سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 03/07/2004, 01:27 AM
ibra181 ibra181 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 19/10/2002
المشاركات: 78
أين جمعية نقابة الصحفيين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من المعروف بانه في جميع دول العالم توجد هناك نقابات مختلفة وابرزها نقابة الصحفيين التي تحفظ حقوقهم في كل مكان وتستطيع ان تحميهم من الذين يرون في أن الصحافة والصحفيين بعضهم مثل الشعراء .
ومع التطور الكمي والكيفي الذي ظهر حاليا في الساحة الاعلامية جاء الدور الحقيقي للصحافة وللاعلام بان تعبر عن رأي المواطن وأن تكشف الكثير من الاخطاء والسلبيات التي يقع فيها بعض موظفي الدولة في حقه وحق الوطن ولعل برنامج ( في دائرة الضوء ) بتلفزيون السلطنة الذي يقدمه المذيع اللامع خالد الزدجالي واحدا من البرامج الناجحة بالرغم من وجود مقص الرقيب عليه وكذلك برنامج ( البث المباشر ) في إذاعة سلطنة عمان الذي يتناوب في تقديمه المذيعان محمد المرجبي وبدر الشيباني .
ولتعطى الصحافة العمانية الحرية في التعبير عن رأيها وتكون هناك أنظمة وقوانين تنظم هذا الانفتاح وهذه الحرية ....
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 03/07/2004, 01:33 AM
صورة عضوية زاري عتيج
زاري عتيج زاري عتيج غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 12/04/2002
الإقامة: في الساحل
المشاركات: 1,244
انشاء الله ستشكل نقابات للمحامين والاطباء والصحفيين والعمال والنقل في عام 2990
  #3  
قديم 03/07/2004, 01:38 AM
صورة عضوية سماء الشرق
سماء الشرق سماء الشرق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2001
الإقامة: كلنا عرب
المشاركات: 4,783
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة زاري عتيج
انشاء الله ستشكل نقابات للمحامين والاطباء والصحفيين والعمال والنقل في عام 2990




لاتحلموا كثيرا لقد أستبدلت الجمعيات الاهليه والنقابات بلجان يرأسها أصحاب السعاده الولاة 0
  #4  
قديم 03/07/2004, 05:00 PM
صورة عضوية سماء الشرق
سماء الشرق سماء الشرق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2001
الإقامة: كلنا عرب
المشاركات: 4,783
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السنور الكبير
لاتحلموا كثيرا لقد أستبدلت الجمعيات الاهليه والنقابات بلجان يرأسها أصحاب السعاده الولاة 0





بن دارس مطلوب هنا ربما تكذب كلامي
  #5  
قديم 03/07/2004, 05:20 PM
السيدة ملعقة السيدة ملعقة غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2001
الإقامة: مسقط
المشاركات: 8,784
ان شاء الله خير ..
  #6  
قديم 03/07/2004, 05:24 PM
أبو المنيب أبو المنيب غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2001
المشاركات: 11,292
وهل يوجد صحفيون أصلا حتى تكون لهم نقابة؟؟؟
  #7  
قديم 03/07/2004, 09:31 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المهان
وهل يوجد صحفيون أصلا حتى تكون لهم نقابة؟؟؟




هذا السؤال أكثر ما هو موجه لابن دارس كما قال السنور وسأخبره عن ذلك 0
  #8  
قديم 03/07/2004, 10:20 PM
شقيقي شقيقي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/02/2001
الإقامة: THE HIGHER LAND
المشاركات: 533
اريد ان اذكر ان
الحكومه هي السلطه الاولى
مجلس الشورى السلطه الثانيه على غرار البرلمان البريطاني
مجلس الدوله السلطه الثالثه على غرار مجلس اللوردات البريطاني
فارجوا ان يكتمل التقليد وتكون لنا الصحافه هي السلطه الرابعه على غرار اخواتها في بريطانيا الكبيره
  #9  
قديم 03/07/2004, 11:40 PM
صورة عضوية الوقور
الوقور الوقور غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2002
المشاركات: 899
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السنور الكبير
لاتحلموا كثيرا لقد أستبدلت الجمعيات الاهليه والنقابات بلجان يرأسها أصحاب السعاده الولاة 0
ريوس أخي السنور 34سنة مرة وحدة شربي العمقات من بعد محلش
  #10  
قديم 03/07/2004, 11:47 PM
السيف الصارم السيف الصارم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/05/2004
المشاركات: 130
اذكر من سنوات مثل احد الوزراء الذي انتهت صلاحيته الان امام مجلس الشورى وطرح عليه احد اعضاء المجلس مطالب الصحفيين لانشاء نقابه لهم تحمى حقوقهم و تتبنى افكارهم وترعى شؤونهم

ماذا تتوقعون رد الوزير ؟؟

قالهم وايش فايده النقابه هذي ؟؟
تر موجود نادي الصحافه ممكن للصحفي يروح هناك يمارس فيه هواياته و نشاطاته
  #11  
قديم 04/07/2004, 02:02 AM
بنت شمس بنت شمس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/02/2004
المشاركات: 298
نريد تفعيل المادة 29 من النظام الاساسي وعدم تركها لاجتهادات المستشاريين ونريد العمل بمقولة صاحب الجلاله ( نحن لن نسمح لاحد بمصادرة الفكر أبدا) وتأتي بعد ذلك النقابات أو الجمعيات التي تعنى بالصحافة وحرية الكلمه والتعبير عن الرأي بصدق وشفافيه. وعلى فكرة تم إلاعلان قبل فترة عن ميلاد جمعيه للصحفيين العرب على هامش ملتقى النشطاء السياسين بصنعاء ربما مقرها المنامه او الكويت ومقررها حسب علمي الاديب والكاتب العماني محمد اليحيائي وينتسب إليها بعض الاعلاميين العمانيين بصفتهم الشخصيه وهي في طور التأسيس والبناء .نتمنى لها النجاح.
  #12  
قديم 04/07/2004, 02:06 AM
أبو المنيب أبو المنيب غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2001
المشاركات: 11,292
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السيف الصارم
اذكر من سنوات مثل احد الوزراء الذي انتهت صلاحيته الان امام مجلس الشورى وطرح عليه احد اعضاء المجلس مطالب الصحفيين لانشاء نقابه لهم تحمى حقوقهم و تتبنى افكارهم وترعى شؤونهم

