![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
صرخة مستغيث من عمادة القبول والتسجيل
ثلاثة أيام وانا اتردد بين عمادة القبول والتسجيل في جامعة السلطان قابوس وكلية العلوم والمرشد الاكاديمي ومساعد عميد العلوم...
مرت ثلاثة أيام ونحن نذل من قبل هذه العمادة التي ينقصها الكثير والكثير ينقصها احترام ومعاملته كانسان قبل أن يرتفع الى مرتبة طالب علم ... للاسف الشديد الذين يقومون على تسيير أمور الطلبه في هذه العمادة أناس عديمي الرحمة والرأفة لا يعرفون ما يعانيه الطالب في ظرف ووقت مثل وقت الصيف وخاصة في مسقط العامرة ... سأحكي لكم موقف واحد يغني عن مئات المواقف التي تحدث يوميا في تاريخ 18/6/2005 بداية الصيفي تفاجات بعدم قبولي لدراسة الصيفي وهذا ليس بمستغرب كمئات الطلاب الذين لم يحصولوا على الصيفي لذلك ذهبت لمناقشة الامر بداية من الكلية فقال لي أحد الادارين اذهب للعمادة ذهبت للعمادة فقال أحد الموظفين وبأسلوب ينم عن كبرياء وغرور ماذا تريد روح اسال م وما ادراك ما .م.....هذي قصة وحدها السلام عليكم م ممكن م: لا ممنوع مرفوض أنا كيف أنا محتاج ويمكن أتاخر ممكن توضحيلي كيف وايش ناقص م: أنا الحين مشغوله وقلت لك ما يلك يعني مايلك صدفه حصلت واحد أعرفه قالي روح جيب توقيع من مساعد كلية العلوم يا ناس وليش اروح اجيب توقيع مساعد العميد أنا الي اريد ادرس ما هو اذا شي فراغ ومقعد لدراسة ضيفوني وانتهى الموضوع قالي القانون هو القانون وما يمكن تجاوزه ... رحنا العلوم وما ادراك ما العلوم زحمة كانها المزدلفة وكان مساعد العميد الحجر الاسود كل يريد الوصول اليه المهم ما شي فايدة قالوا جيبوا بطاقاتكم والي جاي متاخر يجي باكر وان شاء الله خير... وصلنا السكن بعد يوم من الوقوف والحرارة والتعب الشديد وقلت المعاملة وقلت الاحترام من بعض الموظفين ... 19/6/ العمادة المفروض تفتح الساعة السابعة والنصف وانا رايح الساعة السادسة والنصف حتى أخلص موضوعي بالزمان وأيضا حتى أحصل على تاكسي لان التكاسي في الصيف في حالة انقراض المهم بعد مذلة التكسي والبحث عنه والحرارة الي تسخن الرقبة وصلت العمادة واحصل لافته طول وعرض (( عزيزي الطالب العمادة سوف تفتح ابوابها الساعة التاسعة)) يا ناس مو هذي الحالة مو هذي الحالة وهذي المذلة وأسمع الشتايم بأنواعها من مئات الطلاب ومنظرهم والله يبدي بالشفقة وتمنيت أن يأتي أحد من المسؤؤلين لمشاهدة الوضع أين طلاب الجامعة يقفون وأين يجلسون كأنهم متسولين ينتظرون المحسن وليس كان الموظف القابع داخل العمادة هو من اجل خدمة الطالب ... المهم دخلنا في التاسعة والربع وأرى زحمة رهيبة ومجموعات تدخل وكانها داخلت لملاقاة العدوا والتخلص من حرارة الشمس المهم لم اعرف اين اتجه ومن أقابل فقلت سأجرب حظي وأدخل داخل لعل وعسى أحد الموظفين يرق علي ويحسن علي وفعلا دخلت فرأيت وحشا في صورة انسان أقول له السلام عليكم ممكن يقول اطلع برا ممنوع مايمكن مرفوض ياأستاذي يا شيخي اسمعني انت الأول وشوف انا ايش اريد قلت لك ممنوع مرفوض لا ما يمكن المهم طلعت انا وقلت اروح اشوف المرشد الاكاديمي فانتظرت ما يقارب الساعتين ولم ارى احد فقررت ان اذهب لمساعد العميد لعل وعسى نأخذ على توقيعه ولكن للاسف لم أجد أين أضع قدمي من كثر الازدحام ولكن بعد طول انتظار وما يقارب في حوالي الساعة الثانية عشر والنصف دخلت عنده فقال اين توقيع المشرف الاكاديمي المهم رجعت وانا خايب الأمل لذلك استشرت أحد من زملائي بالموضوع وقال لي صحيح انك ... ولماذا لم توقعها بنفسك كمثل بقية الطلاب المهم انا فرحت وقالوا لي وصدقت وقعت في كل الاوراق ولكن باقي توقيع مساعد العميد كيف يمكن الحصول عليه فسالت أحد الموظفين هناك أني لا أريد أن ادرس مواد علميه للصيف هل يحتاج توقيع مساعد العميد فقال لي لا ما يحتاج اتجه للعمادة مباشرة ... وذهبت ولكن للاسف العمادة مغلقة الساعة الواحدة وانتهى هذا اليوم بدون أي فايدة تذكر ... 