سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 21/10/2006, 12:50 AM
THE WONDERER THE WONDERER غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2003
المشاركات: 1,450
Lightbulb عندما نعمل بفخر .. !!

فلنعمل بفخر .. !!
رأيته وكان قد جلس يستريح بعد أن خفتت حركة الزبائن بذلك المطعم التركي .. لم يكن زبونا جائعا ولكنه كان عاملا بسيطا عماني الجنسية، وظفه الوافد التركي حاله كحال أي وافد آخر .. جلس يتأمل ولا أظن أنه له حاجة في التأمل، ولكنه بالتأكيد لم يكن يعمل بفخر، الفخر لمعالي الوزراء الموقرين، فلهم كل الفخر، ولكن لا يهم هل يفخر هذا العامل بنفسه أم لا، فهو يعمل بالقطاع الخاص الواعد بالفرص الذهبية، وربما هذا العامل البسيط يحلم بمنصب "معلم شوارما" بعد أن يثبت جدارته وجديته بالعمل ..

بطبيعة الحال .. كلامي هذا مردود عليه، بكلمات مصفوفة بعناية سلفا، ولكن ما رأيته أن حال هذا الشاب المسكين وهو يعلم أن بلاده تنتج العديد من براميل النفط، وقد بلغت أسعار الذهب الأسود أسعارا قياسية، وهو يفكر كيف أنه لم ينل من هذه الدولارات الخضراء سوى الكثير من الإنترلوك الذي انتشر حوله دون أن يدري لماذا تحب هذه الحكومة هذا الإنترلوك بهذه القوة .. على العموم إنه يتسائل ليس إلا، ولا يعلم حتى ما هية حقوقه، طلبوا منه العمل في عمل شريف .. نعم الشرف هو كل ما يملكه هذا الكائن الفقير المعدم .. للأسف لم أر عنده تلفون نوكيا الجديد N70 ولا تلك الساعة الرهيبة، كانت ساعة كاسيو " قوم ريالين ونص" !!

قلت في نفسي .. بماذا تفكر أيها المسكين؟ هل أنت بإنتظار ذلك المستقبل المشرق؟ ماذا تفعل بمرتبك الذي يتفنون في كيفية التعليل أنه يكفيك وزيادة؟! سأسألك سؤالا .. وبطبيعة الحال فلسان حالك سيجيب !! هل تنوي الزواج؟ لا أمل بذلك؟! كان الله بعونك .. من الواضح أن طموحك جدا محدود، أنت لست جائعا أليس كذلك؟ ولكنك مهموم ؟! ألست كذلك ؟! في النهاية أنا لا شأن لي بك ..

من الغريب أنه بعد كل هذا وأنا أقود سيارتي في ذلك الطريق الطويل أجد لائحة إعلانات كبيرة .. وقد كتب عليها بخط كبير "سنعمل بفخر" .. أتساءل مرة أخرى؟ من يفخر بذلك؟! ألا يحق لهؤلاء المساكين بالفخر كذلك؟! كثيرون ينظرون لتلك اللائحة ولا يعيرون الأمر إهتماما ! هل تعلمون عدد الأكباد الرطبة التي تتنغص عندما ترى هذا الفخر الذي –للأسف- لا ينالون منه شيئا ؟!
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 21/10/2006, 01:23 AM
صورة عضوية نبض الفقراء
نبض الفقراء نبض الفقراء غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/09/2006
الإقامة: الغالية عمان
المشاركات: 666
نعم سنفخر أخي الحبيب
وحقا علينا أن نفخر، أن نرفع هاماتنا فوق السحاب، فالتنمية الشاملة يا صديقي المواطن الصالح ستغير مجريات التاريخ فبدل أن يسير للأمام سيعود للوراء ولم لا؟ حتى في أمريكا سيغيرون التوقيت لديهم بعد أيام وسيأخرونه بمقدار ساعة، يسمونه (التوقيت الشتوي-أعتقد).. إذن هناك حكمة لا يعلمها إلا الله والراسخون في العلم من جهابذة الإقتصاد في البلد في أن يكون المواطن بلا (بيسة حمرا) نهاية الشهر، بالطبع هناك رصيد مميز لكنه بالسالب.. ثم لماذا تطالب الحكومة بتحسين وضع هذا الشاب؟ هذا تطاول لا ينبغي منك أخي العزيز، فالحكومة تقول (محدن ضربكم على يديكم) بمعنى لماذا لم يسأل هذا الشاب ربه قبل أن يولد بأن يولد في بيت أحد الأثرياء في البلد واختار قدره بأن يولد في عائلة لم تستطع أن تحصل على بعثة لأبنها بمجرد اتصال؟ يبدو أنكم ا تفهمون المعادلات الجديدة للثراء والرفاهية في الدولة وما عليك إلا أن تنتظر النشرة القادمة لمنظمة الشفافية كي تعي حجم الجهود المبذولة لتحقيق أفضل المعايير الاقتصادية في البلد.. وتحياتي للشوارما لها وحشة والله..
  #3  
قديم 21/10/2006, 01:46 AM
THE WONDERER THE WONDERER غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2003
المشاركات: 1,450
لا أدري لم المواطن العماني يحمل كل هذا النحس في طيات حياته .. أشعر دائما أننا قد فرطنا من عصر النفط وبسرعة هائلة .. واليوم أصوات الهوامير تنادي علينا من كل حدب وصوب أن الإنتاج النفطي في طريقة للإنخفاض .. ونحن ما زلنا كما كنا .. شبع هواميرنا حتى التخمة .. علموا أولادهم وأنشأؤوا لهم الأعمال ومصادر الرزق الكفيلة بإسعادهم حتى بعد نضوب النفط وضمنوا لهم ولأحفادهم كل الإشراق في مستقبلهم !!

ولكن ماذا عنا نحن ؟! دائما كنا نسمع إنشودة المدارس الثلاثة والمستشفى الوحيد، وهذا كل شيء !! قلتها مرارا لا بأس كوني فقيرا، ولكن هل هذا "الفقر" عادل ؟! إلى متى سيظل تعساء الحظ ؟! ها قد شارفت حقبة النفط على الزوال ! وكل ما عندنا هو مستقبل مجهول برغم رؤية 2020 ما أخشاه أنه لا يمكننا حتى التصحيح فالفرصة قد فاتت وأبتعدت كثيرا .. ونحن ببساطة نسعى للبساطة ولا داعي لأن نكون أثرياء .. فنحن نموت في البساطة بس غصبا علينا !
  #4  
قديم 21/10/2006, 10:13 AM
ابن شمس ابن شمس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/06/2004
المشاركات: 578
اخواني بداية ارغب بان اوكد لكم اني فقير ابن فقير ولكني بنفس الوقت رافع راسي لحد الثرياء اتدرون لماذا لاني مقتنع باني حصلت على قدر جهدي

كاتب الموضوع اسال صاحبك ماذا يحمل من الشهادات ولا تقل لي يحتاج الى واسطة للحصول على النسبة اعلم اخي ان التذمر من العيش لهو اجحاف وعدم شكر للنعمة باعتقداي الشخصي وكلمة اعتقاد شخصي تحمل الخطاء قبل الصواب هو ان صاحبنا احسن له العمل براتب مائة ريال عن سوال الاهل او الاخوان بريال كل يومين لعل ربك يبارك بها له
  #5  
قديم 21/10/2006, 10:26 AM
مجرد صوت مجرد صوت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/10/2006
الإقامة: أرض العطاء
المشاركات: 118
أمركم غريب يا أخواني، ودعوني أكون صريح معكم لأقول بأن أقلامكم وأطروحاتكم هذه هي التي دفعتني للإشتراك في السبلة، وكأنه لا هم لكم ولا شغل سوى انتقاد الحكومة وتحميلها مسئولية كل شيء يحدث على أرض الوطن، أنتم بهذه الأفكار تقتلون إرادة المواطنين في الرقي بأنفسهم.. يا أخي العزيز لقد قدمت الحكومة الرشيدة ولا زالت تقدم كل ما بوسعها من أجل إتاحة الفرصة الكاملة للشاب العماني للرقي والتطور.. تتسرعون في أحكامكم يا أحبابي بطريقة مذهلة حقا، لا أطالع مواضيعكم إلا وتتحدثون عن الفقر والحرمان والبأس والشقاء.. أين الموضوعية والإنصاف التي تدعون إليه؟ ألستم أنتم من يطالب بتحرير الإعلام وتحليه بقدر كاف من المصداقية والموضوعية كما تدعون؟ إذن دعوني أسألكم أين مصداقيتكم أنتم؟ ذهبت أدراج الرياح يا شباب بسبب انفعالاتكم وعواطفكم..
  #6  
قديم 21/10/2006, 10:45 AM
radical102 radical102 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2006
المشاركات: 372
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مجرد صوت
أمركم غريب يا أخواني، ودعوني أكون صريح معكم لأقول بأن أقلامكم وأطروحاتكم هذه هي التي دفعتني للإشتراك في السبلة، وكأنه لا هم لكم ولا شغل سوى انتقاد الحكومة وتحميلها مسئولية كل شيء يحدث على أرض الوطن، أنتم بهذه الأفكار تقتلون إرادة المواطنين في الرقي بأنفسهم.. يا أخي العزيز لقد قدمت الحكومة الرشيدة ولا زالت تقدم كل ما بوسعها من أجل إتاحة الفرصة الكاملة للشاب العماني للرقي والتطور.. تتسرعون في أحكامكم يا أحبابي بطريقة مذهلة حقا، لا أطالع مواضيعكم إلا وتتحدثون عن الفقر والحرمان والبأس والشقاء.. أين الموضوعية والإنصاف التي تدعون إليه؟ ألستم أنتم من يطالب بتحرير الإعلام وتحليه بقدر كاف من المصداقية والموضوعية كما تدعون؟ إذن دعوني أسألكم أين مصداقيتكم أنتم؟ ذهبت أدراج الرياح يا شباب بسبب انفعالاتكم وعواطفكم..

