سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > السبلة الإجتماعية والتربوية > سبلة التعليم

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 28/09/2006, 03:54 AM
سليل الصالحين سليل الصالحين غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 23/08/2006
المشاركات: 12
غم جديد راح يعمم على المدارس اسمه ( السلامة على الطرق )

السلام عليكم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين


اليوم الاربعاء جاي من الاشراف التربوي وانا مغتم صايم من صوب ومعصب من المسؤلين اللامبالين من صوب آخر انا اقولكم كيف السالفة

جاتني ورقة عمل الى المدرسة تطلبني لحضور مشغل في السلامة على الطرق قلنا مامشكلة لان المشغل راح يكون من ضمن المادة ( مهارات حياتية ) ولكن تفاجأت ان المشغل اصلا يطرح موضوع اجباري على معلمي ومعلمات المهارات الحياتية لان يمسكوا في مدارسهم نشاط جديد اسمه السلامة في الطرق عوين عشان الحوادث التي تحدث بكثرة في بلادنا قلنا ما مشكلة لكن المسألة طلعت اكبر من ذلك نحن معلمين والاغلبية مننا نصابهم فوق ال25 حصة وفوق ذلك ريادة صف و...و... و...

النشاط الجديد اللي راح يعمم على اغلب مدارس مسقط (( وربما السلطنة )) يهدف الى تقليل الحوادث في السلطنة كيف هذا الهدف الغريب الحين انا لما ادرس مسألة الحوادث المفروض اطرح المسألة على الكبار يعني اللي يسوقوا سيارات ما الاطفال في المدارس ... الحين يا جماعة وين الدراسة الصحيحة في هذا الموضوع اننا ننصح الكبار ام الصغار ؟؟؟ اذا كنا نريد الحل السريع لازم نطرح الموضوع للمتخصصين على سبيل المثال شرطة عمان السلطانية او ممكن شركة مسقط للسلامة على الطرق

الحين لما انصح الاطفال وارشدهم ماراح تتطلع النتائج الا بعد 10 سنوات على اقل تقدير تخيلوا العدد اللي راح يتوفى خلال هذي الفترة ؟؟؟؟؟ وللاسف راح تطيح في معلمي المهارات وعلى مدير المدرسة

حاولنا بشتى الطرق اننا نتهرب من المسؤلية الجديدة لكن بدون جدوى ولا حياة لمن تنادي والغم ان الغيثي هو صاحب المشروع الثقيل وأزيدكم من الشعر بيت ان المشروع طبق في بعض المدارس السنة الماضية ولاقى صعوبات كبيرة ويعني يقدر الواحد يقول انه مشروع فاشل ولكن هذا حال عماننا الحبيبة المشاريع الفاشلة تستمر لأن صاحب الفكرة شخصية كبيرة ولا احد يقول له ان مشروعك فاشل


قمت بنفسي باعداد حلول لتغاضي الفشل وهي كالتالي :

1- ان يقوم بالمشروع شرطة عمان السلطانية او شركة مسقط للسلامة لانهم اصحاب خبرة ودراية بالموضوع

2- اذا ارادت المديرية الاستمرار بجدية فعليها ان تنيط العمل على كافة المعلمين والادارة وليس على معلم المهارات الحياتية فقط

3- ان تصرف مبالغ لائقة لاقامة المشروع لا ان تعتمد المدرسة على الجمعية التعاونية ( المقصف )




بعد كل هذا الرغي ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 28/09/2006, 07:50 AM
صورة عضوية نبض الفقراء
نبض الفقراء نبض الفقراء غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/09/2006
الإقامة: الغالية عمان
المشاركات: 666
اقتراح: إذا كان لا بد من طرح المادة فاعتقد من المجدي طرحها على طلاب الصف العاشر/الحادي عشر/الثاني عشر.. الأطفال الصغار اطرحوا لهم مادة تتعلق بالدراجات الهوائية (السياكل)

الثقافة المرورية اصبحت ضرورة فعلا خاصة مع هذا الطيش والتهور وعدم المبالاة بأرواح الآخرين الذين نراه في شوارعنا.. لكن مرة أخرى المجدي طرحها على الكبار... ولا يمنع طرحها على المعلمين والمعلمات بعد.....
  #3  
قديم 29/09/2006, 02:31 PM
المحشش المحشش غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/04/2003
الإقامة: العامرات
المشاركات: 390
أستطيع الجزم بان طارح الموضوع ليس مدرس أو لم يستوعب ما يطرح من حلول لمشاكل الحوادث المرورية.
* التربية المرورية خاصة لطلبة الصف العاشر فما فوق
* هناك تنسيق بين شركة شل ووزارة التربية والشرطة وكل له دوره في الموضوع

