سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 10/07/2005, 12:37 PM
allbaba allbaba غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 15/02/2005
المشاركات: 62
الرد على من قدح في موضوع(كذب من قال إننا في نعمة وفضل من الحكومة)

أخواني العمانيين الأعزاء :
بعد إطلاعي إلى ردود الأخوان يمكنني أن أقسم المعقبين إلى قسمين:
1-قسم مرائي وهم لايتعدون عدد أصابعنا وهذا يثير علامات استفهام ؟!!!وأنا أريح القارئ العزيز أن هؤلاء يمكن تصنيفهم تحت مسمى (أصحاب دكاكين المصالح الشخصية) نعم ولأنهم تجرؤوا أن يحكموا على مشاركتي بعدم تقدير النعمة والآخر بعدم إظهار الأدلة من أروقة وزاراتنا والآخر يتهمني بعدم الإمعان بين السبعينيات والقرن الحالي وبين من يتهمني بانني لست عمانيا وغيرررها مما تكرره الببغاوات ونسمعه في كل مكان أقول واطمئن أخواني العمانيين أن أصوات هؤلاء مجتمعين لاتتجاوز أصواتهم المشاركات التي رأيتموها ويؤيدون ما طرحته أنا لست عضوا في مجلس الشورى وأطلب أصواتا من المواطنين الأعزاء أنا هنا أعبر عن فكر معين وأؤكد لكم أعزائي القراء أن هؤلاء -الذين يغتسلون بحنفيات الوزراء-لايستطيعون تغيير الاتجاه الفكري الجديد الذي يطرأ على شرائح مجتمعنا المتجدد إن شاء الله بثقافة أبنائه التي نتوسم فيها بكل الخير والتقدير،وأنا لن أجرّح في اسم شخص معين من هؤلاء المشاركين وإن شتمني ولكن ليعلم هؤلاء أنني لم أتحدث عن موضوعي هذا إلا بعد تجربة سمعية ومرئية وعملية وعلمية ومقارنتيه ،وأنا راقبت هذه الأسماء مكررة في عدة مشاركات ورأيتها تنصب في اتجاه أفقي واحد (وتكلم غيري عن هذه النقطة )،وأنا متأكد أنهم ممن يجرون خلفهم دثار :المصلحة الشخصية أو أصحاب وظائف كبيرة ورواتب عالية أو يخافون على مصالحهم المادية (يستبدلون بالذي هو أدني بالذي هو خير) ولايهمهم ما يحصل في بلدهم ،أو أنهم هم الذين لا يقلقون على حال بلدهم ،وأما هم من جهات معينة يغلفون أنفسهم بغلاف الوطنية والكرامة والوطن منهم براء لأنهم لم يشاركوا ما يصيب أبناءنا وأباءنا وأمهاتنا من حالات تقض المضجع،لذا أتمنى أن يسقط أحدهم في أحد المواقف التي يعانيها الشعب أتمنى فقط أن يتخيلوا هم ووزراؤهم الحالات التالية:
1-العيش ب120ريال وعدم القدرة على ا لزواج أو شراء سيارة
2- العيش في بيت بلا كهرباء في حال عدم القدرة على التسديد
3-العيش بقيمة قرض بسيط يسدده صاحبه لمدة 20سنة
4-العمل في القطاع الخاص ويعيشون تجربة العمانيين الذين يتلقون الإهانة من الوافدين
5-المقارنة بين الوافد الذي يعيش ب300ريال في القطاع الخاص والعماني ب60إلى 150
50-عدم القدرة على تحقيق أبسط الأحلام مثل الزواج أو السفر
7-الضرائب التي يذهب منها ربع رواتبهم للحكومة والقطاع الخاص وليس الكل ولكن الأكثركي لاأتهم أيضا بلعنة عدم تقدير النعمة
أخيرا أقول للأخ الذي يقول بكل عنجهية وثقة :بأن هذا الموضوع يستحق الغلق ،وأنا أقول إذا أغلقت موضوعي فلن تغلق أفواه الناس ومن الخير لك أن تتجنب الرد في مثل هذه الموضوعات لأن ردودكم واحدة وأقول للأخ الذي يقول :أن هذه المواضيع مملة ومكررة وأرد عليه:لولا الإصرار ما نجحت الثورة الإيرانية وذلك (بتكرار)المطالبة بحكومة ديمقراطية كفاك هذا مثلا