سننصف و نكتب بموضوعية عندما يكون الراتب الاساسي للعماني 400 ريال كما يجب ان تكون.
  #7  
قديم 21/10/2006, 10:54 AM
مجرد صوت مجرد صوت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/10/2006
الإقامة: أرض العطاء
المشاركات: 118
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة radical102
سننصف و نكتب بموضوعية عندما يكون الراتب الاساسي للعماني 400 ريال كما يجب ان تكون.
وما الذي تعنيه أخي العزيز (بوجوب أن يكون 400)؟.. الحكومة المطلعة على القدرات المالية للدولة على مواجهة نفقات الحاضر وتحديات المستقبل هي القادرة بحق على تحديد مثل هذه البنود المالية.. أم لديك توضيح آخر؟
  #8  
قديم 21/10/2006, 11:03 AM
THE WONDERER THE WONDERER غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2003
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مجرد صوت
وما الذي تعنيه أخي العزيز (بوجوب أن يكون 400)؟.. الحكومة المطلعة على القدرات المالية للدولة على مواجهة نفقات الحاضر وتحديات المستقبل هي القادرة بحق على تحديد مثل هذه البنود المالية.. أم لديك توضيح آخر؟
بل غريب أمرك يا صاحبي .. كيف تصبح الدولة فجأة فقيرة ومعدمة وكأنه لا حول لها ولا قوة إذا تكلمنا عن حقوق هؤلاء المساكين ؟! إذن إذا كانت الحكومة تواجه كل هذه الصعوبة في حل معضلة هؤلاء أخبرني بأي حق ينتشر اللاند كروزر الأسود والأبيض بين الشيوخ الذين لم يقدموا أي شيء لهذه الدولة سوى أنهم شيوخ ؟!

نفقات الحاضر والمستقبل .. غريب أمرك، قالوا لنا رؤية 2020 واليوم المواطن يعيش في ضنك وفقر غريب لا يناظره أي من أقرانه في الخليج العربي .. فمنتهى طموح المواطن أصبح الزواج والمنزل .. واليوم أصبحت هذه الأمنية الغالية بعيدة كل البعد عن التحقيق لا سيما بناء المنزل ألا توافقني في ذلك؟! هل تريد لشعبك أن يكون غير منتج إطلاقا سوى جيل آخر مؤهل هو الآخر للفقر المخطط له مسبقا ؟!!

ما ردك ؟!
  #9  
قديم 21/10/2006, 11:09 AM
THE WONDERER THE WONDERER غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2003
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابن شمس
اخواني بداية ارغب بان اوكد لكم اني فقير ابن فقير ولكني بنفس الوقت رافع راسي لحد الثرياء اتدرون لماذا لاني مقتنع باني حصلت على قدر جهدي

كاتب الموضوع اسال صاحبك ماذا يحمل من الشهادات ولا تقل لي يحتاج الى واسطة للحصول على النسبة اعلم اخي ان التذمر من العيش لهو اجحاف وعدم شكر للنعمة باعتقداي الشخصي وكلمة اعتقاد شخصي تحمل الخطاء قبل الصواب هو ان صاحبنا احسن له العمل براتب مائة ريال عن سوال الاهل او الاخوان بريال كل يومين لعل ربك يبارك بها له
صدقني أخي الكريم .. لا مانع عندي في الفقر ولا أنطق إلا حمدا وشكرا إن رأيت العدل في هذه البلاد .. لا مانع عندي أن أكون فقيرا .. ولكني أريد منزلا فخما وسيارة فارهة كتلك التي يحصل عليها شيخنا مقابل لا شيء !!

وأريد أن أحظى بنفس المعاملة والمساواة أين ما حللت .. سأقتنع بالفقر عندما أرى العدالة لا أكثر .. لا أطلب أكثر من ذلك .. وأنا لا أتذمر لا من الفقر ولا من الحياة إنما ينغص عيشي الظلم لا أكثر .. !!
  #10  
قديم 21/10/2006, 11:12 AM
THE WONDERER THE WONDERER غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2003
المشاركات: 1,450
سؤال بسيط للأخ الكريم "مجرد صوت" .. أتمنى منه أن يجيبني .. بما أنه تكلم عن الإعلام .. لماذا يخشى إعلامنا من حرية الصحافة والإعلام ؟ لماذا ؟!
  #11  
قديم 21/10/2006, 11:23 AM
مجرد صوت مجرد صوت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/10/2006
الإقامة: أرض العطاء
المشاركات: 118
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة THE WONDERER
سؤال بسيط للأخ الكريم "مجرد صوت" .. أتمنى منه أن يجيبني .. بما أنه تكلم عن الإعلام .. لماذا يخشى إعلامنا من حرية الصحافة والإعلام ؟ لماذا ؟!
من حيث المبدأ نحن متفقان على ضرورة النهوض بشأن المواطن في كل جوانبه المعيشية، وتحقيق تطلعاته المستقبلية وهذا ما تعمل الحكومة جاهدة على تحقيقه عبر مشاريع التنمية المختلفة وتبقى مسألة الأولويات هي التي تنظم عمل الحكومة وجهودها..

وبالنسبة لقضية الإعلام أخي العزيز، فالإعلام المخلص هو الذي ينحاز لدعم برامج التنمية في وطنه، وتعزيز دور المؤسسات الحكومية في الوصول إلى حالة الاستقرار والأمن التي ننشدها جميعا..أما الإنزلاق إلى مانشيتات النقد والاعتراض على كل عمل تقوم به الحكومة، لإظهار ما يسميه البعض بحرية الإعلامن فهذا أمر يرفضه الشخص الغيور على مقدرات وطنه من أن تصبح ضحية للمتهورين الذين تروق لهم بعض الأطروحات التي تريد أن تصور أصحابها على إنهم مدافعين عن حقوق المواطنين والحراس الأمناء على أحلامهم..
  #12  
قديم 21/10/2006, 11:38 AM
صورة عضوية أرض المحل
أرض المحل أرض المحل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/12/2004
المشاركات: 700
نعم .. يجب أن ينظر إلى فئة العاملين بأجور متدنية !! لنا أخوان وأصدقاء !! يحتاجون إلى مساعدة ! كيف يمكن لهم أن يعيشوا مثل الآخرين ودخلهم متواضع جدا !!
وكل عام وانتم بخير ..
  #13  
قديم 21/10/2006, 11:48 AM
شمس الحقيقة شمس الحقيقة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2002
الإقامة: أعماق الحقيقة
المشاركات: 772
Thumbs down

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابن شمس
اخواني بداية ارغب بان اوكد لكم اني فقير ابن فقير ولكني بنفس الوقت رافع راسي لحد الثرياء اتدرون لماذا لاني مقتنع باني حصلت على قدر جهدي

كاتب الموضوع اسال صاحبك ماذا يحمل من الشهادات ولا تقل لي يحتاج الى واسطة للحصول على النسبة اعلم اخي ان التذمر من العيش لهو اجحاف وعدم شكر للنعمة باعتقداي الشخصي وكلمة اعتقاد شخصي تحمل الخطاء قبل الصواب هو ان صاحبنا احسن له العمل براتب مائة ريال عن سوال الاهل او الاخوان بريال كل يومين لعل ربك يبارك بها له
أنت فقير ولد فقير وتستعمل انترنت

يا اخي خلنا نقول لك انك لم تعرف الفقر يوما ولن تحس بمعاناة الفقراء لانك لم تخالطهم
  #14  
قديم 21/10/2006, 11:53 AM
شمس الحقيقة شمس الحقيقة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2002
الإقامة: أعماق الحقيقة
المشاركات: 772
Talking

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مجرد صوت


وبالنسبة لقضية الإعلام أخي العزيز، فالإعلام المخلص هو الذي ينحاز لدعم برامج التنمية في وطنه، وتعزيز دور المؤسسات الحكومية في الوصول إلى حالة الاستقرار والأمن التي ننشدها جميعا..أما الإنزلاق إلى مانشيتات النقد والاعتراض على كل عمل تقوم به الحكومة، لإظهار ما يسميه البعض بحرية الإعلامن فهذا أمر يرفضه الشخص الغيور على مقدرات وطنه من أن تصبح ضحية للمتهورين الذين تروق لهم بعض الأطروحات التي تريد أن تصور أصحابها على إنهم مدافعين عن حقوق المواطنين والحراس الأمناء على أحلامهم..
انا اقول احسن نقصص ألسنة هؤلاء الذين لا يقدرون دور الاعلام المخلص (وزارة الاعلام) ويضربون بيد من حديد ، وذلك حتى نرجع لعصور الدول البوليسية والحلول العسكرية للقضايا المدنية والاقتصادية ومسائل الفقر والمعاناة
  #15  
قديم 21/10/2006, 12:14 PM
THE WONDERER THE WONDERER غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2003
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مجرد صوت
من حيث المبدأ نحن متفقان على ضرورة النهوض بشأن المواطن في كل جوانبه المعيشية، وتحقيق تطلعاته المستقبلية وهذا ما تعمل الحكومة جاهدة على تحقيقه عبر مشاريع التنمية المختلفة وتبقى مسألة الأولويات هي التي تنظم عمل الحكومة وجهودها..

وبالنسبة لقضية الإعلام أخي العزيز، فالإعلام المخلص هو الذي ينحاز لدعم برامج التنمية في وطنه، وتعزيز دور المؤسسات الحكومية في الوصول إلى حالة الاستقرار والأمن التي ننشدها جميعا..أما الإنزلاق إلى مانشيتات النقد والاعتراض على كل عمل تقوم به الحكومة، لإظهار ما يسميه البعض بحرية الإعلامن فهذا أمر يرفضه الشخص الغيور على مقدرات وطنه من أن تصبح ضحية للمتهورين الذين تروق لهم بعض الأطروحات التي تريد أن تصور أصحابها على إنهم مدافعين عن حقوق المواطنين والحراس الأمناء على أحلامهم..
نعم أخي الفاضل نحن متفقان على ضرورة النهوض بحال المواطن .. ولكن عندما تكلمني عن الأولويات ونحن الآن بعد حوالي أكثر من 35 سنة من النهضة المباركة ومازلت تحدثني عن الأولويات لهو مدعاة للإستغراب !! أين الأولى تزيين شوارع مسقط والمئات يذهبون ضحايا على طريق الداخلية بسبب عدم وجود كتف شارع إسفتلي ؟!!! أين هذه الأولوية أخي الكريم ؟! قلت لك أريد العدل في كل شيء صدقني حتى في خطط التنمية الكبرى لا يوجد الكثير من العدل !!

