سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة ترويح القلوب

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 20/06/2005, 11:13 AM
صورة عضوية al3ndleeb
al3ndleeb al3ndleeb غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/03/2005
المشاركات: 377
Smile إخواني في الله ..

بسم الله الرحمن الرحيم
.................................................. ................................
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخواني في الله ..
أقدّم إليكم رسالة دعوية تحث على فهم آيات القرآن وترك الأغاني ..
وأدعوا الله أن يبارك في هذا العمل ..
إليكم نص الرسالة ..

أصبحت الأغاني في حياتنا كالماء الذي نشربه ! لكن ماذا لو علمنا أن هذا الماء منقى من مياه المجاري !!
هذه الأغاني تعرض وبكل بساطة أقوال خاطئة تناقض مبادئنا و معتقداتنا ولا سيما أخلاقنا .. إلا أنها أخرجت بشكل جذّاب جدا ً لدرجة أننا أصبحنا نخلط بينها وبين الماء الصافي العذب !
أعرض لكم بعض ما أقصده .. انظروا إلى الفرق !

-- عيشالك أحلى سنين من عمري يا ضي العين --
قال تعالى : (( قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين ))

-- بوسة من عندك حبيبي تسوى عندي الدنيا كلها –
قال صلى الله عليه وسلم (( ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها )) رواه مسلم

--احبك والقمر يشهد ونجم الليل ياروحي ... احبك وتشهد النحمه احبك وتشهد اجروحي --
قال تعالى (( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم))

-- يا نور عيوني مهما يلوموني--
قال تعالى (الله نور السماوات والأرض، مثل نوره كمشكاة فيها مصباح، المصباح في زجاجة، الزجاجة كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية، يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار، نور على نور، يهدي الله لنوره من يشاء، ويضرب الله الأمثال للناس والله بكـل شئ عليم)


-- كلما قيل النهاية بين الأحباب الرحيل .. قلت أحبه حيل --
أتاني جبريل، فقال: ((يا محمد عش ما شئت فإنك ميت، و اعمل ما شئت فإنك مجزي به، و أحبب من شئت فإنك مفارقه، و اعلم أن شرف المؤمن قيام الليل، و عزه استغناؤه عن الناس ))


بما أن الرسالة تختلف في حالة الغناء عنها في حالة تلاوة القرآن فلابد أن نختار نحن ذوي العقول النيرة الرسالة التي نريد أن نحملها ، هل نريد أن نحمل رسالة من تأليف شياطين الإنس أم نريد أن نحمل الرسالة الإلهية ؟ الخيار يعود لنا فنحن أصحاب القرار والقادرين على اتخاذه ..

إذا أردت أن تعرف نتيجة قرارك فتعال معي نجول في رحاب هذه الحقيقة الغيبية ..
عند دخول المؤمنين الجنة ينادي منادي أين الذين كانوا ينزهون أسماعهم وأنفسهم عن مجالس اللهو ومزامير الشيطان ؟! أسكنوهم رياض المسك .. ثم يقول الله لملائكته إن عبادي كانوا يحبون الصوت الحسن في الدنيا فيدعونه من أجلي .. فأسمعوا عبادي .. فيأخذون بأصوات تسبيح وتكبير لم يسمعوا بمثله قط .. ويرسل ربنا ريحاً تهز ذوائب الأغصان
فتثير أصواتاً تلذ لمسمع الإنسان كالنغمات بالأوزان ..

فهل بعد ذلك من خير؟؟؟
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 20/06/2005, 11:16 AM
صورة عضوية * ابو جاسم *
* ابو جاسم * * ابو جاسم * غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 28/09/2003
الإقامة: Oman
المشاركات: 3,511
الله يعينا على ترك المنكرات ~~


مشكور اخوي !!


  #3  
قديم 20/06/2005, 11:17 AM
صورة عضوية بقــايا عطــر
بقــايا عطــر بقــايا عطــر غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 08/11/2004
الإقامة: قنينة عطر
المشاركات: 13,152
جزاك الله خير ~ لك الثواب والأجر ان شاء الله

  #4  
قديم 20/06/2005, 11:55 AM
صورة عضوية دنيا الشوووق
دنيا الشوووق دنيا الشوووق غير متواجد حالياً
Registered User
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2004
الإقامة: قلب من لا ينساني
المشاركات: 3,265
جزاك الله الف خير وجعله في ميزان حسناتك
  #5  
قديم 20/06/2005, 04:46 PM
صورة عضوية al3ndleeb
al3ndleeb al3ndleeb غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/03/2005
المشاركات: 377
قال تعالى (الله نور السماوات والأرض، مثل نوره كمشكاة فيها مصباح، المصباح في زجاجة، الزجاجة كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية، يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار، نور على نور، يهدي الله لنوره من يشاء، ويضرب الله الأمثال للناس والله بكـل شئ عليم)
  #6  
قديم 20/06/2005, 06:54 PM
صورة عضوية حيرانة
حيرانة حيرانة غير متواجد حالياً
أم مريم
 
تاريخ الانضمام: 24/01/2005
الإقامة: نبـــض مريــــم
المشاركات: 26,766
العندليب.
.
.


جزاك الله خيراً على هذه الافادة.
.
.



بارك الله فيك..
  #7  
قديم 20/06/2005, 06:56 PM
صورة عضوية مدفع السبله
مدفع السبله مدفع السبله غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2004
الإقامة: في كل زمان ومكان
المشاركات: 18,764
مشكور يووووووووو صاحب الموضوع
  #8  
قديم 20/06/2005, 07:04 PM
صورة عضوية محلى الجلسة
محلى الجلسة محلى الجلسة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 04/06/2004
الإقامة: مع الـــشــــلــــة, موه غيـره
المشاركات: 5,787
بارك الله فيك اخي,,,
  #9  
قديم 20/06/2005, 07:14 PM
صورة عضوية {THE ROCK}
{THE ROCK} {THE ROCK} غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/09/2002
الإقامة: إذاعة الشباب
المشاركات: 7,837
أخي العزيز العندليب
مشكور موضوع حلو
  #10  
قديم 20/06/2005, 08:21 PM
دعوة المظلوم دعوة المظلوم غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 01/05/2005
المشاركات: 1,101
الشكر الجزيل لك اخي
  #11  
قديم 20/06/2005, 10:58 PM
صورة عضوية رائعة
رائعة رائعة غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 01/04/2005
الإقامة: هنا
المشاركات: 10,144
الله
ما أجمل أن أرى من ينشد السعادة لأخوته
جزيت خيرا
  #12  
قديم 20/06/2005, 11:04 PM
ظلال الهاجري ظلال الهاجري غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2005
المشاركات: 12,607
رائع


بارك الله فيك
  #13  
قديم 21/06/2005, 12:52 AM
صورة عضوية عثرات
عثرات عثرات غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/06/2005
الإقامة: الشمـــــــ أرض ـــــــــــــــال
المشاركات: 184
سلمت يداك على هذا الطرح الجميل .........

وعسى العندلـــــــــــــــــــ يب يصدح صوته دائماً بذكر الله .

جُزيت خيراً أخي ....
  #14  
قديم 21/06/2005, 01:44 AM
صورة عضوية سكووون
سكووون سكووون غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 24/08/2001
الإقامة: *~مسك الختام~*
المشاركات: 34,008
Thumbs up خير اخوانكم الناصح لكم..

..شكرا لك اخي...بارك الله فيك..
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:57 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.