمسؤول تحصل المسؤول ألعن من الموظف ، لكن ألحين ما حد فيهم يتجرأ يغلط عليك لأنهم يعرفوا أن الوزير عيونه وأذونه مفتوحين .. متابعهم في كل شي .. ولا لو نتكلم عن الرشاوي اللي كان قبل فحدث ولا حرج واللي ما يصدق يروح الرميس ومحاكم السلطنة .
أخوي احنا جالسين نطلب من كل وحدة حكومية إنها تتجه نفس اتجاه هذه الوزارة وانت جالس تتماسك بالموظفين القدامى .. عجيب كلامك والله.
  #6  
قديم 23/06/2006, 03:18 PM
الكوكب الساطع الكوكب الساطع غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/10/2005
المشاركات: 88
هذه الوزارة كلها لخبطة وما ماشي فيها غير المحسوبية والشللية أمثلة على ذلك
- أكثر من أربع سنوات وعود للفنيين بأكمال دراستهم والى الان ما فيه شيء واضح ومعتمد وضاحكن على النيين بأن يدرسو لغة انجليزية في الكليات عشان يطوروا لغتهم في حين أن تدريس اللغة الانجليزية فاشل في الكليات والدليل تخرج الطالب وهو ما يقدر يتعامل ويتخاطب باللغة الانجليزية ما عليكم من الهرطقة الاعلامية بتطور الدراسة بالكليات كله حشو إعلامي للتظليل والواقع أن الكليات تعيش أسود أيامها حتى ما وصلت اليه ايام GNVQ
- الترقيات والتعديلات للمقربين فقط وخاصة ممن يعمل في الوزارة وهو ما حدث العام الماضي قبل تطبيق قانون الخدمة المدنية فقد تم تقفيز المقربين فقط وتجاهل المستحقين وخاصة العاملين بالكليات ومراكز التدريب رغم أن الترقيات أخذت من موازنة الكليات ومراكز التدريب. علما أن هناك الكثير من المدرسين ممن ينطبق عليهم الترقي لدرجات مالية أعلى وفق القانون المتبع ولكن دائما التعذر بعدم وجود مخصصات مالية
- البعثات الدراسية للمرضي عنهم دون النظر كم سنة خدم في الكلية وماذا أعطى للكليات فهناك العديد ممن أكملو اربع سنوات وأكثر دون أن يحصلوا على بعثة لاكمال دراستهم في حين تم ابتعاث اخرين دون أن تصل شهاداتهم فقط لحصولهم على قبول مبديء للدراسة.
- ابتعاث الكثير من الاداريين من الوزارة وهو ما حصل العام الماضي وسيحصل هذا العام على حساب فرص ابتعاث المدرسين والفنيين بالكليات - كلها محسوبية -
- أما الخرابيط الموجودة بالكليات فهذه لا حل ولا دواء لها ما دام المسؤولين لا يعيرون اهتمام بما يحدث في الكليات
  #7  
قديم 23/06/2006, 03:31 PM
صورة عضوية كابول
كابول كابول غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/02/2005
الإقامة: جبال تورابورا
المشاركات: 405
بالعكس هاذ الوزاره من افضل الوزارات الخدميه في السلطنه اعتقد كل هاذا من اجل المصلحه العامه
  #8  
قديم 23/06/2006, 03:55 PM
ملهم ؟؟ ملهم ؟؟ غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2003
الإقامة: امبراطورية قابوس
المشاركات: 3,163
رضا الناس غاية لا تدرك

هذا الوزير ممتاز جدا ويعطي الموظف حقه أي حسب انتاجية الموظف ..... لو كنت أخي طارح الموضوع اثبت وجودك لنلت أعلى المناصب .... حسب كلام الموظفين ان الوزير يمر شخصيا لتفقد أحوال سير العمل في كل الاقسام والدوائر وهو يعرف بنفسه من اللي يستاهل الترقية والوظيفة ... تعامل الوزير مع المواقف والتعاطي معها بطرق واساليب لا يجيدها آخرون ..... أشكر ربك عزيزي فهو أحسن من السابق ويعرفه من هو داخل الوزارة وخارجها .... أتمنى لك التوفيق
  #9  
قديم 23/06/2006, 05:08 PM
جنّة جنّة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 12/06/2006
المشاركات: 48
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كابول
بالعكس هاذ الوزاره من افضل الوزارات الخدميه في السلطنه اعتقد كل هاذا من اجل المصلحه العامه
صح كلامك أخي والدليل يوم نقابل حد ونسمع أنه يشتغل في هذه الوزارة نجلس نقوله حظك انك موظف في هذه الوزارة ، والله احنا نحسد الموظفين اللي يشتغلون بهذه الوزارة .. أما عن البعثات الدراسية للموظفين فعدد المبعوثين للدراسة من العاملين بهذه الوزارة تعتبر الأكبر من بين الوزارات الأخرى وهذا خبر أكيد وإن لم تصدق اسأل المختصين بوزارة الخدمة المدنية ..
الوزارة انتهت من ترقيات جميع الموظفين المستحقين للترقية وصارت القدوة لبقية الوزارات في الترقية ولمزيد من التأكيد اسأل وزارة المالية .
تعديل أوضاع الموظفين طبعاً لها الأولوية لأن تعديل الوضع المالي ليس إلزاماً ، بل استثناءاً من رئيس الوحدة ، وما أعتقد ان في وزير بيستثنى واحد عشان سواد عيونه ..والحق يقال
  #10  
قديم 01/07/2006, 06:24 PM
ابتسامة ابتسامة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 14/07/2003
الإقامة: مسقط الفكر ..
المشاركات: 7,697
سؤالين فقط ...

الاول : ما معنى الأحقية ؟!؟ هل الأحقية للأقدم أو الأجدر ؟!!؟

الثاني : هل كانت هناك خطط لتطوير العمل في الكلية التقنية من الناحية الإدارة و المالية قبل قدوم نائبة العميد ؟!!؟

أنتظر إجابته أسئلتي ... و نناقش الموضوع ..
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:43 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.