أما قضية الإعلام، فأنت تغالط كثيرا، فالإعلام المخلص هو الذي يعبر عن المواطن عن همومه عن هويته عن طموحاته وليس قصائد التسبيح والحمد، وأستغرب كثيرا عندما ترى بالأمر مساسا بأمن البلاد !!!!!!!!!!! صدقني آسف أن هناك من بين أبناء وطني من يحمل هذا الفكر المخيف .. ما بالك يا أخي الكريم .. ما هكذا تورد الإبل ؟! بل إن الغيور على أرض وطنه ومقدارتها لا يرضى أن تهدر مواردها وبشكل مخيف على أشياء لا تؤدي لرفع معيشة المواطن ولا تفيده أبدا، لو علم من وكل بهم التخطيط لمصلحة هذه البلاد أن هناك إعلاما حر سيحاسبهم - حسابا يسيرا - لما تجرؤوا على إهدار أي من مقدرات الدولة ولحرصوا عليها أشد الحرص .. إذن بذلك تستقيم الغاية الوطنية من هذا الإعلام .. الذي يزمر الآن ويطبل دون أن يلمس حقيقة هموم المواطن ولا يعبر حتى عن هويته .. صدقني لا يعبر عن هويته بصدق .. وخير مثال على ذلك إذاعة الشباب .. لم يطالب بها أحد ولكنها ظهرت وتمتد برامجها منذ 1 ظهرا حتى 12 ليلا دون أن تحمل إلا القليل القليل جدا من ما يعبر عن العمانيين في حين أن برنامج القرآن الكريم .. المسلمين في عمان كانت أمنيتهم في هذا "البرنامج" منذ أمد بعيد .. وعندما تمخض الجبل لم يلد إلا "حصاه تتونه" مجرد برنامج بين الثالثة عصرا والعاشرة مساءا !! وقد عانى هذا البرنامج الشيء الكبير حتى ظهر على حيز الواقع .. أسألك مرة أخرى هل تريد هذا الإعلام ؟!!!
  #16  
قديم 21/10/2006, 12:17 PM
THE WONDERER THE WONDERER غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2003
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شمس الحقيقة
انا اقول احسن نقصص ألسنة هؤلاء الذين لا يقدرون دور الاعلام المخلص (وزارة الاعلام) ويضربون بيد من حديد ، وذلك حتى نرجع لعصور الدول البوليسية والحلول العسكرية للقضايا المدنية والاقتصادية ومسائل الفقر والمعاناة
صدقني أخي الفاضل أصحاب هذا الفكر العقيم لهم أخطر على هذه البلاد من الجهلة الذين لم ينالوا قسطا من التعليم .. وبالمناسبة كلماتهم جد متشابهة إن لم تلاحظ !!
  #17  
قديم 21/10/2006, 12:24 PM
صورة عضوية badinew
badinew badinew غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2005
الإقامة: بين صحار وصحم
المشاركات: 2,731
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نبض الفقراء
نعم سنفخر أخي الحبيب
وحقا علينا أن نفخر، أن نرفع هاماتنا فوق السحاب، فالتنمية الشاملة يا صديقي المواطن الصالح ستغير مجريات التاريخ فبدل أن يسير للأمام سيعود للوراء ولم لا؟ حتى في أمريكا سيغيرون التوقيت لديهم بعد أيام وسيأخرونه بمقدار ساعة، يسمونه (التوقيت الشتوي-أعتقد).. إذن هناك حكمة لا يعلمها إلا الله والراسخون في العلم من جهابذة الإقتصاد في البلد في أن يكون المواطن بلا (بيسة حمرا) نهاية الشهر، بالطبع هناك رصيد مميز لكنه بالسالب.. ثم لماذا تطالب الحكومة بتحسين وضع هذا الشاب؟ هذا تطاول لا ينبغي منك أخي العزيز، فالحكومة تقول (محدن ضربكم على يديكم) بمعنى لماذا لم يسأل هذا الشاب ربه قبل أن يولد بأن يولد في بيت أحد الأثرياء في البلد واختار قدره بأن يولد في عائلة لم تستطع أن تحصل على بعثة لأبنها بمجرد اتصال؟ يبدو أنكم ا تفهمون المعادلات الجديدة للثراء والرفاهية في الدولة وما عليك إلا أن تنتظر النشرة القادمة لمنظمة الشفافية كي تعي حجم الجهود المبذولة لتحقيق أفضل المعايير الاقتصادية في البلد.. وتحياتي للشوارما لها وحشة والله..

مااقول غير الله يكثر من امثلك!!!!!
  #18  
قديم 21/10/2006, 12:25 PM
بن دارس بن دارس غير متواجد حالياً
علي الزويدي
 
تاريخ الانضمام: 27/11/2000
الإقامة: سلطنة عمــــــــــــان
المشاركات: 8,395
ولن يستطع صاحبك هذا أن يشترى أرضا في الموالح حيث تعدى سعرها العشرين ألفا، وإن كان يعمل خارج مسقط فالزحف الأرضي قد وصل أيضا بفضل بعض الوزراء والمستشارين الذين يعرفون معنى التنمية فاشتروا الأراضي بسمن بخس ويعرضونها بعد حين في السوق بثمن الفضة والذهب.. ولن يستطع الزواج بخمسة آلاف للمهر ومعها ضعفها لحفلة الزفة لأن الأب يريد أن يربح من بناته وفتياته... ولن يستطع صديقك هذا أن يشترى الكامري ولا الماكسيما لأن الشيخ "ناير" ومن على شاكلته هم في قمة الهرم لن يبيعوها لشخص راتبه بالكاد يصرفه على مأكله ومسكنه ومواصلاته..

يثبـــــــت
  #19  
قديم 21/10/2006, 01:12 PM
THE WONDERER THE WONDERER غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2003
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بن دارس
ولن يستطع صاحبك هذا أن يشترى أرضا في الموالح حيث تعدى سعرها العشرين ألفا، وإن كان يعمل خارج مسقط فالزحف الأرضي قد وصل أيضا بفضل بعض الوزراء والمستشارين الذين يعرفون معنى التنمية فاشتروا الأراضي بسمن بخس ويعرضونها بعد حين في السوق بثمن الفضة والذهب.. ولن يستطع الزواج بخمسة آلاف للمهر ومعها ضعفها لحفلة الزفة لأن الأب يريد أن يربح من بناته وفتياته... ولن يستطع صديقك هذا أن يشترى الكامري ولا الماكسيما لأن الشيخ "ناير" ومن على شاكلته هم في قمة الهرم لن يبيعوها لشخص راتبه بالكاد يصرفه على مأكله ومسكنه ومواصلاته..

يثبـــــــت

لا لا أخي الفاضل ابن دارس هو لا يفكر بأي من ذلك، ولا أظنه يجروؤ .. يريد أن يعيش فقط لذلك فمن الطبيعي أن تنتفي عنه صفة العطاء فهو مجرد مستهلك آخر لا يملك شيء من العطاء !! فكونه يستلم راتب في حدود 120 ريال لا يعني أنه أصبح منتجا ولكنه أصبحا يعتمد على نفسه في استهلاكه

في إحدى الشركات الناشئة في السلطنة عندما احتج العمال على تدني الرواتب عمن سواهم من زملائهم قام مسئولي تلك الشركة بالتوجه لوزارة القوى العاملة، وسألوهم ماهو المبلغ الذي من المفترض أن يعطى لهؤلاء، أتدرون ماكان الجواب ؟ قالوا لهم : ما دام انه لا يقل عن 120 ريال فلا حرج في ذلك !! مع العلم أن بعض هؤلاء العمال قد تعلموا في جامعات خاصة على "حسابهم" بعون أهاليهم وقد حصلوا على شهادات اقلها الدبلوم العالي !! ولكن الحمد لله الشركة وصاحبها واحد من أهل هذه البلد الطيبة ولم يرضى بأن ينزل هذه الرواتب اكثر من ذلك فحافظ عليها في حدود ال 340 ريال ولله الحمد والشكر .. الله ستر بس !!

كل الشكر للتثبيت أخي بن دارس ،،
  #20  
قديم 21/10/2006, 01:24 PM
صورة عضوية badinew
badinew badinew غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2005
الإقامة: بين صحار وصحم
المشاركات: 2,731
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة THE WONDERER

لا لا أخي الفاضل ابن دارس هو لا يفكر بأي من ذلك، ولا أظنه يجروؤ .. يريد أن يعيش فقط لذلك فمن الطبيعي أن تنتفي عنه صفة العطاء فهو مجرد مستهلك آخر لا يملك شيء من العطاء !! فكونه يستلم راتب في حدود 120 ريال لا يعني أنه أصبح منتجا ولكنه أصبحا يعتمد على نفسه في استهلاكه

في إحدى الشركات الناشئة في السلطنة عندما احتج العمال على تدني الرواتب عمن سواهم من زملائهم قام مسئولي تلك الشركة بالتوجه لوزارة القوى العاملة، وسألوهم ماهو المبلغ الذي من المفترض أن يعطى لهؤلاء، أتدرون ماكان الجواب ؟ قالوا لهم : ما دام انه لا يقل عن 120 ريال فلا حرج في ذلك !! مع العلم أن بعض هؤلاء العمال قد تعلموا في جامعات خاصة على "حسابهم" بعون أهاليهم وقد حصلوا على شهادات اقلها الدبلوم العالي !! ولكن الحمد لله الشركة وصاحبها واحد من أهل هذه البلد الطيبة ولم يرضى بأن ينزل هذه الرواتب اكثر من ذلك فحافظ عليها في حدود ال 340 ريال ولله الحمد والشكر .. الله ستر بس !!

