سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 04/03/2006, 12:28 AM
The Big Heart The Big Heart غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2006
الإقامة: Homeless
المشاركات: 8
لماذا يعشق العرب الإختيار .. بين الغباء والإستحمار

لقد قرات لكم هذا المقال لاحد الكتاب المصرين فما رايكم بما قال



(زوجك على ما تعوديه ... من تربى على شئ شاب عليه ... الطبع مايفارق الجسم إلا بعد الروح ... الطبع يغلب التطبع .......... كثيرا من الأقوال والأمثال التي خلفها لنا أجدادنا العظماء مفادها جميعا ان الطبع في الشخص منا اهم من الروح ذاتها ... وان تطبعنا بطبع ما فلن نتغير عنه أبداً . وأمنا جميعا بهذه الأقوال حتى صرنا نقبل عيوب في انفسنا تتوارى خلف لافتة الطبع .. معللين عدم إصلاحها بأنه طبع لا يمكن تعديله .

- روي عن بن عباس انه كان يقول .. من يخادعنا باسم الله نٌخدع له .. وجرت العاده أو الطبع أن كل من يحدثنا بما قاله الله او الرسول الكريم - صلى الله عليه وسلم – لابد وان نسمع له ونطيعه كالأغنام دون تفكير فيما يقوله .. فقد علمنا الأوائل ان لحم العلماء مسموم فلا يجب الخوض في سيرتهم ولا التشكيك فيما يقولون .. وكالعادة لأن الأوائل هؤلاء يتحدثون بما قاله الله ورسوله فكلامهم أوامر لنا ومن هنا صار الدين الإسلامي كأحد مشتقات الكاوتشوك كل عالم من هؤلاء العلماء أصحاب اللحم المسموم يتعامل معه على طريقته .. فيفسر الأيات و يؤلف الأحاديث التي تدعم تفسيراته ويكفر من يعارضه ويدخل من يشاء الجنه أو النار .. ونحن نكرر كالببغاوات دون أدنى محاوله من أحدنا لفهم الحقيقه .. وإذا خرج أحد عن هذا السياق تقوم الدنيا ولا تهدأ إلا بفصل الرجل عن زوجته او المطالبه بإعدامه وترصد المكافأت الماديه بالملايين لمن يقطع رأسه .. وهكذا حال المسلمين من جيل لجيل .

ومما سبق كان ما كان من ردة الفعل الإسلاميه على الرسومات التي إستهدفت رسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه بالدنمارك او النرويج او اينما كانت ... وكالعاده بدت ردة فعل المسلمين مبنية على موروثهم الثقافي الذي حصلوا عليه من علمائهم ذوي اللحم المسموم فكانت النتيجه .. ان تم طرح الموضوع دوليا واثار الفضول عقول مليارات البشر لمشاهدة تلك الرسوم - التي لم يراها أكثر من خمسة وتسعون بالمائة من المحتجين - وترك الباب لمن لا يعرف شيئا عن نبينا الكريم لأن تكون هذه الرسوم هي اول فكره عنده عن رسول المسلمين وتتأكد هذه الفكره لديه مما يراه من اعمال التخريب والعنف والإرهاب التي تناقلتها الفضائيات التي رتبت للموضوع جيدا لتثبت للعالم أجمع بأن المسلمين إرهابيين حقا وأن دينهم يرفض الحوار وان دينهم يدعو للعنف أكثر من السماحة او التعقل ويثبت بالفعل حقيقة هذه الرسوم عن الرسول الكريم .. وتكون الرسالة وصلت والحمد لله ... وعليه تجد كل من تعاطف مع العراق وحاول الوقوف في وجه امريكا مدعيا بأن العرب والمسلمين لا يستحقون هذه الهجمة الشرسه .. نجد نفس الشخص الأن يبدأ في تعديل أراؤه بعدما رأى طريقة حوار المسلمين وردود أفعالهم على رسم كاريكاتير لن يضر الإسلام كدين قوي في شيء وإلا ما كان الإسلام إلا فيلم كرتون قد ينهار بوجود بعض رسومات كهذه وان الرسول الكريم قد تهتز دعوته بمجرد نشر صور كهذه .. و قام السادة المحتجون بالإساءة للرسول الكريم والدين كله اكثر من تلك الصحف التي نشرت الرسوم نفسها .. واثبتوا للعالم بأن ديننا اضعف من اي حملة يشنها ضده اي من أعداؤه .

لماذا كل هذا القدر من الإستحمار ؟؟ اما كان يكفي سلاح المقاطعة الفتاك الذي كبد الدنمارك خسائر مهولة في بضعة أيام فقط ؟؟ الم نكن متحضرين جدا حينما تعاملنا مع القضية بسلاح المقاطعة والمظاهرات السلمية الذي فرض عليهم ان يصغوا لنا ويعطوننا أذانهم التي صموها عنا في عرض الرسوم ؟ لماذا تحول الأمر للهرج والمرج والعبث والعشوائيات التي اضرت بالقضية أضعاف ما افادتها ؟ لا أجد سبب يقنعني غير اللهم الإستحمار .

لكن تعالوا نرى ماذا فعل المسمين بالدين الإسلامي وبالرسول الكريم - صلى الله عليه وسلم – قبل ان ننظر للدنمارك .

