سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 09/03/2006, 11:14 PM
العربي الغيور العربي الغيور غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2003
الإقامة: الشرق
المشاركات: 815
مبعوث الامين العام للجامعه العربيه يحذر من خطورة الوضع في العراق

صرح مبعوث الامين العام لجامعة الدول العربيه مصطفى عثمان اسماعيل ، وعندما أذكر هذا الاسم أتذكر اتفاقات السلام والمصالحه السودانيه بين حكومة الخرطوم وحركة التمر الجنوبيه بقيادة جون جرنج ، لذا أقول ان هذا الرجل له بصمات جليله في قطره العربي ( السودان ) .
صرح الرجل بان الوضع في العراق متدهور الى درجة خطيره يصعب معالجتها ، واشار الى من يقف وراء ذلك وهو يشير ضمنا الى اذناب الاحتلال الامريكي ، والاحتلال نفسه ، كما أشار الى وجود من يحاول بث الفتنه والحرب الطائفيه في العراق والتي لو أستعرت لا قدر الله سوف تقضي على الاخضر واليابس ، كما اشار الى صعوبة الوضع الامني في العراق فالقتل يمتد في كل مكان ولا يوجد مكان في العراق يستطيع الانسان ان يأمن على نفسه وعلى اسرته ، كما أكد على أهميه الدور العربي في العراق ، وقال ان العرب يجب ان يقفوا وقفه قويه لانتشال العراق من وضعه الحالي والكثير مما ذكره هذا الرجل ....
طبعا هذه الحقائق ليست بحاجه الى دليل ليتأكد منها ولكن ما نود طرحه في هذا السياق هو ما يعتلج في صدورنا جميعا وهو اين الدور العربي في العراق ، ولماذا لا يستشعر العرب لما يحدث للاخوة في العراق والى متى سيظل الوضع العراقي على هذه الحاله ، اليس هو العراق بوابة الدفاع والصمود الشرقيه للامة العربيه ، اليس العراق صانع امجاد الحضارات وامجاد التاريخ للامة العربيه ، اليس هم العراقيون الذين لم يألوا في دفع الدماء والارواح في سبيل الامة العربيه .
السؤال لماذا لا يقف العرب وقفه قويه ولو لمرة واحده لكي يقف العراق ويشمخ كما كان ، كلها امنيات وامنيات ولكن الواجب يفرض علينا كأمة واحده ذات ديانه واحده ان نستشعر ما يعانيه الاشقاء في العراق
  مادة إعلانية
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:12 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.