سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة الدينية

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 10/05/2006, 01:55 PM
صورة عضوية " تاج الحق "
" تاج الحق " " تاج الحق " غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 24/04/2006
المشاركات: 28
الحشوية ،،، والحقد الديني والمدهبي على " الاباضية " أهل الحق والاستقامه!!!

قبل فترة بسيطة كنت أتجول في شبكة الانترنت، فدخلت في إحدى المواقع الحشوية ،فبدأت أقرا ما في الموقع ، وفجأة لمحت كلمة الاباضية ، فلما أمعنت النظر من جدير ، لاحظت أنهم يعدون زيارة مواقع الاباضية على الانترنت من الزيارات المحرمة ، وكما نعلم أن الحرام هو ما يعاقب فاعله ويثاب تاركه ،،،
فإنا لله وإنا إليه راجعون ،،،
إلى متى سنظل نحن معاشر المسلمين على هذا الحال البئيس ، كل منا يكفر الآخر ، وكل منا يشتم الآخر؟؟؟؟؟
فإنا لله وإنا إليه راجعون ...
ولرؤية الموقع >>>>>إضعظ هنا !!!!
www.islamway.com
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 10/05/2006, 02:06 PM
الله يخليني الله يخليني غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 18/04/2006
المشاركات: 26
الصراحة ماعندهم ايمان قوي برب العالمين عاد نحنة اباضية يعني كفار مايلنا رب
ولا السني والشيعي عاد يلهم رب اذا نحنة المسلمين ما مستوين مع بعضنا عاد مو الكفار
ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
من سنين همي في صدري ولا مليت *** ومن سنين عيني تشكي لك ولا اهتميت
  #3  
قديم 10/05/2006, 02:32 PM
بوجوازين بوجوازين غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2006
المشاركات: 15
استغفر الله العظيم ..استغفر الله العظيم ..استغفر الله العظيم ..
أقولها بكل صراحة ..الحمد الله أهل السنة والجماعة بعيداً جدا عن الحقد أو الحشو-كما تدعون- ما عليهم الا ان يبينُ للنلس الحق في أمور العقيدة أولا ... وهو أثبات ما اثبته الله عزوجل في كتابه وما أخبرنا نبينا صلى الله عليه وسلم دون تعطيل أو تكييف أو تشبيه....فمن نحن كما تدعون -بأنا من أهل الحقد والحشو-هل لنا نبين الحق الناس-وكما قيل أهل مكة أدرى بشعابها-بارك الله فيكم تعرفون الحق اين ولكن تنكرونه تعرف لماذا ؟....لانهُ التعصب لمذهب الاباء والاجداد لديكم _فالحق يقال ..
ولان مواقعكم فيها من الشبهات والمخالفات ما الله بهِ عليم والله المستعان ونسأل لنا ولكم الهدايه والصلاح في هذه الفانيه...
  #4  
قديم 10/05/2006, 05:03 PM
ابن الطموح ابن الطموح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/02/2004
الإقامة: أرض الله الواسعة
المشاركات: 604
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بوجوازين
استغفر الله العظيم ..استغفر الله العظيم ..استغفر الله العظيم ..
أقولها بكل صراحة ..الحمد الله أهل السنة والجماعة بعيداً جدا عن الحقد أو الحشو-كما تدعون- ما عليهم الا ان يبينُ للنلس الحق في أمور العقيدة أولا ... وهو أثبات ما اثبته الله عزوجل في كتابه وما أخبرنا نبينا صلى الله عليه وسلم دون تعطيل أو تكييف أو تشبيه....فمن نحن كما تدعون -بأنا من أهل الحقد والحشو-هل لنا نبين الحق الناس-وكما قيل أهل مكة أدرى بشعابها-بارك الله فيكم تعرفون الحق اين ولكن تنكرونه تعرف لماذا ؟....لانهُ التعصب لمذهب الاباء والاجداد لديكم _فالحق يقال ..
ولان مواقعكم فيها من الشبهات والمخالفات ما الله بهِ عليم والله المستعان ونسأل لنا ولكم الهدايه والصلاح في هذه الفانيه...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

((أقولها لك لأني أعتقد بصحة قولها لك..... ولا داعي لردها إن كنت تعتقد أني لا أستحق السلام الذي هو خاص بالمسلمين.......)))

لماذا لا تتركوا الناس يقرأون ما تقولون أنه (((باطل)))؟؟؟؟؟
فلهم عقولهم وفطرتهم التي لن تستسيغ الباطل إن وجدته باطلا......

