![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي القاري :... كان العنوان هو ( تبادل اطلاق النار في محافظات والولايات في هذه الارض الطيبه) وتم تبديله من قبل المشرفين الي هذا العنوان COLOR="Red"]بسم الله الرحمن الرحيم عنوان جميل وغريب !!!!!! صحيح !! كيف ومتي كان ذلك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! مع هذه الايام الاخير من شهر رمضان المبارك وعند اخر لليله منه وبعد ثبوت الهلال شهر شؤال يقوم المواطنين باطلاق الاعيرة الناريه بتهاجا بقدوم العيد السعيد وهذه العاده متعارف عليها في الولايات السلطنه منذو القدم !! ولكن هل هذا صحيح لا والف لا لانها قد تعرض احد المواطنين بسبب هذه الاعيرة الناريه وتكون نهايته والعياذ بالله فانني ادعو الجميع الاخوه ايصال هذه المعلومه الي اخوته وجماعته من مخاطر هذه العاده الخطيره ولكم هذا المشهد !!!!!! فقد توفيه احد النساء وهي مواطنه كانت تنشار الغسيل في سطح منزلها وبينما هي كذلك اصابتها ( رصاصه ) غادره وكانت ضحيه هذه العاده والغريب ان هذه المسكينه لم يسمع اهلها باصابتها !!!!!!!!!!!!!!! الابعد فقدانها او انها تخارت في عمليه النشر الملابس ...... وكانت لديها اطفال واصغر اولادها عمره عام واحد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!! كذلك وقعت حادثه في مستشغي نزوى القديم مجمع نزوى الصحي حيث اخترقت رصاصه سقف مستشفي ووجدت في غرفه التعقيم وعند البحث من قبل الشرطه وجد ان سقف الايوجد به اثار اقدم وبعد تحليل تم اكشاف بان هذه الرصاصه هي من احد المواطنين اثناء اطلاق النار بهذه المناسبه قدوم العيد السعيد !!!!!! عليه ادعو الاخوه عدم اطلاق هذه الرصاصات حتي لا تكون بعدها مصيبه وكثير ما نسمع في دول العالم العربي انه تحول حفله عرس الي ماتم والعياذ بالله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وانني اطالب عمل ندوه في كل ولايه من ولايات السلطنه من الجهات التاليه ( شرطه عمان السلطانيه و وزارة الداخليه و الاعلام و مجلس الدوله و مجلس الشوري و الادعاء العام ) يحضرها الولاه والمشايخ والرشداء واعيان الولايه والواطنين حول مخاطر هذه العاده الخطيره !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! واطلب بان يتم تثبيت هذا الموضوع لمده ثلاثه اشهر كامله لمداخله من قبل الاخوه الافاضل [/COLOR]: واقدم اعتذاري عن الاخطاء
آخر تحرير بواسطة عميد المظلومين : 27/10/2005 الساعة 08:58 PM |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
عادة طيبة وما شي عيد بدون نقيع
ولكن ينبغي أخذ الحيطة والحذر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! |
|
#3
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
والله صدقك
|
|
#5
|
|||
|
|||
|
لا والله حمل الأسحلة عادة عفى عليها الزمن وخاصة الأسلحة النارية .... تقول هذه من العادات والتقاليد ... أقول لك عندما كان العماني يحمل السلاح كان يحمله من أجل الدفاع عن النفس في ذلك الزمان الذي كان يخاف على نفسه وعيالة وأرضه ... أما الآن وبحمد الله ... نحن نعيش في أمن وأمان بفضل حكمومة مولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ... فلا داعي أن نحمل السلاح ونستخدمه بحجة الفرحة والعيد وما شابه ذلك .... وكم من مآسي وجرائم أرتكبت لأتفه الأسباب ... بسبب سهولة توفر السلاح ... وأحيانا حصلت حالات إنتحار بسبب بندقية الوالد المعلقة في السبلة للزينة ..... فأرجو أن نبتعد عن العادات التي تسبب مآسي .
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
هذه الحادثة تذكرني بحادثة وقعت في احدى القرى في المنطقة الداخلية في بداية النهضة.