كل الشكر للتثبيت أخي بن دارس ،،


[COLOR="Navy"]
فعلا هذا الكلام صار منذا فترة فى احد الشركات , المؤظفين اوقفو العمل وطلبو زيادة روتب , فما كان من صاحب الشركة للا ان قال : وزارة القوى العاملة وحكومتكم كم حدادت الرواتب ؟؟؟؟؟
طبعا المؤظفين قالو 120 ريال قال صاحب الشركة اذا انا ما عندى اى مشكلة انا اعطيكم بعد اكثر من 120 ريال، المشكلة فى حكومتكم فى تحديد رواتبكم !!!!!يالله كل واحد على عمله ويوم الحكومة تقول نعطيكم زيادة ماعندى مشكلة بعطيكم
:
o
[/COLOR ]

آخر تحرير بواسطة badinew : 21/10/2006 الساعة 01:26 PM
  #21  
قديم 21/10/2006, 01:38 PM
الطارق الطارق غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 09/07/2003
المشاركات: 11,566
طيب ما الحل المواطن يطالب بزيادة الدخل منذ زمن ولا توجد مؤشرات الى ان هناك تغير مـــــــــــاالعمل؟
هل تعتقدون ان لدى الحكومة خطط لزيادة دخل المواطن؟ قبل سنتين تقريبا كان هناك استضافه لمعالي وزير القوى العامله في احدى دورات مجلس الشورى وقال بان هناك زيادة قادمه في نهاية 2004 وبدايات 2005 ولكنها لم تأتي لنتفاجئ بزيادة في المبلغ المستقطع للتأمينات الاجتماعية.ايش ذي الحاله

مـــــــــــاالعمل؟
  #22  
قديم 21/10/2006, 01:54 PM
صورة عضوية الكشاف111
الكشاف111 الكشاف111 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 27/11/2004
الإقامة: الأرض التي لا تنبت إلا نباتا طيبا
المشاركات: 1,281
أن توفير فرص العمل الشريف والحياة الكريمة لكل ابن من أبناء هذا الوطن المعطاء الذي نفخر بالانتماء إليه، هدف أساسي لقيادة هذا الوطن الكريم، وأحد الأهداف المهمة التي تسعى إلى تحقيقها حكومتنا الرشيدة ...
  #23  
قديم 21/10/2006, 01:55 PM
قلب الذئب قلب الذئب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/10/2005
الإقامة: الكون/المرأة المسلسلة/مجرة التبانة/المجموعة الشمسية/الأرض/عُمان
المشاركات: 438
وكيف يرضى الفقير بحاله و هو يرى الغني يزداد غنى و بطريقة الثعلب المراوغ (أنفعني بنفعك)
كيف تريده أن يرضى و هو يرى أن الشيخ الفلاني يستلم العيديات(مبالغ وسيارات و غيرها) من ........ كل عيد.
و لكنه سيرضى عندما يقرأ في الصحافة الحرة!(عندما تولد) بأنه تم الكشف عن أن مشروع زيادة الفصلين بالمدرسة قد تم أرسائه على فلان بمبلغ خيالي بالنسبة لحجمه .
  #24  
قديم 21/10/2006, 02:00 PM
باحث تربوي باحث تربوي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2006
المشاركات: 445
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة THE WONDERER
فلنعمل بفخر .. !!
رأيته وكان قد جلس يستريح بعد أن خفتت حركة الزبائن بذلك المطعم التركي .. لم يكن زبونا جائعا ولكنه كان عاملا بسيطا عماني الجنسية، وظفه الوافد التركي حاله كحال أي وافد آخر .. جلس يتأمل ولا أظن أنه له حاجة في التأمل، ولكنه بالتأكيد لم يكن يعمل بفخر، الفخر لمعالي الوزراء الموقرين، فلهم كل الفخر، ولكن لا يهم هل يفخر هذا العامل بنفسه أم لا، فهو يعمل بالقطاع الخاص الواعد بالفرص الذهبية، وربما هذا العامل البسيط يحلم بمنصب "معلم شوارما" بعد أن يثبت جدارته وجديته بالعمل ..

بطبيعة الحال .. كلامي هذا مردود عليه، بكلمات مصفوفة بعناية سلفا، ولكن ما رأيته أن حال هذا الشاب المسكين وهو يعلم أن بلاده تنتج العديد من براميل النفط، وقد بلغت أسعار الذهب الأسود أسعارا قياسية، وهو يفكر كيف أنه لم ينل من هذه الدولارات الخضراء سوى الكثير من الإنترلوك الذي انتشر حوله دون أن يدري لماذا تحب هذه الحكومة هذا الإنترلوك بهذه القوة .. على العموم إنه يتسائل ليس إلا، ولا يعلم حتى ما هية حقوقه، طلبوا منه العمل في عمل شريف .. نعم الشرف هو كل ما يملكه هذا الكائن الفقير المعدم .. للأسف لم أر عنده تلفون نوكيا الجديد N70 ولا تلك الساعة الرهيبة، كانت ساعة كاسيو " قوم ريالين ونص" !!

قلت في نفسي .. بماذا تفكر أيها المسكين؟ هل أنت بإنتظار ذلك المستقبل المشرق؟ ماذا تفعل بمرتبك الذي يتفنون في كيفية التعليل أنه يكفيك وزيادة؟! سأسألك سؤالا .. وبطبيعة الحال فلسان حالك سيجيب !! هل تنوي الزواج؟ لا أمل بذلك؟! كان الله بعونك .. من الواضح أن طموحك جدا محدود، أنت لست جائعا أليس كذلك؟ ولكنك مهموم ؟! ألست كذلك ؟! في النهاية أنا لا شأن لي بك ..

من الغريب أنه بعد كل هذا وأنا أقود سيارتي في ذلك الطريق الطويل أجد لائحة إعلانات كبيرة .. وقد كتب عليها بخط كبير "سنعمل بفخر" .. أتساءل مرة أخرى؟ من يفخر بذلك؟! ألا يحق لهؤلاء المساكين بالفخر كذلك؟! كثيرون ينظرون لتلك اللائحة ولا يعيرون الأمر إهتماما ! هل تعلمون عدد الأكباد الرطبة التي تتنغص عندما ترى هذا الفخر الذي –للأسف- لا ينالون منه شيئا ؟!
" شكرا جزيلا لهذه القضية الهامة والتي نحتاج العودة الى كل كلمة سطرتها حول مستقبل هذا الشاب وزملائه الذين يزيدون عن مئآة الآلاف ، وقديكون هذا الشاب محظوظا بالعمل في محل شوارما ويحصل على عشاء يوميا إذا بقي ولم يكن له زبائن وسيعمل بفخر لعل وعسى أن يصل الى معلم شوارما
ولكن مامصير الآخرين الذين يجوبون الشوارع والمؤسسات والشركات بحثا عن عمل أي كان نوعه وحتى وإن كان تنظيف الصحون طبعا ليس عيبا ولكن أين العمل ؟ وأين وزارة القوى العامله ؟ شكرا للموضوع ودمتم في رعاية الله وحفظه "
  #25  
قديم 21/10/2006, 02:12 PM
THE WONDERER THE WONDERER غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2003
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حلااال المشاكل
طيب ما الحل المواطن يطالب بزيادة الدخل منذ زمن ولا توجد مؤشرات الى ان هناك تغير مـــــــــــاالعمل؟
هل تعتقدون ان لدى الحكومة خطط لزيادة دخل المواطن؟ قبل سنتين تقريبا كان هناك استضافه لمعالي وزير القوى العامله في احدى دورات مجلس الشورى وقال بان هناك زيادة قادمه في نهاية 2004 وبدايات 2005 ولكنها لم تأتي لنتفاجئ بزيادة في المبلغ المستقطع للتأمينات الاجتماعية.ايش ذي الحاله

مـــــــــــاالعمل؟

هناك الكثير يمكن عمله .. وأقترح كبداية ما يلي :
* إيجاد حلول مبتكرة للعمل لتوظيف الشباب العماني في مهن لائقه تضمن له العيش الكريم.
* العمل على تفعيل مجلس الشورى وتطويره لكي يصبح أحد أهم مؤسسات التشريع في الدولة وأن يكون له دور رقابي .. فلا معنى لوجود جهاز رقابة مالية في حين أنه لايوجد أي نظام محاسبة فعلي!!
* تفعيل دور الإعلام ليعبر وبصورة واضحة عن تطلعات الشعب وأطموحاته ويبرز ثقافته الإسلامية والعربية
* نبذ فكرة تهجير العمانين لطلب الرزق من الخارج .. فقد استلزم سنوات من عمر النهضة المباركة ليعود هؤلاء للوطن ومن غير المعقول العمل على تشتيتهم في الأرض !!
* إيجاد حلول إجتماعية لمسائل الزواج وبناء بيوت الزوجية للشباب العماني ودعم هذه الحلول ليس من قبل الجهات الحكومية فقط بل حتى من القطاع الخاص ..

وهناك الكثير الكثير .. فقط يجب أن تتوفر الإرادة !!
  #26  
قديم 21/10/2006, 02:49 PM
الطالع السعيد الطالع السعيد غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 09/07/2003
الإقامة: عمان
المشاركات: 1,532
Red face

لو كانت هناك حرية رأي وصحافة واعلام لما تم قبر العماني براتب 120 تحت حجة ان الوزارة وضعت ذلك الرقم كأقل مستوى للاجور وبهذا تحول هذا الرقم الى علامة جودة تفتخر بها الشركات الوطنية والتي قفز سعر سهم إحداها يوم الامس فقط بنسبة 30 % أي ارتفاع بقيمة اربعة ريالات ونصف في يوم واحد وصار السعر الجديد للشركة 19.526 ريال بعد ان كان 15.020 ريال

http://www.msm.gov.om//pages/default...51&id=170&st=1
  #27  
قديم 21/10/2006, 03:06 PM
البــــادي 2020 البــــادي 2020 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2005
المشاركات: 1,272
بعض أعضاء حكومتنا يتفاخرون بلغة " الأرقام " .