لماذا تحرمون عليهم دخول مواقع المسلمين وقراءة كتبهم؟؟؟؟


لا أقول إلا
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وأعنا على اجتنابه.....
  #5  
قديم 10/05/2006, 08:12 PM
السلحف السريع السلحف السريع غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2006
المشاركات: 137
السلام عليكم يا مسلمون

يا اخي طارح الموضوع , إنت جاي تشتم وتسب وتقول حشوية ما ادري ايش , وجاي تحدثنا عن التسامح؟

والله يا إخوان العدل عزيز جدا

يعني لو قالو لا تزورو مواقع الإباضية , يكونون كفروكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماهو عدل هذا

اهل السنة يا اخي يحذرون من كل من خالف عقيدتهم

لكن لا يعني هذا التكفير

يعني غنت عاوز اهل السنة يقولون لشبابهم إذهبوا الى مواقع الإباضية؟

عجيبة هذه

إسمح لي ان أقول بس لتبيين المور لكن لا تزعل

أهل السنة يعتقدون انكم تخالفون عقيدة السلف الصالح
ويعتقدون ان الفرق الأخرى على البدعة , تماما كما تعتقدون انتم انكم الفرقة الوحيدة الناجية المستقيمة .

وصراحة اهل السنة يخافون على أبنائهم من عقيدتك الباطلة.

وهذا ليس فيه إطراء لمذهبكم
لأن الباطل قد يخطف
شوف مثلا المسلمون عموما يخافون على أبنائهم من التنصير, ولا يدل ذلك على ضعف الإسلام , وقوة النصرانية المحرفة.
أبدا

من خاف نجى يا اخي
انت نشات في بيئة إباضية ,طلعت إباضي , هذه هي المشكلة
والسماح
  #6  
قديم 10/05/2006, 08:59 PM
بوجوازين بوجوازين غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2006
المشاركات: 15
العقيدة ثم العقيدة ثم العقيدة
  #7  
قديم 10/05/2006, 09:25 PM
المعافري المعافري غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 3,157
الأخ تاج الحق:
تقول:
اقتباس:
فلما أمعنت النظر من جدير ، لاحظت أنهم يعدون زيارة مواقع الاباضية على الانترنت من الزيارات المحرمة ، وكما نعلم أن الحرام هو ما يعاقب فاعله ويثاب تاركه ،،
بحثت في ذلك الموقع ولم أجد القول فيه بأن زيارة المواقع الأباضية محرمة !
فحبذا لو تعطينا الوصلة مباشرة ،
خصوصا هذا الموقع مشهور ومعروف،
وأعتقد لو عرفوا بهذا التحريم لما تركوه في موقعهم لأن التحريم ليس سهلا ويختلف عن غيره من النصائح او التحذير من زيارة المواقع الأباضية ...