وأشكر أخواني -مع أنه واجبهم أن يمسكوا بصمام المطالبة بحقوق شعبهم -الذين رأوا ما رأوه من واقع شعبهم المظلوم "كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله

كفى مجاملة
كفى نفاقا
كفى رياء
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 10/07/2005, 12:43 PM
صورة عضوية النزواني 1980
النزواني 1980 النزواني 1980 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2003
الإقامة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,864
انا معك في كل حرف قلته وجزاك الله الخير على الرد على مثل هؤلاء الببغاوات
  #3  
قديم 10/07/2005, 04:15 PM
صورة عضوية مرسى الاحزان
مرسى الاحزان مرسى الاحزان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/09/2003
الإقامة: فوق هام السحب
المشاركات: 379
[QUOTE=allbaba]أخواني العمانيين الأعزاء :
بعد إطلاعي إلى ردود الأخوان يمكنني أن أقسم المعقبين إلى قسمين:
1-قسم مرائي وهم لايتعدون عدد أصابعنا وهذا يثير علامات استفهام ؟!!!وأنا أريح القارئ العزيز أن هؤلاء يمكن تصنيفهم تحت مسمى (أصحاب دكاكين المصالح الشخصية) نعم ولأنهم تجرؤوا أن يحكموا على مشاركتي بعدم تقدير النعمة والآخر بعدم إظهار الأدلة من أروقة وزاراتنا والآخر يتهمني بعدم الإمعان بين السبعينيات والقرن الحالي وبين من يتهمني بانني لست عمانيا وغيرررها مما تكرره الببغاوات ونسمعه في كل مكان أقول واطمئن أخواني العمانيين أن أصوات هؤلاء مجتمعين لاتتجاوز أصواتهم المشاركات التي رأيتموها ويؤيدون ما طرحته أنا لست عضوا في مجلس الشورى وأطلب أصواتا من المواطنين الأعزاء أنا هنا أعبر عن فكر معين وأؤكد لكم أعزائي القراء أن هؤلاء -الذين يغتسلون بحنفيات الوزراء-لايستطيعون تغيير الاتجاه الفكري الجديد الذي يطرأ على شرائح مجتمعنا المتجدد إن شاء الله بثقافة أبنائه التي نتوسم فيها بكل الخير والتقدير،وأنا لن أجرّح في اسم شخص معين من هؤلاء المشاركين وإن شتمني ولكن ليعلم هؤلاء أنني لم أتحدث عن موضوعي هذا إلا بعد تجربة سمعية ومرئية وعملية وعلمية ومقارنتيه ،وأنا راقبت هذه الأسماء مكررة في عدة مشاركات ورأيتها تنصب في اتجاه أفقي واحد (وتكلم غيري عن هذه النقطة )،وأنا متأكد أنهم ممن يجرون خلفهم دثار :المصلحة الشخصية أو أصحاب وظائف كبيرة ورواتب عالية أو يخافون على مصالحهم المادية (يستبدلون بالذي هو أدني بالذي هو خير) ولايهمهم ما يحصل في بلدهم ،أو أنهم هم الذين لا يقلقون على حال بلدهم ،وأما هم من جهات معينة يغلفون أنفسهم بغلاف الوطنية والكرامة والوطن منهم براء لأنهم لم يشاركوا ما يصيب أبناءنا وأباءنا وأمهاتنا من حالات تقض المضجع،لذا أتمنى أن يسقط أحدهم في أحد المواقف التي يعانيها الشعب أتمنى فقط أن يتخيلوا هم ووزراؤهم الحالات التالية:
1-العيش ب120ريال وعدم القدرة على ا لزواج أو شراء سيارة
2- العيش في بيت بلا كهرباء في حال عدم القدرة على التسديد
3-العيش بقيمة قرض بسيط يسدده صاحبه لمدة 20سنة
4-العمل في القطاع الخاص ويعيشون تجربة العمانيين الذين يتلقون الإهانة من الوافدين
5-المقارنة بين الوافد الذي يعيش ب300ريال في القطاع الخاص والعماني ب60إلى 150
50-عدم القدرة على تحقيق أبسط الأحلام مثل الزواج أو السفر
7-الضرائب التي يذهب منها ربع رواتبهم للحكومة والقطاع الخاص وليس الكل ولكن الأكثركي لاأتهم أيضا بلعنة عدم تقدير النعمة
أخيرا أقول للأخ الذي يقول بكل عنجهية وثقة :بأن هذا الموضوع يستحق الغلق ،وأنا أقول إذا أغلقت موضوعي فلن تغلق أفواه الناس ومن الخير لك أن تتجنب الرد في مثل هذه الموضوعات لأن ردودكم واحدة وأقول للأخ الذي يقول :أن هذه المواضيع مملة ومكررة وأرد عليه:لولا الإصرار ما نجحت الثورة الإيرانية وذلك (بتكرار)المطالبة بحكومة ديمقراطية كفاك هذا مثلا

