|
مبعوث الامين العام للجامعه العربيه يحذر من خطورة الوضع في العراق
صرح مبعوث الامين العام لجامعة الدول العربيه مصطفى عثمان اسماعيل ، وعندما أذكر هذا الاسم أتذكر اتفاقات السلام والمصالحه السودانيه بين حكومة الخرطوم وحركة التمر الجنوبيه بقيادة جون جرنج ، لذا أقول ان هذا الرجل له بصمات جليله في قطره العربي ( السودان ) .
صرح الرجل بان الوضع في العراق متدهور الى درجة خطيره يصعب معالجتها ، واشار الى من يقف وراء ذلك وهو يشير ضمنا الى اذناب الاحتلال الامريكي ، والاحتلال نفسه ، كما أشار الى وجود من يحاول بث الفتنه والحرب الطائفيه في العراق والتي لو أستعرت لا قدر الله سوف تقضي على الاخضر واليابس ، كما اشار الى صعوبة الوضع الامني في العراق فالقتل يمتد في كل مكان ولا يوجد مكان في العراق يستطيع الانسان ان يأمن على نفسه وعلى اسرته ، كما أكد على أهميه الدور العربي في العراق ، وقال ان العرب يجب ان يقفوا وقفه قويه لانتشال العراق من وضعه الحالي والكثير مما ذكره هذا الرجل ....
طبعا هذه الحقائق ليست بحاجه الى دليل ليتأكد منها ولكن ما نود طرحه في هذا السياق هو ما يعتلج في صدورنا جميعا وهو اين الدور العربي في العراق ، ولماذا لا يستشعر العرب لما يحدث للاخوة في العراق والى متى سيظل الوضع العراقي على هذه الحاله ، اليس هو العراق بوابة الدفاع والصمود الشرقيه للامة العربيه ، اليس العراق صانع امجاد الحضارات وامجاد التاريخ للامة العربيه ، اليس هم العراقيون الذين لم يألوا في دفع الدماء والارواح في سبيل الامة العربيه .
السؤال لماذا لا يقف العرب وقفه قويه ولو لمرة واحده لكي يقف العراق ويشمخ كما كان ، كلها امنيات وامنيات ولكن الواجب يفرض علينا كأمة واحده ذات ديانه واحده ان نستشعر ما يعانيه الاشقاء في العراق
|