فلو قالوا بتحريم زيارة المواقع الأباضية ووافقهم الأخ بوجوازين على ذلك فمعنى هذا انه يمارس شيئا محرما الآن بزيارة السبلة .!!!
  #8  
قديم 10/05/2006, 09:28 PM
بوجوازين بوجوازين غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2006
المشاركات: 15
أهل السنة برؤا من هذه التهمه بارك الله فيك وأصلح شأني وشأنك
  #9  
قديم 11/05/2006, 12:55 AM
المقاتل المصري المقاتل المصري غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 05/03/2006
الإقامة: United States Of Arabia
المشاركات: 1,532
السلام عليكم
لي رد على الموضوع و لي ايضا سؤال:
رأيي الشخصي بخصوص موضوع الفرق هذا ان كل انسان مسئول عن عمله و ايضا ان الاعمال بالنيات فمن هو الاحمق الذي يعلم انه على باطل ثم يصر على ذلك؟ سيدنا محمد ص لم يأمرنا ان نكون على مذهب معين لأنه لم تكن هناك مذاهب اصلا و بما ان اختلاف العلماء رحمة لذا نحن في نعمة ان نتبع المذهب الذي نراه يتفق مع القلب و العقل، انا لم اولد على مذهب معين و لا يوجد في مصر هذا التعصب للمذاهب الحمدلله و لكن بعد قراءة الكثير في امور الدين وجدت انني لا مذهبي فأنا اتفق مع الاباضية في الاصول و مع الشافعية في الفروع و لا اشعر بتحير و لا تشتت و لا احقد على اي مذهب اخر كما ارى هنا و هناك، و الحق اقول ان الله خلق لنا عقولا لنستعملها و ليس فقط لأرتداء العمامات، ارى ان الكثير من الاخوة السلفيين يتهمون باقي الفرق بالباطل و خاصة الاباضية فقط لأن مشايخهم قالوا لهم انهم على باطل! بينما لم اجد هذا من الاباضية فهم على علم بمذهبهم و مذهب غيرهم و لا يكفرون غيرهم، لدي كتب الان عن الاباضية و السلفيين و الشافعية و ايضا الاناجيل و لا اجد غضاضة و لا تحرج من ان اقرأ و اتعلم و استفيد، هل هذا يخرجني من ديني؟ هل هذا خطأ؟ يعني اجده مضحكا و مبكيا في نفس الوقت ان يتفضل احد الاخوة بتحذيري من القراءة عن الاباضية حتى لا اصبح مثلهم و هو لا يعلم عنهم اكثر مما اعلمه!! هداكم الله جميعا
اما سؤالي فهو من هم الحشوية؟ و الرجاء ان تكون الاجابة محايدة
شكرا لكم جميعا
  #10  
قديم 11/05/2006, 01:24 AM
بوجوازين بوجوازين غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2006
المشاركات: 15
كلامك بين نقيضين وهو انك قلت اتبع من مال اليه العقل والقلب ..ولي سؤال لك ...
هل الدين يُتبع من أجل هوى القلب والعقل أين!!!!!!!الكتاب والسنة
  #11  
قديم 11/05/2006, 02:25 AM
المقاتل المصري المقاتل المصري غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 05/03/2006
الإقامة: United States Of Arabia
المشاركات: 1,532
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بوجوازين
كلامك بين نقيضين وهو انك قلت اتبع من مال اليه العقل والقلب ..ولي سؤال لك ...
هل الدين يُتبع من أجل هوى القلب والعقل أين!!!!!!!الكتاب والسنة
عفوا و هل افهم الكتاب و السنة برجلي؟ ام بقلبي و عقلي؟
  #12  
قديم 11/05/2006, 02:31 AM
بوجوازين بوجوازين غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2006
المشاركات: 15
الكتاب والسنةتأخذهما من العلماء الموثوقين الذين تعلموا العلم باخلاص

والرجاء منك الالتزام باسلوب العاقل البالغ
  #13  
قديم 11/05/2006, 02:42 AM
المقاتل المصري المقاتل المصري غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 05/03/2006
الإقامة: United States Of Arabia
المشاركات: 1,532
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بوجوازين
الكتاب والسنةتأخذهما من العلماء الموثوقين الذين تعلموا العلم باخلاص

والرجاء منك الالتزام باسلوب العاقل البالغ
السلام عليكم
و من قال لك اني لا أخذ من العلماء الموثوقين؟ و من هم في رأيك؟
ثانيا ارجو منك ان تحترم عقليتي حتى التزم باسلوب العاقل البالغ و اولها ان تبدأ بالسلام
  #14  
قديم 11/05/2006, 02:53 AM
بوجوازين بوجوازين غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2006
المشاركات: 15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ممن تاخذ علمك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #15  
قديم 11/05/2006, 12:05 PM
المعافري المعافري غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 3,157
الأخ بوجوازين نرجو الالتزام بالحوار فقد لاحظت لك مشاركات غير منطقية !
أرجو الإلتزام وهذا تنبيه لك وللجميع حتى لا يخرج أحد عن حدود الحوار العقلاني.
  #16  
قديم 11/05/2006, 12:50 PM
بوجوازين بوجوازين غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2006
المشاركات: 15
بارك الله فيك
  #17  
قديم 11/05/2006, 07:29 PM
الجنيبي2 الجنيبي2 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 19/04/2006
المشاركات: 12
أخي بو جوازين المشرفين يدعون الحياديه وهم من يكلموك الأن ويردون عليك ومن ثم اذا حاولت أن تفحمهم بالحجه قلبوا لك ظهر المجن وقالوا لك سنوقف عضويتك.
  #18  
قديم 12/05/2006, 12:20 AM
السلحف السريع السلحف السريع غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2006
المشاركات: 137
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الجنيبي2
أخي بو جوازين المشرفين يدعون الحياديه وهم من يكلموك الأن ويردون عليك ومن ثم اذا حاولت أن تفحمهم بالحجه قلبوا لك ظهر المجن وقالوا لك سنوقف عضويتك.
في الحقيقة هذا امر مكشوف
ثم تتبعت جميع مشاركات بوجوازين فلم اجد فيها ما قاله المشرف
اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة المعافري
الأخ بوجوازين نرجو الالتزام بالحوار فقد لاحظت لك مشاركات غير منطقية !
أرجو الإلتزام وهذا تنبيه لك وللجميع حتى لا يخرج أحد عن حدود الحوار العقلاني.
ليس هناك لا سب ولا شتم ولا شيئ
الحوار العقلاني
قد اعتقد انا ان ما تكتب انت ليس عقلانيا ولا منطقيا
فهذه ظنيات وتخمينات وامور تدخل فيها النسبية