وأشكر أخواني -مع أنه واجبهم أن يمسكوا بصمام المطالبة بحقوق شعبهم -الذين رأوا ما رأوه من واقع شعبهم المظلوم "كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله

كفى مجاملة
كفى نفاقا
كفى رياء.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

السلام عليكم , بارك الله فيك اخى على هذا الرد على هؤلاء المنافقين والذين ينحدرون تحت شعار ( ماعلى من رفاقتى يوم تسلم ناقتى ) وصدقنى اخى الكريم ان مواقف هؤلاء ومن يصفقون لهم وتصرفاتهم واخلاقهم لاتميت بصلة ابدا للعمانيين الأصل ابناء تراب عمان الطاهر وستجد ان اغلبهم عمانيين بالتجنس الى درجة ان البعض منهم لايجيدون حتى التحدث باللغة العربية بطلاقة !!!!! والعمانى الاصلى الذى كدح ويكدح من اجل هذا الوطن يقتات الفتات , حسبى الله ونعم الوكيل ولعنة الله على الذين خانوا ويخونون الامانة التى وكلت اليهم فى سبيل راحة الشعب وتوفير العيش الكريم له وعساهم فى الدرك الاسفل من الجحيم .

آخر تحرير بواسطة مرسى الاحزان : 10/07/2005 الساعة 04:18 PM
  #4  
قديم 10/07/2005, 04:38 PM
صورة عضوية المعتمر
المعتمر المعتمر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/07/2005
المشاركات: 169
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة allbaba
أخواني العمانيين الأعزاء :
بعد إطلاعي إلى ردود الأخوان يمكنني أن أقسم المعقبين إلى قسمين:
1-قسم مرائي وهم لايتعدون عدد أصابعنا وهذا يثير علامات استفهام ؟!!!وأنا أريح القارئ العزيز أن هؤلاء يمكن تصنيفهم تحت مسمى (أصحاب دكاكين المصالح الشخصية) نعم ولأنهم تجرؤوا أن يحكموا على مشاركتي بعدم تقدير النعمة والآخر بعدم إظهار الأدلة من أروقة وزاراتنا والآخر يتهمني بعدم الإمعان بين السبعينيات والقرن الحالي وبين من يتهمني بانني لست عمانيا وغيرررها مما تكرره الببغاوات ونسمعه في كل مكان أقول واطمئن أخواني العمانيين أن أصوات هؤلاء مجتمعين لاتتجاوز أصواتهم المشاركات التي رأيتموها ويؤيدون ما طرحته أنا لست عضوا في مجلس الشورى وأطلب أصواتا من المواطنين الأعزاء أنا هنا أعبر عن فكر معين وأؤكد لكم أعزائي القراء أن هؤلاء -الذين يغتسلون بحنفيات الوزراء-لايستطيعون تغيير الاتجاه الفكري الجديد الذي يطرأ على شرائح مجتمعنا المتجدد إن شاء الله بثقافة أبنائه التي نتوسم فيها بكل الخير والتقدير،وأنا لن أجرّح في اسم شخص معين من هؤلاء المشاركين وإن شتمني ولكن ليعلم هؤلاء أنني لم أتحدث عن موضوعي هذا إلا بعد تجربة سمعية ومرئية وعملية وعلمية ومقارنتيه ،وأنا راقبت هذه الأسماء مكررة في عدة مشاركات ورأيتها تنصب في اتجاه أفقي واحد (وتكلم غيري عن هذه النقطة )،وأنا متأكد أنهم ممن يجرون خلفهم دثار :المصلحة الشخصية أو أصحاب وظائف كبيرة ورواتب عالية أو يخافون على مصالحهم المادية (يستبدلون بالذي هو أدني بالذي هو خير) ولايهمهم ما يحصل في بلدهم ،أو أنهم هم الذين لا يقلقون على حال بلدهم ،وأما هم من جهات معينة يغلفون أنفسهم بغلاف الوطنية والكرامة والوطن منهم براء لأنهم لم يشاركوا ما يصيب أبناءنا وأباءنا وأمهاتنا من حالات تقض المضجع،لذا أتمنى أن يسقط أحدهم في أحد المواقف التي يعانيها الشعب أتمنى فقط أن يتخيلوا هم ووزراؤهم الحالات التالية:
1-العيش ب120ريال وعدم القدرة على ا لزواج أو شراء سيارة
2- العيش في بيت بلا كهرباء في حال عدم القدرة على التسديد
3-العيش بقيمة قرض بسيط يسدده صاحبه لمدة 20سنة
4-العمل في القطاع الخاص ويعيشون تجربة العمانيين الذين يتلقون الإهانة من الوافدين
5-المقارنة بين الوافد الذي يعيش ب300ريال في القطاع الخاص والعماني ب60إلى 150
50-عدم القدرة على تحقيق أبسط الأحلام مثل الزواج أو السفر
7-الضرائب التي يذهب منها ربع رواتبهم للحكومة والقطاع الخاص وليس الكل ولكن الأكثركي لاأتهم أيضا بلعنة عدم تقدير النعمة
أخيرا أقول للأخ الذي يقول بكل عنجهية وثقة :بأن هذا الموضوع يستحق الغلق ،وأنا أقول إذا أغلقت موضوعي فلن تغلق أفواه الناس ومن الخير لك أن تتجنب الرد في مثل هذه الموضوعات لأن ردودكم واحدة وأقول للأخ الذي يقول :أن هذه المواضيع مملة ومكررة وأرد عليه:لولا الإصرار ما نجحت الثورة الإيرانية وذلك (بتكرار)المطالبة بحكومة ديمقراطية كفاك هذا مثلا