فقد قتل احد الافراد على يد احد زملائه في يوم العيد في عام 1971 في تلك القرية وكان صاحبة يمزح معه ولا يعلم ان (الكند) به رمية فأطلق النار علية على سبيل المزاح ولكن تفاجأ بقتله من جراء تلك الرصاصة . علما ان القتيل كان وحيد امه. |
|
#7
|
|||
|
|||
|
أولا أخي العزيز sasak123 أشكرك جزيل الشكر طرحك موضوعك الجميل والمهم في ذات الموضوع..
هذه الظاهر منذ القدم مش من الآن .. وينبغي علينا التكاتف لدحر هذه العادة .. بس المشكلة إنه الكـــبار يلي يسووون هالشيء ؟؟ فما بالك الصغار... والأدهي والأمر من ذلك نرى الألعاب النارية (( المفرقعات ))ونسمعها قرب المناسبات بشدة وهذا خطر على الأطفال... أناشد الشرطة وجميع الجهات المسؤولة بالتحرك لفعل شيء في مثل هذه العادات التي قد تسبب عواقب لا تحمل عقباها بعد ذلك... شكرا لك مرة أخرى أخي العزيز لطرحك موضوعك.. أخوك: سيد القوافي |
|
#8
|
|||
|
|||
|
خوووفني العنوان
|
|
#9
|
||||
|
||||
|
هل هي خطوة لتجريد المواطنين من اسلحتهم الشعبية والتقليدية
؟؟؟
|
|
#10
|
|||
|
|||
|
اخي العزيز اذا جينا نحصي السوالف التي حصلت نجدها كثيرة ولكن كما انك تكره السلا ح وصوته المزعج فهناك فئة اخرى تحب سماع صوت الاسلحة فهذة بلا شك غريزة وطبيعة في الانسان , انا اتفق معك بخصوص القاء التوجيهات والارشاد في استخدام السلاح وضبط الامان والتسديد الى اماكن غير مأهولة بالسكان ويكون التوجيه من قبل افراد الامن والسلامة كالقاء محاضرات في الاندية او الفرق الرياضيه او حتى في التلفاز وليس المنع من استخدامه./////////////////////////////////////
|
|
#11
|
|||
|
|||
|
كم يقول المثل يوم تسلم ناقتي ما علي من رفاقتي ، وجة الإختصاص هيه ادرى بحالت الشعب
|
|
#12
|
|||
|
|||
|
والله صحيح كلامك بصراحه انا افكر في الطلقات اللي تروح في الجو ايش تأثيرها لما تنزل على انسان .
كلامك منطقي جدا والله يحفظ |
|
#13
|
|||
|
|||
|
نضم أصواتنا لصوت طارح الموضوع مطالبين بضرورة التوقف عن إطلاق النار في المناسبات المختلفة لما لذلك من أخطار على حياة الناس.
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
موضوعك ممتاز .... ولكن لا نرضى ان تمنع هذه العادة ابدا ابدا ابدا
المطلوب من الجهات المختصة ... تنشيط دور التوعية والتوجيه من أجل تـفادي مخاطر استخدام السلاح أو البندقية وكيفية استخدامها الاستخدام الصحيح
|
|
#15
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
هذه العادة عادة طيبة وليس بها اي عيب وتضفي على العيد طعم الابتهاج والفرحة وتعلم الشباب والاطفال على الرجولة وتعلمهم حمل السلاح والتعامل معه ولكن لا يمنع ذلك من الارشاد والتوجيه ابدا لاخذ الحيطة والحذر اثناء التعامل مع السلاح اضافة لقد تم اختراع من بعض الشياب بارك الله فيهم اختراع مدفه بالباروت دون ان يصد اي اذي للناس بل يصدر صوتا يضفي على فرحة العيد وزينة لليالي العيد السعيد دون اثار جانبية ولكن السلاح احب من هذا حتى يتعود عليه فليس كل ما احدث ضررا يجب ان نحاربه بل يجب ان نوجه في كيفية استخدامه فعندك مثلا اضرار السيارات كبيرة فكم فجعت ام من ابنها الوحيد او رجل من اسرته او زوجة من زوجها او ابوها او قريبها الى اخر ذلك ولكن هل يدعون ذلك الى هجرها والتحذير من استخدامها كلا بل علينا ان نلتزم بقواعد السلامة ونظم القيادة حتى نسلم من كل اذي قد يلحق بنا من استخدامنا لها ولا مسوغ لتركها لانها تسببت في ضرر. فكذلك عادة النقع منتشرة في جميع المجتمعات العربية وايضا الاجنبية وبما اننا نجعلها من سمات الرجولة وزينة الرجال في العيد فيجب ان نحافظ عليها مع التوجية السليم حول الاستخدام الامثل والسليم لتلك الاسلحة |
|
#16
|
|||
|
|||
|
انا معا طارح الموضوع فيما طرحة ويجب ان توقف هذه العادة.لأنه ما كل شخص لدية القدرة في التحكم في السلاح واصبح اللي يعرف واللي ما يعرف يحمل سلاح.فالعملية اصبحت عملية مباهه وليس عملية فرحة. وبعدين هل تكون الفرحة على حساب أرواح الناس وسعادتهم. نعم يجب ان توقف هذه العادة
|
|
#17
|
|||
|
|||
|
انا اختلف عنكم تماما واقول ان هذه عادة حسنه وجيده ، واطلاق اعيره نارية في العيد والأفراح زهوه.