وزير القوى العاملة يتفاخر بالارقام التي وصلت اليها سياسة التعمين ، وهذه الأيام تطلق حملة توعيه للالتزام بالتسجيل في التأمينات الاجتماعية حتى تأتي الاحصائيات أكثر دقة .. يهتمون بالكم لا بالكيف . وهذا يجعلنا نعاني من بطئ تقدم عجلة النماء في بلادنا.
  #28  
قديم 21/10/2006, 03:07 PM
مؤمن بالله وحده مؤمن بالله وحده غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 21/10/2006
المشاركات: 3
عندما نعمل بفخر

على قدر أهل العزم تأتي العزائم .. وتأتي على قدر الكرام المكارم

من المعروف أن المرء يجني ثمار ما اجتهد وثابر لأجله، لكن قبل كل هذا وذاك يجب أن يتم توفير ألأساسيات والتي يكون إتاحة العلم إحداها. ذلك العامل لا ندري هل هو تقصير منه شخصيا فلم يجد ولم يثابر في دراسته أم أن هناك مؤثرات أرغمته على قبول ذلك الوضع، الله العالم بحال كل واحد منا.

إن ما يطلبه المرء هو تهيئة مناخ مناسب لتلقي العلم النافع الذي ينفع به المرء نفسه وأهله ووطنه وأمته الإسلامية عندما يكون منتجا وعنصرا إيجابيا في ظل وجود الكثير من المزالق يراد بها إذلال كل ما هو صالح ومنها صلاح شخصية تؤمن بالله وتسعى نحو الخير الإلهي القائم على العدالة والإنصاف ومراقبة الله وليس قبول قوانين بشرية قاصرة لا تراعي إلا مصلحة الأقلية.

بعد توفر مناهل العلم يكون دور المرء نفسه في الجد والتحصيل ثم بعد ذلك أن تكون الفرص للعمل متاحة للأصلح والأجدر دونما تدخلات أو تزكيات (واسطات). التغلب على النفس بإتاحة الفرص للجميع وليس للأقارب أو المعارف أو للمصالح الدنيوية هي بداية التحول لوضع يرضى الله عنه فيرضى الله عنا ويوفقنا ويبارك لنا في نفطنا وخيراتنا.

العمل الشريف أخي طارح الموضوع ليس عيبا أيا كان شريطة أن لا يكون المرء قد أجبر على قبول عمل/مهمة دنيا لأن الأعمال العليا قد حجزت مسبقا ليس للأجدر بل لمن وجد تزكية/توصية مميزة. في ظل الوضع الراهن حيث راتب ألـ 120 ريالا فلا أظن أن بإمكان أيا كان أن يحلم بزوجة أو بمستقبل مشرق . إذن فقد حكم القدر على هذه الفئة أن تتعايش مع الفقر (لو كان الفقر رجلا لقتلته- مقولة للفاروق كما أظن). هذا بالتالي سيخلق الكثير من المواقف السلبية التي لا تخفى على أحد.

ما هو أمر أن الوطن سيفقد طاقات هؤلاء الشباب، سيفقد إبداعاتهم، سيكونون سلبيين بدلا من أن يكونوا إيجابيين..إن طاقات الآلاف من أبناء هذا الوطن هي غير مستغلة لأنها لا تجد من يوجهها ويأخذ بيدها نحو الرقي، في المقابل تجد الكثير من الدفع بها نحو قبول دنايا الأعمال وسفاسف الأوضاع أو ان تهاجر وكم من أمثلة رائعة لطاقات إسلامية يستفيد منها غير المسلمون. أن عدم الإرتقاء بأبناء الوطن هو عدم رقي الوطن والإستثمار الحقيقي يكون في الفرد لبناء جيل قادر على مواجهة التحديات. هذا الإستثمار يكون بتوجيه الموارد المناسبة وأن تعمل كافة المؤسسات الحكومية وغيرها نحو هدف واحد واضح هو الرقي بكفاءة المواطن مراقبين لله في كل خطواتنا.

نسأله جل وعلا السلامة.
  #29  
قديم 21/10/2006, 04:30 PM
BU SHIHAB BU SHIHAB غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/09/2003
الإقامة: أرض الله الواســعة
المشاركات: 153
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة THE WONDERER
بل غريب أمرك يا صاحبي .. كيف تصبح الدولة فجأة فقيرة ومعدمة وكأنه لا حول لها ولا قوة إذا تكلمنا عن حقوق هؤلاء المساكين ؟! إذن إذا كانت الحكومة تواجه كل هذه الصعوبة في حل معضلة هؤلاء أخبرني بأي حق ينتشر اللاند كروزر الأسود والأبيض بين الشيوخ الذين لم يقدموا أي شيء لهذه الدولة سوى أنهم شيوخ ؟!

نفقات الحاضر والمستقبل .. غريب أمرك، قالوا لنا رؤية 2020 واليوم المواطن يعيش في ضنك وفقر غريب لا يناظره أي من أقرانه في الخليج العربي .. فمنتهى طموح المواطن أصبح الزواج والمنزل .. واليوم أصبحت هذه الأمنية الغالية بعيدة كل البعد عن التحقيق لا سيما بناء المنزل ألا توافقني في ذلك؟! هل تريد لشعبك أن يكون غير منتج إطلاقا سوى جيل آخر مؤهل هو الآخر للفقر المخطط له مسبقا ؟!!

ما ردك ؟!
يعيـــــــــــــــــش THE WONDERER
حلمي ابني بيت من غير قروض البنــــــــك اللي تكسر ظهر المواطن
  #30  
قديم 21/10/2006, 05:29 PM
صورة عضوية الفيحاء2006
الفيحاء2006 الفيحاء2006 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2006
المشاركات: 455
أضم صوتي إلى صوت "مجرد صوت" ، فالسماء يا أخواني لا تمطر ذهبا ولا فضة ، ولا بد للحركة الدؤوبة والجد والاجتهاد. ناتج النفط والدولارت هي حق العامة وليس حق مواطن دون مواطن ، هي حق كل مواطن على هذه الأرض الغني والفقير ، وكل يعمل على شاكلته.

دعوا عنكم النقد لحكومتنا الأبية الشامخة ، وكونوا موضوعيين في اطروحاتكم!!!!

لقد حان موعد الإفطار ...............
  #31  
قديم 21/10/2006, 07:21 PM
إســـناد_9 إســـناد_9 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/08/2006
المشاركات: 123
سلام ...ممكن ســؤال؟؟
وين تشتغل؟؟ وكم راتبك؟؟ وما هو مستواك العلمي؟؟
اسف على هذي الاسئله..بس حبيت اوضح لك اخي العزيز ان فيه مواطنين عمانيين بنفس مستواك التعليمي واعلى من مستواك التعليمي... ســــؤالي هنا لماذا هم قابعــــــــون في المنازل دون اي عمل شريف يحفظ لهم كرمتهم؟؟؟
[/SIZE][/COLOR][/COLOR][/QUOTE]
  #32  
قديم 21/10/2006, 08:50 PM
صاحبكم الطيب صاحبكم الطيب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/09/2006
الإقامة: وادي الظلام
المشاركات: 387
شكرا للاخ العزيز لطرح الموظوع ؛ ومثل ماوصفت العامل بالمطعم فيه غيره كثيرين وفي اعمال اخرى وطبعا في اغلب الاعمال المتدنيه وماقصد ان العمل عيب ابدا بس هذا حالنا نبكي ونصيح ومحد يسمعنا ابدا واحنا فأران تجارب للحكومه وخططها الي اتمنى انها تفيدنا في شيء ؟ الله اعلم اذا كان فيها فايده بس نتمنى نشوف اثار خطواتهم في رفع معيشتنا وتحسينها ؛ تعبنا وتعبنا وبعدنا بنتعب و120 لاتزوج ولاتجيب سياره ولا بيت ؛ يروحن للشايب والعجوز في البيت الي تعبوا فتربيتنا وكافحوا اكثر منا في هذا البلد ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ عسى ربنا يرزقنا ويهدي حكومتنا وسمحولي اذا اسات التعبير !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
  #33  
قديم 21/10/2006, 09:21 PM
قيس الحق قيس الحق غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 17/10/2006
المشاركات: 22
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة THE WONDERER
فلنعمل بفخر .. !!
رأيته وكان قد جلس يستريح بعد أن خفتت حركة الزبائن بذلك المطعم التركي .. لم يكن زبونا جائعا ولكنه كان عاملا بسيطا عماني الجنسية، وظفه الوافد التركي حاله كحال أي وافد آخر .. جلس يتأمل ولا أظن أنه له حاجة في التأمل، ولكنه بالتأكيد لم يكن يعمل بفخر، الفخر لمعالي الوزراء الموقرين، فلهم كل الفخر، ولكن لا يهم هل يفخر هذا العامل بنفسه أم لا، فهو يعمل بالقطاع الخاص الواعد بالفرص الذهبية، وربما هذا العامل البسيط يحلم بمنصب "معلم شوارما" بعد أن يثبت جدارته وجديته بالعمل ..

بطبيعة الحال .. كلامي هذا مردود عليه، بكلمات مصفوفة بعناية سلفا، ولكن ما رأيته أن حال هذا الشاب المسكين وهو يعلم أن بلاده تنتج العديد من براميل النفط، وقد بلغت أسعار الذهب الأسود أسعارا قياسية، وهو يفكر كيف أنه لم ينل من هذه الدولارات الخضراء سوى الكثير من الإنترلوك الذي انتشر حوله دون أن يدري لماذا تحب هذه الحكومة هذا الإنترلوك بهذه القوة .. على العموم إنه يتسائل ليس إلا، ولا يعلم حتى ما هية حقوقه، طلبوا منه العمل في عمل شريف .. نعم الشرف هو كل ما يملكه هذا الكائن الفقير المعدم .. للأسف لم أر عنده تلفون نوكيا الجديد N70 ولا تلك الساعة الرهيبة، كانت ساعة كاسيو " قوم ريالين ونص" !!