وأشكر أخواني -مع أنه واجبهم أن يمسكوا بصمام المطالبة بحقوق شعبهم -الذين رأوا ما رأوه من واقع شعبهم المظلوم "كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله

كفى مجاملة
كفى نفاقا
كفى رياء


صحة لسانك اخوي وانا معك في كل نقطه ذكرتها
  #5  
قديم 10/07/2005, 06:11 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
Smile

سيمائهم في وجوههم ؛ لو شي نعمه عامه تلقاها مبينه على وجوه العمانيين 0
  #6  
قديم 10/07/2005, 08:11 PM
فجارا فجارا غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2005
الإقامة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 29
عين الصواب

اصبت عين الصواب يا اخي .. جزاك الله خيرا لردك على الملاقين
  #7  
قديم 10/07/2005, 08:54 PM
البارح البارح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2002
الإقامة: عمان
المشاركات: 144
سلمت يداك على هذا الكلام الذهبي
  #8  
قديم 10/07/2005, 10:31 PM
المارينز المارينز غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/10/2004
المشاركات: 145
تسلم وما قلته واقعي ملموس وأعتقد بعدك نسيت ظرائب تأمين السيارات التي تذيد كل سنة والأوراق الرسمية لا تستخرج إلا برسوم
ولو فرضنا أن شخص يتقاضى 500 ريال عماني في أي سنة سيبني منزلا متواضعا بقيمة عشرون ألفا؟ ومتى سيتزوج ؟ تكاليف الزواج نقدرها ب 5000 ريال عماني ومتى سيشتري سيارة صغيرة ب 3000 ريال عماني ؟
هذا وإقامة البيت من متطلبات الغذاء والملابس والأدوات وفواتير الكهرباء والماء والتلفون وما شأ الله القائمة ستطول وستطول وياليت مراعات ذوي الدخل المحدود ....
  #9  
قديم 11/07/2005, 12:30 AM
صورة عضوية طويل القامة1
طويل القامة1 طويل القامة1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2005
الإقامة: muscat
المشاركات: 123
أخي المارينز: هذا كلامي انا زين ان أحد معي:::
لا وازيدك من الشعر بيت وخاصة أذا استبلى بانة هو وحيد العائلة اللي يعمل وبها الراتب يعني حتى يطلع اهلة من تحت الظلام يبالة كم سنة ..وبنت الحلال مسكينة تنتظر والمكالمات كل يوم(بعدني معي ظروف) ويشوف زهرة حياتة تذبل وتتقصف أيش؟؟ رائكم... الله أكبر ...وش هالحالة..
  #10  
قديم 11/07/2005, 05:40 AM
صورة عضوية فنزيز الجلبة
فنزيز الجلبة فنزيز الجلبة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/04/2005
الإقامة: السمرة
المشاركات: 307
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة allbaba
أخواني العمانيين الأعزاء :
بعد إطلاعي إلى ردود الأخوان يمكنني أن أقسم المعقبين إلى قسمين:
