سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 17/10/2005, 10:02 AM
صورة عضوية جلنار
جلنار جلنار غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 28/12/2003
المشاركات: 95
Lightbulb القمر أم الشمس !i!

القمر أم الشمس !i!

---------------------------------------------------
لماذا لا نصف من نحب بالشمس؟؟

كثيــر ما يلجأ الشاعر أو الكاتب أو حتى العاشق إلى وصف محبوبته بالقمر ..

ولكن الشمس ابلغ في التعبير عن القمر لاسباب كثيره.

أولاً

القمر كاذب ومخادع .. نعم فهو أجوف يعكس جهد غيره ..

بخلاف الشمس التي تحرق نفسها لتدفئك بحرارتها وتغمرك بحنوها وتضيء

عالمك بوهجها ..

فكـأنك حين تشبهها بالقمر تصرح أن محبوبتك فعلاً جميلة ..

ولكنها جوفاء .. مخادعة .


ثانيا


الشمس ترمز للعفة .. كيف !

.. حتى الآن لم يصلها أنسان ..

بخلاف القمر الذي سبق أن وصل إليه ..

كما أن بستطاعتنا التحديق في القمر ..

في الوقت الذي لا يسمح لنا بالتطلع في وجه الشمس ..

فمن رأها أصيبت عيناه بالعمى ..

إذاً فوصفها بالشمس ..

شهادة منك على عفتها وأبيها وسمو أخلاقها .

ثالثا

القمر مصاب بالبثور .. قد لا يرى للعيان ..

كثرة الجبال والكثبان القمرية إلا في بعض الليالي..

نعم فالقمر مصاب بالبثور التي يخفيها عادة ببودرة ناعمة ورقيقة

( السحب والغيوم ) في الليالي غير الصافية .


رابعا

الشمس .. قريبة رغم بعدها ..

رغم ابتعادها عنا أميال ودهور ضوئية ..

إلا أن باستطاعتنا الشعور والإحساس بها تمد أجسادنا بعناصر البناء ..

وتزودنا بالصحة .. رغم قسوتها أحياناً .

خامسا


القمر .. متقلب المزاج .. فأحياناَ .. يظهر لنا كاملاً .. وأحياناً نشعر بنقصه ..

وأحياناً لا نرى له أثر يجتهد في اظهار جماله ..

وما أن يجتهد .. حتى يفقد حماسه و رونقه وينسحب كأن شيء لم يكن ..

شخصيته الضعيفة افقدته جاذبيته .


سادسا


الشمس .. مركز ونواة مجموعتنا .. حقيقة لا يمتلك أحداً حجبها ..

فهي مهما كانت .. أمنا الحنون مهما ابتعدنا عنها .. نظل ندور حولها ..

بجانب أخوتنا ( الكواكب الاخرى ) .. تمارس دورها ..

فتجعلنا في تحاب مع بعضنا ..

كل منا ( من الكواكب ) لا يأخذ حق ( مسار ) الآخر .


سابعا

إذا كانت الارض نقطة .. فما عسى القمر يكون ..!

إذا كانت الأرض بالنسبة

للشمس ذرة .. فما عسى القمر يكون بالنسبة لها ..

( شيء من لا شيء ) .



لهذه الاسباب ولأسباب أخرى ..

أجد أن من الظلم وصف من نحب ونعشق


بالقمر .. أمـا يستحق لقب الشمس في حيــاتنا ؟؟
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 18/10/2005, 02:04 AM
محب الجنان محب الجنان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/02/2005
الإقامة: مسقط الحب
المشاركات: 4,193
يستحق اكيد نذكر الشمس في حياتنا يا شمش الدجى..

تسلم يا الطيب
  #3  
قديم 18/10/2005, 05:59 AM
ويلارد ويلارد غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/06/2000
الإقامة: Exit Altitude 30,000. Under the Aerodyne Canopy
المشاركات: 3,082
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جلنار


القمر كاذب ومخادع .. نعم فهو أجوف يعكس جهد غيره ..
القمر مصاب بالبثور .. قد لا يرى للعيان ..
كثرة الجبال والكثبان القمرية إلا في بعض الليالي..
نعم فالقمر مصاب بالبثور التي يخفيها عادة ببودرة ناعمة ورقيقة
القمر .. متقلب المزاج .. فأحياناَ .. يظهر لنا كاملاً .. وأحياناً نشعر بنقصه ..
وأحياناً لا نرى له أثر يجتهد في اظهار جماله .
وما أن يجتهد .. حتى يفقد حماسه و رونقه وينسحب كأن شيء لم يكن ..
شخصيته الضعيفة افقدته جاذبيته .
أتفق معك في ذلك لكن اخالفك الرأي ككل
فكل هذه الأوصاف تنطبق على البنات, اذا من الظلم أن نشبههن بما ليس فيهن . ونصفهن بالشمس التي هي أعلى وأسمى من أي بنت في الكون
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:54 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.