قلت في نفسي .. بماذا تفكر أيها المسكين؟ هل أنت بإنتظار ذلك المستقبل المشرق؟ ماذا تفعل بمرتبك الذي يتفنون في كيفية التعليل أنه يكفيك وزيادة؟! سأسألك سؤالا .. وبطبيعة الحال فلسان حالك سيجيب !! هل تنوي الزواج؟ لا أمل بذلك؟! كان الله بعونك .. من الواضح أن طموحك جدا محدود، أنت لست جائعا أليس كذلك؟ ولكنك مهموم ؟! ألست كذلك ؟! في النهاية أنا لا شأن لي بك ..

من الغريب أنه بعد كل هذا وأنا أقود سيارتي في ذلك الطريق الطويل أجد لائحة إعلانات كبيرة .. وقد كتب عليها بخط كبير "سنعمل بفخر" .. أتساءل مرة أخرى؟ من يفخر بذلك؟! ألا يحق لهؤلاء المساكين بالفخر كذلك؟! كثيرون ينظرون لتلك اللائحة ولا يعيرون الأمر إهتماما ! هل تعلمون عدد الأكباد الرطبة التي تتنغص عندما ترى هذا الفخر الذي –للأسف- لا ينالون منه شيئا ؟!
أخي طارح الموضوع اشكرك علي نبل مشاعرك تجاه ذالك الشاب المسكين ، فهناك الكثير من مثل مارأيت انت ولكن دعني نحلل الموضوع بشفافيه اكثر لماذا ترثي علي حالة الشاب اذا اراد ان يصلح من حاله فبيده لعله يبدو الان مسكين وضعيف ولكنه بالمثابره والعزيمه القويه يستطيع ان يكون هو صاحب المطعم بعد مرور الوقت وبداية الف ميل خطوه ولم يولد الناس كلهم ابناء اغنياء . ولم يكتب الشقاء لبعضهم طوال الحياه احمل محراثك وتبعني وسوف تنبت الارض تحت قدميك . لا تنضر الي ذالك الشاب نضرة الشفقه الحانقه بل انزل من سيارتك وتحدث معه وستنتج من ثنايا كلامه اذا كان صاحب همه وعزيمه وشجعه فنحن كلنا اخوان اجعل السب الذي جعلك تكتب الموضوع نفس السبب الذي يجعلك تشد من ازره ولا ترمي كل شيءعلي الحكومه فكما وجدت الحكومه فرصة عمل بشكل او اخر لهذى الشاب وجدت فرصة عمل للمهندس والطبيب والطيار وووووووو
كل حسب مؤهلاته وقدراته فحتي الام لاتمضغ الطعام لطفلهى بل تطعمه وتترك الباقي عليه اذ فهمة قصدي
  #34  
قديم 21/10/2006, 09:28 PM
مجرد صوت مجرد صوت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/10/2006
الإقامة: أرض العطاء
المشاركات: 118
يا أخوة، يتكلم بعضكم عن الحرية ويطالب بالحرية واحترام الراي الآخر، بينما حين نخالفكم في الرأي تكون أحكامكم المعلبة جاهزة للنيل ممن يعارضكم..أريد منكم أن تعطوني دولة واحدة في كوكب الأرض ليس بها فقراء أو باحثون عن العمل.. لماذا لا نتوقف عند الخطوات العملية والمشهودة للحكومة الرشيدة من أجل تذليل الصعاب أمام الشاب العماني وفتح أبواب المستقبل الناجح أمامه بكل الوسائل والامكانيات المتاحة، لا يمكنكم فقط النظر بعين واحدة وتغمضون العين الأخرى، إنها عين السخط التي تنكر أي خير وكل فضل ولا ترى إلا ما يروق لرؤاها..الحكومة كما قلت سابقا ماضية في طريق العمل والبناء دون كلل ولاتتوقف،واذا كانت من مشكلات تظهر هنا وهناك فهذه التحديات التي غالبا تواجه مسيرات التنمية والتحديث في كل بلدان العالم..
  #35  
قديم 21/10/2006, 09:36 PM
قيس الحق قيس الحق غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 17/10/2006
المشاركات: 22
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مجرد صوت
يا أخوة، يتكلم بعضكم عن الحرية ويطالب بالحرية واحترام الراي الآخر، بينما حين نخالفكم في الرأي تكون أحكامكم المعلبة جاهزة للنيل ممن يعارضكم..أريد منكم أن تعطوني دولة واحدة في كوكب الأرض ليس بها فقراء أو باحثون عن العمل.. لماذا لا نتوقف عند الخطوات العملية والمشهودة للحكومة الرشيدة من أجل تذليل الصعاب أمام الشاب العماني وفتح أبواب المستقبل الناجح أمامه بكل الوسائل والامكانيات المتاحة، لا يمكنكم فقط النظر بعين واحدة وتغمضون العين الأخرى، إنها عين السخط التي تنكر أي خير وكل فضل ولا ترى إلا ما يروق لرؤاها..الحكومة كما قلت سابقا ماضية في طريق العمل والبناء دون كلل ولاتتوقف،واذا كانت من مشكلات تظهر هنا وهناك فهذه التحديات التي غالبا تواجه مسيرات التنمية والتحديث في كل بلدان العالم..
اتفق معك اخي تمام الحكومه ما مقصره وبارك الله في كل من يسعي لرفعة هذى البلد وفي اي حكومه من حكومات العالم ثغرات وقد نكون احسن من غيرنا وكل امر وله حل وان طال.
  #36  
قديم 21/10/2006, 09:51 PM
مجرد صوت مجرد صوت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/10/2006
الإقامة: أرض العطاء
المشاركات: 118
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قيس الحق
اتفق معك اخي تمام الحكومه ما مقصره وبارك الله في كل من يسعي لرفعة هذى البلد وفي اي حكومه من حكومات العالم ثغرات وقد نكون احسن من غيرنا وكل امر وله حل وان طال.
للأسف الشديد أخي الفاضل/ قيس الحق،، بعض الشباب هنا يعتبرون تشويه جهود الحكومة والتغاضي عن كل هذا الجهد العظيم الذي نلامس نتائجه في كل ركن من أركان بلدنا الغالي عمان، يعتبرون ذلك مفخرة وشجاعة، وبالطبع لهم الحق بل من الوجب الإشارة إلى خطأ أو إمكانية للتطوير فالحكومة ليست بمعزل عن تطلغات الشعب ونحن نرى مبادراتها التي تستهدف تطوير البنية التحتية استكمال منشآتها، بل لقد تجاوزنا هذه المرحلة إلى مراحل أفضل تثبت السلطنة من خلالها في المنطقة كنموذج إقتصادي مميز يلقى كل الإعجاب من بيوت الخبرة العالمية والمنظمات المعنية بهذا الشأن..
  #37  
قديم 21/10/2006, 11:26 PM
THE WONDERER THE WONDERER غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2003
المشاركات: 1,450
أشكر كل الإخوان الذين شاركوا بوجهات نظرههم في الموضوع وأعتذر منهم أشد الإعتذار - بمن فيهم من خالفنا الرؤية والنظرة - لعدم تعقيبي على ردودهم التي هي محل تقدير .. وإحترام بارك الله فيكم جميعا ،،،


لكم مني أطيب التحية وسامحوني إذ أني سأتوقف عند بضعة ردود فقط .. أتمنى منكم العذر والسموحة
  #38  
قديم 22/10/2006, 12:20 AM
THE WONDERER THE WONDERER غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2003
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفيحاء2006
أضم صوتي إلى صوت "مجرد صوت" ، فالسماء يا أخواني لا تمطر ذهبا ولا فضة ، ولا بد للحركة الدؤوبة والجد والاجتهاد. ناتج النفط والدولارت هي حق العامة وليس حق مواطن دون مواطن ، هي حق كل مواطن على هذه الأرض الغني والفقير ، وكل يعمل على شاكلته.

دعوا عنكم النقد لحكومتنا الأبية الشامخة ، وكونوا موضوعيين في اطروحاتكم!!!!

لقد حان موعد الإفطار ...............
أتمنى أن تكون قد أفطرت فطورا هنيئا .. بارك الله فيك ..
نعم السماء لا تمطر السماء لا ذهبا ولا فضة ولكنها في أحيان كثيرة تمطر لاندكروز أو لكزس 470 ولا أدري صراحة لماذا بالذات تختار أن تمطر كذلك لثلة كادحة من أبناء الوطن .. من أبناء الشيوخ !
لا أعلم مالذي تريد منا أن نقوله بحق الحكومة .. هل تريدنا أن نمدح ونسبح بالحمد وبالشكر ؟!!
قلت لكم مرارا دعونا نكون فقراء عندما تتحقق العدالة لا بأس وسأقتنع حينها أنه لا باس أن أظل عازبا أبد الدهر لأني لا أستطيع الباءة وسأظل أبد الدهر أعيش في بيت والدي .. وسأنقرض في النهاية وأنا سعيد .. كل ذلك ستراه مني فقط إن رأيت أننا سواسية .. في كل شيء !!

حينها سأكيل الحمد والشكر لكم .. وبالتأكيد سأصبح وطنيا جدا في نظركم .. أما الآن فأنا متهور مجنون أليس كذلك؟!!
  #39  
قديم 22/10/2006, 12:22 AM
THE WONDERER THE WONDERER غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2003
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البــــادي 2020
بعض أعضاء حكومتنا يتفاخرون بلغة " الأرقام " .

