سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة الإجتماعية والتربوية

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 18/07/2005, 03:55 PM
omaniwolf omaniwolf غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 15/07/2005
المشاركات: 22
Wink طالب ثانوية يطلب نصيحة.........

أيهما أفضل دراسة الطب البشري في البعثات أو في جامعة السلطان قابوس...
ولماذا ؟؟
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 18/07/2005, 03:58 PM
صورة عضوية رمال الشوووق
رمال الشوووق رمال الشوووق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/07/2005
المشاركات: 102
أخي الفاضل
صلي الاستخارة
وستجد ما يسرك إن شاء الله

وبالتوفيق
  #3  
قديم 18/07/2005, 04:18 PM
صورة عضوية سرب
سرب سرب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/12/2001
الإقامة: عمان
المشاركات: 6,488
أخبرتني طالبة في كلية الطب في عمان ..

أن الدفعة القادمة ( مش هذي السنة اللي بعدها ) ..سيدرسون الطب في جامعة السلطان 6 سنوات لا سبع وسيتم الغاء السنة التي يقضونها في كلية العلوم..

هذا للعلم..

كما وأني أعتقد أن دراسة الطب في عمان أفضل لانها الكفاءة التعليمية ليست أقل ويكون الطالب مع أهله وفي وطنه وقادر على التفوق والاهتمام بالدراسة بشكل اكبر مما لو ذهب الى الخارج وشغلته الحضارة المختلفة جذريا عن الشرق..

بامكانه اكمال دراسته لاحقا في الخارج .زليتعلم ما يريده بعد ان يكون أسس قاعدة ثابته لذاته نفسيا وعقليا ومعرفيا..

مجرد رأي..
  #4  
قديم 18/07/2005, 04:39 PM
DIGITAL DIGITAL غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2005
المشاركات: 20
Sultan Qaboos University
  #5  
قديم 18/07/2005, 08:11 PM
omaniwolf omaniwolf غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 15/07/2005
المشاركات: 22
شكرا رمال الشووق وسرب و digital أتمنى أسمع رأي البقية مع ذكر السبب لو أمكن
  #6  
قديم 18/07/2005, 08:52 PM
صورة عضوية silent lion
silent lion silent lion غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2005
المشاركات: 76
أخي أبارك لك التفوق،
أنا أدرس في جامعة قابوس في كلية الطب في السنة الأخيرة، لقد ذهبت إلى بريطانيا لعدة شهور لدراسة اختيارية، جلست مع الطلبة البريطانيين، و بصراحة ، لم أجد أي فرق بيني و بينهم بل في أحيا ن أحست أنهم لا يعرفون أشيا انا درستها و أعرفها، و الخلاصة فأنا أنصحك أن تدرس في عمان ومن ثم بعد التخرج يمكنك الذهاب إلىأي دولة لتكمل دراستك، بل و بهذا يمكنك ملاحظة الفرق.
ملاحظة اذا كنت تريد الغربة، فأنا أنصحك أن تذهب إما إلى إميركا أو كندا فهما الأفضل على مستوى العالم بلا منازع ، أما UK فلا أنصحك شخصيا من خلال التجربة و من خلال اسئلتي لمن هم أكبر مني عمرا
ولأي استفسار انا جاهز،
بخصوص ال6سنوات انا لست متأكدا انها ستطبق هذا العام و لكن اذا اردت يمكنني ان أسأل و سوف أخبرك بإذن الله و بالتوفيق دائما
  #7  
قديم 18/07/2005, 09:12 PM
صورة عضوية silent lion
silent lion silent lion غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2005
المشاركات: 76
الدراسة في بريطانيا نفسها ليست متشابهة من حيث الأسلوب، ذلك يعتمد على الجامعة, لكنها تتشابه في أنهم يدرسون الطب في 5 سنوات لكن يعتمد ذلك على مستوى الأنجليزية فهم يطلبون معدل معين في امتحان IELTS ، هذا و بالطبع اذا انهيت الطب في 5 سنوات فأنت تختصر سنتين من عمرك لتصبح طبيبا ,اما ما بعد التخرج فتقريبا تتساوى الفرص بين جميع الخريجين فكل الأطباء يعملون مباشرة في عمان و يتقاضون الراتب بغض النظر عن مكان الشهادة.
الدراسة في كندا و اميركا هي الأفضل على مستوى العالم , لكن لديهم نظام يشبه النظام في عمان إلى حد ما, لكن مدة الدراسة على مااعتقد 6 سنوات و بالطبع عليك اجتياز معدل معين في اللغة الانجليزية لامتحان TOEFL
و بالتوفيق

