![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
كنت أود استبدال البيت الذي اسكنه ببيت أخر وبما أن البيت القديم كان مؤجرا من قبل شركه تأجير المنازل لذلك قامت الشركة بإرسال احد المندوبين لفحص البيت قبل استلامه من قبل الشركة وأول شيء سأله لي المندوب انف الذكر هو هل لديك ستلايت ؟
فأجبته بكل هدوء كلا ، فعندها نضر لي بدهشة مرددا السؤال نفسه لا يوجد عندك ستلايت؟ رافعا حاجبيه إلى الأعلى معلنا استغرابه فضحكت ضحكه خبيثة فانا اعرف لماذا استغرب. فكثير من المسلــين والعرب الذين يعيشون في أوربا ناس عطاله بطالة أي لا شغل ولا عمل سوى مشاهدة القنوات الفضائــية فنحن اكبر أمة في العالم عندها أخبار ، لهذا فالجمـيع يملك ستلايـت وبعضـهم يملك اثنـين أو ثلاثـة . وفي أوربا أذا كنت تنوي شراء منزل فيجب أن تنتبه إلى صحون الستلايت فإذا رأيت على أسطح المنازل المجاورة صحون أقمار فهذا معناه أن ساكني الحي من المسلمين أو العرب. المندوب بقي مستغرب عدم اقتنائي ستلايت وانأ مسلم وعربي ورأيت في عينيه اسئله كثيرة فسألني ولكن لماذا لا يوجد عندك ستلايت فأخبرته عزيزي.. : الحقيقة أني لا املك الوقت الكافي لمشاهدة التلفزيون فوقتي موزع بين العمل والدراسة والأهل والعراق والوطن ولا يوجد مكان للتلفزيون وسط هذه الأشياء. ولا أخفيكم سرا أن عدم اقتنائي ستلايت هو عدم وجود الرغبة الجامحة لمشاهدة الفضائيات العربية والعراقية بشكل خاص وبالتالي عـــدم رغبتي بمـشاهدة الانجازات العظيمة التي حققــها الاحتلال للعـراق خلال الثلاث سـنوات الأخيــرة .ولكن في الحقيقة وفي بعض الأحيان تتمنى أن يكون عندك بعض الفضائيات العربية لمشاهدة بعض الماسي التي نمر بها. فمثلا محاكمه الرئيس العراقي السابق بإخراجها الواطئ حيث أنها مهزلة ما بعدها مهزلة السب والشتم ومتهمين يجلسون بالملابس الداخلية وغيرها قد أعطت صوره عن العراقيين إننا شعب خلقنا لنقاد وقد أخرجت أمريكا هذه المحاكمة بهذه الطريقة لتقول للعالم أنضروا للعراقيين أنهم مجموعه من الغنم لا تستحق الاحترام.فلم نستطيع تقليد محاكمات الدول المتقدمة مثل محاكمه ميلوسفيتش أو محاكمات الحرب لعالميه الثانية. العجيب أننا بدئنا نتصرف بشكل مقرف إلى ابعد الحدود.. فقد ظهر احد السياسيين العراقيين على إحدى الفضائيات لمناقشه الوضع العراقي وخلال ذلك يتم الاتصال بالبرنامج وطبعا بدأ المواطنين العراقيين المغلوب على أمرهم بالاتصال حيث اتصلت أحدى المواطنات تصوروا وتشكو ما آل إليه الوضع في العراق حيث أجابها السياسي يجب عليك أن تحمدي ربك لأنك تستطيعـين أن تشربي الآن بيبـسي كولا والبيبسي متوفر ألان في الأـواق بعد أن كان صـدام قد حرمـكم إياه. فبعد أسلحة الدمار الشامل وتحرير العراق وغيرها ظهر أن العراق كان محروما من البيبسي لهذا وجب على قوات الاحتلال وعملائهم بالعمل بأسرع وقت لتوصيل البيبسي للعراقيين ولا ضير من قتل مئات الآلاف وتشريد مئات أخرى كما وان هتك الأعراض وتمزيق الجرغد (( لباس خاص بالنساء وهو لباس تقليدي )) وتمريغ العقال مسائل لابد منها مادام الهدف بهذا السمو العظيم. والحقيقة لا اعلم إذا كان الحصار الاقتصادي على العراق لمدة 13 سنه له علاقة بالبيبسي ولا اعلم ما هو دور البيبسي بقتل ملايين الأطفال العراقيين الأخ السياسي لم يذكر بالتحديد من هو القادر على شرب البيبسي الآن؟ أهو الشعب العراقي أم حراميه العراقكما ولم يذكر هل البيبسي هو ضمن خطه الاحتلال باستبدال الماء المقطوع منذ سنين بالبيبسي؟ وماهية الخطة الببسيه للحكومة العراقية الجديدة؟ وهل من الممكن أن يحضا السنة بوزارة البيبسي السيادية التي سوف يتم استحداثها على هامش هذا للقاء مع العلامة العراقي أم أنها خط احمر لا يمكن التجاوز عليه كما يرد.. ل (ثائر عياش) .. آخر تحرير بواسطة ذات يوم : 04/03/2006 الساعة 02:36 PM |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
وزارة البيبسي حلوة ديه
شكرا |
|
|