![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
طالعتنا جريدة الوطن في عددها الصادر ليوم الثلاثاء 19/9/2006م بمقال يتحدث عن المواد الدراسية التي تم استحداثها في المناهج التعليمية بعنوان "تقنية المعلومات المدرسية" وقد ابرز المقال نقاط ضعف كثيرة في مادة تقنية المعلومات، و بما ان هذا الموضوع يهمنا و يهم اطفالنا الصغار و الذين سنعهد لهم بناء الوطن فقد رأيت مشاركتكم به لنتناقش في جانب ضعف المناهج التعليمية في السلطنة:
اقتباس:
http://www.mrahmed.net/blog/?p=41#more-41 |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
موضوع رائع فعلاً
وين وزارة التربية ترد علينا
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
مرحبا اخي الناقد !!! ممكن يكون الكلام الي قلتة فية شي من الصحة لكن يا خوي لوجربت تدرس الطلاب بالبرامج اللي قلتهتا بعقليات الخامس و السادس و السابع يكون كثير صعب عليهم . لذلك تم اختيار هذي البرامج السهلة لتناسب العقليات , وبعدين صف الحادي عشر الكباااار يقولوا صعبات برامح الويندوز تريد تعلمهم الصغار؟؟؟؟؟ . واذا عسالفة البرامج و التطبيق فالطالب يقدر يطلب البرنامج من المعلم أو ممكن يطبق في المدرسة في اي حصة فاضية وياكثر الحصص الفاضية في التعليم الاساسي. وعلى الاغلاط "" جل من لا يسهو "" اذا فكتب العربي و الاسلامية فية اخطاء مطبيعة وهن كتب اساسية وليست نسخ تجريبية فما بالك بكتاب التقنية !! شوف عالجانب المليان من الكاس ما الفاضئ
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
المقال رائع جداااا، وبه الكثير من الواقعية والمصداقية
ربما كون الكتاب لا يزال نسخة تجريبية، السبب في كل هذي الأخطاء الفادحة،، وربما لأسباب آخرى نجهلها!!؟؟ المهم:: يبقى كتاب التقنية مثل كل الكتب المدرسية،، به سلبيات وإيجابيات،، وإن كنا نطمح أن تكون إيجابيات التقنية أكثر من سلبياتها،، نظرا لكونها مادة مرتبطة بتقدم التكنولوجيا وتطورها ناهيك أن صور البرامج بداخل الكتاب قديمة جدا،، وقد تغيرت صور البرامج الآن وكذلك الأوامر التي بداخل البرامج. ويبقى الطالب يتسأل: أين يمكنني أن أجد الأمر.........؟؟!! Apple Works - File maker - First class ...... اقتباس:
الخلاصة: الكتاب تجريبي، يعني هناك احتمال كبير بتطويره للأفضل،، وهذا ما نتمناه تحياتي لك،، |
|
#6
|
||||
|
||||
|
مقال مهني ولا يدع مجالا للشك في جدية الكاتب وإلمامه وإطلاعه على المنهج، ونتمنى أن نسمع وجهة نظر مغايرة ردا على التساؤلات التي طرحها الكاتب.. الأمر الآخر: على الجهة المختصة بتنقيح وتطوير المنهج النظر بعين الإعتبار لمثل هذه الأراء الجادة التي لا تكتفي بإظهار العلل والمسالب بل تطرح حلولا بناءة.. وايض -كما علق أحد الأخوة- من النادر وجود كتاب أو منهج يخلو من خطأ وهذا وارد بالطبع ولذلك هناك جهات مختصة تقوم بمراجعة وتنقيح المناهج وتطويرها، كما أن المعلم له الحق في رفع أي اقتراحات يراها في هذا الصدد... ولكم الشكر مجددا ودائما
|
|
#7
|
|||
|
|||
|
في رأيي ان منهج الحادي عشر اصلا هو مخصص للأطفال من 1 - 4
والدليل أن كل منكم لو راقب اولاده وعلمهم استخدام برامج الاوفيس لرآهم يبدعون فيها فبرامج ال 11 سخيفة عند اغلب الطالب قد اصبحت |
|
#8
|
|||
|
|||
|
شكرا على ردكم
الاخ/ يا خوي أولاً: ما انا اللي قايل هل الكلام، و لا تدخلني في متاهات مضلمة ترا عندي اولاد اربيهم ![]() ثانياً: من قال ان هذي البرامج سهلة؟؟ يعني هل تتوقع ان البرنامج المذكور في المقال سعره 499 دولار يكون بالسهولة بحيث يمكن ان يستخدمه طفل صغير في الصف الخامس؟!! انته تعرف ان هذا السعر يجيب لك برنامج الويندوز بالكامل بالاضافة الى مجموعة اوفس و معاهم كدس برامج وكلهم مرخصين و فوقهم بوسه بعد ؟؟!!ثالثاً: هل هذي البرامج متوفرة في اجهزة المدارس بالحكومة؟؟ يعني هل الدولة اشترت كل هذي البرامج و دفعت مبالغ طائلة لها و في نفس الوقت يمكن الاستعانة ببرامج مجانية؟؟؟ ياناس ابغي افهم هذي النقطة!!! و بعدين نحن اولادنا بالضرابة يذاكروا في البيت، تبغاهم يراجعوا دروسهم في المدرسة بعد؟؟ رابعاً: بالنسبة للأغلاط اللي ذكرتها يمكن ان نتغاضى عنها في الكثير من الحالات، لكن عندما تكون تلك الاغلاط تخاطب عقول اطفالانا فيجب ان لا نسمح بها ولا نتسامح معها ولا مع من تسبب بها. خامساً: اذا كان الكأس من اساسه فاضي، من هين ايجي مليان علشان اشوفه ؟!! الأخت/ ملكة المشاعر حتى لو كانت النسخة تجريبية ما يفترض انها تدرس للأطفال في المدارس الحكومية، ياناس هذولا رايحين يطلبوا علم، ما رايحين يطلبوا لقيمات (بمناسبة رمضان) ![]() وبعدين ليش الكتاب المدرسي لازم يكون فيه سلبيات؟؟ ليش ما يكون متروس من الايجابيات؟؟!! واذا كانت بعض المدارس تعطي الطلبة برامج لتنزيلها في حاسوب المنزل فمعنى ذلك اننا في مشكلة عظيمة جداً جداً جداً، لأن معنى ذلك ان الحكومة لا تحترم حقوق الملكية الفكرية، بل انها تشجع على قرصنة البرمجيات و هي من اول الدول الموقعة على هذة الاتفاقية، و من اكثر دول العالم حرصاً على هذا الشيء وانا استبعد هذا الكلام نهائياً لأن حكومتنا الرشيدة تولي هذا الجانب اهتماماً كبيراً ... و المشكلة الأعظم من ذلك - ان صدق قولك - ان من يعلم الاطفال احترام حقوق الاخرين هم انفسهم من يفسدون تلك الاخلاق، فإنتبهوا ياهيئة التدريس الموقرة من تلك الاخطاء لأنكم بتودوا الدولة في مشاكل غير مستحبة الأخ/ نبض الفقراء أولاً انا ما اعتقد انك راح تسمع اي وجهة نظر مغايرة لأن ما حد يجي ويقول: ياخي انا اسف عن الخطأ الفادح الذي ارتكبته، لأن معنى ذلك تصريح باخفاقه في المهمة الموكلة له، إلا اننا فعلاً نتمنى ان نرى حلولاً لتلك الاخطاء الفادحة. آخر تحرير بواسطة OmanXP : 30/09/2006 الساعة 03:37 AM |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|