20/6 فقدان الأمل وبعد أن نمت وحلمت ما يقارب العشرين كابوسا عن العمادة وموظفيها والعلوم وطلابها المهم ذهبت للعمادة وطبعا مثل سابقها العمادة تفتح الساعة التاسعة وبعد انتظار فتحت الأبواب واندفع الطلاب وبعد زحام أعطيت أحد الموظفين ليسجل لي المواد او المقررات فقال أين توقيع مساعد العميد فأخبرته أن ليس ضروري واخبرته بالقصه فقال لحظه لأسال م او اذهب انته لسوالها وبعد تعب ومشقه حتى أجدها او اتمكن من سؤالها والساعه تقارب الحادية عشر تقول لا ما يمكن الا بتوقيع مساعد العميد وذهبت لمساعد العميد ورايت جمهرة من الحشود مثل العادة فايست من توقيعه ومقابلته ولكن اخبرت احد الادارين اني فقط اريد توقيعه من اجل مواد تربويه وقال لي لحظه وفعلا لم تمر اللحظه حتى جاني بتوقيعه وسررت بهذا التوقيع الذي ينتظره مئات من الطلبه وانا بسرعه فائقة حصلت على توقيعه انه يوم السعد بالتاكيد فتوجهت للعمادة مسرعا وقلت هذا توقيع مساعد العميد وتم التدقيق عليه كيف بهذه السرعة يحصل عليه فسالتني م انت اي كليه فاخبرتها فقالت لا يمكن الا من كليتك ان تاخذ مقررات الصيفي فاصطدمت ولم انطق بحرف وقلت ما فائدة هذا التعب وسكت لبرهة من الوقت فقلت ساحاول عند موظف اخر لعل وعسى وفعلا استطعت الوصول للموظف في الساعه الثانية عشر وقال لحظه م هل ممكن اضافته ل فقالت لا ولكن لياتيني بتوقيع رئيس القسم ومعلم المادة فقلت اذا توقيع مساعد العميد واستطعت الحصول عليه فكيف بتوقيع دكتور المادة أو رئيس القسم فذهبت اليهم وحتى افهمهم بالقصه أخذت وقتا طويلا وحتى اقنعتهم بالتوقيع وحتى انذل اليهم وقعوا لي فذهبت مسرورا للعمادة حتى يضاف الي الصيفي وفيها توقيع مساعد العميد ورؤساء الاقسام ودكاترة المادة وتوقيعي انا يتوسطهن ونقص توقيع رئيس الجامعة... وفعلا اتجهت للعمادة وماذا وجدت فيها يا ترى وجدتها قد أقفلت ابوابها ولا تستقبل اوراق التسجيل وانما تستقبل جداول الطلبة فقط فاصطدمت ولم اعرف ما اقول او ماذا انطق فحملت حقيبتي واتجهت مسرعا الى برج الصحوة وانا كلي احباط بعد ثلاثة ايام من الذل والمهانة متجها الى بلدتي ارجوا ان يشاركنا الجميع ليحكي عن قصته مع هذه العمادة وموظفيها الذين يسرون ويفرحون من اذلال الطالب وعدم الرافة به او مساعدته وانما هدفها ان تعيقه فما فائدة التواقيع كلها من اجل ماذا ياترى ولما موظفيها بهذا الاسلوب الجاف ولماذا لازلنا ونحن في عصر التكنلوجيا ما زلنا نعتمد على الأوراق في عملية التسجيل ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ..................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
اعتقد ومن طريقة سردك لاحداث القصة
... جهلك بطرق التسجيل ... بينما يجب على طالب الجامعة قراءة ومعرفة الطرق من اول ايام الدراسة في الجامعة... وليس السؤال في وقت متاخر عن كيفية التصرف!! (الاسبوع التعريفي) عذرا اخي الكريم ساضطر الى نقل الموضوع الى السبلة العامة |
|
#3
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
الأخ طارح الموظوع معه حق في كل كلمة قالها
للأسف الشديد هذه هي حال معظم طلاب الجامعة الموظفين في عمادة القبول والتسجيل لا يحترمون الطلاب ولايملكون لأسلوب التحاور الحضاري مع الطلاب. الظاهر انهم نسوا بأنهم في جامعة. فما هو سبب ذلك؟ الجواب: عدم وجود رقابة عليهم من قبل إدارة الجامعة. ولا حياة لمن تنادي في الإدارة ياناس ما معقوله هذا الشي تفتح أبواب العمادة الساعة 9 صباحا ومن الساعة 12:30 لا يسمح لأحد بالدخول فقط الخروج لمن هو موجود بالداخل. وبعض الموظفين خصوصا المدراء يداوموا الساعة 9 صباحا وكأنه هاذي العمادة وحدها حكومة ولها نظام دوامها!!!!!!
