سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة الشعر والأدب

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 07/12/2005, 10:13 AM
أول الصباح أول الصباح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/03/2005
المشاركات: 156
بديعة أنت

يا شعراء السبلةفاضت قريحتي وخط قلمي ولست بشاعر ولكن هذه أول محاولاتي الشعرية وأنا في انتظار ما تجودون به من نصح حتى أستطيع ترجمة هذه النصائح إلى أسطر تنساب بعبير أحرف تفوح بكلمات تزكي قارئها وتحملة ألى أروقة تتمايل في ما بينها لتكون جملة مفيدة .

كتبت هذه الأبيات إن صح تسميتها وها انا اضعها بين ايديكم لتنال شرف قراءتكم لها .
أسميتها ( بديعة انت ).


أولا أدري أحور أُنزلت إلى الدنيا ** أم خلقك الله لتغار منك الحــــــورُ

بديعة أنت بل أنت أروع مــن ** وردة تلئلئت في سماء كل مسحـــورُ
لو تعلمون ما بقلبي من لوعة ** لقلتم والله إنه في حبه لمعـــــذورُ
فكيف يطيب لي عيشا بدونهـمُ ** وعقلي مصبحٌ ممسيٍ عليهمُ مشغــولُ
ضحكتها تملئ لي الكون فرحا ** وثغر بسمتِها أذهلت به الكــــــونُ
لو تكلمت لقالوا قليل مـروءة ** ولو صمت لقالوا أوليس بغيـــــورُ
أُحبك أقولها بملء صوتــي ** ولكن هل صوتي مسّمع من في القبــورُ
أواه من قلب تثغب دمــــا ** من ضرب حبيب له وهو مكلــــومُ
فيا عجبا كيف أعيش بسعـادة ** ولم أبقى سوى أشلاء جسم مبتـــورُ
أعذروني فليس باستطاعتـي ** تحمُل ما هو ليس بمقـــــــدورُ
فتركوني ها هنا ورحلـــوا ** أشكوا إلى الله إنـــي لـمفتـــونُ




أنا في إنتظار نقدكم البناء ونصحكم الرشيد.مع أعترافي بأني لا أجيد النحو في اللغة العربية وربما ستلاحظون الكثير من الأخطاء.
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 07/12/2005, 10:58 AM
صورة عضوية ورود الشوق
ورود الشوق ورود الشوق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2002
المشاركات: 3,348
أهلا بك أخي/أول الصباح..

وأهلا بحروفك بأول الصباح...

لا عليك سيمر أرباب الشعر هنا وسيعطونك رأيهم...


دمت بخير.
  #3  
قديم 07/12/2005, 11:29 AM
صورة عضوية منخفض جوي
منخفض جوي منخفض جوي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2004
المشاركات: 174
محاولة جيدة .. ولكن تأكد أن هذه بداية .. أهم شي بقصيدتك حددت الفكرة لترجمة احاسيسك.. علما بان الشعر الفصيح يجب الالتزام باوزان الشعر المختلفة أكثر من الشعر النبطي
والى الأمام
  #4  
قديم 07/12/2005, 11:34 AM
صورة عضوية الغــاوي
الغــاوي الغــاوي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 23/01/2003
الإقامة: في وهم الحب
المشاركات: 3,647
اول الصباح بل البكور
نعم قد لا تسعفنا الكلامات احيانا
وتخوننا في الشعر البحور
ولكن سنظل نكتب ونكتب
فبركان الحب لا بدَّ ان يثور
الشعر ياصديقي ُوجِــدَ ليترجم احاسيسنا ونعرض به على الاحبة مشاعرنا وإنفعالاتنا
وقد فعلت ذلك!
انصحك- ونفسي اولى- بالقراءة ثم القراءة
وحسب ما اعتقد انك كلما ملئتَ جوارحك بالشعر فلا بد ان تتفتق قريحتك يوما وانت هنا على اول درب الابداع
اترك النقد لاساطين السبلة ولست بالطبع الا متذوق احاول ان اللحاق بركب الخالدين

لك الدعاء بالتقدم
محبتي
  #5  
قديم 07/12/2005, 11:52 AM
صورة عضوية ( كريمي )
( كريمي ) ( كريمي ) غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2005
الإقامة: << مملكـــة المجيـــــد >> (8)
المشاركات: 6,703
)-_-(

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سعداوي الغاوي
اول الصباح بل البكور
نعم قد لا تسعفنا الكلامات احيانا
وتخوننا في الشعر البحور
ولكن سنظل نكتب ونكتب
فبركان الحب لا بدَّ ان يثور
الشعر ياصديقي ُوجِــدَ ليترجم احاسيسنا ونعرض به على الاحبة مشاعرنا وإنفعالاتنا
وقد فعلت ذلك!
انصحك- ونفسي اولى- بالقراءة ثم القراءة
وحسب ما اعتقد انك كلما ملئتَ جوارحك بالشعر فلا بد ان تتفتق قريحتك يوما وانت هنا على اول درب الابداع
اترك النقد لاساطين السبلة ولست بالطبع الا متذوق احاول ان اللحاق بركب الخالدين

لك الدعاء بالتقدم
محبتي
جميل منك أيها المتألق ..
فلا كلام بعد هذا الرحيق ..
  #6  
قديم 10/12/2005, 09:09 AM
أول الصباح أول الصباح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/03/2005
المشاركات: 156
أشكر لكم مروركم الكريم وجزيتم خيرا على توجيهكم الرشيد.
  #7  
قديم 10/12/2005, 09:41 AM
صورة عضوية sultan4646
sultan4646 sultan4646 غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/10/2005
الإقامة: في قلب الوطن الغالي
المشاركات: 4,206
بداية موفقة تحتاج الى جهد اكثر
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:58 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.