أولاً : في تعاملنا مع الأديان الأخرى .. نحن لا نذكر نبينا الكريم - صلى الله عليه وسلم – ألا وألصقنا به ألفاظ نهى عنها الرسول الكريم نفسه .. مثل سيد الخلق .. أشرف المرسلين .. سيد الرسل ... وماشابه .. من قال ذلك عن النبي الكريم ؟ هل كان سيدنا محمد عند الله سبحانه وتعالى أشرف من سيدنا ابراهيم او سيدنا موسى أو سيدنا عيسى أو أي من الأنبياء عليهم سلام الله جميعاً؟ أنا لا أعتقد ان الله العادل يميز بين رسله أو يفضل أحدهم على الأخر فكلهم رسله وكلهم خلقوا من اجل الرسالة التى كلفوا بها قبل خلقهم .. لماذا لم نأخذ إلا بجهل العرب وتكبرهم وغرورهم الذي واجهوا به الرسول الكريم مدعين انهم سادة الناس و كيف لهم ان يتساوون بالعبيد .. لماذا لم نتشبه بهم الا في هذا التكبر والجهل ؟ ألم يقل الرسول الكريم – لاتسيدوني في الصلاة – هل فكرنا في شعور المسيحي او اليهودي حينما نجهر له بأن نبينا هو أشرف من نبيه وان نبينا هو سيد نبيه ؟؟ بماذا سيشعر تجهانا سوى بالكراهية والحقد وان يكرس حياته للإنتقام من هذا النبي .. وقد كان .

- ثم من من المسلمين يقتدي بالرسول الكريم حتى يحاسب الأخرين .. من ؟ الحجاج الذين يقتلون بعضهم بعضا في الطواف بالكعبة من أجل تقبيل حجر لم يأمر به الله ورسوله ؟ أم اصحاب الفضائيات التي تبث العري والفساد على مدار الساعة وبالمجان ؟ أم اصحاب الفتاوى الملاكي ومشايخ موائد الأمراء والملوك ؟ أم المفسرين الذين فصلوا الجنة على مقاس المسلمين وليس كل المسلمين بل أصحاب اللحى ذوي اللحم المسموم فقط طاردين منها كافة خلق الله وكأنها جنة أبيهم يقسمونها كيفما شاءوا بعد أن منحهم الله تفويضا بتقسيم الجنة والنار ؟ أم المحرضين على الفتنة وإثارة النعرات ؟ أم من من المسلمين اليوم يقتدي بالرسول الكريم فعلا وليس قولا حتى يعترض على تلك الصحيفة .. ألم تكفينا سنين لا حصر لها من الغباء حتى نبدأ عصر الإستحمار ؟

- لماذا نتعامل مع الأخر بأننا على صواب دائما وانه هو المخطئ ولابد ان نحاسبه وفي ثوان معدوده ننصب أنفسنا حكاما وقضاة ونصدر الحكم وننصب انفسنا جلادين ونستعد لجلده بكل نشاط وحزم .. دون النظر لأنفسنا وإدراك اننا نحن المخطئين ؟ لماذا تعاملنا بكل هذه الهمجية في قضية لو أُحسن إستغلالها لكانت البداية لفتح طريق للتواصل مع الأخر وإخباره عنا وعن رسولنا وديننا وربنا بشكل متحضر وهيئنا الجميع للإستماع لنا ؟

- انا أسأل المتظاهرين ومن حرقوا السفارات واقاموا الشغب في مختلف البلاد المسلمة .. هل رأى أحدكم اي صورة من هذه الرسومات ام ان الأمر لم يتعدى نفخة رجل جاهل يدعي بأن لحمه مسموم قام بنفخة في النار التي هي عقولكم التي تأكل دون ان تفكر .. وعليه تحركتم كالجراد دون ان تفهموا او حتى ان تحاولوا ان تفهموا .. إلى أين ؟

لماذا يعشق العرب والمسلمين أن يختاروا مابين الغباء أوالإستحمار ؟؟ علما بأن ديننا الحنيف يأمرنا بألا نكون إلا بشر مكرمين على سائر المخلوقات بالعقل .. العقل الذي أمرنا الله ان نستخدمه .. وتجلى ذلك الأمر في أكثر من أية كريمة تأمرنا بالتعقل والتفكر والحكمة .. لماذا يفضل العرب مخالفة الله في هذا الأمر دائماً ويصرون على ان الفرق بين الإنسان والحيوان أن الحيوان له ذيل فقط ؟

أعرف ان دمي سيهدر عقب نشر هذا المقال من قبل رجل جاهل أعمى العلم والإيمان والقلب والبصيرة ويدعى بأن لحمه مسموم .. ولكني لا أخاف .. فإن روحي لن تفارق جسدي إلا أن يأذن لها الله خالقها وخالق كل شئ . ان مايهمني هو ألا أعيش بين منطقتى الغباء أوالإستحمار فقد خلقني الله سبحانه وتعالى وأمرني رسله جميعا عليهم السلام بأن أكون إنسان ولن أخالف .)
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 04/03/2006, 02:14 PM
صورة عضوية ذات يوم
ذات يوم ذات يوم غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 14/08/2005
المشاركات: 97
  #3  
قديم 04/03/2006, 03:15 PM
شموخ ضم شموخ ضم غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2005
الإقامة: في دنياء فانيه
المشاركات: 1,061
سبحان الله أنا أقرأ هذا المقال وأنا مستغرب من 0000000000000 !!!
  #4  
قديم 04/03/2006, 03:19 PM
cows catcher cows catcher غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/03/2004
الإقامة: u.k london
المشاركات: 217
كان الاحسن ان تقول منقول من عرب تايمز . والاحسن ان لا تنقل مثل هذه المقالات لتلك المجله التافهه

  #5  
قديم 04/03/2006, 03:28 PM
Nader Nader غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 30/05/2004
المشاركات: 1,163
سبحان الله

كلام صحيح
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:13 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.