بسكم بسكم عيب ... عرفوا الموضوع قبل الكيل بالناس
  #4  
قديم 29/09/2006, 07:10 PM
صورة عضوية نبض الفقراء
نبض الفقراء نبض الفقراء غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/09/2006
الإقامة: الغالية عمان
المشاركات: 666
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المحشش
أستطيع الجزم بان طارح الموضوع ليس مدرس أو لم يستوعب ما يطرح من حلول لمشاكل الحوادث المرورية.
* التربية المرورية خاصة لطلبة الصف العاشر فما فوق
* هناك تنسيق بين شركة شل ووزارة التربية والشرطة وكل له دوره في الموضوع

بسكم بسكم عيب ... عرفوا الموضوع قبل الكيل بالناس

توضيح تشكر عليه وجزيت خيرا أخي (المحشش)... هذي وحدة صار لنا أخ محشش، أعوذ بالله ما أدري ليش تختاروا هالأسماء... قال محشش قال.. تقبلها يالزميل
  #5  
قديم 29/09/2006, 09:56 PM
سليل الصالحين سليل الصالحين غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 23/08/2006
المشاركات: 12
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المحشش
أستطيع الجزم بان طارح الموضوع ليس مدرس أو لم يستوعب ما يطرح من حلول لمشاكل الحوادث المرورية.
* التربية المرورية خاصة لطلبة الصف العاشر فما فوق
* هناك تنسيق بين شركة شل ووزارة التربية والشرطة وكل له دوره في الموضوع

بسكم بسكم عيب ... عرفوا الموضوع قبل الكيل بالناس

أولا طارح الموضوع اللي هو أنا مدرس يا من تدعي علم الغيب بجزمك

ثانيا الموضوع الجديد اكبر من راسك يا اخي المحشش ولو كنت مدرسا وانيط نشاط مثل هذا لاشتكيت مثلي يا اخي يكفي اني امسك حصص وماسك نشاط الخدمة العامة و اتابع الغياب يوميا وفوق هذا يعطوني نشاط لست اهلا له بل الشركة التي ذكرتها وشرطة عمان السلطانية هم المفروض يمسكوا العمل

وبسك بسك عيب يامحشش
  #6  
قديم 30/09/2006, 01:55 PM
المحشش المحشش غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/04/2003
الإقامة: العامرات
المشاركات: 390
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سليل الصالحين
أولا طارح الموضوع اللي هو أنا مدرس يا من تدعي علم الغيب بجزمك

ثانيا الموضوع الجديد اكبر من راسك يا اخي المحشش ولو كنت مدرسا وانيط نشاط مثل هذا لاشتكيت مثلي يا اخي يكفي اني امسك حصص وماسك نشاط الخدمة العامة و اتابع الغياب يوميا وفوق هذا يعطوني نشاط لست اهلا له بل الشركة التي ذكرتها وشرطة عمان السلطانية هم المفروض يمسكوا العمل

وبسك بسك عيب يامحشش
لا اعلم الغيب واستغفر الله ثم استغفر الله
لقد قلت بانك لست مدرس وان كنت مدرس فانك لم تدرك مضمون الموضوع

انا شخصيا اطلعت على نموذج "المهارات الحياتية" قي مقدمته تعاون بين القطاعات الخاصة والدوائر الحكومية ( شركة شل , مسقط للسلامة وخدمات الطرق , الشرطة , ووزارة التربية) لوضع خطة مستقبلية لمشاكل الحوادث المرورية ، وكانت الفكرة توصيل المعلومات المرورية الى طلبة المدارس لسهولة الوصول اليهم من جهة ولكونهم بعد اقل من سنة او سنتين سيصبحون من قائدي المركبات(المشروع يا عزيزي لطلبة الصفوف العاشر فما فوق ... معاي انته).

وفقك الله في مهنتك الكريمة
  #7  
قديم 30/09/2006, 02:00 PM
المحشش المحشش غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/04/2003
الإقامة: العامرات
المشاركات: 390
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نبض الفقراء
توضيح تشكر عليه وجزيت خيرا أخي (المحشش)... هذي وحدة صار لنا أخ محشش، أعوذ بالله ما أدري ليش تختاروا هالأسماء... قال محشش قال.. تقبلها يالزميل
انت نبضي... فلم لا تكون اخي؟
مقبولة منك بس ادع لي بالهداية (من القلب).
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 07:59 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.