على كل حال نحترم آراء المشرفين وطردهم لعبيد الله

وحتى لو تطردونا على رؤوسنا ما في مشكل
  #19  
قديم 12/05/2006, 09:33 AM
وسيط سبلة السوق وسيط سبلة السوق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/07/2005
المشاركات: 2,202
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بوجوازين
أهل السنة برؤا من هذه التهمه بارك الله فيك وأصلح شأني وشأنك
البربهاري يقول: "وإذا رأيت الرجل من أهل السنة رديء الطريق والمذهب فاسقاً فاجراً، صاحب معاصي ضالاً وهو على السنة، فاصحبه واجلس معه فإنه ليس يضرك معصيته، وإذا رأيت الرجل مجتهداً في العبادة متقشفاً محترقاً بالعبادة صاحب بدعة فلا تجالسه ولا تقعد معه ولا تسمع كلامه"، وقال أيضاً: "لا تجلس مع صاحب بدعة فإني أخاف أن تنزل عليك اللعنة"، وقال أيضاً: "آكل مع يهودي ونصراني ولا آكل مع مبتدع، وأحب أن أكون بيني وبين صاحب بدعة حصن من حديد"

أحمد بن حنبل يقول: "قبور أهل السنة من الفسّاق روضة من رياض الجنة، وقبور أهل البدعة من الزهاد حفرة من حفر النار"

الآن ينطبق : إذهب إلى مواقع المجون والفجور ولا تذهب إلى مواقع أهل البدع
  #20  
قديم 12/05/2006, 10:07 AM
المعافري المعافري غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 3,157
السلحف السريع
المشاركات المقصودة ليست في هذا الموضوع ، ولكن في موضوع آخر بوجوازين تكلم وشتم الشيخ الخليلي بكلام فظيع .
شكرا لك
  #21  
قديم 12/05/2006, 01:01 PM
ابوعبيده ابوعبيده غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/12/2004
المشاركات: 294
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بوجوازين
استغفر الله العظيم ..استغفر الله العظيم ..استغفر الله العظيم ..
أقولها بكل صراحة ..الحمد الله أهل السنة والجماعة بعيداً جدا عن الحقد أو الحشو-كما تدعون- ما عليهم الا ان يبينُ للنلس الحق في أمور العقيدة أولا ... وهو أثبات ما اثبته الله عزوجل في كتابه وما أخبرنا نبينا صلى الله عليه وسلم دون تعطيل أو تكييف أو تشبيه....فمن نحن كما تدعون -بأنا من أهل الحقد والحشو-هل لنا نبين الحق الناس-وكما قيل أهل مكة أدرى بشعابها-بارك الله فيكم تعرفون الحق اين ولكن تنكرونه تعرف لماذا ؟....لانهُ التعصب لمذهب الاباء والاجداد لديكم _فالحق يقال ..
ولان مواقعكم فيها من الشبهات والمخالفات ما الله بهِ عليم والله المستعان ونسأل لنا ولكم الهدايه والصلاح في هذه الفانيه...
اي حق اخي الكريم هل الحق عندكم وعند غيركم الباطل
والله اني سمعت هذا الكلام مرات عديده

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بوجوازين
دون تعطيل أو تكييف أو تشبيه...
واذا هذا الموقع فيه من الشبهات والمخالفات كما قلت لماذا تدخل مواقع مشتبه فيها اذهب الى مواقعكم التي فيها الحق وخاليه من الشبهات كما تدعي
  #22  
قديم 12/05/2006, 02:17 PM
السلحف السريع السلحف السريع غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2006
المشاركات: 137
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المعافري
السلحف السريع
المشاركات المقصودة ليست في هذا الموضوع ، ولكن في موضوع آخر بوجوازين تكلم وشتم الشيخ الخليلي بكلام فظيع .
شكرا لك
مشرفنا الكريم المعافري

