سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > السبلة الإجتماعية والتربوية > سبلة التعليم

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 29/09/2006, 03:53 PM
العمرس العمرس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/01/2004
الإقامة: مكان ما
المشاركات: 345
من يصرف على التعليم؟

السلام عليكم

عند بداية العام الدراسي الجديد ذهبت مع زوجتي الى احد مراكز التسوق وطلبت ان نشتري حزمة من الورق وعرفت منها انها تنوي استخدامها في الطابعة في البيت وذلك لعمل وطباعة انشطة صفية واحيانا اختبارات واشياء كثيرة الهدف منها تقوية الطالبات في المادة ودعم الانشطة في الكتاب المدرسي.

وبعد فترة بسيطة طلبت ان نشتري حزمة جديدة من الورق والكارثه انها للاستخدام في نسخ الانشطة والاختبارات في المدرسة فاعترضت وقلت لها انه من واجب المدرسة توفير الورق لمثل هذه الامور ويكفي اننا نتحمل الورق والحبر للطباعة في البيت ولكنها افادت بان الوزارة توفر كمية قليلة من الورق في بداية العام الدراسي تستخدم غالبا للامور الادارية ويطلب من المعلمين والمعلمات شراء الاوراق الخاصة بالانشطة الصفية واحيانا الاختبارات.

طلبت منها ان ترفض شراء الورق على نفقتها وان المدرسة يجب ان توفر ذلك والا فانها لا تكون ملزمة بعمل اي انشطة اضافية خارج الكتاب المدرسي ولكنها ردت بان نتيجة ذلك ستكون تقريرا سيئا من قبل المديرة والمشرفة وبالتالي حرمان من الترقية التي هي اصلا يصعب الحصول عليها في وقتها وربما يصل الامر الى عقد مجلس تأديبي أو قرار نقل تأديبي ايضا.

إخواني الاعزاء نحن براوتبنا البسيطة بالكاد - الحمدلله- نستطيع تدبر امور حياتنا في ظل موجة الغلاء التي تجتاح كل شيء فكيف يعطوننا هذه الرواتب بيد ويأخذونها باليد الاخرى؟ ماذا يحدث في بلادي؟

ملاحظة: مر على بداية العام الدراسي اقل من شهر وقد اشترينا حزمتين من الورق واليوم بدأ التلميح الى الحاجة الى حزمة جديدة.
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 29/09/2006, 03:58 PM
صورة عضوية civic7om
civic7om civic7om غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/04/2006
المشاركات: 753
كلامك واقعي لماذا لا توفر المدرسه او المديريه او الوزارة مستلزمات الدراسه هذا اللي قاصر ندفع من جييوبنا ونحن عارفين ندفع وين و نخلي وين

اذا ما قادرين يا وزارة على التعليم الاساسي و مستلزماته فالغوة
  #3  
قديم 29/09/2006, 04:00 PM
ظلال الهاجري ظلال الهاجري غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2005
المشاركات: 12,607
المدارس لا يصرف لها إلا جزء بسيط من الورق لا تكاد تكفي الأعمال الإدارية والامتحانات الفصلية .... بل إن المدارس تقتطع جزء من ميزانيتها وليتها كانت بتلك الميزانية وذلك لشراء الأوراق ... والجميع من معلمين وإداريين يشتكون من الأوراق والقرطاسية بشكل عام وقلة ما توفره المديريات للمدارس منها ويكون على المعلمين شرائها لتطبيق الأنشطة الصفية المختلفة .....

ولمزيد من النقاش ينقل الموضوع لسبلة التعليم ليطلع القائمون على أمور التعليم على هذه الإشكالية علهم يبحثون عن حل لها ....
  #4  
قديم 29/09/2006, 04:42 PM
الياسمين 2006 الياسمين 2006 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 14/02/2006
المشاركات: 48
كل شخص يعتم على الاخر
في جريدة الوطن قراءة تصرح
المدير عام التربيه بصحار حمد السرحاني
بانه يهدف الي انتشر المدرسه العصريه
كل طالب يمتلك كمبيوتر (كله كذب)
نحن في الميدان كل خمسه من الطالب على جهاز واحد
وحد يشتغل واربعه يتفرجوا
الى متى التعتيم الآعلامي والكذب الفاضح
مصدر تضليل الشعب هو الآعلام
بدل ما يكون الاعلام للبناء اصبح الهدم وتظليل الشعب
  #5  
قديم 30/09/2006, 06:18 AM
smilingmoon44 smilingmoon44 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/08/2006
المشاركات: 168
والله فعلاً مأسااااااااااه
  #6  
قديم 30/09/2006, 09:08 AM
العمرس العمرس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/01/2004
الإقامة: مكان ما
المشاركات: 345
اشكركم على المرور اخواني والله المستعان
  #7  
قديم 30/09/2006, 01:03 PM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
عن نفسي لا أحسب المال الذي أشتري به أوراق الطباعة والأحبار ، ولا الذي أستخدمه في تصوير الاختبارات القصيرة والأسئلة القصيرة والأنشطة وغيرها ..

لأنني أعلم - علم اليقين - أنني لو حسبت لهالتني الأرقام !

لذلك الأفضل ألا أحسب !!

والبركة في الوزارة ( تراها ما مقصرة ) .. كل فصل دراسي تخرج لنا بنظام تقويم جديد نضطر معه لاستخدام المزيد والمزيد من الأوراق

الطلاب أيضا يستهلكون الكثير من الأوراق ، فنظام التقويم المستمر الذي جادت به قريحة خبراء التربية والتعليم قائم على عبادة الورق والعياذ بالله !!
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:47 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.