ومعظم الدول العربية توجد لديهم هذه العاده والتي تبعث على النفس الفرح والبهجه ،، وعندما تحدث عمليات قتل نتيجة هذه الأعيره فهذا يعتبر صدفة اولا وتحدث في جميع الأحوال .. حالها حال حوادث السيارات فلماذا لا تمنعون القياده ونرجع الى ما قبل صناعة السياره. فإذا قمنا نمنع كل شئ فلن يبقى لنا شئ.. وحاول تعديل عنوانك اخي طارح الموضوع واحذف كلمة ... تبادل اطلاق نار.. آخر تحرير بواسطة راشد الشماخي : 26/10/2005 الساعة 09:09 AM |
|
#18
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
والله كلامك ذهب اطلاق النار من عاداتنا ولا يمكن ان نغيرها بهسهولة علوة بنحررها فلسطين |
|
#19
|
|||
|
|||
|
أخطاء إملائية غزيرة في الموضوع
|
|
#20
|
||||
|
||||
|
يالحبيب هذي تسمى عادات وتقاليداذا انت ماحافظت على هذي العادات من يحافظ عليها. والشي الثاني كل بلد وعاداته ولا تتدخل في عادات البلدان .
وسلااااامي للجميع والسموحه.... |
|
#21
|
||||
|
||||
يالحبيب هذي تسمى عادات وتقاليداذا انت ماحافظت على هذي العادات من يحافظ عليها. والشي الثاني كل بلد وعاداته ولا تتدخل في عادات البلدان .وسلااااامي للجميع والسموحه.... |
|
#22
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
والحين لا تكتمل الافراح والمسرات بالعيد الا بأطلاق النار العشوائى الذى من الممكن ان يكون ضحيته فتى او شيخ او شاب..............حينئذ من سوف يكون الملام وقتها
|
|
#23
|
|||
|
|||
|
أخي العزيييييز.. العمانيون حين حملوا السلاح حملوه وهم أهل له.. وبدل هذا التطبيل والتهويل.. رجاء حول مطالبتك إلى أنه لا يحمل السلاح إلا الكفو .. علمنا آباؤنا مئة قاعدة وقاعدة ، وحذرونا ألف تحذير ونحن نحمل السلاح، بدءا بالسلاح الناري.. بل حتى السكين، كل ذلك لتجنب أذية أحد إطلاق الرصاص في الأفراح له قانونه.. الإطلاق يكون بتعقل، وفي مكان مفتوح، والسلاح مرفوع تماما إلى الأعلى، على أن تفرغ البندقية في حال عدم الإطلاق، وضرورة التأمين في حالة عدم التذخير. بل من أدب حمل السلاح أن لا توجه فوهة البندقية إلى الأسفل في كل الأحوال ولو فارغة، ومن لا يفقه ذلك ينال نصيبه من أدب"الشياب"!، والذين عفا عليهم الزمن!! كما قد يسميهم البعض ومن لا يفقه هذا فأقل شيء قد يناله.. تسميته بأنه: ليس رجلا!! والمصايب حصلت عندما حمل السلاح أرذل الناس، فهم اليوم أكثر من يحمل السلاح بكل أسف وبالنسبة لقصة المستشفى.. كيف دخلت الرصاصة من السقف، هل كان المطلق طائرا فوقه؟!! |
|
#24
|
|||
|
|||
|
لاأويد ذلك
والسبب معروف يمكن طلقة طائشة تصيب إنسان بريء فلن ينفع الندم بعد ذلك |
|
#25
|
|||
|
|||
|
وكل عام وأنتم بخير
|
|
#26
|
|||
|
|||
|
ما اعتذرنا يوم حل النوايب ******* ساعه مابدت لنا النايبه