حياك الله

يااخي انا تتبعت كل مشاركاته في السبلة كلها ولم أرى ما قلت
فلعلكم حذفتم ذلك

الا ترى يا اخي ان هناك من يقع في الصحابة ولا يطرد

منهم من فتح مواضيع وعمال يلعن في ابي بكر وعمر


آآآآآآآآآآآآآآآآآ الخليلي أفضل ام الصحابة؟
  #23  
قديم 13/05/2006, 05:34 AM
حسسسسان حسسسسان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2005
المشاركات: 916
موضوع تحريضي بحت ..

لا يسهم بأي شيء سوى نشر العداوة بين المسلمين..

يا أخي إذا شفت حد غلط في أحد المنتديات .. رووح و رد عليه هناك..

أما أن تنقل هذا الحقد و هذا التباغض إلى هنا فهذا لا معنى له عند كل منصف..

و أنا أرى غلق هذا الموضوع لأنه لا يناقش مسائل خلافية علمية بين المذاهب فقط (و هذا قد تمنعه إدارة السبلة خشية الفرقة بين المذاهب) بل يدعو إلى التحريض .. و الله أعلم.
  #24  
قديم 13/05/2006, 07:20 AM
حسسسسان حسسسسان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2005
المشاركات: 916
و العجب كل العجب كيف يرضى المنصفون أن يوصف أهل السنة بأنهم حشوية.. (في عنوان المقال).. لمشكلة وقعت بين كاتب الموضوع و بعض كتاب المنتديات الأخرى!!!!!!!! في الوقت الذي ترتفع الدعاوي على أن لا يتعرض أحد للمذاهب الأخرى..

و لعمري لو تهجم الرجل على معتقدات أهل السنة، لرأينا أن ذلك أفضل من صنيعه هذا.. و ذلك أننا حينها نملك الوسيلة لبيان معتقدات أهل السنة.. و لكنه قام بالطعن بأهل السنة و رميهم بمسميات لا يتلفظ بها إلا متعصب.. و مع ذلك فإن صنيعه هذا لم يعد تعديا على الغير..

لم يغير عنوان مقاله الطاعن في أهل السنة، في الوقت الذي غير فيه عنوان مقال يذكر الخلفاء الراشدين الأربعة بما يليق بهم.. و ياليته غير إلى ما يتناسب مع أصل الموضوع، بل غير ليدل على موضوع ما أراد صاحب الموضوع الحديث فيه..

فمن (الخلفاء الأربعة) إلى (الصحابة كلهم و نظرة المذاهب).. و لا ضير في ذلك. و لكن الضير كل الضير أن ينظر إلى عنوان كهذا على أنه يؤذي مشاعر المسلمين.. و لا ينظر لعنوان يبدأه صاحبه "بالحشوية.. " على أنه عنوان يؤذي مشاعر المسلمين..

فلا حول و لا قوة إلا بالله.

آخر تحرير بواسطة حسسسسان : 13/05/2006 الساعة 07:25 AM
  #25  
قديم 13/05/2006, 01:56 PM
شيخ المجاهدين شيخ المجاهدين غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/02/2005
المشاركات: 355
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حسسسسان
و العجب كل العجب كيف يرضى المنصفون أن يوصف أهل السنة بأنهم حشوية.. (في عنوان المقال).. لمشكلة وقعت بين كاتب الموضوع و بعض كتاب المنتديات الأخرى!!!!!!!! في الوقت الذي ترتفع الدعاوي على أن لا يتعرض أحد للمذاهب الأخرى..

و لعمري لو تهجم الرجل على معتقدات أهل السنة، لرأينا أن ذلك أفضل من صنيعه هذا.. و ذلك أننا حينها نملك الوسيلة لبيان معتقدات أهل السنة.. و لكنه قام بالطعن بأهل السنة و رميهم بمسميات لا يتلفظ بها إلا متعصب.. و مع ذلك فإن صنيعه هذا لم يعد تعديا على الغير..

لم يغير عنوان مقاله الطاعن في أهل السنة، في الوقت الذي غير فيه عنوان مقال يذكر الخلفاء الراشدين الأربعة بما يليق بهم.. و ياليته غير إلى ما يتناسب مع أصل الموضوع، بل غير ليدل على موضوع ما أراد صاحب الموضوع الحديث فيه..