|
|
#5
|
|||
|
|||
|
ياما انذلينا يوم كنا طلاب ولكن والحمدللة انقضت هذي الايام بحلوها ومرها
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
والله صحيح ..
في التسجيل ينذل الطالب كثير .. وبصراحه معاملة الموضفين في العماده كثير زفته .. تصدجو وحده من الموضفات طلبت منها طلب جاوبتني وبغيت استفسر منها ردت علي .. ياللاه رووح عني تراك غشيتنا ... كنت اريد ارد عليها واقوول تراه عملك يحتم عليكي مساعدة الطلاب في التسجيل .. بس ويش نقوول ... من راي وضع مراقبه على الموضفين لتحسين معاملتهم للطلاب |
|
#7
|
|||
|
|||
|
الله يعينكم يا طلاب الجامعة ولكن تحملوا في ناس غيركم ما قادرين يدخلونها
|
|
#8
|
|||
|
|||
|
اخي العزيز
عندما قرأت قصتك اتخيل القصة و كأني انا لان فعلا مررت بهذه الحاله في الجامعة و نلاحظ من موظف الى اخر تختلف الاراء مرة رحت اسجل مادة الصبح و قالو لي مايمكن و لما رحت الساعة 12 مع موظف اخر المادة سجلت و بكل بساطة و لكي لا أظلم الموظفيين قد يكون الجهاز او النظام فيه عطل و كثير من المواقف تحصل في حياتنا اليومية و العملية او الدراسية |
|
#9
|
|||
|
|||
|
وهناك قصة أخرى مماثلة بتاريخ 20/6 توجهنا إلى العمادة وإذا بازدحام رهيب سجلنا بعد عناء طويل ولكن وجدنا أن هناك مادة لا تناسبنا
مو رايكم شباب نغير هذي المادة السكشن فيه 46 والمطلوب 60 فيه وسع كثير تمام جبنا أوراق الحذف والإضافة كتبنا كل حاجة صفينا طابور وصلنا عند الموظف ههههههههههه مساكين كيف لازم ختم من كلية التربية وتوقيع المحاضر لأن المادة من كلية التربية لالالالالالالالا لاتقول كذاك السكشن فاضي وأنا متأكد القانون قانون رحنا كلية التربية والشمس ما ترحم والعرق غطى ملابسنا وخصوصا انه كانت رطوبة عجيبة ولكن كله في سبيل العلم يهون المهم رحنا ختمنا وبغينا نوقع للأسف المحاضر عنده محاضرة والساعة 11 يعني ما شي وقت زين ايش الحل الحمد لله أحد الدكاترة جزاه الله خير رحمنا لما شاف الحال إلي إحنا فيها ووقع لنا وقال لا مانع من تسجيل هذ الطالب وبسرعة البرق الى العمادة والطابور وصلنا كيف قال الموضف ما أقدر ليييييييييييش قال يمكن أحذف لكم المادة السابقة وأحصل السكشن متروس وما ترجع لكم المادة الأولى ونطلع من المولد بلا حمص يعني إسلوب تخويف أنا متأكد السكشن فاضي قال أنا ما مسؤول تريدوا تغامروا قلنا لا المهم بلوك الأف محجوز لازم نتأكد من السكشن هل هو فاضي أم لا وين نروح ما يخلص رووسنا أتذوب من الشمس في النهاية قررنا المغامرة مرة ثانية طابور واذا بنا نصل جرب الأول . . . . . . . . ماشي السكشن متروس وعدنا خائبين وعاد ما شي غداء نروح نحرص نص ساعة تكسي ونروح السكن وننام والله المستعان والله هذي القصة سردتها مثل ما هي بدون مبالغة تذكر وممكن بعض الأحداث ما ذكرتها لعد الإطالة |
|
#10
|
|||
|
|||
|