آخر تحرير بواسطة silent lion : 18/07/2005 الساعة 09:21 PM
  #8  
قديم 18/07/2005, 11:05 PM
omaniwolf omaniwolf غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 15/07/2005
المشاركات: 22
Wink

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة silent lion
الدراسة في بريطانيا نفسها ليست متشابهة من حيث الأسلوب، ذلك يعتمد على الجامعة, لكنها تتشابه في أنهم يدرسون الطب في 5 سنوات لكن يعتمد ذلك على مستوى الأنجليزية فهم يطلبون معدل معين في امتحان IELTS ، هذا و بالطبع اذا انهيت الطب في 5 سنوات فأنت تختصر سنتين من عمرك لتصبح طبيبا ,اما ما بعد التخرج فتقريبا تتساوى الفرص بين جميع الخريجين فكل الأطباء يعملون مباشرة في عمان و يتقاضون الراتب بغض النظر عن مكان الشهادة.
الدراسة في كندا و اميركا هي الأفضل على مستوى العالم , لكن لديهم نظام يشبه النظام في عمان إلى حد ما, لكن مدة الدراسة على مااعتقد 6 سنوات و بالطبع عليك اجتياز معدل معين في اللغة الانجليزية لامتحان TOEFL
و بالتوفيق
شكرا أخي


كلية الطب في الجامعة لها أرتباط بأي جامعة؟؟ سمعت أكسفورد صحيح ؟؟
  #9  
قديم 18/07/2005, 11:13 PM
صورة عضوية muscaty
muscaty muscaty غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 24/04/2004
الإقامة: مسقط
المشاركات: 1,645
يعتمد هل انت ممن يفضلون الغربه ام العيش وسط الاهل والاقارب وهل ذلك يؤثر ايجابيا ام سلبيا على مستوى تحصيلك اما اذا كان لا يوجد فرق بينهما فانا انصحك بالدراسه في الخارج لانك تكون نفسك وشخصيتك وتتعلم امورا في الحياة وطبعا من ناحية المستوى الدراسي فانه يعتمد على الدوله والجامعه التي تود الانضمام اليها
  #10  
قديم 19/07/2005, 12:05 AM
omaniwolf omaniwolf غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 15/07/2005
المشاركات: 22
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة muscaty
يعتمد هل انت ممن يفضلون الغربه ام العيش وسط الاهل والاقارب وهل ذلك يؤثر ايجابيا ام سلبيا على مستوى تحصيلك اما اذا كان لا يوجد فرق بينهما فانا انصحك بالدراسه في الخارج لانك تكون نفسك وشخصيتك وتتعلم امورا في الحياة وطبعا من ناحية المستوى الدراسي فانه يعتمد على الدوله والجامعه التي تود الانضمام اليها
أنا هذي الأمور ما تهمني .... بس أبحث عن التعليم الجيد
  #11  
قديم 19/07/2005, 12:29 AM
صورة عضوية silent lion
silent lion silent lion غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2005
المشاركات: 76
انظر إلى بريدك الخاص
  #12  
قديم 19/07/2005, 02:47 AM
صورة عضوية Handsome
Handsome Handsome غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 07/03/2002
الإقامة: U.S.A
المشاركات: 1,385
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة omaniwolf
أنا هذي الأمور ما تهمني .... بس أبحث عن التعليم الجيد
اخي العزيز .. خذها نصيحة مني ... وادرس بالخارج اذا كنت من الاشخاص اللي يتاقلموا معا الامور بكل بساطة ويسر ... لان الغربة ليست فقط دراسة .. هي تحمل مسؤوليات .. تاقلم من الشعوب والمجتمعات الاخري .. اذا كنت من الاشخاص ذووي الشخصية القوية واللي تتمكن من التاقلم مع اناس وثقافات وتقاليد اخرى ... فتوكل على الله!