فمن (الخلفاء الأربعة) إلى (الصحابة كلهم و نظرة المذاهب).. و لا ضير في ذلك. و لكن الضير كل الضير أن ينظر إلى عنوان كهذا على أنه يؤذي مشاعر المسلمين.. و لا ينظر لعنوان يبدأه صاحبه "بالحشوية.. " على أنه عنوان يؤذي مشاعر المسلمين..

فلا حول و لا قوة إلا بالله.

في كل مذهب هناك حشوية
وربما زادوا معكم شوية

نحن لا نعتبر الذي ينصفنا حشويا والعكس بالعكس

والحشو هو قول كلام كثير لا معنى له ولا فائدة منه بل خطر عظيم والكذب فيه أكثر من الصدق
ووتشويه الحقائق فيه أكثر من الحقيقة التي هي ناصعة
لذلك فهذا حشو

وصاحب هذا الكلام حشوي

ولكني هنا اقول انه لا يجب علينا ان نطلق هذه الكلمة هكذا بشكل عام او بشكل جزافي ويجب علينا ان نضعها في الموقع الصحيح من اجل التحذير ان هذا الكلام فقط هو المعني بالحشو

فنكون بذلك أخرجنا الناس الذين يتحرزون من الحشو ولا نظلم أحدا ولا أحد يظلمنا

وكلامك يا حسان به نوع من الجيد
لكنك لم تنصح اصابك أصحاب الردود السيئة الغير جيدة ولم تذهب إلى ذلك الموقع لكي تدافع عنا

لماذا لا تدافع عنا ؟؟ إذا اتهمنا بباطل ؟؟ ألسنا مسلمين ؟؟
وأنت ماشاء الله ليل ونهار في السبلة وإذا أراد شخص أن ينقل لنا تهجم البعض علينا فلماذا هذا يزعجك ؟؟
قل لي ؟؟ إذا لم ينقل إلينا فنذهب من أجل الدفاع وشرحة وجهة النظر من تريد ان ينقل إلينا

إذا كنت لا تريد المشاركة في هذا المو ضوع فقل أخير او فل تصمت وانصح اصحابك بذلك

لا ضير في نقل ذلك مع تخير ألألفاظ الحسنة طبعا

وشكرا لكم والسلام عليكم
  #26  
قديم 13/05/2006, 02:48 PM
حسسسسان حسسسسان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2005
المشاركات: 916
أخي الكريم شيخ المجاهدين..

بالنسبة لترقيع كلمة حشوية.. فهذه غير مقبولة لأن الجميع يعلم أن هذه الكلمة يرمي بها المخالفون لأهل السنة أهل السنة و الجماعة..

بالنسبة لي و لماذا لا أذهب هناك.. فيا أخي .. أنا حتى لا أعرف الموقع.. و لكن لكل موقع شروطه.. و الذي أعرفه أن هذا الموقع لا يسمح بشتم الآخر.. بل إنه لا يسمح بطرح المواضيع الخلافية في باب الصفات.. فكيف يأتي هذا الأخ و يشتم أهل السنة جهارا نهارا .. أم إن أهل السنة إستثناء.. ما لكم كيف تحكمون.

ثم إن موضوع الأخ تحريضي بحت.. و لو أحب أن يرشدكم إلى تلك المواقع لتردوا عليها فهناك طرق كثيرة ليست تحريضية ليفعل ذلك..

كأن يقول أرجو الرد على مواضيع أثارتها منتديات أخرى حولنا.. الخ.

أما أن يستهل موضوعه بل عنوانه بشتم من هم على عقيدة السلف لكونه قرأ موضوعا ينتسب صاحبه إلى السلفية في منتدى آخر، فهذا غير مقبول..

و لكن إن حز فعل كاتب الموضوع في أنفسنا، فإن فعله لن يكون أسوء ممن يرضى بذلك و هو يدعي أنه يريد تجنب الخلاف.
  #27  
قديم 13/05/2006, 08:52 PM
المعافري المعافري غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 3,157
خلاصة الأمر اعذرونا على غلق الموضوع
فهو غير مجدي ولا يزيد إلا السباب والتناحر

أما منتديات ومواقع الفتن والتكفير فهي لأصحابها ويرجع كيدهم في نحورهم
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:26 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.