وزير القوى العاملة يتفاخر بالارقام التي وصلت اليها سياسة التعمين ، وهذه الأيام تطلق حملة توعيه للالتزام بالتسجيل في التأمينات الاجتماعية حتى تأتي الاحصائيات أكثر دقة .. يهتمون بالكم لا بالكيف . وهذا يجعلنا نعاني من بطئ تقدم عجلة النماء في بلادنا.
وما يزال مقبول حتى الآن يتغنى أن رواتب أهل عمان قد تضاعفت 23 ضعفا منذ 1970م !!!
  #40  
قديم 22/10/2006, 12:30 AM
THE WONDERER THE WONDERER غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2003
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مجرد صوت
يا أخوة، يتكلم بعضكم عن الحرية ويطالب بالحرية واحترام الراي الآخر، بينما حين نخالفكم في الرأي تكون أحكامكم المعلبة جاهزة للنيل ممن يعارضكم..أريد منكم أن تعطوني دولة واحدة في كوكب الأرض ليس بها فقراء أو باحثون عن العمل.. لماذا لا نتوقف عند الخطوات العملية والمشهودة للحكومة الرشيدة من أجل تذليل الصعاب أمام الشاب العماني وفتح أبواب المستقبل الناجح أمامه بكل الوسائل والامكانيات المتاحة، لا يمكنكم فقط النظر بعين واحدة وتغمضون العين الأخرى، إنها عين السخط التي تنكر أي خير وكل فضل ولا ترى إلا ما يروق لرؤاها..الحكومة كما قلت سابقا ماضية في طريق العمل والبناء دون كلل ولاتتوقف،واذا كانت من مشكلات تظهر هنا وهناك فهذه التحديات التي غالبا تواجه مسيرات التنمية والتحديث في كل بلدان العالم..
أهلا مرة أخرى أخي الكريم ..
لا أدري من الذي هاجمك بتلك التهم المعلبة ولكني بالتأكيد لم أفعل .. وإن كنت هلا أشرت إليها لأتدارك سهوي .. ولكن سبحان الله .. كنت قد بدأت معك حوارا حول الإعلام في البلاد ولكنك انسحبت منه لأجدك فجأة تتعلل أن هناك من يرميك بالتهم المعلبة ثم أني أريد أن أعلم مالذي تريده مني حتى أحقق لك مبتغاك من الرضى ؟! هل تريدني أن أرقص وأن أهلل وأكبر لك ولمنجزات الحكومة التي لا أنكر أنا الجاحد فضلها ولا أستطيع ذلك ولو أرغمت نفسي إرغاما فمن أنا في نظركم سوى متهور أحمق ؟؟!!

مالذي تريده بالضبط ؟! هل تريد مني أن أتوقف عن النقد تماما ؟! إلا يحق لي أن يكون لي وجهة نظر بدل أن تحكم علي بالإلغاء وأن وجهة نظري قاصرة ولم تصل لمستوى فهمكم الراقي والوطني بل والعالي الوطنية !!
مع أطيب التحية ،،
  #41  
قديم 22/10/2006, 12:39 AM
THE WONDERER THE WONDERER غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2003
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قيس الحق
أخي طارح الموضوع اشكرك علي نبل مشاعرك تجاه ذالك الشاب المسكين ، فهناك الكثير من مثل مارأيت انت ولكن دعني نحلل الموضوع بشفافيه اكثر لماذا ترثي علي حالة الشاب اذا اراد ان يصلح من حاله فبيده لعله يبدو الان مسكين وضعيف ولكنه بالمثابره والعزيمه القويه يستطيع ان يكون هو صاحب المطعم بعد مرور الوقت وبداية الف ميل خطوه ولم يولد الناس كلهم ابناء اغنياء . ولم يكتب الشقاء لبعضهم طوال الحياه احمل محراثك وتبعني وسوف تنبت الارض تحت قدميك . لا تنضر الي ذالك الشاب نضرة الشفقه الحانقه بل انزل من سيارتك وتحدث معه وستنتج من ثنايا كلامه اذا كان صاحب همه وعزيمه وشجعه فنحن كلنا اخوان اجعل السب الذي جعلك تكتب الموضوع نفس السبب الذي يجعلك تشد من ازره ولا ترمي كل شيءعلي الحكومه فكما وجدت الحكومه فرصة عمل بشكل او اخر لهذى الشاب وجدت فرصة عمل للمهندس والطبيب والطيار وووووووو
كل حسب مؤهلاته وقدراته فحتي الام لاتمضغ الطعام لطفلهى بل تطعمه وتترك الباقي عليه اذ فهمة قصدي
نعم أخي الكريم ..

يجب أن نسعى وأن نعمل بكل ما أوتينا من قوة كل في موقعه كل في منصبه من أجل الوطن الغالي نبينه بسواعدنا .. لا أختلف بتاتا معك في ذلك .. ولكني أقول لك مرة أخرى كل ما أحلم أن أراه في بلادي العدل العدل .. أريد أن أرى أن هذه الطاقات الكامنة في هؤلاء الشباب تستغل وتستثمر لتكون "بئر" عطاء لهذا البلد الآمن في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة السلطان قابوس حفطه الله ورعاه وأمد في عمره .. لا أن يلقى بشبابنا في قعر الحياة المادية ويصبح كل همه هو الزواج والبيت !! لا لا أريد ذلك لابناء موطني .. ولا أرتضي لهم ذلك .. أريد أن يفعل دورهم لا أن يضيع عمرهم خسارة فقط في الكد من أجل ذلك الزواج وتلك "الخربة" !! ولا أريد أن أرى أن ابن الشيوخ يحصل على وظيفة بلمح البصر فقط لأنه ابن شيخ .. ولا يحصل أبوه على لاند جديد لكي يذهب به ابنه "يخمسوبه" على الشاطي

لك مني خالص التحية ،،
  #42  
قديم 22/10/2006, 01:39 AM
مجرد صوت مجرد صوت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/10/2006
الإقامة: أرض العطاء
المشاركات: 118
اقتباس:
أهلا مرة أخرى أخي الكريم ..
لا أدري من الذي هاجمك بتلك التهم المعلبة ولكني بالتأكيد لم أفعل .. وإن كنت هلا أشرت إليها لأتدارك سهوي .. ولكن سبحان الله .. كنت قد بدأت معك حوارا حول الإعلام في البلاد ولكنك انسحبت منه لأجدك فجأة تتعلل أن هناك من يرميك بالتهم المعلبة ثم أني أريد أن أعلم مالذي تريده مني حتى أحقق لك مبتغاك من الرضى ؟! هل تريدني أن أرقص وأن أهلل وأكبر لك ولمنجزات الحكومة التي لا أنكر أنا الجاحد فضلها ولا أستطيع ذلك ولو أرغمت نفسي إرغاما فمن أنا في نظركم سوى متهور أحمق ؟؟!!
من المقصود هنا؟؟؟

اقتباس:
صدقني أخي الفاضل أصحاب هذا الفكر العقيم لهم أخطر على هذه البلاد من الجهلة الذين لم ينالوا قسطا من التعليم .. وبالمناسبة كلماتهم جد متشابهة إن لم تلاحظ !!
لن أتوقف أخي الحبيب عند المشاحنات الشخصية، لكني أؤكد لك إعجابي بأكثر من قلم في هذه السبلة ومنهم قلمك.. إحساسكم بهموم مواطنيكم دليل عافية، ولا يمكن لنا أن نقفز فوق كل هذه الاعتبارات ونقول بأن الوضع مثالي وهو كل ما نطمح إليه، ولا أعتقد أن الحكومة الرشيدة نفسها تتفق مع هذا الكلام، الحكومة يا سيدي تدرك بأن رسالتها وريادتها هي في تحقيق التطلعات ولذا فهي لا تعيش بمنأى عن هذه الهموم، بل أن كل الخطط والمشاريع إنما تنفذ وفق إعتبارات المصلحة وانطلاقا من أن للمواطن له الحق في التنعم بخيرات بلده وهذا ما تضعه الحكومة العمانية كأطار أساسي لكل كل خطوة تخطوها للأمام...
  #43  
قديم 22/10/2006, 01:54 AM
THE WONDERER THE WONDERER غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2003
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مجرد صوت
من المقصود هنا؟؟؟



لن أتوقف أخي الحبيب عند المشاحنات الشخصية، لكني أؤكد لك إعجابي بأكثر من قلم في هذه السبلة ومنهم قلمك.. إحساسكم بهموم مواطنيكم دليل عافية، ولا يمكن لنا أن نقفز فوق كل هذه الاعتبارات ونقول بأن الوضع مثالي وهو كل ما نطمح إليه، ولا أعتقد أن الحكومة الرشيدة نفسها تتفق مع هذا الكلام، الحكومة يا سيدي تدرك بأن رسالتها وريادتها هي في تحقيق التطلعات ولذا فهي لا تعيش بمنأى عن هذه الهموم، بل أن كل الخطط والمشاريع إنما تنفذ وفق إعتبارات المصلحة وانطلاقا من أن للمواطن له الحق في التنعم بخيرات بلده وهذا ما تضعه الحكومة العمانية كأطار أساسي لكل كل خطوة تخطوها للأمام...

لا .. لا .. أخي الكريم .. هذا سوء فهم فقط .. ولكن ردي ذاك كنت أقصد به من يخوفون الناس بسلاسل الأمن وحبس الأفكار بدعوى الحماية من الإنفلات والخير كل الخير أن يصبح الإنسان مسير تماما، ولا أظن أن أيا منا يريد لنفسه أن يندرج تحت بند هذا الفكر المتخلف .. أليس كذلك ؟! فمولاي السلطان قابوس هو أول من شدد على حرية الفكر .. ولا لمصادرة الفكر ..