مايهمنا زمير الهبايب ********** كلن منا ملتزم واجبه طاخ طاخ طاخ طاخ طاخ طاخ طــــــــــــــــــــــــ ـــااااخ العيد فرحـــــــــــــــــــــه
|
|
#27
|
||||
|
||||
|
انا مع طارح الموضوع...الله يحفظنا ويحفظكم من كل شر
|
|
#28
|
|||
|
|||
|
أنا مع طارح الموضوع
|
|
#29
|
|||
|
|||
|
بسم الله الرحمن الرحيم
انا لما طرحت هذا الموضوع توجد لدي اسباب لذلك حيث يتعرض شخص بري في مقتل ماهو ذنبه !!!! وانا الاعترض علي اطلاق النار بس يكون في اماكن خاصه مثل ميدان رمايه او بقرب جبل حتي تكون طلاقه او الرصاصه ترواح في مكان بعيد عن الاماكن سكن الناس
|
|
#30
|
||||
|
||||
اقتباس:
بعدين وش سالفة تبادل اطلاق النار
|
|
#31
|
||||
|
||||
|
بدون تنقيع ما شي عيد
بصراحة ماينفع العيد بدون نقيع
العيب مو في التنقيع العيب في اللي يمسك السلاح فلو كان رجال صح كان عرف كيف يمسك سلاحه وعرف كيف ينقع .. يقول لك ما حجه التفق حجه التفاق .. وبو ما يعرف ينقع ياخي لا ينقع |
|
#32
|
|||
|
|||
|
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا العيد باقي عليه اربع ايام بس كيف نطلاق الرصاص او لا اقصد ( الكند بوعشر ) :\
|
|
#33
|
||||
|
||||
|
انا أؤيدة طارح الموضوع...
بلا عادات بلا بطيخ... ياما ناس ماتوا ضحايا لهالعاده...
|
|
#34
|
||||
|
||||
اقتباس:
|
|
#35
|
||||
|
||||
|
لا والف لا
|
|
#36
|
||||
|
||||
|
الى العتوب;
اولا;ما عرفنا هذا لقب رجال او بنت,المهم اذا كنت رجال انت ما قد حمل السلاح والقواعد حتى الطفل يعرفهن,اما اذا كنت بنت فهذا له كلام ثاني . انا اقلل من قيمت البنت.بدون السلاح ماتسوىاي شي .ومن المفترض ان الحكومه تسوى نادي لتعليم حمل السلاح; والسموووحه
|
|
#37
|
|||
|
|||
|
انا مع الافراح واطلاق النيران ولكن بشروط وقوانين
فلا يعقل لاي شخص باطلاق النار لابد من الدراية والخبرة والتمكن في هذه الامور. ومبروووووووووكين بالعيد |
|
#38
|
||||
|
||||
|
أكيد أنا ضد هالنقطة...
وبصراحة كثيرين توفوا والسبة هالمفرقعات والقنابل وال..... |
|
#39
|
||||
|
||||
|
هل تؤيد اطلاق النار في المناسبات؟
نعم . |
|
#40
|
|||
|
|||
|
بسم الله الرحمن الرحيم
ثلاث ايام وتسمع خبر يفرحك ................... مات مواطن من طلاقه ( رصاصه ) عن طريق الخطاء وتسمع انه احد اقاربك .................. الناس عندهم عيد وجالسه تذبح وانت جالس في سبله العزاء .................................................. وانا مجرب ولكن وفاه قضاء وقدر
|
|
#41
|
||||
|
||||
|
لا يكون عيد بدون نقيع
|
|
#42
|
||||
|
||||
|
يالله باقي كم يوم
وبتقووومو تنقعووو ![]() حلاته الشي يوم امسك بو عشر وانقع .. طاخ .. طاخ .. طاخ وبو ما يعرف ينقع يجيب التفق ,, فهناك من هم أدرى بالتنقيع .. |
|
#43
|
||||
|
||||
|
الله يعينك
|
|
|