![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
إلى الأخ الضوء الساطع
سلام الله عليكم يقول العليم: وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُوا وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى وَبِعَهْدِ اللَّهِ أَوْفُوا ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ(152) الأنعام. في الحقيقة لم أكن أعلم أن الأخ محب العدل يعتبر عندكم من العلماء و المراجع، إلا بعد أن قرأت موضوع إهداء لمحب العدل من أقوال الشيخ الخليلي حفظه الله. و بعد أن رد علي قائلا: أجاوب على سؤال أنت لا تفهمه يا اخ دادو؟ ما هذه الأخلاق يا اخي؟ عندما تتحدث عن أمر فإما ان تتحدث عن أمر أنت واثق منه أو تحتفظ بسؤالك إلى ان تفهمه ثم تعالى! . بعد كل هذا تبين لي أني أحاور عالما متمكنا، وأني مقصرا في حقه لعدم استعمالي لكلمات الاحترام و التقدير، فرأيت من الواجب علي تدارك الأمر فاستعملتها. وطلبت من فضله أن يعلمني و يشرح معنى كلمة " المناط" ومع الأسف لحد الآن لم نقرأ شرحها من الأخ محب العدل، ثم رأيت أن أسأله عن رأيه في سفر المرأة إلى الحج من غير محرم، فوجهت السؤال إليه خاص مع استعمالي لكلمات التقدير والاحترام اعترافا مني لغزارة علمه وثقافته و أخلاقه، واندهشت عند ما وجدت الموضوع أغلق من طرفكم، بحجة أني لم أحسن التأدب مع الأخ محب العدل، الذي يا ما تلفظ بكلمات لا تليق بمستوى السبلة و أهلها، ولم ألاحظ حكم المشرفين العادل له. ü فخطر ببالي ربما أني و صفت محب العدل بما لا يستحق ولا يليق به، فهو غير ذلك. ü على أني لم أوصفه بالشيخ العلامة إلا بعد أن لمح لذلك بقوله : عندما تتحدث عن أمر فإما ان تتحدث عن أمر أنت واثق منه أو تحتفظ بسؤالك إلى ان تفهمه ثم تعالى! ü بربكم إخواني ما ذا تفهمون من كلامه هذا؟ ü ألم تلاحظوا أن الأخ محب العدل غير عادل فهو يغير أسماء الأعضاء المشتركين، فعد إلى الاسم الذي اخترت لنفسي منذ سنيين فهو: دادي أو daddi و لكم أن تعودوا إلى ما يكتب محب العدل فهو يكتب دادو، ولا أدري ما ذا يقصد من هذا الاسم. ü أخي الضوء الساطع إذا كانت الألقاب المحترمة توجب غلق الموضوع فما هي الخطوط التي لا ينبغي أن نحوم حولها كي لا نقع في إغلاق الموضوع؟ لأني لم أفهم سبب غلق موضوع السؤال الذي وجهت للأخ محب العدل؟ لتذكير فقط يقول أحكم الحاكمين: إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا(58) النساء. محترمكم دادي، و السلام عليكم.
|
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أنا لا اعتبر من العلماء عند أحد .. و كلمة "مراجع" هذه من عقيدتك أنت و لا يمكنك ان تطبقها على غيرك قسراً و قد سألناك هناك سؤالاً و لم تفهم السؤال فأجبت السؤال بسؤال .. قلنا لك: ما هو المناط من صلاة الجماعة فكانت إجابتك: ما هو المناط من صلاة الجماعة يعني إنسان لا يدري عم يتحدث و أمثالك يجب التحذير منهم و تبيان عوارهم لئلا يمتد فسادهم من عقولهم إلى ما حولهم. |
|
#3
|
|||
|
|||
|
لنضحك معاً على من هرب من الموضوع السابق .. ماذا يقول؟
قال: اقتباس:
يا دادو .. كيف مات سيصبح غوراً .. ممكن تجيب هذا السؤال؟ |
|
#4
|
|||
|
|||
|
دادي ،،
هناك أشياء لا تعجبنا في أي عضو !! فخذ مايعجبك ودع مالا يعجبك كحالي أنا |
|
#5
|
|||
|
|||
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
منتظرين إجابة دادو لسؤالنا.
|
|
|