تعال معنا امريكاااااااا ..
على فكرة .. دراسة الطب في امريكا .. صعبة جدااااااا وتاخذ وقت طويللللللللل
  #13  
قديم 19/07/2005, 09:09 AM
راشد الشماخي راشد الشماخي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/06/2005
الإقامة: قلوب المحبين
المشاركات: 708
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة omaniwolf
أنا هذي الأمور ما تهمني .... بس أبحث عن التعليم الجيد
اذا كنت تبحث عن التعليم الجيد فعليك بجامعة السلطان قابوس والأفضل ان تكون وسط اهلك ومن خلال تجارب عدة وجدنا ان التعليم في هذه الجامعه لايقل مسوى اذا لم يكن الأفضل من بين جامعات العالم.

ونصيحة اخوية.. انا مع الفاضل رمال الشوووق::


صلي الإستخاره. افضل من نصيحتنا نحن البشر
  #14  
قديم 19/07/2005, 10:02 AM
omaniwolf omaniwolf غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 15/07/2005
المشاركات: 22
بعثات الطب هذي السنة الى نيورزلندا
  #15  
قديم 19/07/2005, 01:10 PM
فنكشن فنكشن غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/04/2004
المشاركات: 829
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة omaniwolf
أيهما أفضل دراسة الطب البشري في البعثات أو في جامعة السلطان قابوس...
ولماذا ؟؟
وهذي محتاجه بعدها ؟؟

يا عزيزي روح بعثات احسلك لانه الجامعات اللي تبعث لهن شهاداتهن اقوى من جامعه السلطان قابوس والجامعات هنا .. وبتفيدك بعدين من تخلص دراستك بتحصل انه وضعك بيكون احسن وايضا لما تكمل دراستك بيكون قبولك اسهل بكثير وبعدين لا تنسى انه مستوى التعليم هناك قوي اكثر من هنا ...

ما تتردد الى البعثات

تحياتي لك وتمنياتي لك بالتوفيق
  #16  
قديم 19/07/2005, 02:54 PM
omaniwolf omaniwolf غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 15/07/2005
المشاركات: 22
Wink

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فنكشن
وهذي محتاجه بعدها ؟؟

يا عزيزي روح بعثات احسلك لانه الجامعات اللي تبعث لهن شهاداتهن اقوى من جامعه السلطان قابوس والجامعات هنا .. وبتفيدك بعدين من تخلص دراستك بتحصل انه وضعك بيكون احسن وايضا لما تكمل دراستك بيكون قبولك اسهل بكثير وبعدين لا تنسى انه مستوى التعليم هناك قوي اكثر من هنا ...

ما تتردد الى البعثات

تحياتي لك وتمنياتي لك بالتوفيق
عزيزي فنكشن دراسة الطب هذا العام بالنسبة للبعثات سوف تكون في نيورزلاندا وليست بريطانيا أو أمريكا أو كندا أو أستراليا وهي أضعف من دراسة الطب في جامعة السلطان قابوس ...
أنا أريد تعليم جيد وما يهمنى هنا أوفي الخارج
  #17  
قديم 19/07/2005, 11:02 PM
أبو المنيب أبو المنيب غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2001
المشاركات: 11,292
والله لا أعلم بخصوص البعثات هذا العام ولكن يختلف حسب الدول وحسب الجامعة التي ستذهب إليها ولا تنسى أن الغربة رغم صعوبتها فهي تصنع رجال خصوصا إذا كنت من أصحاب الهمة
أعرف دكتور جراح في القلب تخرج من أفضل جامعة بريطانية وهي كامبريدج وبجده وإجتهاده حصل على تقدير يقارب 3,9 ففي إعتقادي هذا الأمر يعود لك أولا واخيرا
  #18  
قديم 20/07/2005, 02:28 AM
فنكشن فنكشن غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/04/2004
المشاركات: 829
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة omaniwolf
عزيزي فنكشن دراسة الطب هذا العام بالنسبة للبعثات سوف تكون في نيورزلاندا وليست بريطانيا أو أمريكا أو كندا أو أستراليا وهي أضعف من دراسة الطب في جامعة السلطان قابوس ...
أنا أريد تعليم جيد وما يهمنى هنا أوفي الخارج
اصلا ليش بيحطوا بعثات للطب ويلكفوا الدولة مصاريف طويلة عريضه ويرسلوك ويعملوك اذا كانت جامعة السطلنا قابوس توفر تعليم افضل منها ؟

بعدين يكون بعلمك انته ممكن تدرس هناك تخصصات طبيه ما موجوده هنا مثلا الاسنان ..