ردك الأخير أثلج صدري وأحسست منه صدق رغبتك في الحوار أخي الكريم .. إذن تعال نتحاور مرة أخرى .. إذا كانت أهداف الحكومة تصبو لخدمة المواطن للدرجة التي ذكرت .. لماذا يتواني الإعلام عن التعبير الحر الذي لا يغمط حق المواطن في التعبير عن همومه وتطلعاته ؟! طبعا جانب الإعلام جانب وحيد وبسيط ولكن له دور كبير .. أن يضع للمواطن حظا أكبر عند وضع الخطط التنموية لا أن يظهر كأنه أداة لا شأن لها بالتنمية في البلد !!
  #44  
قديم 22/10/2006, 02:27 AM
مجرد صوت مجرد صوت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/10/2006
الإقامة: أرض العطاء
المشاركات: 118
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة THE WONDERER

لا .. لا .. أخي الكريم .. هذا سوء فهم فقط .. ولكن ردي ذاك كنت أقصد به من يخوفون الناس بسلاسل الأمن وحبس الأفكار بدعوى الحماية من الإنفلات والخير كل الخير أن يصبح الإنسان مسير تماما، ولا أظن أن أيا منا يريد لنفسه أن يندرج تحت بند هذا الفكر المتخلف .. أليس كذلك ؟! فمولاي السلطان قابوس هو أول من شدد على حرية الفكر .. ولا لمصادرة الفكر ..

ردك الأخير أثلج صدري وأحسست منه صدق رغبتك في الحوار أخي الكريم .. إذن تعال نتحاور مرة أخرى .. إذا كانت أهداف الحكومة تصبو لخدمة المواطن للدرجة التي ذكرت .. لماذا يتواني الإعلام عن التعبير الحر الذي لا يغمط حق المواطن في التعبير عن همومه وتطلعاته ؟! طبعا جانب الإعلام جانب وحيد وبسيط ولكن له دور كبير .. أن يضع للمواطن حظا أكبر عند وضع الخطط التنموية لا أن يظهر كأنه أداة لا شأن لها بالتنمية في البلد !!
يا أخي العزيز: أنا شاب مثلك وأحمل نفس التطلعات والأحلام التي تحملها أنت أو أيا من الأخوة الآخرين، وليس لي علاقة بالحكومة أبدا إلا كوني موظف بسيط وعلى العكس تماما لم أجد الفرص التي اعتقدت بأنها تليق بشخص مثلي، لو كان النقد الهدام والصراخ سيبني شيئا لكنت خرجت في الشوارع أصرخ على حظي العاثر.. لكن إيماني العميق بوطني، وبرؤية الحكومة الرائعة للأحداث من حولنا وتبني الإصلاحات الإقتصادية المتوالية التي ستصب حتما في مصلحة الشعب، ولذا وجب على الإعلام أن يقف موقفا وطنيا مشرفا من كل هذه الجهود، وأن يعمل على تعزيزها والتعريف بثمارها الإيجابية التي نتطلع جميعا إلى تحقيقها.. إذن للإعلام رسالة أخلاقية واعية تأطر مساره الواضح لدعم التلاحم بين الحاكم والمحكوم، والوقوف إلى جانب الحكومة في حملتها الوطنية ضد الفقر والتخلف والعزلة.. ولذا أراه موفقا حتى الآن..
  #45  
قديم 22/10/2006, 09:50 AM
السيافي السيافي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 19/09/2006
الإقامة: السلطنة
المشاركات: 31
انا بصراحه مع الاخ كاتب الموضوع لانه بصراحه احنا والحمد لله دوله ما محتاجه عشان مواطنينها يشتغلو في مطاعم او فراريش او عمال نظافه وغيرها من المهن الحقيره والوافدين ياكلو من خيرها
  #46  
قديم 22/10/2006, 10:04 AM
مجرد صوت مجرد صوت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/10/2006
الإقامة: أرض العطاء
المشاركات: 118
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السيافي
انا بصراحه مع الاخ كاتب الموضوع لانه بصراحه احنا والحمد لله دوله ما محتاجه عشان مواطنينها يشتغلو في مطاعم او فراريش او عمال نظافه وغيرها من المهن الحقيره والوافدين ياكلو من خيرها

لا يا أخي، إذا كنا نريد حقا أن نبني وطنا شامخا بين الأمم، فالعماني يجب أن يشتغل في المطاعم ومحطات تعبئة الوقود وعاملا في كل القطاعات ومهندسا وطبيبا ومزارعا.. الرسول (ص) كان راعيا للغنم وبنى مجد أمة، كان بإمكانه أن يسأل ربه وهو من بيده خزائن السماوات والأرض أن ينزل عليه الثروات اللامتناهية..الأمم لا تبنى بالنعومة والدلال، لسنا في محل كوافير أو منتجع سياحي.. نحن نبني وطنا وأمة، ولذا جاء برنامج التعمين الطموح الذي ينم حقا عن بعد نظر ورؤية متحضرة وقيادية لدى الحكومة الرشيدة...
  #47  
قديم 22/10/2006, 10:12 AM
المقاومه المقاومه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/08/2006
المشاركات: 100
بسم الله الرحمن الرحيم
العمل الشريف لا يعيب صاحبه وان صغر , والعيب ليس في الذين تسمونهم بالهوامير لان الطمع في الانسان , لكن العيب كل العيب في الذين يمتلكون الشهادات العليا اين هم عن المجتمع ؟ اين فكرهم وافكارهم ؟ ام الشهادات هذه للسمعه فقط , الدكتور الفلاني والمهندس الفلاني .......الـخ .
  #48  
قديم 22/10/2006, 11:34 AM
بسمةالحياة بسمةالحياة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 02/07/2006
المشاركات: 87
أما بعد : -

ربما كان ذلك الشاب الذي تأملت منظره .. وهو يفكر .. كان لا يتأمل الزواج .. ولا ان يصبح راتبه 400 ريال ولا ان يصبح مديرا للمطعم ولا ان تتدخل الحكومة لتنصف حقه ولا أن يشتري ساعة غالية الثمن او آخر موديلات الهواتف من آل نوكيا ..


ربما كان يفكر ان يصبح مليارديرا .. وقد وضع رجله اليمنى على اول خطوة لرحلة الالف ميل ! ..
هكذا بدأ الناجحون .. وهذا هم الآن ..

فقد اشعل شمعته الصغيرة ولم يتذمر من حاله . كما قال كونفوشيوس ( ان تشعل شمعة صغيرة خير لك من اتنفق العمر كله تلعن الظلام )) ..


كفاكم يا اهل السبلة .. من التكلم عن الفقر والبؤس والحكومة والحكومة .. من المفترض ان نقف كلنا لهذا الشباب ونحيه تحية اكبار وفخر !

هذا الشاب عندي افضل من شاب عنده ىخر موديلات السيارات وفي الجيب ولا ريال ..
هذا الشاب عندي افضل من شاب عنده آخر الموديلات من ال نوكيا .. وما عنده رصيد ولا قارد يشتري رصيد ..
هذا الشاب عندي افضل من شاب يمد يده للسؤال .. !
هذا الشاب سوف يلتقي بالكثير من الزبائن .. سيستفيد الكثير منهم .. ستكون له معارفه الخاصة على مدار 24 ساعة لانه فريد من نوعه ..

هذا الشاب اتمنى له التوفيق ..
  #49  
قديم 22/10/2006, 11:39 AM
بسمةالحياة بسمةالحياة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 02/07/2006
المشاركات: 87
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مجرد صوت
لا يا أخي، إذا كنا نريد حقا أن نبني وطنا شامخا بين الأمم، فالعماني يجب أن يشتغل في المطاعم ومحطات تعبئة الوقود وعاملا في كل القطاعات ومهندسا وطبيبا ومزارعا.. الرسول (ص) كان راعيا للغنم وبنى مجد أمة، كان بإمكانه أن يسأل ربه وهو من بيده خزائن السماوات والأرض أن ينزل عليه الثروات اللامتناهية..الأمم لا تبنى بالنعومة والدلال، لسنا في محل كوافير أو منتجع سياحي.. نحن نبني وطنا وأمة، ولذا جاء برنامج التعمين الطموح الذي ينم حقا عن بعد نظر ورؤية متحضرة وقيادية لدى الحكومة الرشيدة...
مجرد صوت .. اوافقك على كلامك ونعم بك وازيدك ..
حتى نكون امة ايضا تعتز بنبيها الذي كان مثالا للنجاح يجب ان نكتب ( صلى الله عليه وسلم ) وليس ص


اتمنى لك التقدم !
  #50  
قديم 22/10/2006, 12:04 PM
THE WONDERER THE WONDERER غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2003
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مجرد صوت
يا أخي العزيز: أنا شاب مثلك وأحمل نفس التطلعات والأحلام التي تحملها أنت أو أيا من الأخوة الآخرين، وليس لي علاقة بالحكومة أبدا إلا كوني موظف بسيط وعلى العكس تماما لم أجد الفرص التي اعتقدت بأنها تليق بشخص مثلي، لو كان النقد الهدام والصراخ سيبني شيئا لكنت خرجت في الشوارع أصرخ على حظي العاثر.. لكن إيماني العميق بوطني، وبرؤية الحكومة الرائعة للأحداث من حولنا وتبني الإصلاحات الإقتصادية المتوالية التي ستصب حتما في مصلحة الشعب، ولذا وجب على الإعلام أن يقف موقفا وطنيا مشرفا من كل هذه الجهود، وأن يعمل على تعزيزها والتعريف بثمارها الإيجابية التي نتطلع جميعا إلى تحقيقها.. إذن للإعلام رسالة أخلاقية واعية تأطر مساره الواضح لدعم التلاحم بين الحاكم والمحكوم، والوقوف إلى جانب الحكومة في حملتها الوطنية ضد الفقر والتخلف والعزلة.. ولذا أراه موفقا حتى الآن..
لا أعلم أخي لما تتصور أن نقدنا لا بد أن يكون هداما، نحن نعلم بمنجزات النهضة ونراها ماثلة أمامنا والإعلام إن أصبح حرا نزيها، فسوف يشارك هو الآخر في التوجيه، وفي وضع حساب لرأي المواطن في الحسبان عند وضع أي خطط .. دون أن يغيب كما هو الحاصل الآن .. وفي الحقيقة إن هذه الشفافية - التي يروجون الآن أنها موجودة - أستغرب ذلك كثيرا فكيف تكون موجودة ولا يوجد إعلام حر أما أنها شفافية فقط في إطار فئة الهوامير فقط !!
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:36 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.