سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 09/03/2006, 09:02 PM
ميرفت ميرفت غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 29/08/2005
المشاركات: 125
أربعاء أسود ومتعاملون يتظاهرون احتجاجا على خسائر للأسهم الكويتية

الاربعاء الاسود
كتب جمال رمضان والامير يسري:

اربعاء اسود شهده سوق الكويت للاوراق المالية امس دفع المتداولين وخصوصاً الصغار منهم الى الخروج من قاعة التداول بعدما فقد المؤشر السعري حوالي 440 نقطة خلال التداول وتجمهروا في كتل بشرية خارج السوق في ظاهرة هي الاولى من نوعها خصوصاً وان خسارة المؤشر لاكثر من %4.5 تعد الاعلى في تاريخ البورصة.

ولم تنجح محاولات بعض المضاربين والصناديق والمحافظ في اعادة المستثمرين الى قاعة التداول من خلال ظهور بعض عمليات الشراء التي قللت من خسائر المؤشر الفادحة والتي بلغت 257.8 نقطة بنهاية التعاملات ليغلق المؤشر فوق مستوى الـ 10700 نقطة بخمس نقاط فقط والذي تردد كثيراً على لسان الكبار انه مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر خصوصاً وان المؤشر فقد من اعلى مستوياته على الاطلاق عند 12054.7 نقطة والتي بلغ في السابع من فبراير الماضي حوالي 1350 نقطة بنسبة هبوط بلغت %11.2 وهي في حدود نسبة التراجع المتعارف عليها في حركات التصحيح في اسواق المال والتي تتراوح ما بين %10،.12

وفي اول رد فعل رسمي معلن وتأكيداً لما انفردت بنشره »الوطن« في امس الاول أعلن وزير المالية بدر مشاري الحميضي امس أن الهيئة العامة للاستثمار قررت زيادة مساهمتها في الصناديق الاستثمارية التي تدير استثماراتها في سوق الكويت للاوراق المالية والدخول في صناديق استثمارية جديدة.
وقال في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية امس ان قرارالهيئة جاء للاستفادة من مستوى الاسعار الحالي في البورصة التي وصفها بانها مناسبة جدا للاستثمار. واكد الحميضي «ان السوق الكويتي طبقا لمعظم المؤشرات المالية وخاصة معيار السعر الى الدخل تعتبر مناسبة مقارنة بالاسواق المالية الاخرى في المنطقة وفي العالم.

وتعليقاً على تصريح الوزير ا كد عدد من المراقبين والمحللين ان تحرك الحكومة عبر صناديق الهيئة كان ضرورياً لحل مشكلة نقص السيولة التي يعاني منها السوق خصوصاً وان عددا من الصناديق لا يمتلك السيولة الكافية لدعم البورصة رغم تراجع الاسعار لمستويات اكثر من مغرية بالنظر لاى مستويات الارباح والتوزيعات.
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 09/03/2006, 09:04 PM
ميرفت ميرفت غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 29/08/2005
المشاركات: 125
عواصم عربية: «الشرق الأوسط»
تجمع مئات المتداولين في سوق الاوراق المالية الكويتية امس في مظاهرة احتجاجية على الهبوط الذي شهده مؤشر البورصة الذي تجاوز 400 نقطة في بداية التداول واختتمها عند 257 نقطة هبوطاً، وشهد محيط البورصة وجودا أمنيا مكثفا تحسبا لأية تطورات قد تنتج عن المظاهرة الاحتجاجية من المتداولين الذين تركوا قاعة التداول وخرجوا للاحتجاج في الشوارع المحيطة لمبنى البورصة. وخسرت البورصة الكويتية نحو 12% من قيمتها السوقية على مدى الاسابيع السبعة الماضية، وفي نشاطها أمس اغلق المؤشر عند 10705 نقاط أي بخسارة 257 وذلك في اكبر خسارة يحققها المؤشر في تاريخه في يوم واحد، كما استمر مسلسل التراجع في السوق السعودية، حيث فقد المؤشر أمس 4.7 في المائة في حين ألقى التراجع بظلاله على كميات التداول التي بلغت 15 مليون سهم فقط بلغت قيمتها 2.3 مليار دولار، الا ان خبيرا سعوديا طمأن المتعاملين بأن مؤشر السوق سيواصل صعوده وبقوة إلى نهاية العام الجاري وسيقوم بتخطي حواجز كبرى، وقال الدكتور علي الدقاق رئيس مكتب علي الدقاق للاستشارات المالية في حديث له في اجتماع بالبنك السعودي الهولندي «إن مؤشر السوق سيصل إلى 28800 نقطة مع نهاية العام الميلادي الجاري»، أما في الامارات، فقد ارتفع مؤشر الاسهم امس بنسبة 0.98% ليغلق عند مستوى 5.741.75 نقطة.
  #3  
قديم 09/03/2006, 09:41 PM
صورة عضوية إلى متى ؟
إلى متى ؟ إلى متى ؟ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/04/2004
الإقامة: روي في القلب
المشاركات: 287
إذا جارك حلق شعره بل رأسك .. هذا هو حال أسواق الاسهم

إذا أرتفع مؤشر سوق ما فأن الاسواق الأخرى أغلب الامر لا تتبعه ..

لكن إذا هبط مؤشر أحد الاسواق فأن الاسواق المجاورة تلحق به تباعاً !!!
  #4  
قديم 09/03/2006, 10:58 PM
شمس الحقيقة شمس الحقيقة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2002
الإقامة: أعماق الحقيقة
المشاركات: 772
لولا تدخل الحكومة الكويتية عبر صناديق الاستثمار التابعة لها لكانت كارثة اكبر
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:54 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.