أخي لكي يتضح الموضوع أكثر, هلا ذكرت عدد المراجعين من الطلبة وقسمته على موظفي العمادة حتى نعرف الكم الهائل من الضغط الذي يتعرض له موظفي العمادة, لكن مع هذا على موظفي العمادة رد الطالب بإسلوب أكثر إحتراما وتهذيبا, والكل هنا يحكم من سماع طرف واحد, وليتنا نسمع الطرف الآخر
ودمتم .. |
|
#11
|
||||
|
||||
|
الله يعينك..وكثير ما يواجه الطلبه مثل هذا الامر..فأصبر
وهذه الامور احياننا تضبط واحياننا لا.. |
|
#12
|
|||
|
|||
|
الله يسامحهم على اللي يسووه فينا .. أتمنى من ادارة الجامعه تعطي هالموظفين دورة في التعامل مع الطالب .. للاسف لاشئ اسلوب ولا شئ رحمة .. فالمعاناه وحده ..وانا سأسرد لكم بعض ما عشناه في تلكم الايام
18\6 الساعه السابعه والنصف المكان : قاعه الاستقبال في كليه العلوم _ لو سمحت نريد نتأكد اذا كان لنا صيفي أو لا _ ما رسلوا لكم في الايميل؟؟؟ _ ما رسلوا _اوكي هذا يعني انه ما عندك صيفي _ياخي غير بدل نحنه يحق لنا الصيفي _لا لا خلاااااااااااااااااص ماشئ يالله شو هذي الحاله .. مو الحال؟ خذينا أوراق الحذف والاضافة من عندهم .. رحنا للمرشد الاكاديمي عشان يوقع والمرشد ماموجود .. ياربي من بيوقع لنا؟؟؟ رحت عند دكتور ثاني من نفس التخصص ووقع لي .. خلصنا توقيع المرشد .. والحين يبالنا ختم الكليه .. حرصنا الختم لين ما يطلع ساعتين.. ختمنا الورقة والحين باقي الهم الاكبر وهو موافقه مساعد العميد.. رحنا عند مساعد العميد .. المكان زحمــــــــــــــــــــــ ـــــــــــه غير تقولوا عرفة من الزحمة .. _ لو سمحت نريد نكلم مساعد العميد _خلاص ما يصير اليوم تعالوا باكر وسالفه طويله عريضة المهم حصلنا الصيفي بعد جهد جهيد وبعد ما مرضنا من ضربت الشمس والمشوار اللي كنا نقطعه من الكلية للعمادة .. الله يساعدنا ويعينا وتعقيب على الاخ سنيور : الموضوع ليس من باب الجهل بطريقة التسجيل ولكن كل واحد يقولك روح عند فلان الكلية تقولنا روحوا العمادة والعمادة يردونا الكلية وبأسلوب ساخر ما كأنا بشر.. وعلى فكرة ترا سالفة الواسطة حاصلة في التسجيل في العمادة وانا أقول هالكلام واتحمل مسؤوليته لاني شفت االواسطه هناك عيني عينك وهذه ما أول مرة اشوف سالفه الواسطة في التسجيل .. للاسف
|
|
#13
|
||||
|
||||
|
عزيزي المستغيث انا مستغرب في الجامعة كيف تكون في مسقط لا توجد اي معطيات لضرورة وجودها في مسقط انا بصراحة اعيش اصعب سنين عمري في مسقط وفي squ صحيح السلطان انعم علينا بصرح تعليمي كبير وخدمات متميزة جدا لكن...............................الهيئة الاكاديمية وتصرفاتها غير مقبولة اطلاقا لاقانونينا ولاعرفيا ارجوا من المسؤولين القائمين على هذه الامور بتوجيه الهيئية الاكاديمية الى المسار الصحيح او تبديلها وخاصة المخلوقات الفاسدة في كلية الآداب قسمي الجغرافيا والاجتماع .................................................