تحياتي
  #19  
قديم 20/07/2005, 06:16 AM
Lolita Lolita غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/04/2005
الإقامة: بيتي !!
المشاركات: 176
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة omaniwolf
عزيزي فنكشن دراسة الطب هذا العام بالنسبة للبعثات سوف تكون في نيورزلاندا وليست بريطانيا أو أمريكا أو كندا أو أستراليا وهي أضعف من دراسة الطب في جامعة السلطان قابوس ...
أنا أريد تعليم جيد وما يهمنى هنا أوفي الخارج
مين قالك انه دراسة الطب في نيوزيلاند اضعف من جامعة السلطان ? هذا الكلام ما صحيح ..
بعدين المنهج في عمان قديم ... و سنوات التدريب في المستشفى اقل
جامعة اوتاجوا مشهورة للعلوم الصحية و ترتيبها الثامن على مستوى العالم في الطب ...
  #20  
قديم 20/07/2005, 11:32 AM
omaniwolf omaniwolf غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 15/07/2005
المشاركات: 22
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Lolita
مين قالك انه دراسة الطب في نيوزيلاند اضعف من جامعة السلطان ? هذا الكلام ما صحيح ..
بعدين المنهج في عمان قديم ... و سنوات التدريب في المستشفى اقل
جامعة اوتاجوا مشهورة للعلوم الصحية و ترتيبها الثامن على مستوى العالم في الطب ...
من قال أن الدراسة في أوتاجو؟؟
ن قال أن المنهج قديم وهو منهج جامعة أكسفورد؟؟
ممكن توضحي؟؟

آخر تحرير بواسطة omaniwolf : 20/07/2005 الساعة 11:34 AM
  #21  
قديم 20/07/2005, 10:14 PM
صورة عضوية silent lion
silent lion silent lion غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2005
المشاركات: 76
السلام عليكم،
هذا الرد للقراء والمشاركين، اكثر منه لصاحب الموضوع،
نيوزلند ليست أفضل و لا أسوأ من عمان، و لكن مع احترامي لكل من يدرس الطب هناك ، فلقد بحثت لأشهر عن أحسن مدارس الطب في العالم و لم اصل في بحثي إلى أن نيوزلند من بينها، إذا كنت تريد أفضل 20 كلية طب في العالم فلن تكون ولا كلية طب واحدة من نيوزلند،من أفضلها جامعة تورونتو بكندا و جامعة نيويورك و هارفارد بأميركا،
أرجو أن لا تعطوا معلومات غير مؤكدة، شئ أخر هو يطلب كلية طب و ليس كلية علوم صحية فهناك فرق شديد و ( للعامي قد يبدوا متشابه)، كلية العلوم الصحية تدرس تمريض، اخصائيي أشعة،مساعد لطبيب الأسنان وغيرها وهي لا تخرج اطباء
لأي شخص يبحث عن مستوى كليات الطب في العالم ما عليه إلا أن يكتب في google.com الكلمات التالية medical schools ranking وسوف يحصل على احسن كليات الطب في العالم