ماذا تتوقعون رد الوزير ؟؟

قالهم وايش فايده النقابه هذي ؟؟
تر موجود نادي الصحافه ممكن للصحفي يروح هناك يمارس فيه هواياته و نشاطاته
يمكن يفكر كلمة النقابة تعني نادي
  #13  
قديم 04/07/2004, 02:19 AM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
بنت شمس الصحفيين العرب لهم أتحاد عام من سنيين وله موقع على الانتر نت ما يتحدث عنه الاخ كاتب الموضوع جمعيه عمانيه للصحفيين تجمع شملهم ؛ في حين هناك جهد قبل سنوات قد بذل من قبل بعض الاخوه والاخوات لاجل قيام جمعيه للكتاب العمانيين بمن فيهم الصحفيين وقد شكلت لها لجنه أو مجلس إداره موقت لمتابعة السعي لاشهارها رسميا وبن دارس أحد أعضاء هذا المجلس المعين لكن أضنهم لتوا من قدام الوزاره يوم ساروا يراجعوا ما تشوفيه أخوي بن دارس رافض يدخل هنا تراه مخجل موه يقول عن حد يسأله 0
  #14  
قديم 04/03/2006, 09:45 AM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
بن دارس لازال السؤال يطاردك حتى لو شردت 0
  #15  
قديم 04/03/2006, 01:06 PM
صورة عضوية sugarcane
sugarcane sugarcane غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 490
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شقيقي
اريد ان اذكر ان
الحكومه هي السلطه الاولى
مجلس الشورى السلطه الثانيه على غرار البرلمان البريطاني
مجلس الدوله السلطه الثالثه على غرار مجلس اللوردات البريطاني
فارجوا ان يكتمل التقليد وتكون لنا الصحافه هي السلطه الرابعه على غرار اخواتها في بريطانيا الكبيره
تصحيح بسيط:
السلطه الاولى: هي التنفيذيه أي رئاسة الحكومه.
السلطه الثانيه: هي التشريعيه -lower house and upper house.
السلطه الثالثه: هي القضائيه.
السلطه الرابعه: برنامج على قناة العربيه عن الصحافه.

قرأت في الصحف الاسبوع الماضي أن هناك جمعيه للصحفيين ستدشن رسميا هذا الأسبوع (في عمان تسمى المنظمات المهنيه غير الحكوميه جمعيات وليست نقابات ويعلن اشهارها من قبل وزارة التنميه الاجتماعيه).
www.oja.net
  #16  
قديم 04/03/2006, 02:35 PM
Wahiba Sands Wahiba Sands غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2005
المشاركات: 2,465
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ibra181
من المعروف بانه في جميع دول العالم توجد هناك نقابات مختلفة وابرزها نقابة الصحفيين التي تحفظ حقوقهم في كل مكان وتستطيع ان تحميهم من الذين يرون في أن الصحافة والصحفيين بعضهم مثل الشعراء .
ومع التطور الكمي والكيفي الذي ظهر حاليا في الساحة الاعلامية جاء الدور الحقيقي للصحافة وللاعلام بان تعبر عن رأي المواطن وأن تكشف الكثير من الاخطاء والسلبيات التي يقع فيها بعض موظفي الدولة في حقه وحق الوطن ولعل برنامج ( في دائرة الضوء ) بتلفزيون السلطنة الذي يقدمه المذيع اللامع خالد الزدجالي واحدا من البرامج الناجحة بالرغم من وجود مقص الرقيب عليه وكذلك برنامج ( البث المباشر ) في إذاعة سلطنة عمان الذي يتناوب في تقديمه المذيعان محمد المرجبي وبدر الشيباني .
ولتعطى الصحافة العمانية الحرية في التعبير عن رأيها وتكون هناك أنظمة وقوانين تنظم هذا الانفتاح وهذه الحرية ....

نقابة مرة واحدة .. قول جمعية .. يمكن !؟
  #17  
قديم 04/03/2006, 02:51 PM
نضال الحرية نضال الحرية غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 12/02/2005
المشاركات: 1,374
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Wahiba Sands
نقابة مرة واحدة .. قول جمعية .. يمكن !؟
كأنك تقصد بأن نظامنا السياسي في السلطنة لا يسمح لنا بإنشاء النقابات ،
فقط جمعيات للامتصاص و إزالة الاحتقان و المرآة .
  #18  
قديم 04/03/2006, 03:16 PM
صورة عضوية المندوب السامي
المندوب السامي المندوب السامي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2006
الإقامة: خارج نطاق التغطيه
المشاركات: 3,817
العربة قبل الحصان ؟
خليه يصير عندنا صحافة وصحافيين وبعيد بيسوالهم نقابه ...


تواحيوا موه عاجلنكم ؟
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:29 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.