***************** *************** ************* *********** ********* ******** ****** **** ** * قراوي اكرم الثقلين اجمع ******* لابعده ولاقد كان قبله ********************************************** |
|
#14
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أنا معاك في هذا الكلام ...... معانا مخلوقات غريبة في الجامعة بالتحديد في العمادة و كلية الآداب أما في العلوم فالحديث ذو شجون و الله يكون في عونا |
|
#15
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اللي في العلوم يبالنا نسويلهم متحف خاص بيهم .. انا سكرتير مساعد العميد طفحلي روحي ايام التسجيل للصيفي .. يقولي روحي وتعالي بعد ساعه ولما اروح ما القاه في المكتب ولا احيانا القاه ويقولي ما سويت تعالي بعدين .. كأن انا ما عندي شغل غير المراكضة |
|
#16
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#17
|
|||
|
|||
|
لم تطرحوا السؤال التالي لصاحب الموضوع :
هل يحق له أخذ الفصل الصيفي؟؟؟؟ الكل يعرف أن هناك ضوابط لذلك ؟؟ |
|
#18
|
|||
|
|||
|
الحمد لله إنه في ناس تتكلم ....أنا أرفع دعوة إلى كلية المهانة والمذلة الاجتماعية ....
شوكلية إنسانية تعلمل الطالب على أساس إنه انسان ...ومحترمتنه مرة .... وما نعرف نوجه الاتهام لمن كل واحد يقول مو أنا ...هلكونا علشان ختم كلية وبعدين ليش يوعدونا وبعدين على آخر يوم يسو اجتماع قبل لا ينتهي التسجيل بساعات علشان إلي تروح عليه يقولوا راحت عليك التسجيل خاص ونحن مو بإيدنا .... نحن شو عندهم فرصة للإذلال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله من يوم السبت ونحن مثل (.......) عندهم طيب الصيفي مو للمتأخرين ..أنا متعجب ...إلي متأخر ما أعطوه وفيه ناس مو متأخرة ولا عندها خبر معطايا الصيفي على طبق من فضة ..ونحن نتردد بين هذا وذاك وفيه ناس تقول والله أنا طالعلي صيفي بس أنا ما أريد ...طيب ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله ما نريد صيفي حبا بالحر ...والعذاب ...والمهانه ...المسألة إنا متأخرين ..وعلى هذه المهانة ...نريد نطلع بسرعة كافي إذلال ..... والله أنا في مكاتبهم من السبت ...وبعدين أنا رايح بدون صيفي ....بلا حجة مقنعة وبلا سبب.... والكل متعجب ليش ما أعطوني أنا أقول إذا بيعطوا كل الطلبة صيفي من بيذلوا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا في كفة ....والعمادة اللي ما تتسمى في كفة ...الطلبة من الساعة سبعة تحت الشمس ..وهم يالله إذا بيفتحوا ع الساعة تسعة ...وبعدين ع الساعة 12:30 حضرتهم ما يريدوا أحد ....أنا أريد أعرف شو من السياسات هذه ,,,,ومن وراها ....ترانا والله مثلكم ناس ....وبصراحة مثل ما يقول الأخ ..الموظفين في الجامعة محتاجلهم ...مو دورة دورررررررررررات في الذوق والتعامل مع البشر ...وأعتقد بعد الدورة إذا بيسولهم إمتحان بعدهم ما بينجحوا....كل واحد يمشي ويقول يا أرض غهتزي ماعليك قدي ..... على فكرة ....أنا طالبت بصيفي ويقولوا مافي مقاعد ...وأنا لما سالت الدكتور يقول ...أنا عندي من 8 إلى 10 طلاب من أصل 30 مقعد .....وبعدين أنا خبروني إن المقرر ألي ما يسجل فية على الأقل 10 طلاب يحذف ...طيب نحن موجودين وجايين من أخر الدنيا ..وبح صوتنا نريد صيفي ..ويرونا خايبين؟؟؟؟!!!! شو مبرر هذا ...أعطوني مبرر واحد ..وبعدين مثل ما ذكر الإخوان ...نحن في عصر التكنلوجيا ...وهم جالسين يعذبونا ويعذبوا انفسه ..بإستمارة وختم كلية وتوقيع مرشد وتوقيع مساعد العميد (م)وتوقيع الدكتور المدرس ...والطالب بين كل هذا يتردد ...ولا عارف راسه من ساسه ...وكل واحد يبدع قانون ونظام من عنده والطالب الله يعينه ..... وبعدين لا تقولوا أخلاقيات طالب الجامعة فاسدة ....لما يروح ويزور توقيع لأن الجامعة جبرته .. وانا أقولها ترا والله تمنيت إني أسرق ختم الكلية المحترمة علشان أحصل غلي أريده ...