1-قسم مرائي وهم لايتعدون عدد أصابعنا وهذا يثير علامات استفهام ؟!!!وأنا أريح القارئ العزيز أن هؤلاء يمكن تصنيفهم تحت مسمى (أصحاب دكاكين المصالح الشخصية) نعم ولأنهم تجرؤوا أن يحكموا على مشاركتي بعدم تقدير النعمة والآخر بعدم إظهار الأدلة من أروقة وزاراتنا والآخر يتهمني بعدم الإمعان بين السبعينيات والقرن الحالي وبين من يتهمني بانني لست عمانيا وغيرررها مما تكرره الببغاوات ونسمعه في كل مكان أقول واطمئن أخواني العمانيين أن أصوات هؤلاء مجتمعين لاتتجاوز أصواتهم المشاركات التي رأيتموها ويؤيدون ما طرحته أنا لست عضوا في مجلس الشورى وأطلب أصواتا من المواطنين الأعزاء أنا هنا أعبر عن فكر معين وأؤكد لكم أعزائي القراء أن هؤلاء -الذين يغتسلون بحنفيات الوزراء-لايستطيعون تغيير الاتجاه الفكري الجديد الذي يطرأ على شرائح مجتمعنا المتجدد إن شاء الله بثقافة أبنائه التي نتوسم فيها بكل الخير والتقدير،وأنا لن أجرّح في اسم شخص معين من هؤلاء المشاركين وإن شتمني ولكن ليعلم هؤلاء أنني لم أتحدث عن موضوعي هذا إلا بعد تجربة سمعية ومرئية وعملية وعلمية ومقارنتيه ،وأنا راقبت هذه الأسماء مكررة في عدة مشاركات ورأيتها تنصب في اتجاه أفقي واحد (وتكلم غيري عن هذه النقطة )،وأنا متأكد أنهم ممن يجرون خلفهم دثار :المصلحة الشخصية أو أصحاب وظائف كبيرة ورواتب عالية أو يخافون على مصالحهم المادية (يستبدلون بالذي هو أدني بالذي هو خير) ولايهمهم ما يحصل في بلدهم ،أو أنهم هم الذين لا يقلقون على حال بلدهم ،وأما هم من جهات معينة يغلفون أنفسهم بغلاف الوطنية والكرامة والوطن منهم براء لأنهم لم يشاركوا ما يصيب أبناءنا وأباءنا وأمهاتنا من حالات تقض المضجع،لذا أتمنى أن يسقط أحدهم في أحد المواقف التي يعانيها الشعب أتمنى فقط أن يتخيلوا هم ووزراؤهم الحالات التالية:
1-العيش ب120ريال وعدم القدرة على ا لزواج أو شراء سيارة
2- العيش في بيت بلا كهرباء في حال عدم القدرة على التسديد
3-العيش بقيمة قرض بسيط يسدده صاحبه لمدة 20سنة
4-العمل في القطاع الخاص ويعيشون تجربة العمانيين الذين يتلقون الإهانة من الوافدين
5-المقارنة بين الوافد الذي يعيش ب300ريال في القطاع الخاص والعماني ب60إلى 150
50-عدم القدرة على تحقيق أبسط الأحلام مثل الزواج أو السفر
7-الضرائب التي يذهب منها ربع رواتبهم للحكومة والقطاع الخاص وليس الكل ولكن الأكثركي لاأتهم أيضا بلعنة عدم تقدير النعمة
أخيرا أقول للأخ الذي يقول بكل عنجهية وثقة :بأن هذا الموضوع يستحق الغلق ،وأنا أقول إذا أغلقت موضوعي فلن تغلق أفواه الناس ومن الخير لك أن تتجنب الرد في مثل هذه الموضوعات لأن ردودكم واحدة وأقول للأخ الذي يقول :أن هذه المواضيع مملة ومكررة وأرد عليه:لولا الإصرار ما نجحت الثورة الإيرانية وذلك (بتكرار)المطالبة بحكومة ديمقراطية كفاك هذا مثلا

وأشكر أخواني -مع أنه واجبهم أن يمسكوا بصمام المطالبة بحقوق شعبهم -الذين رأوا ما رأوه من واقع شعبهم المظلوم "كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله

كفى مجاملة
كفى نفاقا
كفى رياء

بارك الله فيك أخي الفاضل .. جزاك الله خيرا ..
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:18 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.