معلومة أخيرة، منهج قديم، و ما أدراكم انتم بالطب و مواضيعه ، أقول لكم ولغيركم تقسم دراسة الطب إلى قسمين
1.المستوى الجامعي undergraduate
2.المستوى ما بعد التخرج post graduate،
اما الأول فهو ما يدرس في كلية الطب في 5 إلى 7 سنوات بإختلاف الدول و مواضيعه شبه ثابتة في كل مكان و تعتبر من ثوابت الطب كالتشريح anatomy و علم الأنسجة histologyوعلم العقاقير pharmacologyوغيرها درستها في الهند،في افريقيا الجنوبية ،في عمان في امريكا ،هي هي نفس المحتوى بإختلاف الطريقة ثم بعد ذلك يدرس الطب السريري و هو له قواعد ثابتة مذكورة في الكتب ولا بل واحدث الكتب الصادره في اميركا وغيرها تجدها هنا،الخلاصة ان الطبيب الناجح هو الذي يصنع نفسه، فمابالي ارى في بريطانيا اطبا من مصر، الهند، و افريقيا و غيرها وهم درسوا في بلدانهم، لكن أقول مرة أخرى الطبيب يصنع نفسه ويطورها ولكن كما يقال مزمار الحي لا يطرب،
اما المستوى الثاني و هو ما بعد الدراسة فهذا الذي تعاني منه عمان و لذا يرسل معظم الخريجين للدراسة في الخارج في مرحلة من المراحل، وحتى هذا فسوف يتطور في المستقبل فيجب علينا أن نعتمد على انفسنا
ودمتم بخير،
لن اعلق مرة أخرى فالطب لا يناقش في سبلات انما يدرس في اصول معلومة لدى الاطباء، يجب أن يتعلم الجميع ان يحترم التخصص و أن لا يهرف بما لا يعرف
  #22  
قديم 20/07/2005, 11:14 PM
صورة عضوية أبو فيصل
أبو فيصل أبو فيصل غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2002
الإقامة: مسقط العامرة
المشاركات: 5,072
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة silent lion
السلام عليكم،
هذا الرد للقراء والمشاركين، اكثر منه لصاحب الموضوع،
نيوزلند ليست أفضل و لا أسوأ من عمان، و لكن مع احترامي لكل من يدرس الطب هناك ، فلقد بحثت لأشهر عن أحسن مدارس الطب في العالم و لم اصل في بحثي إلى أن نيوزلند من بينها، إذا كنت تريد أفضل 20 كلية طب في العالم فلن تكون ولا كلية طب واحدة من نيوزلند،من أفضلها جامعة تورونتو بكندا و جامعة نيويورك و هارفارد بأميركا،
أرجو أن لا تعطوا معلومات غير مؤكدة، شئ أخر هو يطلب كلية طب و ليس كلية علوم صحية فهناك فرق شديد و ( للعامي قد يبدوا متشابه)، كلية العلوم الصحية تدرس تمريض، اخصائيي أشعة،مساعد لطبيب الأسنان وغيرها وهي لا تخرج اطباء
لأي شخص يبحث عن مستوى كليات الطب في العالم ما عليه إلا أن يكتب في google.com الكلمات التالية medical schools ranking وسوف يحصل على احسن كليات الطب في العالم

معلومة أخيرة، منهج قديم، و ما أدراكم انتم بالطب و مواضيعه ، أقول لكم ولغيركم تقسم دراسة الطب إلى قسمين
1.المستوى الجامعي undergraduate
2.المستوى ما بعد التخرج post graduate،
اما الأول فهو ما يدرس في كلية الطب في 5 إلى 7 سنوات بإختلاف الدول و مواضيعه شبه ثابتة في كل مكان و تعتبر من ثوابت الطب كالتشريح anatomy و علم الأنسجة histologyوعلم العقاقير pharmacologyوغيرها درستها في الهند،في افريقيا الجنوبية ،في عمان في امريكا ،هي هي نفس المحتوى بإختلاف الطريقة ثم بعد ذلك يدرس الطب السريري و هو له قواعد ثابتة مذكورة في الكتب ولا بل واحدث الكتب الصادره في اميركا وغيرها تجدها هنا،الخلاصة ان الطبيب الناجح هو الذي يصنع نفسه، فمابالي ارى في بريطانيا اطبا من مصر، الهند، و افريقيا و غيرها وهم درسوا في بلدانهم، لكن أقول مرة أخرى الطبيب يصنع نفسه ويطورها ولكن كما يقال مزمار الحي لا يطرب،
اما المستوى الثاني و هو ما بعد الدراسة فهذا الذي تعاني منه عمان و لذا يرسل معظم الخريجين للدراسة في الخارج في مرحلة من المراحل، وحتى هذا فسوف يتطور في المستقبل فيجب علينا أن نعتمد على انفسنا
ودمتم بخير،
لن اعلق مرة أخرى فالطب لا يناقش في سبلات انما يدرس في اصول معلومة لدى الاطباء، يجب أن يتعلم الجميع ان يحترم التخصص و أن لا يهرف بما لا يعرف

مجهود طيب أخي العزيز لتبيان الواقع الذي يغيب عن الكثيرين ..