ولكن ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل ....لا وبعد تروح مكاتبهم علشان تشرح وضعك ..المكاتب أصلا مهجورة ..وإذا فيها أحد ...جالس يصرخ ...وما فيه بارض حق احد ..ويقول أنا بعد اريد إجازة ..والله يا أخي نحن شو ذنبنا ...وبعدين وين النقاش والحوار؟؟؟؟؟ وبعدين بنصبر على من وإلا من ؟؟؟؟؟؟ أنا والله كل إلي جاي يطالب معي حصل صيفي من نفس الدفعة ...إلا أنا وعلى فكرة أنا متأخر أكثر منهم ....تعرفوا ليش ...لأني في كلية تحبني وتحترمني .... ورسالة الى الأخ سنيور: إلي إيده في الماي مومثل إلي إيده في النار وياريت تجي وتشوف قبل لا تحكم ...مع إحترامي ..بس الأنسان لما يعاني من شيء كبير ويجي غيره يهون الموضوع ويستتفهه ويبحث عن المبررات في ذات المشتكي ما أعتقد راح يكون عنده القدرة إنه يشكره ... لا وبعد : روحوا عند الأخت (((((((((ر))))))))) في الآداب إلي ما تكرم في حياته بيتكرم عندها ... وبعدين الكل يصرخ _إذا ما خريج ولا محول مافي صيفي. _هذه القوانين _الي دفعة (...) مافي صيفي _مافي أقول مافي _بدون لا تسألني وسألك . _طلعوا أنا مشغول تريد صيفي أفكرك تريد شيء ثاني _ تعال بعدين _تعال يوم الاثنين على فكرة يوم الاثنين مسكرين مكاتبهم .... أنا رحت مع ربيعي العلوم ...وبصراحة وصف طارح الموضوع مكفي وموفي ...وكل الكليات إلي معتمدة ع العلوم متأزمة بسبب توقيع مساعد العميد .... أقول : ألحين المسألة مسألة دفعة ,وإلا تأخير وإلا تحويل وإلا تخرج .....؟؟؟؟؟؟؟ أنا شفت كل الأصناف وكل صنف فيه ناس لها وفيه ناس مالها!!!!!!! أنا أشوف الدنيا حظوظ وواسطات ...وإلي ما عنده الإثنين ..يقول على الدنيا وحبايبها السلام ...يا يتنازل ويا يرضى بالمذلة .... أنا شكواي ....أوجهها إلى المعنيين بلا تحديد ...إذا الطالب منهان في بلاده ومن ناسه وأهله ...وين راح يجد من يحترمه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وشكر خااااااااص لطارح الموضوع ...لأني كنت ناوي أكتب الموضوع بنفسي وسعدت بوجود الموضوع مسبقا لكي أضم صوتي إلى أصواتكم ....ولا أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل .... وسلامي الخاااص إلى كليتي المحترمة كلية المهانة والمذلة الاجتماعية وأقول لها شكررررررررررا أنا مالي صيفي !!!!!!!!!!!! وإن كانت المسألة تتوقف ع الصيفي كنا سكتنا ولكن .........مالجروحي إلتآم........ |
|
#19
|
||||
|
||||
|
الله يعينكم
لكن لا نجاح دون تعب |
|
#20
|
|||
|
|||
|
عذرني هذا موتعب هذه إهانة.............وعلى هذه الحالة بننسى شيء إسمه نجااااااااااااااااااح
|
|
#21
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
على اي اساس حكمت عليه هكذااا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟� �؟؟؟؟؟؟؟؟ اي اسبوع تعريفي واي خرابيط...انته ما تعرف الواقع فالصمت افضل آخر تحرير بواسطة المسـافر : 21/06/2005 الساعة 11:47 PM |
|
#22
|
|||
|
|||
|
الله يعين أصحاب الصيفي
فبصراحة الحمد لله إني تخرجت وذهبت لألتقي بأصحابي في بداية الصيف وشفت كل منهم يشكي ويبكي والأسوأ حسب ما سمعت ما يواجهه طلالب الكليات العلمية ومنها كلية العلوم في طريقة التسجيل وما يتطلبه من توقيع المشرف إلى غير ذلك من الإجراءات فالكل يحترم الإجراءات ولا خلاف في ذلك بس يجب أن تكون الإجراات تيسر أمور الطالب للتسجيل مش تعسر أموره |
|
#23
|
||||
|
||||
|
انا اوافق طارح الموضوع في كل كلمة قالها.. خصوصا مسالة عدم الاحترام.. اذكر مرة تنازعت انا وواحد من الموظفين والسبب انه ما عجبه اني قاعد انتظره عند طاولته.. تخيل شو قالي.. روح انتظرني برع، قلت له انت اشرت علي انتظرك هنا.. قال انا ما قصدتك.. المهم قلت له انت هنا عشان تخدمني ما انا اعشان اخدمك... واشتدت النزاعة لحد ما جاء موظف ثاني وخلص موضوعي..
|
|
#24
|
|||
|
|||
|
قصتي انا كالتالي:
بعد انتهاء الفصل الدراسي الماضي يعني بتاريخ 29-5-2005 توجهت الى العماده لطلب ورقه تسمى توقع تخرج..... وهاذي الورقه يحق لك طالب ان يستلمها مره في حياته كطالب وانا كنت قد استلمتها قبل شهر ولكنها تفتقر الى تعديل تم بعد ان اصدرت لي تلك الورقه ذهبت للعماده كي استخرج غيرها ولكن مثل ما قلت لكم ((((ممنوع تحصل على غيرها))) المهم الموظف رفض الطلب الا اذا احضرت له الاورقه القديمه ......انا قلت له اني ضيعت الورقه..... وانا فعلا ضيعتها.............. المهم الاستاذ رافض...........فتوسطت عند زميله عشان يساعدني الموظف وافق بعد ما تدخل زميله تعرفون عشان احصل الورقه هاذي ايش الاجراءات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 1- يسالني الموظف عن رقمي 2- يدخله في الجهاز 3- يسوي برنت 4- يختمها بختم العماده و يوقعها من المدير 5- يسلمني اياها و انا اضحك...... و هذا كله ما ياخذ اكثر من 3 دقائق تصدقوا انها اخذت منه 72 ساعه.....يعني 3 ايام شفتوا كيف.... |
|
#25
|
||||
|
||||
|
الله يعينكم اخوي
ما شي حيله غير بالله |
|
#26
|
|||
|
|||
|
ردا على موضوع صرخة مستغيث من عمادة القبول والتسجيل -محايد
أخواني الكرام
أولا: رضا الناس غاية لا تدرك ، لا احد يسطيع أن يرضي جميع الناس ثانيا :عمادة القبول التسجيل هي جهة مطبقة للنظام الأكاديمي بمعنى أن العمادة ليست هي التى تسن وتشرع القوانيين ولكن هي مسؤلة عن تنفيذ القانون. ثالثا: عدم معرفة ما يجرى بين العمادة والكليات تكون هنا المشلكة ولو رجعنا للمشلكة من البداية وهي فتح الابواب ، هل تعلم لماذا يتم فتح الابواب الساعة التاسعة؟ وذلك من أجل حل المشكلات السابقة المتعلقة بالطلاب مثل أمتلاء الشعب التعارضات وزيادة في عدد الساعات. هذا الموضوع يتطلب الجلوس من بعد نهاية الدوام الرسمي إلى فترة متاخرة تصل إلى الساعة الخامسة أو السادسة واكمال ما تبقى في الصباح ويتم قفل الابواب في الساعة الواحدة لانه لوتركت الابواب مفتوحة إلى الساعة الثانية والنصف لا يسطيع أي موظف حل أي مشكلة للطالب الا بعد انتهاء تسجيل آخرطالب في القاعة. بالنسبة للتواقيع الملطوبة ، هذا الامر يرجع إلى كلية الطالب نفسه ، لان الكلية تطلب عدم السامح لاي طالب إلا بعد أخذ الموافقة من الكلية. وبالنسبة للامتلاء الشعب ، هذا يرجع إلى كلية المقرر نفسها ، لان كلية مسؤوله عن المقررات الخاص بها، وليس للعمادة أي دخل فيها. وهي تتحكم في رفع عدد المقاعد أو اخفاضها لذلك تجد الموظف يطلب منك الرجوع إلى الكلية عندما تكون هناك أي مشكلة، وليس هناك أي مشكلة للموظف أن يسجل للطلاب أذ لم توجد مشكلة. أخي الكريم أن أتباع الانظمة الأكاديمية مثل التسجيل المبدءي في الكليات والتسجيل في المواعيد المحددة , واتباع الخطط الدراسية، يقى الطلاب الكثير من المشاكل. أخي الكريم هل تعلم أن الموظفين يتحملون ضغط الطلاب من جهة وضغط تطبيق القوانيين من جهة آخرى. وأن