شكرا جزيلا لك ..
  #23  
قديم 21/07/2005, 12:15 AM
صورة عضوية فتى الإبداع
فتى الإبداع فتى الإبداع غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/03/2000
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 675
أحسن لك تسير نيوزلندا تدرس طب وبعدين تتخصص مره وحده هناك
  #24  
قديم 21/07/2005, 01:03 AM
صورة عضوية english4ever
english4ever english4ever غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/02/2005
المشاركات: 912
ان كنت تريد رأيي فأنا انصحك بالجامعة فهي تعد من افضل الجامعات في تدريس الطب ودراستهم متقدمة جدا

وان كنت ترغب في البعثات فعلا ما عليك غير كندا


وفقك الله
  #25  
قديم 21/07/2005, 07:06 PM
alnabhani alnabhani غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/07/2004
المشاركات: 416
أهم شئ قرارك
  #26  
قديم 21/07/2005, 08:48 PM
قيصر الروم قيصر الروم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/06/2005
المشاركات: 295
عليك بالجامعات الالمانية وكما معروف ان المانيا مشهور بالطب وبها مستشفيات كبيره واضخم الاجهزة الطبية يعني سوف تدرس الاجهزة الطبية الي ما موجوده في عمان وبتكون احسن من الي يدرسوا في عمان خلي عنك جامعة السلطان قابوووس كله قديم روح شوف البلد الي متقدم فيها الطب ودرس فيها

وكما سمعت انه معضم البعثات سوف تحول الى المانيا
  #27  
قديم 21/07/2005, 10:31 PM
فنكشن فنكشن غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/04/2004
المشاركات: 829
اقول اخي العزيز توكل على الله وقدم بعثات الى نيوزلندا ما تجلس تداور بعمرك وتضيع على نفسك هذي الفرصه ....................
  #28  
قديم 03/08/2005, 12:03 PM
أبو العيس أبو العيس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/07/2005
المشاركات: 178
أحسن لاتتردد في اي وحدة بسرعة ..........
اختارك وحدة وتوكل على الله ،،،،
ولا تجلس تترد


اذا صرت على هذي الحال ...

بيصير مصيرك سيارة غاز


[email protected]
  #29  
قديم 03/08/2005, 01:08 PM
IBIN LADEN IBIN LADEN غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 21/01/2004
المشاركات: 56
ولدي شكلك متردد..........احسلك تجلس في عمان.....إذا ما قادر تقرر مصيرك تو كيف تبغى تكون دكتور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #30  
قديم 03/08/2005, 03:05 PM
الاسكندر الاكبر الاسكندر الاكبر غير متواجد حالياً
الـقـيـصـر
 
تاريخ الانضمام: 12/01/2004
الإقامة: Green and Clean Country
المشاركات: 11,142
Thumbs up

في الخارج طبعا
  #31  
قديم 04/08/2005, 08:00 AM
صورة عضوية السيناتورالكبير
السيناتورالكبير السيناتورالكبير غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 06/04/2005
الإقامة: ◊◄جُـنح الإبـاء►◊
المشاركات: 7,943
Smile

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الالكسندر الاكبر
في الخارج طبعا
عزيزي الالكسندر هل لك ان تبينّ لنا الاسباب...؟؟
  #32  
قديم 04/08/2005, 04:14 PM
الاسكندر الاكبر الاسكندر الاكبر غير متواجد حالياً
الـقـيـصـر
 
تاريخ الانضمام: 12/01/2004
الإقامة: Green and Clean Country
المشاركات: 11,142
بتخرجك من الخارج بتحصل على عدة شهادات أولها اللغة الانجليزية باتقان كتابة وتحدثا وانصاتا ومن مجاميعه :شيطان: بالاضافة الى شهادة تجربة في الحياة! فمن يستطيع ان يدبر نفسة 7 سنين في أكلاند أو دنيدن من المؤكد انه قادر على تدبير نفسه في عمان!! بالاضافه الى تعلم الاعتماد على النفس والتخلص من الدلع والتواكل

ايضا لا تنسى الفلوس! بتحصل معاش محترم اخر كل شهر..خاصة في نيوزلندا... :شيطان:

وفي الاخير..لا يخفى عليك ان جامعتي اكلاند واوتاجو يعتبران من افضل مدارس تعليم الطب في العالم
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:05 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.