عدم معرفة الامور على حقيقتها تجعل الآخرين يحكمون على الناس بالظاهر وبالنسبة لاحترام الموظفين للطلاب ، ففي أعتقادي أن كل موظف يحترم الكل مادام الاحترام متبادل بين الطرفين , ولكن الشعور بتعقيد الامور (الاجراءات المتبعه) هو الذي يجعل الناس بالاعتقاد بعدم احترام الاخرين. في النهاية وليس مجاملة للعمادة ، أن ضغط العمل في العمادة و مواجهة الناس و المواطنين يحتاج إلى طاقات كبيره , لا احد يعرفها إلى من جرب العمل في هذا المكان |
|
#27
|
||||
|
||||
|
سبق لي وأن شاركت في نفس الموضوع وهذا كان نص مشاركتي
" بصراحة موظفين العمادة تنقصهم دورة في " كيف تتعامل مع الناس بأسلوب" وكأن الطالب هو موظف عدهم !!!!! !!!! الرجاء من إدارة الجامعة إبتعاث موظفين العمادة لإكتساب خبرة واسعة في المجال . إقتراح بسيط وهو يعبر فقط عن وجهتي الشخصية : لو يوظفوا حريم , أحسن .. لأن الحرمة مهما كانت شديدة تضل حنونة ورقيقة لأن بصراحة ما ناس موجدين في العمادة , ما أدري ليش شايفين نفسهم ومستحقرين الطلاب . أحيانا توصل الوقاحة لم تجي تناقش أي موظف يرد عليك وقبل عن تتكلم ( طبعا بقوة وبصراخ) :"خلاص ما أناقش أحد , ويالله طلعوا برع, ليش دخلت. " بالأشارة للجادر الفاصل العنصري الموجود بداخل العمادة وكأن الطالب إنتحاري رايح يفجر نفسه " . وفي بعض الحالات وخصوصا في الصيف لازم تكر صيم أربع أو خمس مرات وفي عز الحر من العمادة للعلوم مثلا (لأني عانيت الصيف الماضي من هذه الكلية مع أنني لست من العلوم وهذا لحسن حظي والله يعين طلابها ) والي من الجامعة يعرف المسافة من العمادة للعلوم عشان شوية تواقيع مرة من رئيس القسم , ومرة من معتز مسؤل التسجيل , ومرة من الدكتور ...الخ يا ناس العالم بوصلو بلوتو لأن المريخ خلاص وصلوه وأنتم جالسين سير جيب توقيع الرجاء كل الرجاء من معالي الدكتور سعود الريامي رئيس الجامعة النظر في موضوع موظفي العمادة وإعادة هيكلتها , لأن موظيفيها ما عارفين الله وين عاقنهم وإعتماد خطط وأنظمة تسهل وتريح الطالب مثل فكرة التسجيل عن طريق النت . كما أرجومن إخواني الطلاب المشاركة في االوضوع لأهميته فنحن كطلاب يهمنا الأرتقاء بهذا الصرح الشامخ ؛ على الأقل نوصل معانتنا وآرانا للمسؤولين . ودمتم سالمين ,,,,,,,, |
|
#28
|
|||
|
|||
|
دوووووك انت الله يعينك ولد الحلال احنا ندرس بفلوسنا ومذلولين عاد كيف انت بو تدرس ببلاش ومذلول الله يعينا علي هذه الدراسه علي الاقل يوم تدرس بفلوسك تحصل صيفي بس يوم بلاش ماشي موذي المذله .
|
|
#29
|
|||
|
|||
|
هذا المسلسل دائما يذكر في سبلة العرب في مثل هذه الاوقات
الله يعينكم (طلاب جامعة السلطان قابوس) |
|
#30
|
||||
|
||||
|
الله يعينكم على ما بلاكم في هذه العمادة ..أسميها مذلة ..يوم الدراسة كذاك الواحد تنسد نفسه
|
|
#31
|
||||
|
||||
|
أتمنى أن يكون التسجيل لفترة الصيف عن طريق الأنترنت مثل بقية الفصول ، لكي تخف هذه المشقة للتسجيل لفترة الصيف!!!
|
|
|